يريد الإنجاب دون تحمل المسؤولية

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم انا عندي مشكله واتمنى اسمع رأي سديد لاني وصلت لمرحلة انشل تفكيري انا متزوجه لي تسع سنوات ورزقني الله بأطفال والحمدلله اثنان منهم مرضى المشكله تكمن في زوجي فهو منذ انجاب الطفل الثاني وهو ينسحب من مسئولياته ومنعزل عنا تماما حملني مسئولية ابناءه دون ان يشاركني توصلت من طريقة تصرفاته انه يريد فقط انجاب الابناء دون ان يتحمل مسؤليتهم ويعيش حياة العزوبيه. امام اهله يمثل بأنه الزوج الرائع وحينما نتشاجر يظل هاجرني بالاشهر لا كلام بيننا ولا لقاء انا سئمت من الحياة معه واتمنى الطلاق وفي نفس الوقت افكر في ابنائي احتاج رأيكم هل اطلب الطلاق ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • د.هداية نفسيه وتربية طفل سيدتي الكريمة بدلا من التفكير بالطلاق من الأجدر أن تفكري في كيفية إصلاح العلاقة وكيف يمكن تغيير طريقة تفكير الزوج، قربي أطفاله منه عبري له عن حاجة الأطفال إلى حنان الأب واهتمامه اطرحي له أفكار حول تغيير جو والخروج في فسح لا تهتمي فقط بالمعاتبة فلها تأثيرات سلبية على العلاقة الزوجية مقارنة بالحوار الايجابي الفعال ........ موفقة
  • علم Qatar
    علم Qatar
    من مجهول
    انتي اخذيه بالنصيحه وابتعدي على النق لان الرجل لا يحق النق النسواني ,, لا تشعريه بالتقصير وشجعيه على الاهتمام بك وباطفالك وبالبيت ,, وان اصحابه موجودين وقت ما يشاء الله ... لا تحسسينه بالتقصير ,, فمعظم الرجال يتحسسون بالموضوع ويقضوا معظم وقتهم بالخالرج .
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    إنها حقاً مشكلة أن يكون الزوج مفتقداً للإحساس بالمسئولية، ولكن لكل مشكلة حل. بالكلام الجميل واستغلي نقاط ضعفه وتكلمي معه فيها كوني ذكية في التعامل
  • علم
    علم
    من مجهول
    تجنبى تحمل كل المسئوليات: قد تجدين أنه من الأسهل أن تقومى بكل شىء بنفسك، حتى تنجزى بشكل أسرع وعلى نحو أفضل، نعم هناك أمور بسيطة يمكن تقبلها والتغاضى عنها والقيام بها بنفسك، لكن هناك أمور لا يصلح معها هذا التصرف، حيث قد يؤدى ذلك إلى حل الموقف الحالى، لكن يعقد المشكلة على المدى الطويل، لأنكِ ستظلين تكبتى شعورك بالغضب نحوه، والذى سيظهر حتماً فى معاملتك له بشكل سلبى، وكأنك تريدين أن تردى له ما يفعله، وإما ستنفجرين فيه فى يوم من الأيام.
  • علم
    علم
    من مجهول
    تجنبى الإهانة: عليكِ أن تفرقى بين الحزم والإهانة، تجنبى مقارنة زوجك بالأزواج الآخرين، أو لومه بشكل جارح أو رفع صوتك عليه، فالهجوم سيدفعه إلى اتخاذ موقف دفاعى لمداواة كرامته المجروحة..
  • علم
    علم
    من مجهول
    الحزم مطلوب أحياناً: هناك بعض المواقف التى تستدعى الحزم، ولا يمكن السكوت عليها أو التعامل معها بدبلوماسية، إن حقوق وواجبات كلا الزوجين يجب أن تكون واضحة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    كونى صبورة ودبلوماسية: لا يمكن تغيير أى سلوك بين يوم وليلة، لذا عليكِ بالمثابرة وتجربة مختلف الوسائل، اللين تارة والحزم تارة، أو كما نقول بالبلدى «شدى وارخى».
  • علم
    علم
    من مجهول
    التواصل: فهو دائماً وأبداً واحد من الحلول الأساسية لأى مشكلة، تكلمى معه عن أنكِ تحتاجين إليه، وأنكِ لا تستطيعين حمل مسئولية البيت بمفردك، عبرى عن مشاعرك وعن رأيك فى المشكلة وما تتوقعينه منه، واستمعى إليه جيداً حتى تفهميه وحتى يصغى إليكِ هو أيضاً.
  • علم
    علم
    من مجهول
    الجئي إلى الله تعالى، واسأليه في ظلمات الليل أن يُوفقك وعائلتك لما فيه خيركم في الدارين، وأن يهديَ زوجك ويُصلحه لك ولبيته، فالله القادرُ الرحيم الكريم، وتأكَّدي مِن أنَّه ليس بعد العُسر إلا اليسر، وأنك بصبرك ولجوئك الدائم لربك ستجدين فرَجًا وسعادةً وراحةً.
  • علم
    علم
    من مجهول
    الطلاق فأبعديه عن ذهنك، فالطلاقُ هدْمٌ وليس بإصلاح، وهو الطريق الأخيرُ إذا سدتْ جميع الطرُق، وباتت الحياة مع الزوج مُستحيلةً
  • علم
    علم
    من مجهول
    بالتشجيع والتحفيز سيحدث التجاوب مرة بعد أخرى، ولكن يجب ألا تهاجميه أبدًا أو تنتقديه لأنه وقتها لن يقوم بأى شىء، والمهم فى هذا الموقف أن تتحلى بالصبر والذكاء فى التعامل أما إذا فشلت هذه الحلول وقتها تكون المشكلة كبيرة وتحتاج متخصص لحلها.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يا اختي ما بيصير لازم تتكلمي معك ..تحكيلو انو الاولاد يوم عن يوم مسؤوليتهم بتكبر وانتي لوحدك ما بيكفي لازم يكون جنبك حتى تحسوا بالامان
  • علم
    علم
    من مجهول
    احكي لأهله . خبريهم انو لا يتحمل المسؤولية خليهم يحلو مشكلة ابنهم

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟