زوجي يتعمد أن يرى الأولاد مشاكلنا حتى يقفوا بصفه

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

زوجي يتعمد أن يرى الأولاد مشاكلنا حتى يقفوا بصفه
انا متزوجة ولدي طفلان ٧ و٥ سنوات زوجي يعمل بالخارج ويهملني انا واولادي حتى في اجازاته جاف جدا معي ومع الاولاد يفتعل المشاكل وينكد علينا ويسافر يمنن علينا انه يصرف علينا علما بانه يرسل مصروف اساسي فقط وكل ماله لاهله وانا صابرة عليه لاجل اطفالي يريد ان يتزوج علي ولا يريد اخذنا لعنده وانا طفح معي الكيل يوصل زواجنا لطريق مسدود وبرغم ذلك انا اقاوم وادافع عن زواجي وبيتي ولكن وصلنا لمرحلة ان يفتعل الشجارات امام الاطفال ليقنعهم اني السيئة واني سبب الانفصال والذي يؤلمني انه يضعني بين كرامتي وبين ان يحملوني اطفالي الذنب هو من يريد ان يخرب بيتنا لكنه يريد ان يحملني الذنب امام اطفالي وربي يشهد انه لا يحن عليهم ولا يهتم بهم وانا متحملة كافة المسؤوليات هو فقط ينفق علينا لا اكثر انا تعبت ولم اعد قادرة على تحمله خاصة ان تزوج علي ولا اريد ان يكرهني اطفالي بسببه علما بانه في حال انفصلنا هو لا يريدهم سيبقو معي لكنه يريد اقناعهم اني انا المخطئة واطفالي برغم قسوته الا انهم يقفون بصفه كيف افهم اطفالي انه هو المخطئ دون ان اؤذيهم كيف اشرح لهم ان اباكم لم يبقي لي حل غير الطلاق في السابق عشنا العديد من المشكلات لكني ابقيت الاولاد بعيدين عنها اردت ان تبقى صورة العائلة جميلة لديهم يكفيهم اغتراب ابوهم عنهم ولكن الان من دون اي سابق فكرة عندهم عن مشاكلنا يظهرني انا السيئة وانا سبب ابتعاده عنا ماذا افعل كيف افهم اطفالي الوضع وزوجي ليس من النوع المتحضر الذي يرغب بابقاء مشاكلنا بعيدة عنهم بل يتعمد ان يروا الصراخ والمشاجرات كاننا في حرب ويريد ان ينتصر امامهم بالنسبه لي برغم كل المشاكل حتي لو انفصلنا لا رغبة لي بان يدخلو في مشاكلنا وان اجعلهم يكرهوه لكنه يفعل ذلك معي من قبل ان ننفصل ماذا افعل
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userلن تستطيعي سيدتي اقناع أولادك بأنك مظلومة وبأنك تريدين الطلاق لسوء معاملة زوجك لك وإهماله وزواجه من امرأة ثانية ، فوالدهما مثالهما الاعلى وهما يحبانه ورؤيتهما لشجاركما يضعانك في موقع المسؤولية . حاولي ألا تجيبيه حين يبدأ بافتعال المشكلة أمام الاولاد ، وابتعدي بهدوء ، وما دمت قد عزمت على الطلاق فلا بد أن تقنعيه أن هذه المشاكل كلها تسيء إلى نفسية الاطفال قبل كل شيء آخر . من حقك المطالبة بالطلاق ، إذا كنت غير موافقة على زواجه ، وإذا كان لا يوجد أي أمل في اتفاقكما مجددا ، اختصري هذا العذاب وانفصلي عنه ، تفاديا لمزيد من المشاكل والمواقف السلبية المهينة أمام الاطفال . تأكدي أن أولادك سيتفهمان  ما حصل معك ، ولكن بعد عدة سنوات وحين  يفهمان تفسيرك للأسباب . احيطي ولديك الآن بكثير من الحب والحنان وحاولي قدر الامكان أن تجنبيهما النتائج السلبية التي تأتي بعد كل طلاق. 
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    هو يعمل هذا الفلم حتى تحسي بتانيب الضمير ويخوفك من الطلاق ..لا يا اختي اقلبي السحر على الساحر واخبري اولادك انه يريد ان يتخلى عنهم ويكون عائلة اخرى وليس انتي ...ثم لا تلتفتي لهذه التفاصيل ،،اذا كنت لاتستطيعين الاستمرار معه تطلقي ..ولا تنفذي خطته هو يهددك بطريقة غير مباشره حتى لا تطلبي الطلاق وعلى راي المتل ضربني وبكى سبقني واشتكى ...فهو يعرف انك اضعف من ان تطلبي الطلاق لكن اصدميه بشجاعتك وتطلقي مهما كانت الظروف والولاد بكل الاحوال نفسيتهم تعبانه تعبانه بمجرد ان يتزوج ،.لكن اكسبي كرامتك حتى تكون نفسيتك مرتاحه وتقدري تربيهم صح لا ن اذا بقيتي مع زوجك دون كرامه ستدمرين نفسيتك وبالتالي ستدمرين اولادك ..هو يهددك بان يتخلى عن الاولاد وانتي هدديه بانك ستحرميه من الاولاد اذا تخلى عنهم ..والاولاد مصيرهم يكبرو ويعلمو مبن الي باع ومين اشترى

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    اتبعي سياسة الصمت لا تردي عليه وكل كلامك حاضر وطيب تحدي نفسك 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي العزيزه بما ان زوجك يعمل بالخارج فهذا امر يجب ان تستغليه ، ويجب ان تستغلي الفتره التي يكون فيها خارج البلاد و بيعد عن المنزل و عن الاولاد ، وتتقربي منهم كثيرا و تغرسي فيهم حبك و انه هم سندك و عونك في الحياه ، ويجب ان يكون عونا لوالدتهم و لا يتخلوا عنها ، صدقيني اذا تمكنت من غرس تلك الامور في اولادك من الآن فسوف ينشأوا علي انه لا يجب التخلي عن الام مهما حدث و من اجل اي شخص حتي والدهم .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من الضروري ان تتحدثي مع زوجك .. اطلبي منه ان يترك الخلافات التي تحدث بنيك و بينه جانبا و اخبريه ان الامر متعلق باولاده و بما انه يحبهم و يخاف عليهم و علي مصلحتهم و يريد لهم مستقبل جيد .. فعليه ان يهتم بحالتهم النفسيه فهم صغار واذا تأثرت حالتهم النفسيه الآن سوف تستمر معهم طوال العمر ، و يجب عليك ان يحاول عدم افتعال المشاكل امامهم من اجلهم و ليس من اجلك ، ادعو الله ان يهديه و ان يحفظ لك اولادك .

  • صورة علم France
    صورة علم France
    مجهول

    أطفالك الأن صغار وأحييك على تفكيرك الرائع وخوفك على أطفالك أنا أظن أن الأطفال برغم صغر سنهم لكن أذكياء ويحسون بما يدور ويحدث وصورتك أنت أمامهم من ستحكم خليك قريبة منهم لا تعتبريهم أطفالك وأنت أمهم فقط لا اعتبريهم أصدقائك واخوانك العبي معهم وشاركيهم كل شيء طبخ حلوة مثلا خليهم يطبخوا معك هما لي يزينوا الكعك والعبي معهم لعبة الإختباء لعبة اللص والشرطة لعبة البازل خليهم يحسوا بيك وبحبك ولما تغيري ثيابك خليهم هما يختاروا مكانك هما لي يختاروا شنو تلبسي حتى لو سيء البسيه لما يكبروا ساعتها يمكنك شرح الموضوع لهم أما الأن الأفضل ما يعرفوا شيء وإذا زوجك مصِر يفتعل مشاكل خليه يصرخ ولا تردي عليه وأطفالك يشوفوا ويسمعوا أن لي يصرخ هو والدهم وليس أنت ومن يفتعل المشاكل ليس أنت واستخيري حبيبتي قبل الإقدام على الإنفصال صلي صلاة الإستخارة وربنا معاك ودائما كوني من المستغفرين وربك يساعدك ويرزقك وهو خير الرازقين

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي العزيزه حقا انك تمري بموقف صعب و قاس عليك ، و من الواضح ان زوجك تمادي كثيرا في طريقته معك فانت صبرتي و كنتي زوجه صالحه له و يجب عليه ان يقدر صبرك من اجل ترابط اسرتك و عدم تشتيتها ، تحدثي معه وكوني قويه امامه و خذي موقف جاد و حازم و اخبريه انك لا تودي تشتيت اسرتك و اطلبي منه ان يحاول البدأ من جديد معك ، و لكن اذا لم يتراجع سوف تأخذي موقف آخر يتدم عليه فيما بعد .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي انصحك بأن تتحدثي الي احد كبار اسرتك و تطلبي منه التدخل في الامر فمن الواضح ان زوجك يحتاج وقفه حازمه معك ،، فانت لم تقدمي له سوي الخير فلما كل تلك القسوه عليك و علي اولادك ،، واجعلي هذا الشخص يتحدث معه او مع احد افراد اسرته و يتم حل الخلاف او سوء التفاهم الذي حدث بينك و بينه ، لعل وعسي يرجع الي طبيعته مره اخري و يتغير الي الافضل .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ان اطفالك صغار في السن و من الطبيعي عدم قدرتهم علي تفريق المخطأ من المصلح و من الطبيعي ان ينظروا الي والدهم علي انه رجل عاقل و حكيم و لا يرضي لهم الضرر و انه القدوه بالنسبه لهم ، فحاولي ان تستغلي تلك الفتره التي سوف تستمري فيها بزواجك و عند افتعال زوجك لاي خلافات حاولي ان تكون اكثر هدوءا و اكثر لطفا و لا تغضبي او تبدأ باي خلاف امام الاطفال ، بالتدريج سوف تظهر الصوره الحقيقيه امام اولاك ، اعلم انك لن ترغبي في ذلك الامر و لكن بما ان زوجك من افتعل تلك الطريق فعليك بالدفاع عن نفسك امامهم .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختي الفاضله بالفعل ان تصرفك صحيح و يجب ان يبتعد الاطفال عن مشاكل الوالدين مهما كانت كبيره ، و تصرف زوجك خاطئ و لا يدل علي انه تصرف اب حكيم فمن غير الصحيح ان يجعل اولاده يتعرضوا لتلك الحاله النفسيه السيئه ، فيجب ان يعلم انه في المستقبل قد تترك تلك الامور آثار نفسيه سلبيه عليهم و يكون هو السبب فيها ، فحاولي ان توضحي له تلك النقطه و اطلبي منه ان يبقي الخلافات جانبا و يظهر زواجكم بصوره جيده دائما امام ابنائه .

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا