وافقت على الزواج لإرضاء والدتها ولكن

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

صديقتى طبيبة وتم خطبتها اكتر من مرة وماتم والحين مخطوبة لشخص بيحبها بس مش من مستواها الاجتماعى و وافقت مشان امها كانت مريضة بسببها والحين تبغى تتركه هل هي مصيبة ؟؟
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري verified_user هل عمرها حرج وتاخر زواجها وتعقد كثيرا واضطرت القبول به ام احبته او عجبها ولكن ندمت من حديث الناس انه غير مناسب عليها قياس كل الامور والتفكر بها. هل يحبها حقا هل هو انسان مكافح وعصامي ويريد ان يسعدها هل هناك توافق فكري بينهما. لان المستوى الاجتماعي ممكن تجاوزه لو توفرت امور اخرى وعليها الموازنه. ولتاخذ في الحسبان موضوع العمر وموضوع المهنة فليس كل شخص جيد ومن منزلة اجتماعية قد يرغب بالطبيبة كون حياتها صعبة ووقتها ليس لها او لبيتها. لذلك عليها مصارحة نفسها بالسبب الحقيقي للقبول اضافة لارضاء الوالدة والسبب الحقيقي للندم والرفض الان وتوازن الامور ولكل حالة ووضع حل مختلف فلا تقارن حياتها بالاخرين وتدرس حالتها على حدة
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_user الأهل يتوترون احيانا حين لا يتزوج اولادهم وبناتهم عند سن معين ويبدؤون بالضغط عليهم للارتباط بحجة انهم يريدون الاطمئنان عليهم ورؤية الأحفاد. نتيجة لذلك يرتبط البعض بزيجات غير متكافئة إرضاءا للاهل الا ان في ذلك ظلم حين لا يكون المتزوج مقتنعا بشريكه ولا يعيش سعيدا معه للاختلاف في الطباع والثقافة والمستوى الاجتماعي وغيره. ارى ان لا تكمل صديقتك في الزواج ان لم تكن راغبة فيه بل تفعل ذلك إرضاءا لوالدتها فقط. بالرغم من ضرورة ارضاء وبر الوالدين الا ان ذلك لا يمكن بناءه على تعاسة ابنتها فالزواج الفاشل سيجلب الكثير من المشاكل والتعاسة الى حياتها ومن الأفضل ان تنتظر حتى تلتقي الانسان المناسب او تعيش سعيدة بمفردها.
  • animate

  • صورة علم State of Palestine
    صورة علم State of Palestine
    من مجهول
    اهم شىء بالزواج التكافؤ الاسرى انا مع صديقتك
  • صورة علم State of Palestine
    صورة علم State of Palestine
    من مجهول
    الحب اهم شىء فى الزواج اذا افتقد الحب اصبح الزواج لا معنى له
  • صورة علم State of Palestine
    صورة علم State of Palestine
    من مجهول
    تتزوج وتتوكل على الله
  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    من مجهول

    الزواج لازم يكون عن غناعه 100/100واله يصبح فاشل وتصبح الحياه لاتطاق مع الشريك اتفر النهر مادم ظيق لو اتسع اصبح عبوره صعب

  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    من مجهول

    والله في الوقت الحالي الحب لا يقدم ولايخر حب 100/100بدون فلوس ميسو ولا فلس تملك فلس تساوي حب قيمت فلس تملك مليون تساوي حب قيمته مليون عشت هاي التجربه مع هواي حريم بس بالحلال اربه يعبدا المال واحده لاتكرث لمال بس تحبني بجنون ولاتحب الماده لو تملك دينار كنها تملك ثروه طائله

  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    من مجهول

    اصبري قليلا يمكن يكون منيح وتعيشون حياة سعيدة لا تتعجلين بكرا تتندمين وبعدين شلون مو من مستواكى المعيشى مو شرط يكون دكتور المهم يكون رجل متفهم ومتعلم

  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    صدقيني لا المستوى الاجتماعي مهم ولا الوضع المادي ولا شي المهم يكون يحبك ويسعى لسعادتك ردي عليا انا مجربة وادري زين شنو اقول اذا كان يحبك بعيشك ملكه اما تبين شخص يتزوجك فقط بريستيج ليكمل شكلة قدام الناس مثلك مثل ساعه ولا سيارة ما يحبك ولا يهتم فيك وكل يوم له عشيقة عشان يعوض النقص اللي عنده ردي علي وتزوجي اللي يحبك واللي يدور رضاك كل هذه الامور تتلاشى بعد الزواج الوضع الاجتماعي والفلوس مستعده تشترين ليله حلوة مع زوجك بفلوس الدنيا وما يعطيك ياها لذلك استمري معاه نصيحه
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    شنو يعني مو من نفس مستواها الاجتماعي اذا كان طيب ويحبها ومتحملها ليش ما توافق عليه بكفي هذا التكبر من البنات وبعدين هي كبرت خلها تتزوج وتفرح امها احسن ما تبقى لوحدها ليش هي تبي واحد دكتور يكملو عمليات في البيت
  • صورة علم State of Palestine
    صورة علم State of Palestine
    من مجهول
    لا تستعجلي الامور، تقولي انه الشب يحبها، والمثل يقول: خذ اللي يحبك مو الللي تحبه
  • صورة علم State of Palestine
    صورة علم State of Palestine
    من مجهول
    اصبري واعطي نفسك نفسك وخطيبك فرصة يمكن يكون احسن الناس معك، والحب بيجي من المعاملة الحسنة والحياة والمعاشرة الطيبة، ويمكن ربنا هيئ لك الاسباب هذه لتعيشي بسعادة
  • صورة علم State of Palestine
    صورة علم State of Palestine
    من مجهول
    ربنا يسامح اهلها، ما كان فيه داعي لكل هذا الموال، البنت عليها تختار مستقبلها السليم ، واذا ما تريد الشب وما تشوف سعادتها معاه وما هي قادرة تعطيه فرصة عليها تفكر في موضوعها من جديد
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا