يعدني بالتغيير للأفضل لكنه ينسى وكأن شيئا لم يكن

قضايا اسرية
animate

متزوجه منذ سنه وخمس شهور متضايقه من زوجي هداه الله اقول له اريد ان اذهب لصديقاتي يرفض اريد الخروج يرفض اريد القياده يرفض اريد ان ادخل معهد لاحصل على شهاده حاسب يرفض نادر جدا اذا سمح لي بالخروج ممكن كل شهرين مره ،يسمح لي الذهاب لاهلي فقط ،قلت له لاهلي حق ولك حق ولصديقاتي حق ، هو يرفض ذهابي لصديقاتي لانه يذهب يسهر عند اصدقائه اخر الليل كل يوم اجلس وحيده او يتركني عند اهلي ريثما ينتهي من سهرته واحيانا اهلي ينامون ويدعوني وحدي لاني اتأخر للساعه الثانيه ليلا ،تصرف زوجي اناني جدا حينما ارى اخواتي الخمسه وتعامل ازواجهن معهن كل شي مسموح القياده والخروج وكل شي،اي شي يردنه من ازواجهن طلبهم مجاب الا انا اشعر بالضيق من حياتي مع زوجي يريدني ان اكوي وان اغسل وان اطبخ وان اهتم بأبنتي واربيها لا اجد لنفسي وقت لاجلس ولو ساعه بدون شغل في المنزل ولا اجد وقت لنفسي لاهتم بنفسي فور ما انتهي من العمل اذهب للنوم من التعب ، مللت من العيش في الوضع المزري ، افكر بالطلاق واصبحت انعزل عن الناس واشعر بالتحطيم، هل تتصورون لم اخرج مع زوجي لمطعم او كوفي الا في اول شهر من زواجنا وبعدها صارحني انه يرفض ولا يريد ولكنه كان يجامل ،يخرج مع اصدقائه للمطاعم ، لم اقصر في حق زوجي ابدا من الابتسامه في وجهه ومن الاستيقاظ في الصباح الباكر لاعداد له الفطور قبل ذهابه للدوام وانا نعسانه ومرهقه وواكوي له الثياب و اعطرها بنفسي وكل شي مرتب في خزانته والمنزل مثل رائحه المسك مرتب ونظيف جدا لا يجد اي ورقه على الارضيه اطبخ له الطعام المفضل عنده ، واعمل له المساج عند رجوعه الى المنزل ، حتى عندما كنت حامل بأبنتي كان لا يعذرني كان يقول لي انتي تبالغين في وحامك وحينما سأل خواته صدقني ،حتى حينما كنت في اخر الشهر التاسع اعمل في المنزل ،حتى اهله احترمهم جدا وهم محترمين معي لدرجه انهم متديينين لا يلبسون البناطيل عكسي انا لكني حينما ازوهم احتراما لهم البس التنوره ، مع كل ما افعله بزوجي لا اعلم لماذ ا يفعل هكذا معي ، اقسم بالله تكلمت معه كثير بكل هدوء ولم احد اي نتيجه يعدني بالتغير للأفضل لكنه ينسى وكأن شيئا لم يكن.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي

    شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها .يبدو من كلامك أن زوجك يميل للأنانية ويريد أن يفرض طريقته وحده على حياته الزوجية متناسيا حقوقك ومتطلبا لدرجه كبيره ، فهو لا يترك لك أي فرصه في التعبير عن رغباتك ويريد السيطرة بالكامل على كل تفاصيل حياتك . ثابري في إثبات ذاتك ولكن بطريقه ذكيه وبحكمه لتخفيف سيطرته عليك . استعيني بوالدته ، حاولي جذب اهتمامه عن طريق التفاصيل والهوايات التي يحبها ، اذكري أمامه ما تتمنيه بطريقه لطيفه ، واتركي له مساحته الشخصية وحريته مع أصدقائه شرط أن يخصص لك ولابنتكما ، ولو مره في الأسبوع ،كبدايه ، وقتا خاصا بكما ، للخروج والتنزه معا . تأكدي أنك بالحب تستطيعين قهر الأنانية وتغيير طباعه شيئا فشيئا لتحصلي على بعض الاستقلالية والحرية في حياتك. وأخيرا أقدم لك مقالة تساعدك في التعامل مع الزوج القاسي واتمنى ان تساعدك، طمنينا عنك. تحياتي

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    حبيبتي لا تتاملى  ان يغير اي انسان انطباع  الانسان يستمر في طباعه حتى وقت رحيله ولكن حاولي انت بحث عن طرق التكيف والتقبل مع شخصيه زوجك ومع تفكيره الذاتي الاناني وتب حتى انت ايضا عن سعادتك وعن اي وضع يرضيك و تشعر معه بالاستقرار هذا هو الحل ولكن انك تنتظر انه يتغيروا ويبدل حاله هذه الامور شبه المستحيل والتي لا تتحقق على ارض الواقع فلا تنتظر يا امل لا يتحقق وانما عليك دائما ان تبحث عن سبل الراحه لك ولا بنتك مهما كلف هذا الامر.

  • animate

  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    من مجهول

    انت أيضا في حاجة لتصلحي من نفسك .. لست على أحسن حال كما تظنين ..

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    حاوالي ان تجددى وتخلقى بيئة  الجديده تغير من نمط الحياه التقليديه والمتبعة  داخل المنزل والخروج معه في اجازه صيفيه او السفر حول العالم حاول دائما ان تتكلمى  لاجلي خلاف النقاش و الحوار والتفاهم الذي يمكن ان يصل الى حل يرضاه كل الطرفين في الحوار اللي ممكن يفتح مدارس جديده في حياه الاسره تقلقي من جوه السعاده في بيئه المنزل من خلق يا معلم الاجوال عاطفيه ورومانسيه هذا الشيء وجد الحب في كل مره 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    صفات الزوج الاناني بمناسبه العيد بمناسبه 12 المراه من زوجها وتجعله تعيش حياه بائسه مع ممكن ايضا لا استطيع الاستمرار بحياتها معه حيث انه يهمل الابناء ويترك مستحمل جميعا مسؤولياتهم على الام وهذا الامر جعل الزوجه تقع تحت ضغوط اثريه بمفردها يميل دائما الى ان رجل اناني دائما يفضل نفسه ولا يهتم وابدا لمشاعر الاخرين دائما يقدم مصالحه الشخصيه على مصالح الاخرين بذلك افضل طريقه مع هذا الزوج هي التفكير حول ذاتك وابتنك فقط ولا تهتمى به اكثر من اللازم

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عند حديثك  معه يجب ان تذكرينه  انا العالم لا يدور حوله و فقط وانما هناك اشخاص من حول عليه التفكير بهم  ومشاعرهم ولكن لا تقولين ذلك طريقه انتقادية واحرصى عاى ان تكون  لهجتك هادئة  والفاظك راقية بسيطه وراقيه تقديم النصائح بشكل عام وافضل طريقه التعامل مع الزوج الاناني محاوله اخراج الاثار السلبيه احتى يثق بك ويتكلم معك.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    دائما ما ينصح الخبراء عند التعامل مع الزوج الاناني بعد عدم التساهل معه او التغاضي عن عيوبه انه تصرفاته معكي لا تتوقف عند حد واستغلاله واهمال رغبات الرجل الى نظام الاحوال الى حد في المنام الحقوق الانسانيه لا تظهر فى التصدى له اثناء حديثه عن نفسي مرتب التغذيه الحرمان الاهتمام استراتيجيه قويه مثل التعامل مع اي شخص اناني.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا يستطيع الزوج الاناني ان يخفي هذه الصفه لفتره طويله في يصبح السلوك الانساني اثر للعديد من المشكلات الزوجيه التي تنتهي غلبه بالانتصار في ان يتزوج على الايمان مسئوليه فقط وانما تمتد الى المشاعر ايضا عليك انت تتحدثي معه بكل صراحه حول ماتت منه سواء كانت هديه او شيء عن وياك وجوده بجانبك او مشاعر الحب ما تنسي انت تؤمري اطفالك بالحنان والحب. نعم يفتقدون ه من هذا الاب الاناني في ابنته كم تحتاج ان تكوني انت بالنسبه لها؟ ضع كلها مشاعر الحب التي تحتاجها من الام والاب.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    كيف تتعاملين مع الزوج الاناني ان الانانية ان هو نتيجه تنشئه اجتماعيه خاطئه كرافت في حبك مالي بدون رغبه في العطاء وعادة ما تظهر فى مراحل ما قبل الزواج لكنها تظهر بعد الزواج تتعانى الزوجة  كثير من انانيه الزوج التي تقتصر  في اسعاد نفسه فقط دون الارتفاع الطول من حول الهروب من المسؤوليه وتركها كامله على عاتق الزوجه لذلك عليك ان تعطيه نسبه الحب وتتحب ما يستحقه واهتمي بنفسك و صحتك و تشغيل الوقت ولكن هو اخر اهتماماتك وانتظر الاقدار فهي احيانا تقوم بالواجب مع الشخص الاناني.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    الزوج الاناني يهدد استقرار الحياه الزوجيه في يجب ان تتعلم كيف تتعاملين معه الزوجه الذكيه تستطيع ترويض زوجها بالتدريج من خلال الحوار الهادئ والمشاعر الدافئه تساعد مدخل الى اي رجل مع الصبر لنا تغير الطباع يحتاج الى الوقت والمثابره. عليك تاخذ وقت للتعرف عليه بس اصبر وما هى الاشياء التى تقيمها بالنسبه له وما الذي يرغب في الحصول عليه ليرضى ذاته؟

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    حبيبتي ان الزوج الاناني من اسوا انواع الازواج التي يمكن التعامل مع الزوجه انه لا يفكر الا في نفسه ولا يفكر الي في رغباته واحتياجاته فقط. وهنا تشعر الزوجه بانها تعيش في حياه صعبه معه. ولكن عليك انت ايضا ان تهتمي بنفسك وصحته و جمالك واناقتك ما هو يهتم بنفسه يجب ان تهتم بنفسك حاولي ان يكون لديك انشطه واحده و حياه مستقله عنه حتى لا تكوني دائما في انتظاره وتصابى بخيبه الامل.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟