تعبت من تدخل أهل زوجي في حياتنا

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

تعبت من تدخل أهل زوجي في حياتنا
مشكلتي اني انا وزوجي بنحب بعض كتير بس بنتمشكل عاصغر الامور وبتصير مشكلة كبيرة بينا بسببها ومعظم المشاكل بتصير بسبب امه وابوه بيتدخلة بحياتنا وانا مابحب تدخلاتهم ومشكلة زوجي انه بيستحي يحكيلهم شي مع انه بيكون احيان هاد حق لاله مابدي يسيئ لاهلة لحتى ماتفهموني غلط بس يدافع عني وعن الاشياء اللي بتخصني ما بيطلعلهم يتدخله فيها كون زوجي بيعرف وموافق ولم اشككيله من شي صار دايما بيطلعلهم اعذار بس لم يكون بالعكس وهمة يحكوله اي شي عني بدون مايتاكد بيصدق وما بحطلي اي عذر مع العلم اني ساكنة ببيت مستقل عنهم بزورهم انا وزوجي باستمرار وبساعد حماتي بشغلها لم بكون موجودة عندها وماعمري اسأت لاي شخص منهم او حتى تدخلت بحياتهم الخاصة
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_user اتفهم حاجتك للخصوصية وهذا من حقك، عليك ان تجدي طريقة تحافظين من خلالها على خصوصيتك ولا تجرحي شعور والديه او تحرجي زوجك امامهما ايضا. اتفقي مع زوجك على احترام آراء الاهل واستشارتهم للاستفادة من تجاربهم وخبرتهم في الحياة لكن القرار الأخير يكون لكما وحدكما. اشعري والديه بأنك تقدرين رأيهما واستشيرهما من وقت لاخر حتى لا يشعروا انهم بعيدون عن حياة ابنهم. بالحكمة والصبر والكلمة الطيبة ستجدين التوازن المطلوب بين خصوصيتك وتدخل أهل زوجك.
  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    من مجهول
    سيدتي صاحبة الطرح حاولي إلا تأخذي الأمور بتلك الحساسية الزائدة، اتركي مساحة لزوجك مع أهله ولا تنسي انه ابنهم، من غير اللائق أن يحرج والديه "الأب والام" على الخصوص، سيدتي معظم العائلات تعتبر الابن أو البنت ملكية خاصة بهم يحركوها كيفما يشاؤون، المجتمع العربي لايؤمن بشيء اسمه خصوصية، هنا الموضوع يتوقف على أسلوب الشخص سواء الزوج أو الزوجة في عمله حدود بين ماهو خاص بكما كزوجين داخل بيتكم وما يمكن إشراك الاهل فيه....اعتبريهم والديك احترميهم وقدري موقف زوجك لاتحرجيه ولا تقفي له على كل صغيرة وكبيرة. تبادلي معهم الحب والاحترام والتقدير.
  • animate

  • صورة علم Turkey
    صورة علم Turkey
    من مجهول
    على الفاضي الاهل بموتوا ذا ما تدخلوا بحياة اولادهم حتى و هم مسافرين ,,,, انا متغرب و مرتي معي و لازالوا يخططوا و يقولوا اعل سوي بالبداية كنت اعمل مشاكل و اطاوشهم و بديش حد يتدخل و بقية القصص خصوصا بدهم اعمل مشروع مع اخي الي بالبلد لكنني جربته اكثر من مرة و خسرت ,, على العموم هلا بحكيلهم الي بدكم اياهم و بعمل الي براسي باختصار
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    عامليهم بحب تجدي حب واعتبريهم اهلك هيسشلوكي في عنيهم والله في ناس اهل الزوج مابيعبروهم عمر الود والمحبه ما تحصد كرة
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    المثل يقول امشي صح يحتار عدوك فيك ، بالاحترام والمودة والتودد الها دون ترخيص النفس وتحكمها فيكي بيخليها تحترمك
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    حماتك وحماكي الاثنين حاولي تتجنبيهم وما تختلطي فيهم والزمى بيتك وخلى اهتمامك منصب على زوجك واولادك
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    كوني قوية الشخصية وضعي حد لتدخلاتها بقوة الاحترام وما تتركيها تعبث بشؤونك الخاصة
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    كوني قد نفسك ولا تسمحي لهم بان يخربوا عليكي حياتك , حتى زوجك ضعي له حد لان الامور قد زادت عن حدها
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    تأكدي مع الوقت سوف يلين قلبهم وتبصر عقولهم والله يهدي من يشاء..كل النساء المتزوجات تعاني من المعاملة السيئة ولكن مع الوقت بتغير كل شيء ان شالله .. ربنا يوفقك ويصبرك على ما ابتلاكي
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    لا حولولا قوة الا بالله العلي العظيم اختي العزيزة ما عليك الا ان تصبري وان تتحملي كل ما تعانية منمغاملة سيئة .. استثمري وقتك ووقت زوجك بما يصلح عائلتك اشغلي تفكيرك وتذكري ان تحملك وصبرك له اجر عظيم عند الله
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    يمكن أن يحاول أهل زوجك استغلال شعورك بالذنب تجاههم حتى تصلي إلى مرحلة تتنازلين فيها عن احتياجاتك لكي ترضيهم، فربما يتهمك والد زوجك بأنك لا تكنين له الاحترام وتبدأ حماتك بالبكاء لسبب ما محاولين اختبارك. لذا لا بد من أن تكوني حازمة معهم وأن تستخدمي عبارات مهذبة معهم عند حودث هذه المواقف مثل "آسفة لأنك منزعج ولكن هذا الأمر غير قابل للنقاش" .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    كوني صريحة مع أهل زوجك، وحازمة لكن بطريقة محترمة
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    لا تكوني انفعالية مما يسمح لهم بالسيطرة عليك، وعوضاً عن ذلك استبدلي هذا الانفعال بالثقة بالنفس وستكتشفين بأن آراءهم ليست أفضل من آرائك، فعندما تتصرفين بثقة يمكن أن ينعكس هذا على تصرفاتهم تجاهك. وإن كنت تريدين أن يعاملوك كإنسانة راشدة فعليك أن تتصرفي كما يتصرف الراشدون.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    لا تسمحي بتدخل أهل زوجك بينك وبينه واغتنمي أية فرصة لتقوي العلاقة بينكما، ولا تستمعي لأقاويل أحد من أقارب زوجك ولا تشتكي لزوجك على والديه، وحاولي التواصل معه باستمرار واجعليه رقم واحد في حياتك.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    أهل الزوج ما بدهم الا الاحترام والكلمة الطيبة صدقيني ، تعاملي معهم بلطف يعاملوكي بلطف
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا