كيف اتصرف مع زوجي الذي يفرق بالمعاملة بين أولادي وأولاد زوجته الأولي؟

قضايا اسرية
animate

زوجي لايعبر عن حبة ل اولادنا ولا يهتم ان يراهم عند دخوله الى البيت ولا يتكلم معهم الا في بعض الاحيان مع العلم انه يقول انه يحبني وهو يهتم ب طلبات المنزل واضيف ان زوجي متزوج من امراة قبلي ولديهم اولاد وهو يعبر عن حبه لهم بالتقبيل والاحظان والكلام ويلعب معهم في بعض الاوقات ويفعل ذالك في وجود وحتى لم اكن موجوده حتى اولاده من زوجته الاولى لا يخافون منه بعكس اولادي يخافون ولا يتجرون حتى اللعب امامه

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . يجب أن يعدل زوجك بين أولاده ولا يميز ولدا عن ولد . تصارحي معه واشرحي له ان ابتعاده عن أولاده منك سيؤثر عليهم في كبرهم وربما يولد لديهم الغيرة من أخوتهم بينما المفروض أن يحب الأطفال بعضهم البعض ويشعروا بأخوتهم وبانتمائهم لعائله واحدة. من ناحيتك قربي أولادك من زوجك، علميهم أن يقبلوا عليه ويقبلوه ويكلموه عن أخبارهم . حاولي أن تفهمي أسباب قسوته على أولادك فلعله من تقصيرهم المدرسي أو سوء أدبهم أو ابتعادهم عنه، فلا يوجد أب يكره أولاده ويقسو عليهم إلا من حرصه عليهم وعلى إصلاحهم . من الممكن أن يكون حبه لأولاده من الزوجة الأولى كتعويض لهم عن زواجه مره ثانيه ولكي لا يظلمهم بغيابه في البيت الثاني.
  • صورة علم Occupied Palestine
    صورة علم Occupied Palestine
    من مجهول

    انا زوجي يفرق بين ابني الأكبر وابني الاصغر يهتم بالاصغر أكثر واياخذه معه في كل مشاويره أما الأكبر دائما ينتقده بسلبيه كيف اتعامل مع ابني الأكبر واعوضه لاني حاولت انا اشرح لزوجي مدى تأثر ابني الأكبر بسبب تميزه لأخوه كيف اعوض ابني دون أن يحقد او بكره اخوه الاصغر مع العلم أن اخوه الاصغر اصغر منه بسنه فقط 

  • animate

  • صورة علم Bahrain
    صورة علم Bahrain
    من مجهول
    هي مو سالفة تفرقة هي سالفة ان الاخ شكله مشتاق لبيته الأول , ومو قادر يعبر عن هالشي , وايد من الرجال لما يتزوجون الثانية يعتبرونها شهر عسل وبعدين لما يكبر ويجوف المسؤولية كبرت ينصدم , هو شكله وايد مشتاق حق بيته انه مو قادر يتقبل وضع انه كون اسرة ثانية , او انه مشتاق لهم ويحس انه ظلمهم فيمر علهي الوقت واهو يراعيهم وناسي عيالج فانتي لا تبينين له انك تفرق بينهم , قولي له انا ما اجوف تقعد ويا عيالي ولا تكلمهم , بيني له انهم مشتاقين له لان الرجال اذا قلتي له انه مقصر بيقلب الدنيا عليج .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    بكل هدوء اخبري زوجك بان اولادك ينقصهم حب وحنان والدهم الذي لن يهتم بهم
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    تحدثي معه واخبريه بأن بهذا الشكل يفرق بين اولاده وبعضهم وهذا يسبب ألم نفسي لهم.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    اتفقي مع أولادك ان يهتموا بوالدهم أكثر مثل عندما ما يدخل المنزل يذهبون إليه ويرحبون به بشكل لافت ... وعند بعض المناسبات يحضرون له بعض المفاجآت.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    حاولي ان تقربيه لابنائك لان من الممكن أن يكون ما زال لن يتعود عليهم من اولاده من زوجته الاولى.
  • صورة علم Turkey
    صورة علم Turkey
    من مجهول
    هل حاولتي التحدث معه و الابداء له بما تشعرين ؟ يعني مناقشة الموضوع ربما أنه لا يرى الأمر بنفس المدى لأنه يركز على عائلته الأولى حتى لا يشعرون بأنه تخلى عنهم.بيني له أن ذلك ليس جيدا بالنسبة لأولادكم و لكي و أنه يمكن يخسر مدى الحب و الود داخل عائلتكم.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    بامكانك ان تتحدثي مع زوجك وتتقربي منه وتوضحي له وجهة نظرك من هذا الموضوع .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    زوجك انسان حنون ومتعاطف مع الابناء بسبب طلاق امهم .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    اجلسي مع زوجك واحكي معه في هذا الموضوع ، وركزي على ان ابنائك يشعرون بالتفرقة ويلاحظون ذلك وان لديهم شعور الغيرة والكراهية .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    زوجك يريد ان لا يشعر ابنائه بفقدان امهم .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    زوجك يفعل ذلك لانه يريد ان يعوضهم عن امهم وحنانها .
  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    من مجهول
    كيف تتوقعين يحب اولادك من رجل اخر بنفس حبه لاولاده من صلبه ؟ طبعا مستحيل و هليكي تفهم ذلك و هو عامل اللي عليه و معاملته جيدة مع ذلك

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟