زوجي رافض فكرة الإنجاب بعد أن فقدنا طفلنا، فما الحل؟

قضايا اسرية
animate

انا امرأة متزوجة منذ ٨ سنوات لدي طفل في ٥ سنوات ومنذ سنتين كنت حامل لكن قدر الله ان افقد الجنين في الشهر السادس . تزوجت عن حب . مشكلتي الآن اني فقدت كامل الثقة بزوجي. منذ ان فقدت الطفل لايريدن ان أنجب لا أدري لما و ما هو السبب ؟ لا يأخذ برأيي في كل شيء ليس لدي الحق في اختيار أو تغيير الأثاث. يقرر كل شيء وحده . أليس الزواج نصفين و النصف يكمل الثاني أليس من حقي ان أكون معا في أخذ القرارات فيما يخص حياتنا ؟ والذي جرحني هو رفضه ان أحمل مع أنني في كل مرة أحداثه بأني اريد اولاد . انا امرأة متحصلة على دبلوم دراسات عليا لم اريد العمل أردت أن أبقى بالبيت أكون عائلة و ارعى بيتي و اولادي لكن لا يريد . ما هو ذنبي ؟ عمري ٤٠ سنة متى سانجب ؟ أخبرته ان هناك أمور في الدنيا تنتظرنا و هناك أمور لا تنتظرنا العمر يمر . اتخذت قرارا و لا أدري ان كان صائبا سابحث عن عمل و سأبدأ حياة جديدة بعيدا عنه مع ابني . لم اعد لكن له ذلك الحب جرحني و لم اعد اثق به برأيكم لما الرجل يرفض الانجاب من زوجته ؟ لا استطيع ان اسامحه . مع العلم هو ماديا لا باس به . هنالك ناس تدفع كل ما لديها لتجنب اولاد و نا هو يحرمني . لن اساممحه و حسبي الله و نعم الوكيل.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي بادري بتحقيق قرارك فأنت على حق ، الوقت يمر ولم يبقى لك سوى سنوات قليله لتحققي رغبتك بالإنجاب مره ثانيه . ما دمت متعلمه ، ابحثي عن عمل وحققي ذاتك ولا تتركيه يدمر شخصيتك ويحرمك من كل حقوقك في بيتك وفي قراراتك المصيريه . ربما يراجع قراره ويفكر ثانيه عندما يجد أنه سيخسر عائلته بإنفراده في كل القرارات . الزواج حياه مشتركه لشخصين ، لكل واحد منهما الحق في إبداء رأيه في قرار مهم كالإنجاب ، فليقنعك بوجهه نظره أو يتركك تقررين مصيرك بنفسك.
  • علم Germany
    علم Germany
    من مجهول

    امراة انانية. لديها طفل و تريد المزيد.ما هذه العقلية الرجعية.

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    حاولي أن تتقربي من زوجك بقدر الاستطاعة، وأن تقنعيه بالإنجاب، وتذكري له وحشتك وحاجتك، وحاولي الاستعانة بمن له تأثير عليه.نسأل الله تعالى أن يوفقك، وأن يأخذ بيدك إلى كل خير.
  • علم
    علم
    من مجهول
    أنصحك بأن تتدارسي الأمر مع العقلاء من أهلك وقرابتك، وتشرحي لهم الحال كما هو، فإنهم بعقلهم وتجاربهم سيرشدونك إلى ما هو الأنفع لك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    نحن لا ندري جميع الظروف المحيطة بك حتى نستطيع أن نوجهك وننصحك بأن تطلبي الطلاق أو تبقي مع الزوج، ولكن حسبنا هنا أن نلفت انتباهك إلى أن الشارع الحكيم، وأن الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم دعا المرأة إلى الإصلاح والتنازل عن بعض حقوقها في مقابل أن تبقى مع زوجها، وأن هذا هو الخير، فقال سبحانه وتعالى: {وإنِ امرأةٌ خافت من بعلها نشوزًا أو إعراضًا فلا جناح عليهما أن يُصلحا بينهما صلحًا والصلح خير} فالصلح خير من الفراق.
  • علم
    علم
    من مجهول
    خير ما تواسين به نفسك وتطردين عن نفسك القلق والهم والضيق أن تتذكري أن كل شيء بقضاء الله تعالى وقدره، كما قال سبحانه وتعالى في سورة الحديد: {ما أصاب من مصيبة في الأرض ولا في أنفسكم إلا في كتاب من قبل أن نبرها إن ذلك على الله يسير * لكيلا تأسوا على ما فاتكم ولا تفرحوا بما آتاكم} فالله يُبيّن لنا في هذه الآية أن قضاءه وقدره حتى لا ييأس الإنسان ويحزن إذا فاته شيء، ولا يفرح ويتبختر إذا رزق بشيء، فكله من الله تعالى، والله تعالى لطيف بعباده، رحيم بهم..
  • علم
    علم
    من مجهول
    السلام عليكم يا أختي الامر مكتوب ومقدر وبعدين أنتي 40 سنة والحمل خطر عليكي ، لا تجازفي
  • علم
    علم
    من مجهول
    يا أختي الامور ليست بالساهل عمرك لا يسمح لك بالحمل في احتمال تنجبي أطفال معاقين والانجاب بعد 40 خطر جدا
  • علم
    علم
    من مجهول
    ما عليك الا ان تدخل طرف ثالث من اهلك أو اهلها ويقنعوها ان هذا الأمر خطأ .
  • علم
    علم
    من مجهول
    كلمي زوجك بهدوء ورواق وافهمي السبب الاساسي لرفضه ممكن يكون مقنع وممكن تقدري تتوصلي معه لحلول
  • علم
    علم
    من مجهول
    اجهاضك لا يعني حرمانك من الانجاب كلمي أهلك أ, أهله يتدخلو بالاموضوع حرام هيك ابنك يتربى وحيد بلا أخوة

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟