أشعر بالضيق لأن زوجي لا يشعر بي كما أنا أشعر وأهتم به

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

انا احس بالحزن لان زوجي ما يحس فيني مثل ما احس فيه انا اهتم بشكلي وبلبسي وشعري والله لدرجة اذا طلب اي شئ مني اقول ابشر وحاضر وتم حتي هدايه عيد ميلاده اذكره ولا يذكرني اهديه اغلي الهدايه اقل شئ قيمة ١٥٠دينار والله مره احتاج فلوس رحت اخذت له قرض ٧ الاف دينار ومره بعد قالي ما عندي شئ متضايق خذيت الذهب حقي وبعته وعطيته فلوسه ولما هو الحين اخذ قرض تخيلو ٧٠ الف دينار ما عطاني منها الا٥٠٠دينار ولما جاء عيد ميلادي حط بيدي ١٠ دنانير يقولي هذه ثمن كيكه حقة عيد ميلادج روحي اشتريها حسيت بقمة القهر والله حتي اني لما قلتله غير غرفتي النوم دام الله رزقك قالي مابي واذا غيرتيها والله ما انام عندج والله حرام ١٦ سنه هذه هي غرفة نومي انا غيرت الصاله بحسابي اتل غيرت غرفة نوم عيالي بحسابي انا سفرته مرتين بحسابي انا اطلعه مطاعم عمره ما عزمني علي مطعم من كيفه الا انا اقول عطر ماذكرني فيه سفره مت ذكرني فيها انا والله احس بضيقه الله يعلم فيها العيب هل مني انا غلطانه شنو اسوي اغير كلامي اسلوبي ماني فاهمه حتي لا تقولون مو جميله الا جميله ومحافظه علي نظافتي وشكلي ولبسي
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userالخطأ الكبير الذي تقع فيه معظم السيدات هو أن تعلق سعادتها على زوجها فقط وأن تنتظر منه أن يحقق كل أحلامها ويشعرها بالسعادة والاهتمام وكأنه يملك عصا سحرية . كوني أنت مصدر سعادتك وأنفقي مالك في كل ما تحبينه لك ولأولادك ولا تنتظري منه الهدايا والاهتمام . لقد قدمت الكثير وأهديت وساعدت ماديا وتأملت أن يبادلك هذا العطاء أو على الاقل يقدره فأصبت بالاحباط وخيبة الأمل حين لم يفعل . قد لا يكون بخيلا ولكن طباعه تختلف عن طباعك. أنتم لم تخطئي فقد أعطيت لتسعدي نفسك بالسفر أو بتجديد أثاث البيت ولكنك لست مضطرة لتقديم الهدايا الثمينة له ما دام لا يقدرها . ما دمت تملكين المال، اشتري ما تتمنين ولا تمنينيه فأنت تحسنين ظروف معيشتك ومعيشة أولادك . لا تنتظري منه أن يقدر أفعالك ولا أن يشكرك لكي لا تحزني ، سيلاحظ التغيير في تصرفاتك وقد تكون هذه هي البداية. 
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    انت السبب في ما وصلت اليه انت التي علمتيه دائما على العطاء !!!

  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول

    ببساطه  الحق عليكي من البداية لماذا عودتيه ان تصرفي عليه ؟؟ ، من الجميل ان تساعد المرأة زوجها ولكن بالمقابل على الزوج ان لا ينكر الجميل وان يهتم بك ويقدرك ، امنعي صرف المال تدريجيا واحتفظي بمالك لنفسك ، ضعيه في البنك فلا تعلمي ما قد يواجهك مستقبلا ، لا تشتري له الهدايا ولا تسفريه ولا تعزميه ولا تأخذي قرضا من اجله ، وحين يقترب عيد ميلاده اعطيه 10 دنانير واخبريه ان يحضر كعكة عيد ميلاده وانت مبتسمه ،  فإذا احس بتغيرك من هذه الناحيه من الممكن ان يراجع نفسه ، اهتمي بنفسك لنفسك اخرجي مع اهلك صديقاتك واذا سألك عن مالك تحججي بأي شئ ، ولمحي له بالكلام بإن لكي صديقه احضرتي لها هدية عيد ميلاد وهي لم تذكرك لمره واحده وانك ستعامليها بالمثل لانك لن تقدمي اهتمام لأحد لا يهتم بك من الآن 

  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول

    انت تسالين "هل انا غلطانه" وانا اقول للاسف نعم. يا اختي يا حبيبتي، كما ان النساء اطبعها مختلفه كذلك الرجال،  هناك رجال لو اعطيتهم قليلا لاعطوك كثيرا وقدروا قيمة عطائك. وهناك رجال لو فرشتي الارض لهم ذهبا لن يقدروا شيء. وهذا هو زوجك للاسف. وطبعا كما يقول المثل "ابنك على ما ربتيه، وزوجك على ما عودتيه" انت عودت زوجك انك معطاءه وتقبلين بالقليل.  لا احرضك على زوجك،  ولكن طالما ان زوجك مرتاح ماديا، فيمكن ان يعطيك ويرد لك القليل على الاقل. لكنه كما تقولون انتم "مستأنس" وجد من تعطيه وتقدره وتقيمه وتستدين من اجله، ومستعده لارساله بكل الطرق طبعا لن يقول لا ،بل حتى انك اشعرتيه بقيمه اكبر من قيمته حتى وان كان زوجك انزليه منزلته لا تعطيه اكثر من قيمته لئلا يتعالى عليك. زوجك فهم من اسلوبك انك بحاجه لزوج فقط، وانك عديمة الثقه بنفسك، وانك مستعده لفعل اي شيء من اجل نظره من عيونه. فماذا عساه يشعر!! الان عليك ان تراجعي حساباتك واسلوب حياتك مع زوجك.  خففي كثيرا، قومي معه بما اوجبه الله عليك فراشه وان تحترميه ولا تخرجي أسراره خارجا. وقومي معه باخلاقك وكرمك من نظافة البيت والطعام، ولكن لا تسأليه شيئا، لا تسأليه ماذا يريد ان ياكل،  وان اعجبه لباسك او قصة شعرك او ما شابه، بل وحتى لا تجلسي معه ولا تتحدثي اليه كثبرا، اهتمي بشخص اخر بعيد عنه، وهو نفسك، نعم كل الاهتمام الذي كنت تعطيه اياه اعطيه لنفسك لا تنتظري منه رد فعل،لا تنتظري منه شيئا. افعلي ما عليك فعله وارضي الله وكفى. الله سبحانه وتعالى لم يطلب منك ان تقترضي لاجل زوجك،  ولم يطلب منك ان تبالغي بالاهتمام بنفسك لاجله، لم يطلب منك اشياء كثيره.  والمشكله انك تفعلين كل ما تفعلينه من اجل زوجك لذا انت محبطه، هو يشعر انك مهتمه به هو، ولذا طبيعي ان لا بهتم بك، لان هناك أشخاص يحبون بل ويركبون وراء من يتجاهلهم ويهتم لنفسه اكثر منهم،وزوجك من هذا النوع للاسف.  احبي نفسك البسي تدللي لاجلك وليس لاجله، فهذا سيشعرك دائما بالحزن والاحباط. تققفي،  اجعلي لثقافتك وقت، ولصديقاتك وقت، لاهلك وقت، لتدليل نفسك وقت.. اعط كل ذي حق حقه، لا تعطي كل شيء لزوجك لانه لن يرضى مهما فعلت،  فحين يرى ان وقتك ونفسك وكلك لم تعودي له وحده، فحينها فقط حينها سيقدرك ويبحث عنك ويغمرك بالهدايا ان كان طبعه كريم. ولا تتوقفي، مع اول اهتمام منه، بل اجعلي هذا اسلوب حياه لك. باختصار كوني انت من اجلك، حبي نفسك قبل اي شيء،  فحين تحبين نفسك بصدق سيحبك من حولك ويهتمون بك ، واولهم زوجك . انار الله بصيرتك وجعلك احب الاشياء الى قلب زوجك اللهم ااامين. 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لا أرى أن من الصحيح أن تعطي  تمنحي وتصرفي ولا تجدي حتى التقدير و الاهتمام ,, ان زوجك جاف عاطفيا و من الممكن أن تشعري بالظلم ان استمريت على العطاء بلا مقابل حتى لو كلمة كيبة ,, ان من الأفضل أن تتعلمي درس مما حصل و أنتحاولي أن تفكري بنفسك قبل الجميع 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لا تهتمي بله من الان و صاعدا ,, ها أنت عرفتيه على حقيقته لا تعطيه المال و اعتبري أن ما أنفقتيه عليه ما هو الا معروف و لا تندمي عليه ولكن الأفضل أن يمون لك من الان و صاعدا حياة مستقلة و خاصة بك تسعدك و حاولي أن تستمري مالك خير من انفاقه هما وهناك فأنت لا تعلمي ما تحمله لك الأيام

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    زوجك ليس بخيل و لكن الرجال يفكرون بأمور أخرى غير الهدايا التي يعتبرونها اضاعة المال ,, ولكن أنت فعلت الخطأ عندما أعكيتيه و استمريتي في اعطاءه رغم بخله و اهماله العاطفي لك والأصج=ح أن لا تعتمدي عليه في أن ىيسعدك و يعيطيك المهم أنت ضعي نفسك و اسعادها أولوية

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    بعض تلرجال يا عزيزيت طبعهم جاف للغاية  وللا تعلمي ما يمكن أن يصر منهم الا بلمواقف الصعبةو حتى عندما رزقه الله لم يتذكرك الا بالقليل ,, ان علي أن تتقبليه ما هو و لكن قبل أن تفكري به و تفكري أن تعطيه فكري بنفسك أولا 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    نعم أنت المخطئة يا عزيزتي أنت التي فعلت الخطأ و حاولتي أن تكوني طيبة معه و لم يثمر معه المعروف و لم يرده لك الا أن شعر أن من الممكن أن يكون من الصعب عليه أن يعيطك لأنه اعتاد على أن تعطي أنت و تبادري فهذا أكثر ما عنده لا تحزني بنفس الوقت لا تمنحيه من مالك من جديد

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    نصيحه جمعي فلوسك لليوم الاسود وخليه يتعود يصرف على البيت هو رجل البيت فكري لو صار اي شئ لو تزوج او انتي وجدتي  نفسك بالشارع وين راح تروحي لازم تكوني حاطه احتياط لك ولا تعليمه انك تجمعين بكرا صدقين راح تتذكرين كلامي وبس

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا