لا يوجد انسجام بيني وبين زوجي بالرغم من حبنا الكبير

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم.انا سيدة متزوجة منذ 12 سنة.و ام طفلين ..طوال هذه السنوات و انا افتقد الحوار مع زوجي لانه عصبي و اخاف من ردة فعله.كما انه لا يعترف بالخطأ..و يفرض كلامه علي..يعتبرني كالطفلة التي لا تناقش او تبدي رأيها مع ان فارق السن بيني و بينه ليس بكثير .يكبرني ب 8 سنوات.و تزوجنا عن قصة حب..صحيح اننا مازلنا نحب بعضنا كما في اول زواجنا..الا ان هذا الصمت القاتل اصبح يضايقني..لا يوجد انسجام بيننا رغم مرور السنين..دائما ما ألجأ الى الصمت لأنني اعلم انه لن يفهمني و لن يغير وجهة نظره..لدرجة انني احيانا لا اجد ما اقوله له..اعتدت على الصمت لدرجة انني اصبحت لا اجيد التواصل.احيانا نظل ساعة او اكثر في صمت رهيب نشاهد التلفاز..حتى عندما اكتشفت انه يراسل البنات و تشاجرت معه كثيرا..لكن دون فائدة...بعدها لجأت الى الصمت و التغاضي عن الامر رغما عني..لان كلامي معه لن يفيد و لن يغير اي شيء..اعاني في صمت..نفسيتي تعبت كثيرا..ارجوكم انصحوني.هل هناك امل ان علاقتنا تتحسن و يسود الحوار و التواصل حياتنا الزوجية؟؟اتمنى ان استطيع بدأ الحوار معه و ان اطلعه على مافي قلبي و ان يصغي الي ؟؟لكن لا اعرف كيف؟شكرا جزيلا لكم و اعتذر على الإطالة

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي يعاني كثير من الأزواج من الصمت بينهما ومن الروتين الذي يقتل كل حوار تظهر فيه المشاعر ولكنك تستطيعين تغيير هذا الجو بينك وبين زوجك وإقامه حديث شيق بينكما . غيري في كل شيء ، كوني أولا مبتسمه ، مرحه ليحب التحدث معك ، جاذبه لنظره ، ابحثي عن الأمور المشتركه التي تجمعكما وناقشيه فيها . حددي وقت للعائله لا يستعمل فيه وسائل التواصل الإجتماعي أو التلفون أي التركيز على الطرف الآخر فقط. حاولي مجاملته من وقت لآخر وفاجئيه ببعض اللفتات الرومانسيه ، لا تعاتبيه أثناء هذه الأوقات لكي لا تفشل جلسه الحوار بينكما .سيلاحظ جهودك وطاقتك الإيجابيه ولا بد أن يستجيب ولو أخذ ذلك بعضا من الوقت .
  • علم
    علم
    من مجهول
    أوصيك بالاستعانة بالله على غضب زوجك، وبدعاء الله أن يذهب غضبه، وبنصحه برفق فيما يخص الغضب، وبالصبر عليه، لعل الله أن ييسر أمركما..
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    هو غالباً لن يعاملك بسوء إلا إذا أسأت إليه، لكن إذا كسبت قلبه بذكائك وتواضعك واحترامك وتقديرك وطاعتك له فلن يحرمك من شيء بعد، وسيرد لك الخير إحسانا. فالود والحب والعطف والحنان لغة التواصل بين الزوجين وبها تستطيعين أن تصلي لقلب زوجك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا يعتبر اعتذار الزوجة لزوجها شيئاً يقلل أو يمس كرامتها، بل هذه صفة النبلاء ومن خلق الإسلام؛ فمن تواضع لله رفعه، وخيرهما من يبدأ بالسلام والعفو والصفح والتسامح. وعندما تكون لغة الاعتذار واضحة وصريحة تشعر الزوج بقيمته ومكانته وأنه محل تقدير لزوجته.
  • علم
    علم
    من مجهول
    الزوجة الذكية تتفهم صفات زوجها من خلال عشرتها فلا توصله لهذه الحالة؟! من الممكن للزوجة الواعية أن تحتوي زوجها العصبي بهدوء وعقلانية كي تستطيع أن تمتص غضبه وانفعاله. فمثلاً إذا وجدت الحوار قد تفاقم وزاد وخرج عن أدب الحوار فلا بد من الوقوف بلطف حتى تهدأ الأجواء.
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا توجد حياة بعيدة عن المشاكل والهموم، وخاصة في بداية الزواج، فطباع وأفكار كل من الزوجين مختلفة عن الآخر، وليس من السهولة الاندماج والتكيف بسرعة.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟