بيتي يوشك على الانهيار بسبب مشكلة نسائية غير معروف سببها

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

بيتي يوشك على الانهيار بسبب مشكلة نسائية غير معروف سببها
حصلت مشادة كلاميه جماعيه بين امي واختي من جهة ومن زوجتي ووالدتها من جهة اخرى لم اكن متواجد حينها لكنها على ما يبدو كان مجرد حديث عائلي لكنه انقلب بطريقة ما الى توجيه الاهانات والشتائم والمعايرات ووصلت الى ضرب بعضهم البعض بالاحذية والبصق في وجوه بعضهم البعض بل وقيام اختي بسحل زوجتي من شعرها على الارضيه لمسافة كبيرة وقيام حماتي بصفع امي على وجهها والبصاق عليها حتى اتى اخي في النهاية وقام بفض هذه المهزلة، وبصراحه انا لا اعرف السبب الذي اوصلهم لهذه الحاله فالروايات من الجانبين متضاربه لكنه من المؤكد انه كان مجرد تبادل حديث عائلي كلاسيكي انتهى نهاية مأساوية دراماتيكيه، زوجتي في منزل اهلها من ذلك الحين وهي تطلب الطلاق الان وشرطها الوحيد هو تقديم اعتذار من والدتي واختي لوالدتها ، ووالدتي ترفض ان تعود زوجتي الى المنزل مجددا وتقول لي لست ابني ان اعدتها مجددا وتطالبني بطلاق زوجتي وتربط ذلك بالرجولة وانني لست رجل اذا لم اطلق زوجتي حاليا المباحثات من الجانبين لا تؤتي أوكلها ووصلت الى طرق مسدود فزوجتي تشرط اعتذار امي واختي لوالدتها وامي تريد الطلاق كحل نهائي فبماذا تنصحوني؟؟ حاليا بيتي على وشك الخراب بسبب معركة نسائية لا اعرف ما سببها الحقيقي
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا سيدي واعلم انه يوجد طرفان في مشكلتك ولكل منهم حكم شرعي الأول امك وبرها ملزم عليك ورضاها واجب فهي أمك وباب رضا مفتوح لك في الجنة، اذهب اليها وطيب خاطرها وقل لها انك سمعت من الطرفين ولا تعرف اين  الحقيقة ولهذا ستتبع تعليم الشرع بالأمر وهو انك ستبرها وتحبها وتقوم بكل واجب الطاعة لها وستأخذ زوجتك بعيدا عنها وان لها مطلق الحرية بعدم رؤيتها ولا التعامل معها ولكن الشرع لا يلزمك بطلاق زوجتك ام اولادك لأجل امك وان امك لها بك انت وحدك وتزورها وتقوم بكل واجباتك تجاهها، وانك تعتذر عن اي سوء حصل من قبل زوجتك وامها، وانك لا تريد ان تظلم نفسك وتظلم  زوجتك وتظلم امك بما انك لا تعرف حقيقة ما جري، كن حنونا ولكن صاحب شخصية وقل لاختك ذات الكلام انها ستبقى رحمك وتتغافل عما فعلت بزوجتك ولكن لا تريد اي علاقة بينهما الا ان عالج الدهر الجرح وهدأت النفوس. الأمر الثاني اذهب لزوجتك وعاتب حماتك وانه مهما حصل يجب ان تراعي انها امك وانه غير مقبول لديك اي اهانة توجه لامك، كما لا ترضى اي اهانة توجه لزوجتك او لها، وانها لن تأتي تعتذر لبنتها ،ولكن تكلم مع زوجتك واوضح لها انه شرعا لا الزام لزوجتك في التعامل مع اهلك الا برضاها وطيب خاطر منها ولهذا ستكون الخطوة الحل ان تفصل بين الطرفين فصلا تاما الى ان تهدأ النفوس وانت لك في امك وبرها واختك وصلة رحمك بها، ولهذا اذهب الى زوجتك واخبرها انها زوجتك ومعززة ومكرمة في بيتك وان لا علاقة لها باهلك لا تزورهم ولا يزورونها ولا يتعاملون معها الا عندما تشاء هي ذلك وان لك في امورك مع اهلك وفقط وانك لن تقصر بحقها ولا بحق اولادك منها ان كان لك اولاد وهي حرة في علاقتها بأهلها وانك ستحترم جميع الاطراف وستكون محايدا ولن تاتي باي اعتذار لانك لا تعرف من المخطأ وتقول لها ان الامر  مبهم وغير واضح ولا تعرف الحقيقة ولهذا ستعمل على اكرام كل طرف وفصله عن الاخر، كن عاقلا وحازما وتكلم مع الطرفين بمحبة وصدق وربي يعينك على الحل الصواب.
animate
  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    مجهول

    اعلم أن قتال النساء لا يحله الرجال... ويكفيك رد الدطتورة سناء جزاها الله خير الجزاء.

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    الكل يعتذر وكفا شر المؤمنين القتال لا بد أن تجمعهم وكلا يطرح ما في جعبته ويجب أن تكون صارم بالعدل واضع حد للكل ولابد أن تستقر لوحدك أفضل بس بعد ما يتصالحوا مع بعض وتكون امك راضيه عليك 

  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول

    تزوج مرة اخرة وابعد عن الجميع

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    أمك ثم أمك ثم أمك

  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    مجهول

    كيف تقبل حماتك تصفع امك!!! .. ومن اولا صفع ومن اولا سحل ؟وفي كلا الحالتين لا يجوز لحماتك ان تصفع امك... هذه امك يارجل كيف تصفعها حماتك.. وماهي الكلمات النابية التي خرجت من افواههم..الام غالية غالية لا يجب ان تصفع من اي احد. 

  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول

    كيف بدك امك تعتذر لزوجتك ..الزوجه تعوض بس الام صعب 

  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    مجهول

    اسمع هالخطة.. هددهم بانك سوف تهاحر من البلد وسافر لمدة شهر واغلق جوالك واقطع اي تواصل مع اي طرف .. وعندما تعود تشوفهم رجعوا حبايب وينتظرونك بالورود والاحضان.

  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول

    الله يكون بعونك مشكلتك عويصه وصعب حلها انا من رأيي استأجر شقه واترك الطرفين

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول

    اختر امك انتهى الكلام لايوجد مايقال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا