أكره أمي لأنها أخرجتني من التعليم لأعتني بأخي

قضايا اجتماعية
animate

الحقيقة أنني اشعر بالخجل مما أقوله الآن، ولكن هذه مشاعري الحقيقية، انا فتاة أكره أمي، أكرهها بشدة لدرجة تحدثني نفسي اني لا اريدها على قيد الحياة، ولكن سرعان ما استغفر الله سبحانه وتعالى وأدعوه من أجل ان يغفر لي، أمي منذ أن كنا أطفال وهي تفرق بيني وبين أخي، وهذه عاداتهم في عائلتها، أن يكون الرجل هو كل شيء، والولد هو الأهم، وكأنهم يعيشون في الجاهلية، وكأن البنت ليس لها أي دور الدنيا أو الحياة، حتى أنني وجدت حنانًا من أبي أكثر من أمي، عاملتني مثل الخادمة منذ أن كنت صغيرة، فقط أكنس وأطبخ، لا شيء غير خدمة أخي الأصغر الذي هو الولد الوحيد للعائلة، حتى أنها منعتني من أن أكمل دراستي من أجل أن اتفرغ فقط لخدمته، ضاع عمري وراء أخي الذي كان فاشلا في الدراسة، وقد كنت اريد دخول كلية الطب، ولكن أمي قالت أن الثانوية العامة تكفي، وأن نهايتي ستكون في المطبخ، فلماذا التعليم، وأن الأولى بي أن أخدم أخي، والذي هو رمز العائلة، من يعولون عليه، فشل أخي في الدراسة، ورغم ذلك زوجوه، والآن أن أجلس بجوار أمي تسمم نفسي بكلامها، وأني فتاة فاشلة لم أنجح حتى في أن أتزوج، ومن يريد أن يتزوج فتاة ليس معها شهادة، الزمن تغير عن زمنها، كل ذلك جعلني اكررها، أكررها من صميم قلبي، ولكني أشعر أني لست طبيعية، طبيعي أن يحب الانسان أمه، ولكني أكرهها، كعدوتي، هل كره الأم مرض نفسي؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي والكراهية من اسوأ الصفات التي قد نتصف بها وما كره احد من رسل الله كل العباد الضالين والمؤذيين لهم وكل ما واجههم. ببساطة الكراهية ليست حل ولا تنفعك بل تسقطك بمزيد من اليأس والاسى، وقول أكره أمي، و أنا أكره أمي، من اخطر القول لان فيه عقوق . وانت تعلمين يا ابنتي ان عقوق الوالدين خطير، واعلم ان هذا بسبب تصرفاتها فلا يحق لك قول أكره أمي بسبب تصرفاتها، فهي جاهلة وانت قلت ان عائلتها هكذا، وان كانوا على خطأ فالفتاة مثل لافتى وكل منهما اولاد ورزق من الله.  بل يجب ان تعلمي ان الموضوع يتضمن طرفانالأول انت والثاني أمك/ اما أمك  فلا حكملك عليها  ولا سيطرة وهي لها رب يحاسبهاعلى أعمالها ولا تملكين ان تأمريها بأي امر وهذه صحيفتها وهي  تملأها بأعمالها وتتحمل مسؤوليتها. وليس لكعليها الا المعروف. اما الطرف الثاني فهو انت وتملأين صحيفتك بما تشائين من اعمالومن المطلوب منك انت بر والدتك والصبر عليها وتحملها يا ابنتي ركزي في الحاضرفحاولي التغافل عن تصرفاتها واعمالها وتجنبي أي جدال او احتكاك مغضب معها. ولاتنغمسي اكثر بالكراهية بل كوني عقلانية وواقعية ، ومع هذا  كم يجب ان تتأدبي في حديثك معها، وتشفقي عليها، وبدلا من هذه الكراهية لاتي لا تعبتر حل ولا تحركك من مكانك، قومي واسعي في البحث عن حل حقيقي، كان تعملي على تطوير ذاتك والبحث عن عمل او اكمال دراستك وحتى لو لم تكن في حقل الطب، كوني مثقفة وقوية وواجهي مجتمعك بايجابية واظهري في المجتمع ليشار ان بيت فلان به فتاة في سن الزواج، ابنتي تحركي وافعلي ولا تبقي جالسة تتحسري وتتدمري باقوالك مثل أكره أمي كرها شديدا، و هل علي أثم؟ بالطبع عليك اثم لان هذا عقوق ولا يجوز. تحرري من الكراهية وحوليها الى عمل لايجاد حلول وتقربي منها وبما ان الاخ الان له زوجة تهتم به فابداي انت بالتخطيط للاهتمام بحياتك. واي مساعدة انا في خدمتك وربي يوفقك.
  • علم
    علم
    من مجهول

    كره الام ليس إثم إلا إذا كان مقرونا بقول أو فعل لذلك لا تحاولى أن تتلفظى لها بذلك مهما حدث أو حتى تظهر لها اعطيها حقها كاملا ولك اجر وهى لها الحساب من الله جزاء ما ظلمتك وفضلتك عن أخيك ولكن انصحك مادمت على قيد الحياه فهناك امل لا تياسى تعلمى شئ جديد من النت او اى مجال تحبينه واجتهد فيه واعملى طورى من ذاتك الان حاربى الجهل لا تستسلمى لما فعلته والدتك بك 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    لك حق أن تقولى اكره أمى ولكن نصيحتى لك الان ماحدث حدث فى الماضى وهى سوف تحاسب عليه لأنه كما أن هناك عقوق للاباء هناك أيضا عقوق الأبناء فهى عقتك وحساب ذلك على الله إذا هل هناك داع لحزنك ولكىهك لها لا إذا حاولى أن تبريرها وتحسنى إليها وتعذريها على جهلها وتدعى الله أن يغفر لها ويغفر لك لعل امك ابتلاء لك ليختبر صبرك ويعوضك فحاولى أن تنسى مامضى وابدأى حياة جديده وان جاء لك شخص مناسب وافقى وتعامل امك معك علمك كيف تتعاملين مع أبناءك ولكن لا تخدم اخوك بعد الان مهما حدث لأن ذلك ظلم ولا تطاوعيها على ظلمها وتعينيها فهى الخاسره 

  • علم
    علم
    من مجهول

    أكره امي لأنها اخرجتني من التعليم لاعتني بأخي ! الحقيقة أنا استغربت كثيراً عنوان قصتك لأن لم اعتقد أن هناك أم تخرج ابنتها من التعليم من أجل أخوها !!! وبعد أن قرأت قصتك اقول لك معك حق تقولي أكره امي كرهاً شديداً ، لكن سوف أقول لك كرها و العيش فى دور الضحية لن يفيدك بدلاً من كرها و البكاء على الأطلال حاولي أن تعيدي ما خسرتيه ، اي اريد أن أقول لك بدلاً من الاستسلام للوضع الذي وضعتك به أمك حاولي العودة إلى الدراسة مرة أخرى حاربي من أجل مستقبلك و سعادتك حاربي من أجل الوصول إلى ما تريدين ، قرأت بعض القصص لفتيات لم يستطيعوا اكمال دراستهم بسبب ظروف معينة وبعد سنوات عديدة عادوا لاكمال دراستهم و دخلوا الجامعة ونجحوا نجاح باهر ، لذلك أقول لك لا تستسلمي و حاولي إكمال دراستك وتحقيق حلمك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    هل كره الأم مرض نفسي ؟ اقول لك اذا كانت تعاملك بكل حب و تعطي لك كل حقوقك ولا تفرق بينك و بين اخيك و كرهتيها وقتها يكون مرض نفسي ، اما فى وضعك هذا ليس مرض نفسي لأنها هى من زرعت هذا الكره بداخلك بسبب ظلمها لك ، وبالنسبة لسؤالك أكره امي هل علي إثم ؟ أقول لك ليس عليكي إثم لأن الله لن يحاسبنا على ما فى قلوبنا انما سيحاسبنا على إن كننا بارين بامهاتنا و آبائنا ام مارسنا العقوق معهم ، وكره الأم او الاب والمشاعر التي داخل القلب ليس لها علاقة بالعقوق ، المهم هو حسن التعامل ، و طالما انك تتعاملي مع امك بطريقة جيدة فلا تخافي من المشاعر التي بداخل قلبك لن يحاسبك الله عليها .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟