زوجي يرفض مساعدتي لأبي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

زوجي يرفض مساعدتي لأبي
احترت بين زوجي وابي انا البنت الصغرى لاثنان من اخواتي بنات مند صغري وانا اليد اليمنى لابي لانه لايجيد الكتابة او القراءة وسمعه ضعيف جدا ارافقه اينما دهب لكن حين تزوجت بقيت لديه نفس الفكرة انني سأرافقه لقضاء اشغاله المهمة مثل زيارة الطبيب او شراء شيء تمين او اي شيء مهم لكن زوجي لا يعجبه هدا التصرف من ابي لا يريدني الدهاب معه حتى و لو كان لزيارة الطبيب رغم مساعدة ابي لنا في اي شيء نطلبه و المشكل انني لا اقدر ان انفي طلب ابي و في نفس الوقت لا اريد ان اغضب زوجي ما الحل؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userلا تغيري عاداتك ولا تخيبي ظن  والدك ، بعد أن اعتاد  مساعدتك له ، بري به وحاولي أن تقنعي زوجك بأي طريقة ممكنة . نظمي برنامجك واختاري الاوقات التي يكون زوجك مشغولا فيها . تفاهمي مع والدك بأسلوب ودي وخططي معه للمهمات التي يريد مشاركتك فيها ، وحاولي أن تجمعيها في يومين من الاسبوع . بلباقتك وذكائك في التعامل مع والدك وزوجك ، سترضين الاثنين معا وتعطين كل واحد  منهما حقه ، من دون أن يغير الآخر ويظن أنك تقصرين في واجبك معه .  
  • صورة علم France
    صورة علم France
    مجهول

    لا أظن زوجك يرفض مساعدتك لوالدك عمدا أكيد هناك سبب لرفضه 

  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    مجهول

    أبوكي اولا وليحترق العالم بعده

  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    مجهول

    وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا

  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    مجهول

    بري أبوك وليفهم زوجك ذلك ويجب عليه احترام قرارك. صراحة لا افهم سبب منعه لك. نصيحتي لك أبوكي اولا

  • صورة علم Spain
    صورة علم Spain
    مجهول

    الاب قبل الزوح

  • صورة علم Spain
    صورة علم Spain
    مجهول

    طاعة الاب اول شي 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    من حق زوجك ان تطيعيه ولاكن من حقك أن تطلبي طلاق لتحضي بزوج اخر يقدر رغبتك في البر بأبيك 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    اعلمي أن حق زوجك وطاعته مقدم على حق والدك وطاعته فعن عائشة رضى الله تعالى عنها قالت: سألت رسول الله صلى الله تعالى عليه وآله وسلم: ( أى الناسِ أعظمُ حَقًّا على المرأة؟ قال: "زَوجُها". قلتُ: فأى الناسِ أعظمُ حَقًّا على الرَّجُل؟ قال: أمه ) .....  يحكى أنه في زمن النبي صلى الله عليه وسلم خرج رجل وأمر امرأته أن لا تخرج من بيتها، وكان أبوها في أسفل الدار، وكانت في أعلاها، فمرض أبوها, فأرسلت إلى النبي صلى الله عليه وسلم فذكرت ذلك له، فقال: أطيعي زوجك, فمات أبوها, فأرسلت إلى النبي صلى الله عليه وسلم, فقال: أطيعي زوجك, فأرسل إليها النبي صلى الله عليه وسلم أن الله قد غفر لأبيها بطاعتها لزوجها، ببركم وطاعتكم لزوجكم عسى الله أن ييسر أمور والدكم ويعينه على قضائهاأنصحكم بمناقشة زوجكم وتذكيره أنه سيكبر يوما ما وسيحتاج للمساعدة وانه من يرحم يُرحم عسى أن يرق قلبه، كما أنصحكم بمحادثة أخوتكم ليخففوا الأمر عنكم فان تكفلت كل واحدة منكم بتلبية زيارات والدها لشهر فلن يأتي دوركم الا بعد 3 شهور ولعل زوجكم يوافق لو كان الأمر كذلك ، وأكثروا من العناية بأمه وأبيه وزيارتهما، فإنه إن وجد عظيم الإحسان منكم تجاه والديه قد يرضى ويقبل مساعدتكم لوالدكم ( هل جزاء الإحسان إلا الإحسان)

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول

    من المفروض أنه يعلم انك تساعدين والدك قبل الزواج به حاولي أن تتفاهمي معه على هذا الأمر وأن وكان لك اخت أواخ فحاولي أن تشركيهم في الموضوع ولك مرة يقوم بذلك شخص أما إذا لم يكن هناك من يساعدك فلا تتركي والدك 

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا