رؤية عيسى عليه السلام في المنام وحلم السيد المسيح

اقرأ رمز السيد المسيح في المنام وحلم الكلام مع عيسى عليه السلام ومعنى صلب النبي عيسى في الحلم والجلوس مع السيد المسيح في الرؤيا وغيرها من الرموز
رؤية عيسى عليه السلام في المنام وحلم السيد المسيح
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

ترمز رؤية عيسى عليه السلام في المنام للبركة في الرزق والمعيشة، وتشير رؤية السيد المسيح وهو صغير في الحلم إلى الفرج القريب وتحسن الأحوال، ومن رأى تمثال للنبي عيسى في المنام فإنه يقع في الشرك والخداع، وحلم موت السيد المسيح يدلّ على التعرض للمكر، والله أعلم.

  • فسّر ابن سيرين رؤية المسيح عليه السلام في المنام بالحماية من كل مكروه وشر، ومن رأى عيسى عليه السلام في الحلم فإنه يكون رجلاً مباركاً كثير الخير، وتشير رؤية سيدنا عيسى مبتسم في المنام إلى البشائر بنيل المطالب وتحقيق الأمنيات، وحلم التكلم مع النبي عيسى يدلّ على الشفاء من مرض والتعافي منه، وتدلّ رؤية المسيح عليه السلام في الحلم بالعموم على البركة والعز والخير الكثير.
  • قال النابلسي رؤية عيسى عليه السلام في المنام تدلّ على الرزق بعلوم الطب، وقد تدلّ على السفر في طلب العلم والرزق، ومن رأى سيدنا المسيح في الحلم فإنه يكون صاحب نسك ودين زاهد في الدنيا ويرضى بالقليل، وتكرار رؤية النبي عيسى في المنام دليل على اكتشاف العلوم الجديدة، ومن رأى سيدنا المسيح في مكان يسأل عن أحوال الناس في الحلم فذلك دليل على ذهاب الشدة والكرب عن الناس.
  • وفي تفاسير أخرى رؤية السيد المسيح عليه السلام في المنام تدلّ على البشائر لأنه بشرنا بالنبي محمد عليه الصلاة والسلام، ومن رأى النبي عيسى عليه السلام في الحلم فإنه يسافر من الشام لمصر والعكس، ومن رأى النبي عيسى هو وأمه في مكان في المنام فذلك دليل على آية عظيمة تظهر في هذا المكان، والله أجلّ وأعلم.
animate
  • قال ابن شاهين رؤية عيسى عليه السلام في المنام تدلّ على القوة على فعل الطاعات والتوفيق للخيرات، ومن رأى السيد المسيح في الحلم فإنه يرزق العبادة والزهد والتقوى، ورؤية النبي عيسى مبتسم في المنام تدلّ على الرزق بالعلوم والمعارف، ورؤية السيدة مريم العذراء في الحلم تدلّ على ظهور آية عظيمة في سنة الرؤيا.
  • رؤية السيد المسيح باستمرار في المنام تدلّ على العلم الذي يجلب الرزق، ومن رأى عيسى عليه السلام غاضب منه في الحلم فذلك دليل على الابتعاد عن الدين والتمسك بملذات الدنيا، ورؤية السيد المسيح بصورة لا تليق به في المنام تدلّ على الهم الكبير الذي يصيب صاحب الحلم، والله أجلّ وأعلم.
  • يرمز اسم عيسى في المنام للرزق الوفير والخير ونيل العز والرفعة، وسماع اسم عيسى في الحلم دليل على سماع البشائر والأخبار السعيدة، وحلم نطق اسم عيسى يدلّ على العمر الطويل ونيل الصحة والعافية، ورؤية اسم عيسى مكتوب في الحلم تدلّ على الخروج من الضيق للفرج بإذن الله تعالى، ويدلّ اسم عيسى في المنام بالعموم لنيل المآرب والسمعة الطيبة.
  • رؤية شخص اسمه عيسى في المنام تدلّ على نيل المنفعة من هذا الشخص بشرط أن يكون مبتسم أو ضاحك، ومن رأى أنه يتشاجر مع شخص اسمه عيسى في الحلم فذلك دليل على التعدي على حقوق الآخرين، ورؤية شخص اسمه عيسى يضربك في المنام تدلّ على التوبيخ على فعل سيء ترتكبه، ومن رأى أنه يقتل شخص يدعى عيسى في الحلم فإنه يكون عاص جاحد بالنعم.
  • من رأى أنه يغير اسمه لعيسى في المنام فإنه يرزق من حيث لا يحتسب، وتشير رؤية تسمية المولود باسم عيسى في الحلم إلى أنه سيرزق بطفل ذو علم ومكانة عالية في المستقبل، ورؤية مناداة شخص باسم عيسى في المنام تدلّ على طلب المساعدة من رجل ذو علم وأخلاق رفيعة، والله أعلم.

اقرأ على حلّوها معنى الأسماء في المنام من خلال النقر هنا.

  • رؤية عيسى عليه السلام وهو طفل في المنام تدلّ على الفرح في الدنيا والآخرة، ومن رأى سيدنا المسيح وهو طفل رضيع في الحلم فإنه قد يصيبه ظلم وافتراء من قومه، ورؤية عيسى عليه السلام طفل يتكلم في المنام تدلّ على ظهور الحق وبطلان الباطل، ورؤية عيسى عليه السلام يبكي وهو صغير في الحلم تدلّ على تعسر الأحوال.
  • رؤية حمل السيد المسيح وهو طفل في المنام تدلّ على المسؤوليات الكبيرة في الدين، ومن رأى أنه يلاعب عيسى عليه السلام وهو طفل في الحلم فذلك دليل على تودده لأهل الصلاح والرفعة، والله أعلم.
  • رؤية تمثال المسيح في المنام تدلّ على التعرض للخداع والوقوع في الشرك لأنه من الأصنام، ومن رأى تمثال عيسى عليه السلام في الحلم فإنه يصيبه حزن كبير، وحلم تمثال المسيح وهو صغير يدلّ على الفساد في الدنيا، وتشير رؤية تمثال النبي عيسى محطم في المنام إلى التخلص من القلق والشك بالآخرين، ورؤية تكسير تمثال عيسى عليه السلام في الحلم تدلّ على التخلص من البدع.
  • من رأى أنه يسجد لتمثال المسيح في المنام فإنه يقوم بعمل يقوده للتهلكة، ورؤية المسح على تمثال السيد المسح في الحلم تدلّ على اتباع الفتن الكبيرة.
  • رؤية تمثال النبي عيسى من ذهب في المنام تدلّ على ضياع الجهد والوقت في الفساد، ومن رأى تمثال للسيد المسيح من فضة في الحلم فذلك دليل على الفساد في الدنيا، والله أعلم.
  • رؤية التحدث مع السيد المسيح في المنام تدلّ على البشائر بنيل المال والرزق الوفير، ومن رأى عيسى عليه السلام يكلمه في الحلم فإنه تتيسر أموره العسرة، ورؤية النبي عيسى يحدثك وهو سعيد في المنام تدلّ على نيل الصحة والشفاء من مرض، ورؤية السيد المسيح يكلمك وهو غاضب في الحلم تدلّ على الوقوع في المعاصي والذنوب.
  • من رأى السيد المسح يبشره بالجنة في المنام فذلك دليل على سماعه وعد بعمل يجلب له الرزق الوفير، ومن رأى عيسى عليه السلام يقول له أنت في النار في الحلم فإنه يقوم بعمل فيه جور وظلم للناس.
  • رؤية السيد المسيح يصرخ عليك في المنام تدلّ على وجوب الابتعاد عن البدع والأعمال السيئة، وحلم النبي عيسى يكلمك بصوت خافت يدلّ على التحذير من مصيبة أو شر يقع به الرائي في المستقبل، والله أعلم.
  • رؤية الجلوس مع النبي عيسى عليه السلام في المنام تدلّ على التعامل مع أحد من قومه، ومن رأى أنه يجالس المسيح في مكان معلوم في الحلم فذلك دليل على كثرة الخصب والرزق في هذا المكان، ورؤية الجلوس مع السيد المسيح في مكان مظلم في المنام تدلّ على ظهور الحقائق وذهاب الحزن والعم.
  • رؤية السيد المسيح في المنزل في المنام تدلّ على شفاء مريض في البيت، ومن رأى عيسى عليه السلام في مكان مجهول في الحلم فإنه يتخلص من القلق الكبير والخوف، والله أعلم.
  • رؤية صلب عيسى عليه السلام في المنام تدلّ على الشهادة على الزور والبهتان، ومن رأى المسيح قد صلب في الحلم فإنه يكون في حادثة فيها كذب وتزوير، ورؤية سيدنا عيسى معلق على الصليب في المنام قد تكون من أضغاث الأحلام لقول الله تعالى في سورة النساء "مَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ".
  • من رأى أنه يصلب المسيح في المنام فإنه يفتعل الباطل ويبتعد عن دينه، ومن رأى نفسه معلق على الصليب بدل عيسى في الحلم فإنه يقع بشر أعماله.
  • رؤية موت المسيح في المنام تدلّ على التعرض للخديعة والمكر لأن الله رفعه إلى السماء، ومن رأى سيدنا عيسى ميت على الصليب في الحلم فإنه مقصر في أداء واجبات دينه، والله أعلم.
  • رؤية عيسى عليه السلام في المنام للعزباء تدلّ على البشائر بالفرج القريب عليها وعلى أهلها، وإذا رأت الفتاة العزباء أنها تتكلم مع السيد المسيح في الحلم فإنها تنال مرادها وتتحسن أحوالها، وتشير رؤية مناداة النبي عيسى في المنام إلى طلب المساعدة من رجل كريم وذو سمعة طيبة، وحلم الجلوس مع المسيح للبنت العزباء يدلّ على زيادة في مكانتها بين الناس من حولها.
  • سماع صوت المسيح في المنام للعزباء دليل على سماع الكلام الجميل بحقها من أصحاب الشأن، وتشير رؤية عيسى عليه السلام في السماء في الحلم إلى العلو والرفعة.
  • رؤية النبي عيسى وهو طفل في المنام للعزباء تدلّ على تعرضها لظلم من أهلها لقصة السيدة مريم العذراء، وإذا رأت الفتاة العزباء المسيح وهو على الصليب في الحلم فذلك دليل على العلوم الخاطئة التي تتعلمها من الآخرين، والله أعلم.
  • رؤية السيد المسيح في المنام للمتزوجة تدلّ على هناء عيشها وسعادتها الكبيرة في زواجها، وإذا رأت المرأة المتزوجة عيسى عليه السلام وهو طفل في الحلم فذلك دليل على حملها القريب بمولود يكون ذو شأن في المستقبل، وتشير رؤية عيسى عليه السلام مصلوب في المنام للمتزوجة إلى التعرض للخيانة والغدر من الأقارب من حولها.
  • رؤية تمثال السيد المسيح في المنام للمتزوجة تدلّ على المشاكل الكبيرة التي تواجهها في حياتها الزوجية، وإذا رأت المرأة المتزوجة صورة سيدنا عيسى في الحلم فذلك دليل على ابتعادها عن الدين والطاعات.
  • الكلام مع المسيح في المنام للمتزوجة دليل على تخلصها من القلق والهموم التي تعاني منه، وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تجلس مع سيدنا عيسى في الحلم فذلك دليل على تخلصها من المتاعب والمشاق الكبيرة في حياتها، والله أعلم.
  • رؤية عيسى عليه السلام في المنام للحامل تدلّ على تخلصها من مشاكل الحمل وأعبائه ونيلها الصحة والعافية، وإذا رأت المرأة الحامل المسيح عليه السلام وهو طفل في الحلم فذلك يكون بشارة لها بإنجاب طفل ذكر بإذن الله تعالى، وتشير رؤية المسيح على الصليب في المنام للحامل إلى سوء أحوالها الصحية.
  • رؤية التكلم مع عيسى عليه السلام في المنام للحامل تدلّ على نيلها المساعدة والسند من شخص ذو سمعة طيبة، وتشير رؤية الجلوس مع السيد المسيح في الحلم للحامل إلى السعادة والرضى في معيشتها، والله أعلم.
  • رؤية عيسى عليه السلام في المنام للمطلقة تدلّ على انتهاء كربها وحزننها، وإذا رأت المرأة المطلقة السيد المسيح مبتسم في الحلم فذلك دليل على نجاتها من تهمة أو شر كان يحيط بها، ورؤية السيد المسيح عليه السلام وهو طفل في المنام للمطلقة تدلّ على معاناتها التي لا تدوم مع أهل بيتها.
  • إذا رأت المرأة المطلقة سيدنا عيسى يكلمها في المنام فذلك دليل على خلاصها من تعب ومشقة وبشرى لها بتيسير العسير، وتشير رؤية المشي مع المسيح عليه السلام في الحلم للمطلقة إلى سعيها بالصلاح.
  • رؤية المسيح مصلوب في المنام للمطلقة تدلّ على دخولها بالبدع، وحلم موت عيسى عليه السلام للمطلقة يدلّ على عدم التزامها بالتعاليم الدينية، والله أعلم.

المراجع