زوجي يحب الإعتناء بالحيوانات وأنا أكرهها

قضايا اسرية
animate

زوجي انسان يحب الطيور كثيرا مثل انواع الكراون والحسون وانا اكرهها انا كانسانة منزوجة لدي الحق في رفض هذه الحيوانات في المنزل متزوجة من جديد ويريد ان يقتينها بحجة انها هواية ولا يحق لي ان امنعه من ممارسة هوايته ووقته كله عمل مساء وصباحا كيف اقنعه ان يترك هذه الهواية بطريقة ودودة بالرغم من انه يسألني هل اتقبل وجوده بالمنزل هو انسان منفتح ويحب اخذ رأي لكنه متسمك بها ويحب الطيور كثيرا

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي هواية زوجك هواية ناعمة وحلوة لا تزعج ، فالطيور جميلة في البيت وزقزقتها تضفي جوا من السعادة عليه ، شرط أن يتولى هو الاهتمام بها ورعايتها ولا يرمي مسؤوليتها عليك . تستطيعين اختيار ركن معين في البيت ، لا يزعجك وتضعينها في الصيف خارجا . الطيور ليست كالحيوانات ووجودها أقل ثقلا من الحيوانات الاليفة التي تتطلب اهتماما كبيرا. اتركيه يمارس هوايته ويسعد بها ، فمن حقه أن يقتني كل ما يحب في بيته بل شاركي زوجك حبه للطيور للتقرب منه أكثر  فإن لم تتمكني من ذلك ، ابحثي عن هواية تشغلك كما ينشغل هو بهوايته.    
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    الحيوانات و الأشجار تعطي الحياة في البيت 

  • animate

  • علم Turkey
    علم Turkey
    من مجهول

    انا لا احب حبس الطيور لان الطائر يليق فقط للطيران وهو يزن السماء وينظف الطبيعة من الحشرات. أشفق كثيرا على الطيور المحبوسة لان حريتها مقيدة. ولكن إذا كان زوجك يصر على إحضار طائر الى البيت ويعتبرها هواية فأنت لا تستطيعين الرفض ولكن تستطيعين ان تعرضي عليه فكرة ان يجلب طير من النوع الاليف اي من النوع الذي يمكن أن تفتحوا له القفص ويلعب معكم وانت أيضا سوف تتسلين بهذا الطائر!!! وهكذا لا تكوني وضعتي طير في القفص مثل الكنار والحسون

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه يجب ان يكون الزوجان مستعدان لكي يتعرفا علي هوايات بعضهم البعض ، ويكونا مستعدين لتقبل الشخصيه بكل ما فيها ، و حتي اذا كانت الامور غير محببه بالنسبه لك ، فالافضل ان تحاولي مشاركه زوجك فيما يحب ، مما يزيد حبه لك و يزيد تعلقه بك و حتي يشاركك انت ايضا هواياتك و انشطتك المختلفه، تلك هي الحياه الزوجيه السليمه فحاولي ان تكوني مبارده في تلك النقطه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اتفهم رفضك يا ابنتي فليس كل الناس يحبون تربيه الطيور او الحيوانات في منازلهم ، و لكن بما انك تقولي ان زوجك من الصعب ان يقبل بهذا الامر و انه يحب تربيه الكيور كثيرا ، فضعي شرطا واحدا بان يكون هو المسؤل الاول و الاخير عن تلك الطيور و انه لن يكون لك دخل بها و لا برتبيتها او رعايتها ، و اذا وافق علي هذا الشرط فاقلبي باحضارهم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي عليك بالتحدث مع زوجك و تضويح اسباب عدم بك في تربيه تلك الطيور او الحيوانات في المنزل ، و عندما توضحي اسبابك بطريقه لطيفه لزوجك ، قد يعطيكي بعد الحلول او قد يعالج تلك الاسباب و يحل المشكله ، و قد يغير رأيك او قد تغيري انت رأيه ، المهم هو ان تتناقشي معه دون مشاكل او خلافات كبيره لان الامر بسيط .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لو ان هذه هي هوايه زوجك الوحيده في رأيي ان تشاركيه فيها ، فقد تكون في يوم من الايام هي هوايتك ايضا و لا تستطعي الابتعاد عنها ، فمن الجميل تربيه طائر لطيف في البيت ، و لا يوجد هناك اي امر يدعي لان ترفضي تربيه تلك الطيور ، بالعكس زوجك يختار انواع جميله وسوف تدخل اجواء من البهجه و السرور في المنزل ، و قد تكون هي سبب انشغالك في يومك فيما بعد .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي ان المشكله التي تمري بها مع زوجك بسيطه ولا تحتاج منك الي تكبير الامور حتي لا تخلق مشكله اكبر بينك و بينه .. لذلك عليك التفكير في الامر من وجه نظره .. فتلك هي الهوايه الوحيده المحببه لقلب زوجك كما تقولي و لا يستطيع التخلي عنها .. و من حبه لك و مشاركتك في جميع امور حياته .. لا يحضر تلك الطيور قبل ان يتاكد من رضاكي .. فكوني انت المقدامه المبادره في تلك المره و وافقي علي الامر حبا منك له و حبا في ادخال الفرحه علي قلبه .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لا مايحق لك انا مربيه اسدين واحد عمره سته شهور و الثاني 34 سنه و كل اسبوع اشتري طن لحمه واذا زوحي اعترض عادي يطلقني اعشقهم كانهم عياليييي

  • علم France
    علم France
    من مجهول

    قولي له أريد أن أضعك في قفص وأسلب منك حريتك التي خلقك الله بها لأنها هوايتي .... هل يقبل أن يوضع في قفص للزينة ؟ هذا ظلم وليس هواية !! أنصحك تبحثي في اليوتيوب عن فتوى وأرسلي له الفيديو والفتاوى كثيرة في هذه المسألة ... أنا شخصيا أحب الطيور وخاصة الطيور الملونة بألوان كثيرة والأسماك لكن لما سمعت فتوى أنه حرام تحبسهم لأن الله خلقهم أحرار بطلت خلاص ولأني أحبهم لن لن لن أعذبهم بالسجن في قفص 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي الكريمة ان الامر ليس صعب تقبله بتلك الطريقة حاولي ان تفكري في الامر قليلا فهي ستكون بمثابة تسلية لوقتك انت ايضا و ستشغل وقتك ،، وبمرور الوقت وتعودك على وجودها ربما ستحبين انت ايضا ذلك الامر ،، فاعطي لنفسك الفرصة حتى تجربي هذا الامر ولا تتسرعي في قرارك وافتعال مشكلة دون سبب .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بما ان الامر لا تستطيعي تقبله باي شكل من الاشكال ، و لا تستطيعي التوصل الي رأيي يرضيكي و يرضيه ، فحاولي ان توضحي لزوجك اسبابك التي تمنعك من الاهتمام بتلك الطيور ، واخبريه لماذا لا تودين ان تقتني هذه الطيور وعبري له عن اسبابك بطريقة لطيفة و دون انفعال حتي يتمكن من تقبل هذا الرأى .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي الكريمه عليك ان تكوني مرنه و هينه في التعامل مع زوجك ، فبالطبع شخصيتك تختلف عن شخصيته ، و بالطبع ما يستوهيه و يعجبه يختلفه عن ما يعجبك ، و الهوايات المضله اليكي تختلف عن الهوايات المفضله اليه ، لذلك عليك ان تهوني الامور علي نفسك و لا ترفضي له جميع طلباته او رغباته حتي لا يتضايق كثيرا و يفعل معك نفس الشيء تجاه رغباتك ، لذلك اذا كان الامر مقتصر علي تربيه بعض الطيور فلا تمانعي و خذي الامور ببساطه اكبر .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن يا عزيزتي ان تصلي الي اتفاق بينك و بين زوجك ، بمعني ان تختاري جزأ معين في المنزل او في حديقه المنزل او حتي في شرفه المنزل لكي يعتني فيها زوجك بالطيور التي يرغب فيها علي ان تكون بعدد منطقي و مسموح حتي لا تشعري بالازعاج او عدم الرغبه بوجودها ، و علي ان يكون هو المهتم بها في جميع الاوقات و ليس انت ، بهذا الاتفاق سوف ترضيه و سوف تكوني ابتعدي عن الامر و ليس لك دخل به .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي من الواضح ان علاقتك بزوجك علاقه جميله و مبنيه علي المشاركه و الاخذ برأي ،، لذلك لا تجعلي تلك العلاقه تهتز او تتزعزع او يتخللها بعض المشاكل بسبب هذا الامر البسيط ،، فإذا كانت تلك هي هوايه زوجك الوحيده و الشيء الوحيد الذي يدخل السعاده علي قلبه ، فبرأيي ان لا تمنعيه منها وان تتركيه يفعل ما يريد ،، فليس كل ما تقومي به يعجبه و لكنه يوافق عليه رضاء لك ،، و عليك ان تقومي بنفس الامر تجاهه .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟