زوجي يعاملني وكأنه سي السيد

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم. متزوجة ومعي اطفال زوجي يحبني كثيرا لكنه تربى في بيئة غريبة مختلفة كثير عن بيئتي. عنده فكرة سي السيد طاغية اوي يعني مش المفروض يتكلم معاي ولا يتناقش ولا اتدخل في حياته يروح مشاوير ولا يعرفني حتى لو واجب لاهله. مع حاله خالص. ومش بهيك مشاركة. معترف ان الراجل راجل حتى لو شتم زوجته في الشارع.لما اساله عن حاجة حتى بعد زواجنا بفترة صغيرة يشرح لي مثلا لو سالته ثاني يقولي ان غبية مش بتفهمي والله مانا حاكي اليك شئ. هو على هذا الحال علطول لحد ماسبته مابقيت احكي معاه بدا يتعدل شوي لكن بيرجع ثاني. قليل الكلام بشكل قاااتل.مش بحس اني بينه وبيني تواصل ولا كاني انا زوجته وشريكة حياته. حصل مشاكل كثير بيني وبين اهله وكان بصراحة بيتدخل ويقف جانبي لاني كنت على حق دايما. هو إنسان متدين مش بيبخل علي بحاجة وبيتمنى لي الرضا ارضى بيتمنى يعمل لي اللي انا عاوزاه. انا كنت بشتغل وشغلي صعب شوية كان في البداية كويس وبعد كدة بداء يتضايق من كثر المواصلات وتضييع الوقت بالذات مع وجود مولود. من كثر مشاكل اهله وغيرتهم بداء يتعب وانا بدات عصبية جدا. هو ماحل الموضوع بانفصالنا عنهم من البداية كنت بنزل لهم علشان مش يزعل لكن ده كان على حساب اعصابنا لحد مااجت فترة تعب فجاة ولف على الدكاترة وكله قال مافي شئ . هدي شوية وبعدين تعب ثاني ولف على الدكاترة وبردو مافي شئ. بقاله اكثر من اربع سنوات على هذا الحال. اخلاقه ساءت جدا مع تعبه واتغير بشكل ملحوظ صار مايتحكمفي اي مكا اعصابه حتى في الشارع او في منتزه من دون اسباب نهائي. مابعرف احكي معه ولا اتناقش معه اطلاقا . إذابدات نقاش هادي بيبلش بتهزيئ مجرد مايبدا. ماحدا يعرف عن شئ ولا بحكي لحدا. كله فاكر انا عايشين بالعسل. بس انا في النهاية انتهيت بمعنى الكلمة. اتدمرت دمار كلي نفسيا في الحضيض مش قادرة استحمل عدم التقدير و انعدام الحوار. حاسة اني عايشة ميتة حاسة انه حالي مالي اي قيمة. مش قادرة اسيب اطفالي وانفصل صعب علي. اخاف اني اكون ماوقفت بجانبه لو سبته تعبان خصوصا انه مابيعصب على اكل ولا اي طلبات له اطلاقا. مش قادرة اعيش هاي العيشة الجافة اللي تكاد تخلو من الطبطبة والرومانسية. اصبحت سوداء مالها اي طعم والله انا بموت حرفيا. لما اتناقش معاه عن افعاله يقولي انت حاسة حالك مظلومة والله ربنا هيجازيك. ارجوكم افيدوني. معذرة على الاطالة هذا المختصر المفيد

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي من الممكن ان زوجك يمر بحاله نفسيه صعبه بعد ان فشل الاطباء في اكتشاف سبب تعبه الدائم ، هو بحاجه لك الان . فكري فيه قليلا وحاولي ان تقفي الى جانبه ، احبيه لتتغاضي عن عيوبه فلا يوجد انسان كامل ابدا . معاملته لك بشكل عام جيده ، يوفر لك كل شيء ويقف في وجه عائلته اذا تعدت حدودها معك . كونه قليل الكلام ، فهذه طبيعه في الانسان لا تتغير بسرعه ، وان كان يميل الى معاملتك بفوقيه باعتباره الرجل فلا بد ان تثبتي له قدرتك وذكائك ليتخلى عن هذا التفكير ولكن ذلك ايضا يتطلب صبرا ووقتا . املئي وقت فراغك بتثقيف نفسك ، لا تتجادلي معه ولا تعتمدي عليه في اسعادك ، علميه الحنان من خلال معاملتك له من دون ملاحظات جارحه ، اما الاجواء الرومانسيه فعليك ان تحاولي من دون ملل ان تكسري هذا الحاجز بلفتات منك سيقدرها ويحبها حتى لو لم يظهر لك ذلك مباشره.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    اعتقد انه عليكي ان تتعامل يمع زوجك بالشكل المطلوب، وان تكوني صاحبة شخصية قوية امامه
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    كلامك يا اختي عام واتهامات عامة دون توضيح لتفصيل المشكلة او سببها، لماذا هذه الفجوة ؟
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    قد يكون لديك امال معينة من زوجك ولم تتحقق، فليس كل ما يتمناه المرء يدركه، حاولي انتي تقريب الفجوة وافعلي ما يحب زوجك بقدر استطاعتك
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    خذيه على قدر عقله وتوازني في التعامل مع عقليته الصعبة
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    وين المشكلة بالموضوع ؟؟ انت محملة المشكلة اكثر مما تحتمل
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    عند حدوث أي مشكلة، من الأفضل أن يجلس الزوجين معاً ويتفهما جيداً أنّ الشيطان أسمى مقاصده أن يفرق بين المرء وزوجه، فيحرصان على حماية حصن الزوجية.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    لا بد لأحد الأطراف أن يتنازل عن بعض الأشياء في مقابل تجاوز العقبات والمشاكل.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    لحوار بين الزوجين بإمكانه التخفيف من حدة التوتر بين الزوجين عند حدوث المشاكل وهو الطريق الأنسب للخروج بحل يرضي الطرفين.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    انسي أمر الطلاق ولا تفكري فيه وكل مشكلة والها حل فقط توكلي على الله
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    الجئي إلى الله تعالى، واسأليه في ظلمات الليل أن يُوفقك وعائلتك لما فيه خيركم في الدارين، وأن يهديَ زوجك ويُصلحه لك ولبيته، فالله القادرُ الرحيم الكريم، وتأكَّدي مِن أنَّه ليس بعد العُسر إلا اليسر، وأنك بصبرك ولجوئك الدائم لربك ستجدين فرَجًا وسعادةً وراحةً.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟