زوجي يريد مني الإنجاب وأطفالي صغار وغاضب بسبب رفضي للفكرة

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

زوجي يريد مني الإنجاب وأطفالي صغار وغاضب بسبب رفضي للفكرة
زوجي يريد مني الانجاب واطفالي صغار لدي بنت وولد عمر ابنتي ثلاث سنين وولدي سنه ، وزوجي يريد مني الحمل وانا متعبه جدا في العمل داخل المنزل والاهتمام بأطفالي خصوصا ان زوجي اعتمادي من المستحيل يساعدني في اعمال المنزل من طبخ وكوي وتنظيف وغسيل ،والاهتمام بالاطفال ،كل الاعمال يرميها على ظهري ، هو حنون وكريم لا انكر ولكن تربى في بيئه اعتماديه كسوله ، اخبرته ان يأتي لي بعامله تساعدني وانا مستعده للحمل ، ولكنه غير رايه بعد ان وعدني بأن يأتيني بعامله في حين حملي الثالث ولكن الان رفض ،وعدني هذا الوعد في بدايه زواجنا والان كل شي تغير ، اخبرته اريد العامله تعمل اعمال المنزل وانا اهتم بأطفالي بأكلهم وملبسهم ،لا استطيع الحمل وانا متعبه داخل المنزل واهتمامي بأطفالي ، زوجي غاضب مني بسبب رفضي الفكره ، واخبرته سأنجب عندنا يكبر ابنتي وابني قليلا ، لدرجه اصبحت اقصر احيانا في اشغال المنزل بسبب اهتمامي بأطفالي و اصبحت لا اجد وقت لنفسي ولا وقت للخروج من المنزل لتغيير نفسيتي بسبب الضغوطات ، هل معي حق بأني رفضت طلبه
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userأنت على حق فلا بد من الانتظار قليلا قبل التفكير في الإنجاب مرة ثالثة ، لتعطي طفليك حقهما من الاهتمام والرعاية ، فإنجابك لطفل ثالث وهما في هذه السن ، سيشغلك عنهما ويظلمهما ويتعبك نفسيا وجسديا . الانتظار قليلا هو الحل ، ولا بد لزوجك أن يتفهم الوضع الحالي ويساعدك في مهامك المختلفة . اقترحي عليه الاستعانة بمدبرة منزل ولو لبضع مرات أسبوعيا لتساعدك في تنظيف البيت ، وبإستطاعته أيضا  أن يساهم غثفي الاهتمام بأولاده واللعب معهم لتحصلي على بعض الوقت الخاص بك فتهتمين بنفسك.  يتطلب الرجل أحيانا الكثير من زوجته وينتقدها إذا قصرت في الاهتمام به ، وينسى أو يتناسى مهامها الكثيرة. 
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    كأنك تتكلمين عن قصتي صار لي مثلك بالضبط ، كان عمر بنتي سنة وكان يطالب بانجاب طفل ثالث ، وانا ماعندي رغبة ولا استطاعه في ذاك الوقت و ودي ااجل الموضوع شوي وقلت له لو بجيب ابي خادمة ، طبعا ماتناقشنا في الموضوع بس هو كان يزن وانا مب متقبله وقلت له موب انت الي بتحمل وتولد ، طبعا انا نسيت اني قلت هالكلمة بس هو ذكرني فيها بعد سنوات انها حزت في خاطره ، وقال لي انه عقب هالكلمة ماعاد يبي يفتح معاي موضوع العيال

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    بنات آخر زمن جاء أليوم التي مااريد أحمل طيب انتي مهمتك الأولى في الحياة هي الأنجاب ثم التربيه طبعآ قبل ذلك كله أسعاد زوجك خليكي الكسل ويالله انجبي كرون أولاد صبيان وبنات

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول

    اجلي الإنجاب لبعض الوقت حتى تكبري اولادك وحاولي تنظيم شغل البيت لكي للتحدي وقتا للاهتمام بنفسك 

  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول

    لا حول ولاقوة الابالله.. زوجك هذا ماذا يظنك!! ماكينه. يريد ان يملأ البيت بالأطفال ويريد ان يبني عزوه على رأي الناس ويريد ان يكبر العيله.  ولا يهتم للوسيله والنتيجه . يا اختي انت من تتعبين مع الاطفال وليس هو . اعتقد ان عليك ان تجلسي معه جلسه تقنعيه فيها حقا ان الوقت غير مناسب. 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    العبرة بالعمل وبالتربية وليس بالعدد 
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    سيدتي الغاليه اتفهم وجه نظرك و لكن الامر يحتاج الي التحدث مع زوجك و الوصول الي حل مناسب يرضيكي و يرضيه ، فمثلا حاولي اقناعه بان يحضر لك المساعده علي الاقل حتي تقومي بتقسيم الاعمال معها ، اما ان يتنازل عن الفكره حتي يصبح الاطفال في سن اكبر ، المهم هو ان تصلا الي اتفاق يرضيكي و يرضيه بدون مشاكل .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختي الكريمه في رايي ان الافضل ان تنجبي و تستمعي الي فكره زوجك ، فمن الافضل بما انك لا ترفضي فكره الانجاب من الاساس ، ان يكون الاطفال متقاربين من بعضهم البعض ، و ان تقومي بتربيتهم جميعا في نفس الوقت ، حتي يكونوا متقاربين في الفكر و في نفس الوقت لا تشعري بالارهاق و بان حياتك متوقفه علي تربيه الابناء فقط .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي بما انك لا ترفضي فكره الانجاب من الاساس ، و كل ما في الامر انك تشعري بزياده المسؤوليات عليك فناقشي الامر مع زوجك مره اخري ،  و اطلبي منه ان يحضر لك المساعده لكي تساعدك في اعمال المنزل و تقسم من عليك المهام ، حتي تستطيعي التفكير في الحمل و الانجاب و تستطيعي تربييه ابنائك تربيه سليمه .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    في النهايه الامر يجب ان يتم بالاتفاق بينك و بين زوجك ، فلا يجب ان يجبرك علي هذا الامر و لا يجب ان ترفضي و تنفذي من تلقاء نفسك حتي لا تحدث مشكله بينك و بينه ، فاجلسي معه في جلسه صفا و اخبريه عن اسباب رفضك بصوره هادئه و لطيفه ، و اخبريه ايضا انك ترغبي في الانجاب و لكن كل ما في الامر ان المسؤوليات زادت و يجب ان تعطي كل طفل حقه ، لعل و عسي يقتنع بعد هذا الحديث العاقل .

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا