نظرات زوجي لجسمي أصبحت تزعجني

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم اخواني انا امراءة عمري 28 سنة الي 3 سنوات متزوجة وعندي بنتين الاولى عاميين ونص والثانية 6 اشهر مشكلتي هي اني غير مقتنع بجسدي والحمد لله وان زوجي يحب التطلع عليه وانا يحرجني وكمان ان يحب يلمسني بكثرى وهذا الشيى. يخليني اعيط عليه وهو يقولي انا حب استمتع بيك فهو والحمد لله يخاف من الحرام ويقولي انا الي احب اعمله احب اعمله معاكي ولكن انا اخاف انه يركز على النقائص الي انا اشوفها فيا تخليه يمل مني وهذا الشى يوصل الين انا نتشاجر مع العلم اني متزوجتو نن قناعة وعن حب دام 10 سنوات قبل الزواج وارجو انكم تفيدوني في مشكلتي هذه.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي من الطبيعي أن تتغير طبيعة جسمك بعد ولادتين متتاليتين وتتركا أثارهما عليه ، ثقي بنفسك ولا تخجلي وحاولي أن تهتمي أكثر برشاقتك لو ازداد وزنك ، اهتمي بشكلك الخارجي ، بتسريحتك ، بملابسك . زوجك يحبك ، لا تضعي له قيودا أو شروطا  بل بادليه المحبه ولا تعكري صفو حياتك بمخاوفك.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    ياعزيزتي مشكلتنا اننا اصبحنا في زمن انقلبت فيه الموازين بسبب التطور السريع و وسائل الاعلام و الانفتاح الكلي في الميديا فاختلفت معه مقاييس الجمال واختلف معه مفهومنا للجمال و بسبب هذا الامر نرى الكثير من النساء فقدن الثقة بانفسهن.. يا عزيزتي مهما كانت مشكلة جسمك سواء كنتي نحيفه ام ممتلئة صدقيني انت جميلة كما انت ولا تخجلي من نفسك لماذا الخجل ؟!! ماذا ينقصك؟ اذا كنت ترين انك غير مكتملة الجمال فلا احد مكتمل الجمال و الكمال لله وحده حتى الجميلات المشهورات هن في الواقع لسن جميلات و ما ترينه ماهو الا جمال مزيف وغير حقيقي ..على العكس اذا لم تستطيعي ان تحبي نفسك كماهي لن يستطيع زوجك ان يحبك ،، ابذلي مجهود كبير لتزيلي هذه الفكرة من رأسك ، كلما تذكرتيها او شعرت بالحرج من شكل جسمك ابذلي طاقة كبيرة لتبتعدي عنها بالتفكير باشياء ايجابية .. واذا كانت لديك زيادة بالوزن حاولي ان تحافظي على رشاقتك من اجل الصحة و ليس من اجل الجمال واذا كانت لديك مشكلة بالنحافة الزائدة حاولي اتباع نظام عذاء مناسب لزيادة الوزن بشكل صخي و اذا كنتي تعانين من عدم تناسق هناك انواع رياضة تخلق توازن بين اجزاء الجسم مثل البيلاتس و البوت كامب و غيرها ابحثي باليوتيوب و مارسي الرياضة ليس فقط من اجل الجمال بل من اجل الحفاظ على صحة جيدة ولتعلمي ان الرياضة تزيد من نسبة هرمون الادرينالين المسؤول عن السعادة .. و ايضا ابحثي بالانترنت عن الملابس التي تناسب شكل جسمك و تظهر جماله و اتبعي الستايل المناسب لك .... بالنهاية لا تنسي ان الله اعطاك هذا الجسد امانه فحافظي عليه و احبيه حتى تستطيعين ارسال الحب و السعادة لزوجك ..
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    شو مال جسمك ، انتي ضعيفة ولا ناصحة شو اللى مخليكي تفكري بهذه الطريقة ، ما المزعج في الامر
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول
    يا اختي المشكل فيك انت و قلة ثقتك في جسمك و شكلك....اما زوجك ما يفعله فهو من حقه و انت حلاله و بالتالي هو يستمتع بزوجته ...كان الاجدر ان تحمدي الله و تفتخري بنفسك و تتدلعي له...انت من تخلقين المشكل و النقائص التي ترينها هو لا يراها و هو مستمتع بك و بجمالك و جسمك لكن طريقة تعاملك معه و رفضه او ابعاده عنك هو ما سيجعله يمل منك و تجرينه للحرام و لغيرك.....الرجل يحب ان تكون زوجته واثقة بنفسها و يحب ان تتدلع عليه....استمتعي بحياتك و تجنبي وساوس الشيطان و دعي الرجل في حلاله
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول
    أنت غير مقتنعة بجسمك و لكن زوجك مقتنع به و يحبك كما أنت و أنت حلاله و لا يريد الذهاب لغيرك فاحمدي الله ، لا أظن أننا نحن الرجال نركز على التفاصيل التي تركزن عليها أنتن
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول
    انت مخطئة بابعاده عنك هو مقتنع بك و يحبك فيجب تعزيز ثقتك بنفسك و حاولي تصليح النقائص التي تكرهينها فيك .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟