زوجتي كثيرة الصمت نادراً ماتعترف بمشاعرها

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

مشكلتي مع زوجتي انا متزوج من قرابة سنتين ولدينا طفله بعمر عشره اشهر تزوجنا عن قصة حب طبعا زوجتي كثيره الصمت نادرا ماتعترف بمشاعرها او تتكلم برومنسيه كنا في البدايه سعيدين ومبسوطين مع بعض ولكن الفتره الاخيره صرنا نعيش مع بعض ولا نتكلم واحيان نظل يوم او يومين بدون كلام بيننا اخرج الصباح الى الدوام ولا تودعني واظل بالشغل الى المغرب واحيان كثيره لاتراسلني ولاتسال عن حالي او ترسل رسائل حب او ترد على رسائل الغزل اللي ارسل لها وعندما اعود لاترحب بي وتسالني عن حالي ولاحتى تكلمني رغم محاولاتي الكثيره انه اخرج واودعها واغازلها واعود واحتضنها واكلمها وترد بكلمات مختصره مثل طيب تمام ولاشي وعندما انشغل يومين واكون مضغوط بعمل تتهمني انه انا ماجلس معاها ولا اعطيها من وقتي وتقول احب اجلس معك اليوم بدون مايشغلك شي وعندما اعود المنزل واضع كل شي جانبا واجي اجلس معاها واكلمها ماتتكلم معي وتسوي نفسها زاعله واحاول اراضيها واغازلها عشان مايتعكر الجو اكثر ورغم هذا تظل زاعله احاول اجيب افلام ومسلسلات عشان تشوف معي مايعجبها واصبحت تحب تروح بيت اهلها كثير وتحب تنام عندهم يومين واحيان اسبوع بشكل مستمر بحجة انه تصاب بالضيق في بيتنا وانه غصب عنها ولما تروح بيتهم تتحسن نفسيتها وطبيعتها تتغير ونفسيتها وتكون بمزاج افضل ولكن اول مانرجع بيتنا تتغير للاسواء وانا دايما احاول اسعدها وافجاءها واجيب لها معي لما ارجع من الشغل واذا تزاعلنا ارجع اراضيها واحيان تكون هي الغلطانه واراضيها واصبحت تحب تجلس على الجوال كثير وعشان تتحجج اول ماخذ الجوال تروح تخذ الجوال بحجة انه بيدي الجوال وهي طول الوقت على الجوال وصارت تتحسس من اي شيء اقوله لها كيف اتصرف معاها وديتها عند اهلها وخليتها فتره واحيان اطنشها واتجاهلها وصارحتها كثير مرات وتكلمت معها بحب وهدوء بدون ماجرحها ولكن مافي تغير ماهو الحل برأيكم؟؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userتحلم كل الفتيات بالزواج وبالفستان الابيض والزفاف وعندما تمر كل هذه الاحتفالات وتعيش في بيت زوجها وتتحمل مسؤوليات جديدة،  لم تكن معتادة عليها عند أهلها ، تحن لحياتها السابقة،  وتشعر بخيبة أمل فالزواج ليس كما تصورته. اصبر  على زوجتك  واحطها بالحنان والمودة ، من دون ملل ، ستمر هذه الفترة وستعتاد على حياتها ،  شجعها على العمل ، أو إكمال تعليمها ، لتجد ما تشاركك فيه بحماس . لا شك أن طفلها يتعبها ويقضي على نشاطها يوميا ، صارحها بما تشعر واطلب منها أن تقترح هي عليك ، أفكارا جديدة لتجدد في علاقتكما . الجوال أصبح مشكلة كل المتزوجين ، وإدمان مواقع التواصل الاجتماعي بات يفرق الزوجين ويجعل كل منهما يعيش في عالمه الافتراضي الخاص . اقترح عليها مثلا ترك الطفل عند أهلها لتخرجا معا سهرة رومانسية ، لا تسارع في مصالحتها عندما تحزن من دون سبب  فهي مثلك مسؤولة   عن تجديد علاقتكما للحفاظ على شعلة الحب بينكما.  
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من الواضح ان زوجتك شعرت بصعوبه تحمل المسؤوليه و بتغيير حياتها تغير جذري و اختلاف طريقه حياتها من العيش في بيت اهلها الي العيش في بيتك .. لذلك تمر بتلك الحاله النفسيه التي تجعلها تذهب الي بيت اهلها كثيرا و ترغب في الجلوس فيه حتي تشعر انها لازالت في حياتها السابقه .. فحاول ان تتشارك معها في جميع المسؤوليات و تخفف من عليها الاعباء و تكثر من التنزهات و الزيارات لاهلها .. حتي تستطيع الخروج من تلك الحاله النفسيه بالتدريج

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اخي الكريم من الممكن ان تكون زوجتك تمر بحاله نفسيه بسبب كثره الاعباء او الالتزامات او بسبب الاهتمام بالطفله لانها لازالت صغيره و بالتأكيد زوجتك تمر بحاله من الضغط النفسي و الصعبي ، للك انصحك بان تحضر لها هديه بسيبطه مثلا او تقوم بعمل مفاجأه لها لكي تغير من حالتها النفسيه و في تلك الاثناء تستيطع التحدث معها و فهم مشاكلها و وضع حلول لها ايضا .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزي اتفهم الموقف الذي تمر به ، و لكن عليك ان تعرف ان في بدايه الزواج يكون من الصعب التأقلم علي الحياه الزوجيه و علي التغير التام الذي طرأ عليك ، ايضا يكون من الصعب التأقلم علي شخصيه الطرف الآخر ، لذلك قد تجد صعوبه في فهم شخصيه زوجتك او في التعامل معها ، وهي ايضا تشعرك بنفس الامر ، و لكن اذا تحليت بالصبر و الحكمه في التعامل معها في تلك الفتره سوف تصل الي نقطه تفاهم و حوار بينك و بينها .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من الصعب عليك الاستمرار علي تلك الطريقه ، فانت لازالت في بدايه حياتك الزوجيه ، و يجب ان يكون هناك تقارب و تفاهم بينك و بين زوجتك اكثر من ذلك ، فعليك بمعرفه الاسباب التي تجعلها بعيده عنك و تفضل الذهاب الي بيت اهلها ، فالصراحه بين الزوجين هي مفتاح نجاح العلاقه الزوجيه ، فاجعلها تتحدث معك بكل صراحه و اذا هناك بعض الامور التي تشعرها بالضيق تخبرك بها حتي تغيرها .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا بني من الافضل ان تجلس مع زوجتك جلسه مصارحه تخبرها فيها بكل ما يجول عقلك و قلبك ، من حبا لها و من مخاوف علي ان يحدث فتور بينك و بينها ، ايضا اخبرها انك لا ترغب في ان ينتهي الحب الموجود بينك و بينها ، لذلك يجب عليها ان تكون صريحه تجاهك وتخبرك بكل ما يأرقها و يزعجها حتي تقوم بمعالجه تلك الامور و ايجاد حل للمشكله .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اخي العزيز نصيحتي لك هي ان تعرف شخصيه زوجتك اولا و تعرف ما تحب و ما تكره و ما هو الافضل بالنسبه لها ، فكل انسان وله طبيعته الخاصه و بالطبع سوف تختلف معها في وجهات النظر او في طبيعه الشخصيه ككل ، لذلك عليك ان تتعرف عليها جيد او علي الامور التي تجعل حالتها النفسيه جيده و ايضا الامور التي تحب التحدث فيها حتي تستطيع الوصول الي لغه حوار بينك و بينها .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اخي الفاضل ان كل انسان و له شخصيه خاصه به ومختلفه عن شخصيه الآخر ، ايضا كل شخصيه و بها بعض المميزات و بعض العيوب ، و بطبيعه الحال سوف تكون شخصيتك مختلفه عن شخصيه زوجتك فانت تحب الحديث و زوجتك عكسك  ، لذلك عليك ان تنظر الي مميزاتها و ايجابيتها اكثر من عيوبها و سلبيتها ، و تحاول ان تتخطي تلك المشكله البسيطه حتي لا تكبر الامور بينك و بينها .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لا يمكن أن تحل هذه النوعية من المشاكل بين الردل و المرأة الا من خلال تالتفاهم أنا أفضل أن تحاول أنت و هي أن تتقرب أكثر من بعضكما في سفرة أورحلة و أن تتحدثوا عن علاقاتمن و ما هي الأخطاتء التي فيها ما يسبب بعدكم عن بعضكم البعض و أيضا كيف من الممكن أن تفعموا بعضكم أكثر و أن تزيلوا كل العوائق التي تقف بينكم كي تكملوا الحياة بسعادة أكبر 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    أنا العم أن من الصعب عليك أن تكون مع امرأة لا  تفهمك و لكن ان كانت هي لا تعلم و لا تستوعب لقنها الأسلوب تلقين ,, ان من الأفضل يا أخي الكريم أن هذه الأمور تم التفاهم عليها منذ أن كنتم في شهوركم الأولى و ليس الان خطئك أنك تعتقد أن عليها أن تفعل هذه ارأمور من تلقاء نفسها و أنتم في الأصل لا زلتك لا تعلمون عن بعضكم شيئا فكيف لها أن تعلم ما تحب أنت و ما ترغب

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا