كيف أتعامل مع تصرفات زوجي الطفولية والتي تحرجني أمام الجميع؟

قضايا اسرية
animate

انا امراة عمري 45وزوجي اكبر مني بتسعة سنوات مشكلتي ان زوجي تصرفاته متل طفل ما يفكر في المستقبل وينخدع بسرعة من الناس الا انا ان كلمته لو نصحته يضربني. ويشمني انا وأهلي كنت ومازال في الغربة وجمعت مبلغ لشراء بيت ولكنه ضيعه لان اخته خدعته وأشتري. نصيبها ونصيب اخوه وأصبح شريك مع اتنين من اخوته وانا مازالت بدون بيت وعندما اذهب الي بلادي ابقي في بيت اهلي مع اولادي الخمسة. لم اعرف اكيف افهمه بان تصرفاته تصرفات اولاد لانه لديه ثقة فوق العمياء في نفسه بانه ذكي وفاهم كل شي يصرخ امام الناس متل الاطفال علي أولاده او عليا انا والله أصبحت محرجة منه امام. الناس لانه يصرخ باعلي صوته ارجوا. اعطاي وسيلة. للتفاهم معه

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي ابدئي بمنعه عن ضربك ، فالضرب ليس وسيله قمع أو تفاهم بين الزوجين، وإذا كان هناك شيئا لا يعجبه فليتفاهم معك حوله ولكن من دون تعنيف . إذا لم يهتم لتنبيهك ، الجئي للاهل او لجمعيه تعنى بالعنف ضد المرأه تساعدك وتقف إلى جانبك. حاولي أن تبحثي عن عمل في الغربه خاصه إذا كان أولادك كلهم في المدرسه ، واجمعي مبلغا جديدا لشراء بيت في بلدك . لقد إستخدم زوجك المبلغ الذي ادخرته ودخل شريكا مع أخوته ، لا تحزني على هذا المال ما دام قد أنفقه في مشروع عمل . عندما يصرخ ويحرجك أمام الناس لا تجيبيه والزمي الصمت ولكن بعد عودتك إلى البيت حاولي أن تتفاهمي معه حول طريقه حوار بينكما . افهمي منه ما يريد وحاولي أن ترضيه منعا لإحراجك ومن أجل أطفالك الخمسة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    جاهدي وحاولي ان تتحدثي مع زوجك في وقت يكون هادئ ومزاجه صافي ان تقنعيه بأنه اخطأ وان اخوته وخواته يتعاملون معه بكل لئم وهو طيب
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    الطبع غلب التطبع مهما فعلتي وتحدثي مع زوجك فهو يفعل ما يريد وانتي بدك ترضي بنصيبك .
  • علم
    علم
    من مجهول
    زوجك يحتاج لطرف ثالث يوعيه ماذا فعل لانه لا يتقبل ان زوجته تفهمه وتوعيه وهذا غرور لدى الزوجك لهيك انا ارى ان طرف ثالث يتدخل ويوعيه انه مخطئ لعل وعسى يعيد حساباته .
  • علم
    علم
    من مجهول
    زوجك لن يتقبل النقد منك وممكن يتقبله من احد ثاني لأنه وجهة نظره ان الزوجة لا تساوي شيء فكيف تتحدث معي وتقنعني انني مخطئ لهيك ما عليكي الا ان تتركي زوجك يفعل ما يشاء وفكري بأبنائك واذا كان لديك مصدر دخل حاولي ان تبن لابنائك مستقبل .
  • علم
    علم
    من مجهول
    تجنبيه ولا تتحدثي معه امام الناس بشيء منعاً للإحراج وزوجك اعتقد يمتلك طيبة زائدة عن اللزوم هي الذي دفعته لذلك
  • علم
    علم
    من مجهول
    زوجك يعلم انه مخطئ ويعلم ان اخوته ضحكوا عليه وبذلك يبرر هذا الشيء بالصراخ عليكي

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟