الرئيسية / قضايا اسرية / هل استسلم لهذه الحياة التعيسة أم اتطلق منه؟

السؤال

صورة علم Egypt
مجهول
قبل 6 شهر (62 اجابه)
62 اجابه

هل استسلم لهذه الحياة التعيسة أم اتطلق منه؟

هل استسلم لهذه الحياة التعيسة أم اتطلق منه؟

انا متزوجه من سنتين وحامل فى شهورى الاخيره الآن ولكن المشكله انى لا أحب زوجى ولا أجد معه اى نوع من أنواع الراحه لا نفسيا ولا ماديا سأخبرك القصه من بدايتها انا فتاه من عائله عاديه ولكن متعلمه تعليم جامعى وعلى قدر من الجمال والرقه قبل زواجى خطبت لاثنين ولكن لم يحالفنا الحظ وكانت الخطبه تنتهى وجاء زوجى هذا لخطبتى رفضته رفضا تاما عده مرات وكان يأتى مره تلو الأخرى وانا امى متوفيه قبل بضع سنوات وأبى رجل ضعيف نوعا ما كان يريد أن يتخلص من مسؤوليتنا انا واخواتى البنات لم أشعر معه باى احساس لا ف الخطوبه ولا بعد الجواز والمشكله الأكبر انه غير قادر ماديا على أن يصرف علي ويقوم بواجبه من أكل ولبس وكذا وانا استحملت كل هذا واكتر منه أخذ مامعى من نقود كنت ادخرهم ووعدنى أن يردهم ولم يفعل وانا الان اعيش حياه بائسه ماديا ومعنويا وأبى مستحيل يقبل فكره الطلاق مع انه على علم بكل مايحدث فأنا لااعرف ماذا أفعل ارجوكى ساعديني هل اكمل حياتى التعيسه مع شخص لايوجد اى توافق بينى وبينه فأنا ياسيدتي اقسم بالله ماعرفت معه معنى للحياه فأنا عدت اكره الحياه كلها حتى بنتى إلى ف بطنى عدت اكرهها لا أجد امل ف الحياه فكرت ان الدها واعطيها له وأطلق منه ولكن ضميري يعذبني لو أخذها سوف يضيعهها ولا يستطيع أن يربيها بطريقه صحيحه أخبريني ماذا أفعل استسلم لهذه الحياه التعيسه ام انطلق منه لو تطلقت من الذى يقوم بمصاريفى انا وبنتى وأين اعيش فأنا أقيم ف قريه بسيطه اخاف من كلام الناس واهلى ماذا أفعل ارجوكى خذى بيدى شاركينى فأنا وحيده وتاءهه وضعيفه ولا ادرى ماذا افعل؟ ؟ ؟ ؟ ؟


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم United States
أخصائية نفسية ميساء النحلاوي
قبل 6 شهر

عزيزتي، اولا انصحك الا تاخذي اي قرار الان وتركزي طاقتك وجهدك على الاعتناء بنفسك وصحتك وابنتك. انت الان متعبة ومرهقة من الحمل فلا تاخذي قرارات مصيرية تحت تأثير الضغط. انت ايضا حديثة العهد بالزواج، وسنوات الزواج الاولى ليست بالأسهل وستحتاجين لوقت اكبر لتتاقلمي مع حياتك الزوجية. تفائلي وابحثي عن ايجابيات زوجك ولا تركزي على سلبياته، ابنتكما ستجلب الكثير من السعادة الى حياتك وشعور الأمومة سيملأ حياتك بالحب. اما بالنسبة للامور المادية، اعملي حتى يكون لك مصدر دخل ايضا تساعدين به نفسك. لا تتسرعي في الطلاق، سعادتك بيدك، بامكانك تحقيقها، قدري نعم الله فكم من أناس يشتهون إنجاب طفل ولا يستطيعون، اعيدي التفكير بحياتك وركزي على الايجابيات وحسني حياتك بيدك وستسعدين أن شاء الله.

مجهول
6 شهر

جزاك الله خيرا


مجهول
6 شهر

راي سليم وفقكوالله


صورة علم Algeria
مجهول
قبل 6 شهر

انا لا انصحك ي اختي الكريمة بالطلاق لانه ابغض الحلال عندالله لكن حاولي واسعي من اجب جلب السعادة للبيت خلولي فتح الحوار معه في كل شئ يخصك اويخص البيت لكن باسلوب حسن وانت مشكلتك عايشه مع الافكار السابقة حاولي ولا لمرة واحدة تغيير اسلوب حياتك واجعل لي نظرتك لزوجك كزعيم تفتخرين به اما الطلاق خاصة في الوقت الراهن مشكلة كبيرة فانت ستعرضين حياتك للمضايقات وتعرفين المطلقة في بلدنا تتعرض للتحرش من اقرب الناس اليها تصبحين مدلولة عند زوجات اخوتك الخ فكري جيدا

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 6 شهر

اصبري سنه او سنتين ليس كفيله بتحديد وضعك والايام القادمه انشاالله حتتحسن ضروفه الماديه وحاولي تساعدي معاه وتقفي خلفه وربك يصلح الحال

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن