الرئيسية / قضايا اسرية / صراعي مع زوجي المهمل بنفسه

السؤال

صورة علم Oman
Maram R
قبل 1 سنة (63 اجابه)
63 اجابه

صراعي مع زوجي المهمل بنفسه

صراعي مع زوجي المهمل بنفسه

السلام عليكم. عندي مشكلة هو انني لا احب زوجي واشعر برغبة شديدة فالطلاق منه والسبب ان اهلي اصروا علي بالزواج منه ولم يكن قراري واشعر بانني ظلمت وامتهنت في مسالة الزواج ولم اعطى حقي في اختيار شريك الحياة.. والسبب الثاني هو انه لا يهتم بشكله ولا يحلق لحيته ورائحة نفسه كريهه وصارحته بذالك مرارا وتكرارا لكن لا حياة لمكن تنادي . السبب الثالث انه لا يجيد التعبير والكلام مستواه اللغوي بسيط ولا اسمع منه كلمات حب او غرام، وصارحته بانني اريد الطلاق منه من اول لقاء بيننا لكنه رفض وهو يحبني كثيرا كثيرا وطيب معي،،، بالاضافة إلى ذلك ان مستواه اقل من مستواي بكثير من ناحية الجمال والتعليم .. بصراحة عانيت كثيرا منه ولكنني اخطات انني بدأت اكلم شابا تعرفت عليه في العمل،، شدني فيه اسلوبه الراقي وجماله وذكائه وكلامه وهو ابدى اعجابه وانجذابه لي ..احببته كثيرا وصورته لا تفارق مخيلتي ولكنني دائما م الجا للقران والاذكار حتى لا يجرني الشيطان للطريق الخطأ.. علما بانه طلب مني أن نلتقي عده مرات وتصير بيننا علاقة حب لكنني رفضت رفضا تاما وانكرت عليه طلبه/ انني فعلا اعاني ،، انني في صراع والسبب هو زوجي المهمل لنفسه

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
المدرب و الكاتب ماهر سلامة
قبل 1 سنة

سيدتي ستجدين حتما أي أحد بصورة مشرقة في ظل الاوضاع والصورة التي قدمتيها عن زوجك؟ قلتي انه طيب القلب..وهذا شيء جيد، لكن المشكلة انك لست معجبة به!! شكلا ومضمونا، وهذا حقك طبعا. لكن حلول الطلاق ليست سهلة، والحقيقة ليس هناك رجل مثالي دائما، فقد تجدين من يعجب بك وتعجبين به ولكن في النهاية ومن الممكن أن يكون قلبه ليس طيبا فيؤذيك، أو تتواجهين أنت واياه بمشكلات جديدة. من حقك طلب الطلاق لمن هو أنت لست معجبة به، ولكن نتيجة للظروف الاجتماعية في بلادنا لمسألة الطلاق، يصبح الطلاق معضلة المعضلات، كما الزوج الغير مناسب هو أيضا بمعضلة كبيرة أيضا. فنفاضل بين المعضلتين!! أيهما أسهل حلها ومواجهتها والتعامل معها...على الاقل من ناحية التجريب. هل جربتي بأن ترتقي بزوجك وتنظفيه، وتحسني مظهره، والتأثير عليه لتحسين طرق حديثه؟ أن يبقى زوجك على هذا الحال ...تتحملين هنا جزء من المسؤولية لضعفك في قدرتك على التأثير به. هناك حلول كثيرة أنت لم تنتبهي لها، اعمليها بدلا من الهروب الى الامام. أنقذي بيتك وزوجك، الى أن تصلي لنقطة أنت تريدينها،وهذا أفضل الحلول الواقعية، وهذا هو النجاح.

مجهول
1 سنة

صح كلامك


مجهول
1 سنة

هذا كلام سليم جدا


صورة علم United States
أخصائية نفسية ميساء النحلاوي
قبل 1 سنة

ان كنت تُحبين زوجك او لا تحبيه فلا يجوز ان تخونيه أبدا لذا انصحك ان تقطعي علاقتك بهذا الشاب فورا وتحلي مشاكلك مع زوجك. لم تتزوجي بالطريقة التي أردت لكنك تقولين ان زوجك طيب ويحبك كثيرا. أعطي زواجك فرصة وانظري الى محاسن زوجك وشجعيه على الاهتمام بنفسه، اهديه عطرا جميلا وامدحيه واسمعيه كلمات الحب فيستجيب لك. الشاب الذي يقيم علاقة مع سيدة متزوجه لا ينظر اليها باحترام وغالبا لا يريد الا التسلية فلا تجعلي نفسك عرضه للاستغلال وتسيئي الى زوجك ونفسك بالخيانه. فكري بعقلانية وتصرفي بحكمة وستسعدي باذنه تعالى.

مجهول
1 سنة

انتي انسانه مستهتره حبيبك الجديد لا يرغبالزواج منك عشان طلب منك القاء كي تمارسيالحب دي خيانه مجرد نقاش بينكم لو اطلقتيحتجلسي مدا الحيا بدون زواج اتقي الله في الرجل الي بيحبك مش الي عايز منك لقاءللحبوالمسخره


مجهول
1 سنة

صح كلامك يادكتوره انا رجل وأعرف الاشكل هذي يبغي يوصل لغايته ويخرب بيتها وتطلق على أمل ازوج بيه وراح يغدربها


مجهول
1 سنة

ما شاء الله عليك يا دكتورة ميساء. ليس هناك عذر يبرر الخيانة الزوجية. الحقيقة ان جل النساء يعانين. من أزواجهن. لكن الحل لم يكن يوما في الوقوع في حب شاب آخر و خيانة الزوج. الله يهديك يا أختي الكريمة اتبعي نصائح الأخصائيين. فاني أراها عين العقل. عودي إلى الله تعالى وبعدها إلى زوجك المسكين.


صورة علم Egypt
مجهول
قبل 2 شهر

وانا كمان بس نفس النظام جوزي مهمل اوي بحس بقرف لما يقرب مني اعمل ايه علشان يهتم بنفسه براغم عن كده انا بعمل كل حاجه مطلوبة مني او مش مطلوبه بهتم بنفسي اوي علشانه وعلشاني تعبت اعمل ايه ولازم اكمل حياتي معاه علشان لو ماكملتش معاه هكمل حياتي لوحدي ليمكن اتجوز تاني

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.