زوجي يشعر بالضيق تجاهي ويمثل أنه طبيعي، ماذا أفعل؟

قضايا اسرية
animate

سلام عليكم أتمنى تدوني رأيكم بعد زواج نادر أعتبره من حب وتضحية بينا الاتنين حتى اني ارى نظرة يا بختكم في وجوه اللي حوالينا وكتير اتقالتلي واتقالتلو المهم بعد ست سنوات فجأه تغير لما جلسنا جلسة مصارحه اعترف انو بقى ما طايقني وحابب يطلعني من حياتو طيب ليه لانو حاسس بالضيق تجاهي طلب مني المساعده وجلس يبكي وقالي اعتبريني ابنك وساعديني المهم بديت اقرى عليه قران والظاهر انو في شي ما طبيعي بيتأثر جدا مع الرقية الشرعيه بعد كم يوم قال لي انتي نعمه في حياتي وكيف ممكن ما احبك بس انا بقيت حاسه انو بيمثل تعاملو معاي وحبو مش مصدقه حاسه بنفسي مجروحه منو وخايفه اللي حصل ممكن يحصل تاني وبيتي يتدمر وكرامتي واجعاني رغم اني عارفه اذا السبب شي مش بايدو ما عندو ذنب بس هو اعترف انو حاسس بالضيق تجاهي فتره ليه عايش يمثل انو طبيعي ليه ما قاوم احساسو بعد كل البينا معليش كلامي مش مرتب بس موجوعه ومافي حد اقدر احكيلو

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي اقدر شعورط والمك لكني ادعوك ان تستوعبي زوجك وتتعالي على صدمتك وتتغاضي عن كلامه. هو بحاجه لك ، كوني الزوجه الحنونه والصديقه المخلصه له . قد يكون لديه ضغوطات كبيره في عمله ، حاولي أن تغيري وتكسري الروتين بسفر للخارج إذا كان ذلك ممكنا أو بعطله مميزة في نهايه الأسبوع . السفر والتغيير من الروتين يجدد النشاط ويعطي دفعه من التفاؤل للحياه. تابعي قراءه القرآن ما دام إرتاح عند سماعه ، كوني دائما مبتسمه ومتفائله أمامه وحدثيه دائما ، لا تتركيه بمفرده مده طويله . اكدي له حبك له وعددي أمامه نعم الله عليكما ليتذكرها ويشكر الله . حاولي أن تبحثي معه عن هوايه مشتركه ، انتسبا إلى ناد رياضي فالرياضه مهمه له وتخرج كل هذه الطاقه السلبيه التي تسيطر عليه . اخرجا في نزهات وحاولي أن تمضي معه وقتا سعيدا واجعلي ذلك من أولوياتك ، ستجدين بعد هذا كله أنه عاد إلى طبيعته وتحسنت أحواله ان شاء الله.
  • علم United States
    علم United States
    من مجهول
    يا اختي ..الحقيقه والواقع يختلفان عن القصص التي نسمعها..فليس هناك بيت يخلو من المشاكل والهموم..وشعور الزوج أحيانا بأنه يكره زوجته فاظنه شعور طبيعي لا دخل لك انت وحدك فيه بل هي عدة ظروف تلتحم مع بعضها وتكونين انت التي تدفعين الثمن..هو لا يكرهك بل يكره انك مصدر لتحمله المسؤوليه..فأحيانا حين يشعر الزوج بثقل المسؤوليات على كاهله يشعر بنفور ممن حوله واولهم زوجته.. وحين قال عكس هذا الكلام بعد ذلك فهذا ما قصده في تلك اللحظات..لو انه أراد أن يصلح ما أفسد.. اعذريه طالما أنه ليس بخائن وطالما انه يقوم معك بواجبه ويتحمل مسؤولياته تجاه عائلته. . ولو سألت أغلب الرجال سيقولون مثله في لحظات الضغوطات النفسيه..انا اقول ما اقول لاني اعاني ما تعانين..بل وكل ما في زوجي كل كلمه كل حركه تدل انه يكرهني..ولكن من داخل ذاتي اعرف انه لا يكرهني لذاتي بل يكره الوضع الذي نحن فيه .. اعلم لو خفت ضغوطات زوجي النفسيه ووسع الله علينا في الرزق لكان زوجي افضل بكثير بل وكان عاد مثلما كنا اول سنوات زواجنا.. لكن عبء المسؤوليه الكبرى والغربه والبعد عن الاهل والأحباب هو ما يجعله يضيق ذرعا..وادفع انا الثمن.. اختي، الزواج ليس هناء وسعاده طوال الوقت بل وابتلاءات في بعض الأحيان تعاسه وشقاء..فهي دار ممر وليست دار مقر ..فلا تتوقعي ان تصفو لك الدنيا بلا كدر ..ولو كانت كذلك لصفت لمن هم أفضل منا ..لذا ليس عليك الا التقرب إلى الله بصدق..وفيه ستجدين مواساتك وستجدين الرحمه التي تنشدينها..ولكن غير ذلك فسيفتح لك الشيطان ابوابه ويفهمك انك ضحيه .. اختي مثلما تعانين فزوجك يعاني اكثر ..كوني له هذا الكتف الحنون.. فلو علمت ما في خروج الرجل للبحث عن لقمة العيش لذبت شفقه.. الحب لا يختفي ولكنه يتبدل شكله مع الوقت ..فانظري إلى مواطن زوجك الايجابيه.. وارحمي ضعفه وتعبه مسؤولياته . فإن قال كلمه سيئه فهو حتما لا يقصدها ..بل قالها في لحظة تعب . . والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين.
  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    كيف اربي اطفالي بعد وفاه والدهم
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    حاسه فيك انا مريت بنفس تجربتك لكن حافظي على اذكار الصباح والمساء وقراءة القران والله يسهل
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    طيب أحمدي ربنا انه اجى حكالك وصارحك وانتي شاطرة وقوية احتويتيه غيره بقضيها يسب ويشتم و يبهدل ويكسر البيت ويضرب ويحرم زوجته من أهلها أو الخروج من المنزل نهائيا وما بصارح بشعوره اتجاهها وبالاخير بتطلع عليها الأمراض النفسية كلها وممكن تموت وهي مش عارفة شو سبب تغيره المفاجىء أنصحك اتجاهلي الموضوع وحاولي تهتمي وتتقربي منه اكتر وخلي سورة البقرة دايما شغالة بالبيت
  • علم
    علم
    من مجهول
    اذا كان وضعكم المادي ميسور حاولي السفر انتي وزوجك في الصيف والخروج لفترة سياحة وتغير جو ، زوجك يحتاج للسفر .
  • علم
    علم
    من مجهول
    كل انسان بيمر في هذه الظروف وفترة وتعدي ما عليكي الا الاهتمام به والتقرب منه وتتحملي زوجك . وبإذن الله يعود الك .
  • علم
    علم
    من مجهول
    زوجك يحتاج لرعاية حاولي الاهتمام به والتفاهم مع زوجك والوقوف بجانبه ومهما حكا معك شي يزعلك لا تزعلي ولا تدايقي بيني اله انك متقبلة كل شي .
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تزعلي من كلامه ، فترة وتعدي وبإذن الله سيعود لما كان عليه .
  • علم
    علم
    من مجهول
    زوجك يحتاجك بكل صراحة فهو يعاني من ضغوط الحياة وتعب العمل الظاهر ويحتاج للوقوف بجانبه وتحملي كل ما يصدر منه وبإذن الله سيعود لك بكل حب .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟