زوجي يحب الإعتناء بالحيوانات وأنا أكرهها

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

زوجي انسان يحب الطيور كثيرا مثل انواع الكراون والحسون وانا اكرهها انا كانسانة منزوجة لدي الحق في رفض هذه الحيوانات في المنزل متزوجة من جديد ويريد ان يقتينها بحجة انها هواية ولا يحق لي ان امنعه من ممارسة هوايته ووقته كله عمل مساء وصباحا كيف اقنعه ان يترك هذه الهواية بطريقة ودودة بالرغم من انه يسألني هل اتقبل وجوده بالمنزل هو انسان منفتح ويحب اخذ رأي لكنه متسمك بها ويحب الطيور كثيرا
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userهواية زوجك هواية ناعمة وحلوة لا تزعج ، فالطيور جميلة في البيت وزقزقتها تضفي جوا من السعادة عليه ، شرط أن يتولى هو الاهتمام بها ورعايتها ولا يرمي مسؤوليتها عليك . تستطيعين اختيار ركن معين في البيت ، لا يزعجك وتضعينها في الصيف خارجا . الطيور ليست كالحيوانات ووجودها أقل ثقلا من الحيوانات الاليفة التي تتطلب اهتماما كبيرا. اتركيه يمارس هوايته ويسعد بها ، فمن حقه أن يقتني كل ما يحب في بيته بل شاركي زوجك حبه للطيور للتقرب منه أكثر  فإن لم تتمكني من ذلك ، ابحثي عن هواية تشغلك كما ينشغل هو بهوايته.    
animate
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    الحيوانات و الأشجار تعطي الحياة في البيت 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    انا لا احب حبس الطيور لان الطائر يليق فقط للطيران وهو يزن السماء وينظف الطبيعة من الحشرات. أشفق كثيرا على الطيور المحبوسة لان حريتها مقيدة. ولكن إذا كان زوجك يصر على إحضار طائر الى البيت ويعتبرها هواية فأنت لا تستطيعين الرفض ولكن تستطيعين ان تعرضي عليه فكرة ان يجلب طير من النوع الاليف اي من النوع الذي يمكن أن تفتحوا له القفص ويلعب معكم وانت أيضا سوف تتسلين بهذا الطائر!!! وهكذا لا تكوني وضعتي طير في القفص مثل الكنار والحسون

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي العزيزه يجب ان يكون الزوجان مستعدان لكي يتعرفا علي هوايات بعضهم البعض ، ويكونا مستعدين لتقبل الشخصيه بكل ما فيها ، و حتي اذا كانت الامور غير محببه بالنسبه لك ، فالافضل ان تحاولي مشاركه زوجك فيما يحب ، مما يزيد حبه لك و يزيد تعلقه بك و حتي يشاركك انت ايضا هواياتك و انشطتك المختلفه، تلك هي الحياه الزوجيه السليمه فحاولي ان تكوني مبارده في تلك النقطه .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اتفهم رفضك يا ابنتي فليس كل الناس يحبون تربيه الطيور او الحيوانات في منازلهم ، و لكن بما انك تقولي ان زوجك من الصعب ان يقبل بهذا الامر و انه يحب تربيه الكيور كثيرا ، فضعي شرطا واحدا بان يكون هو المسؤل الاول و الاخير عن تلك الطيور و انه لن يكون لك دخل بها و لا برتبيتها او رعايتها ، و اذا وافق علي هذا الشرط فاقلبي باحضارهم .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا اختي عليك بالتحدث مع زوجك و تضويح اسباب عدم بك في تربيه تلك الطيور او الحيوانات في المنزل ، و عندما توضحي اسبابك بطريقه لطيفه لزوجك ، قد يعطيكي بعد الحلول او قد يعالج تلك الاسباب و يحل المشكله ، و قد يغير رأيك او قد تغيري انت رأيه ، المهم هو ان تتناقشي معه دون مشاكل او خلافات كبيره لان الامر بسيط .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لو ان هذه هي هوايه زوجك الوحيده في رأيي ان تشاركيه فيها ، فقد تكون في يوم من الايام هي هوايتك ايضا و لا تستطعي الابتعاد عنها ، فمن الجميل تربيه طائر لطيف في البيت ، و لا يوجد هناك اي امر يدعي لان ترفضي تربيه تلك الطيور ، بالعكس زوجك يختار انواع جميله وسوف تدخل اجواء من البهجه و السرور في المنزل ، و قد تكون هي سبب انشغالك في يومك فيما بعد .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا ابنتي ان المشكله التي تمري بها مع زوجك بسيطه ولا تحتاج منك الي تكبير الامور حتي لا تخلق مشكله اكبر بينك و بينه .. لذلك عليك التفكير في الامر من وجه نظره .. فتلك هي الهوايه الوحيده المحببه لقلب زوجك كما تقولي و لا يستطيع التخلي عنها .. و من حبه لك و مشاركتك في جميع امور حياته .. لا يحضر تلك الطيور قبل ان يتاكد من رضاكي .. فكوني انت المقدامه المبادره في تلك المره و وافقي علي الامر حبا منك له و حبا في ادخال الفرحه علي قلبه .

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    لا مايحق لك انا مربيه اسدين واحد عمره سته شهور و الثاني 34 سنه و كل اسبوع اشتري طن لحمه واذا زوحي اعترض عادي يطلقني اعشقهم كانهم عياليييي

  • صورة علم France
    صورة علم France
    مجهول

    قولي له أريد أن أضعك في قفص وأسلب منك حريتك التي خلقك الله بها لأنها هوايتي .... هل يقبل أن يوضع في قفص للزينة ؟ هذا ظلم وليس هواية !! أنصحك تبحثي في اليوتيوب عن فتوى وأرسلي له الفيديو والفتاوى كثيرة في هذه المسألة ... أنا شخصيا أحب الطيور وخاصة الطيور الملونة بألوان كثيرة والأسماك لكن لما سمعت فتوى أنه حرام تحبسهم لأن الله خلقهم أحرار بطلت خلاص ولأني أحبهم لن لن لن أعذبهم بالسجن في قفص 

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا