زوجي لا يعمل ويريد كل شيء بدون أدنى تعب منه

قضايا اسرية
animate

٦أنا عندى مشكلة انا متزوجه من عشر سنوات وعندى ولد وبنت..  

زوجى من النوع الذى لا يحب العمل اى أن لا يستمر بعمل اكثر من عامان ثم يجلس فى المنزل وانا كنت اعمل ولكن الشركة انهت عقدى لتدهور الحالة بها ولا اجد عمل منذ فترة طويلة وزوجى تنقل من عمل لآخر الى انتهى به العمل فى مكان باليومية فهو الآن لم يذهب لعمله منذ اسبوعان ولا يوجد أى دخل اخر وهو ليس مريض ولا اى شى واذا تكلمت انهال على ضربا وشتيمه بالفاظ بشعه وهذه الحاله متكررة اذا طلبت منه العمل ويستدين من والده وإخوته ولا يفكر فى العمل ويريد كل شى بدون أدنى تعب ومنذ زواجنا لا يعرف اى شى عن مسؤوليات البيت سواء يعمل أو فى البيت لايشغله اى شى سوى راحته وينهى اى حوار بالضرب والإهانة وانا استحمل من أجل اولادى لأنهم يحبونه وللاسف لا يقدر هذا الحب وانا الان لا أدرى ماذا افعل فهو فى البيت ولا يرضى أن يذهب لعمله وانا عند والدى لانى أكره الاستدانه وهو مصمم على عدم الذهاب للعمل

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي من غير المقبول ان لا يعمل فهو مسؤول عن عائلة وانعم الله عليه بالصحة والعافية. اطلبي من اهله ان يقفوا معك ويكلموه وينصحوه وليتوقفوا عن دعمه حتى يشعر بضرورة العمل والكد. كلميه بالحسنى وذكريه بانه المثال لاولاده واثني عليه حين يعمل عله يدرك خطورة ما يقوم به. قعودك في بيت والدك سيشجعه على الاستمرار على حاله، ارجعي الى بيتك وضعي يدك بيده وحاولا إيجاد عمل معا والله الموفق.
  • علم
    علم
    من مجهول
    لابد من دخول طرف ثالث بينكم ليوجه النصائح لزوجك .
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    لا حول ولا قوة إلا بالله اشتكي لأهله وتحدثي لهم ويضعوا حل له .
  • علم
    علم
    من مجهول
    ذكريه في حديث النبي ( ص ) كلنا راع وكلنا مسؤول عن رعيته ،، لماذا لا يريد أن يعمل ولا يريد عودتك للعمل وكيف هتعيشي وتصرفي على نفسك .
  • علم
    علم
    من مجهول
    الله المستعان اكثري من الدعاء والاستغفار بنية الرزق

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟