أخلاق زوجتي المزاجية اصبحت تغضبني، فما الحل؟

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم.. تزوجت منذ 4 أربع سنوات ولي 2 بنات. بعد الزواج اكتشفت أخلاق زوجتي المزاجية في الغضب والعصبية الزائدة والتي تمثلت في الصوت الغالي والجدال المتواصل وسلاطة اللسان من أقوال خارجة مع أنها متعلمة لكن للأسف. صبرت كثيرا والمعاملة الحسنة وكما علمنا الدين من النصح والإرشاد لكن ما نفع معها. الجانب السئ الآخر اهلها الذين ليس عليها سلطة بل اكتشفت انها تعلي صوتها عليهم ولا تحترمهم. وان امها لا تحترم والدها وليس له شخصية. ومع نقل أسرار بيتي بالكامل لهم واصحابها وعدم رضاها بالعيش معي. زادت المشاكل. فأهلها سلبين ومعها في الخطأ وهم يعترفون بذلك. لكن يقولون ماذا نفعل. غضبت عند اهلها كثيرا. وكنت اتغاضي من أجل البنات مع أنها هي تكون مخطئه. وتمادا الأمر فلا تحترمني ولا تحترم اهلي وتسبهم من أقل كلمة. آخر مرة ذهبت أردنا بعد ما جلست عند اهلها 4 أشهر قالوا اذا اردت رجوعها تدفع 5 آلاف جنية عشان مصاريف الأولاد. وهي ستعمل لمدة شهرين. تحملت ووافقت ودفعت وعلي شغلها الذي هو غصب عني ودون رضي لما فيه من ترك أولادها دون اهتمام ولا رعاية وتأتي من العمل بعد العشا.. تحملت وقلت عل الله يهدينا. جاءت بعد الشهرين رغم إهمالها في بيتها.. قالت ساكمل العمل والا همشي ومش هكمل معاك وقالت كم مرة أنها تريد الطلاق.. قلت لها اذا كانت حياتك معايا في سبيل العمل فقط فأنا لن أوافق. وبالفعل قالت كلام جارح واهانت كرامتي كرجل وزوج و خرجت واخذت بناتي وسبت العيشة وراحت عند اهلها. انا لست متجاوز علي زوجتي كي اذكر عيوبها وليس محاسنها لكن صدقوني تكاد تكون الصفات الايجابية موجودة.. سؤالي هو هل يصح منها يحصل. وهل تنفع أن تكون زوجة لي بالمستقبل. وهل قد تنعدل من أخلاقها السيءة وطباعها معي. أرجو منكم بالعقل لا من أجل عاطفتي لاولادي تنصحوا. هل اصبر علي هذا وهل أستطيع أن أعدل منها. 4 سنوات في مجاهدة كي أعيش في هدوء لكن لا سبيل.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدي على ثقتك بموقع حلوها . لماذا تتعامل معك زوجتك بهذه الطريقة وكيف تسكت على إهانتك ورفع صوتها حتى على أهلها. واجهها بحزم وضع شروطا للتعايش معها. العمل ضروري للمرأة ولكن ليس على حساب بيتها ، فإن أرادت أن تعمل يجب أولا أن تؤمن طلبات الاسرة وتهتم بأطفالها . الحياه تفاهم وليست عنادا وصراخا ، فهي بصوتها العالي تخسر ولا تستفيد شيئا.
  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    من مجهول
    طنشها ،في بنات اول ما يتزوجوا وبيجيبوا اطفال بتعتبر نفسها خرجت عن المألوف عملت اللي ما بيقدروا عليه البشر وبتبدا طغيان في الارض عاساس انها خارقة وربنا منحها القوة اللازمة للشر طنشها وما تجيب مستلزمات غير للبنات يعني اعمل المطلوب تجاه البنات ول مرتك اذا مش محتاجة شغل قلها اصرفي ع حالك من شغلك طالما انت قادر تصرف عالبيت بدون شغلها وهي بارادتها طلبت تشتغل هيك قلها ،وانت اشرب واتغدي برا واعمل نشاطاتك الخاصة واخرج مع البنات وهي ولا تسال عنها،لو تعلمت تمام لو ما تعلمت كل مين بحاله لانه اللي زي هيك بتكون بدها تصير سيدة مجتمع مش بالمفهوم الصح تخدم المجتمع بس تخدم حالها صورة مكونها انها ما تشتغل بالبيت ولا برا والشغل بمفهومها هو "طلعات ونزلات وسفرات ولبس واكل وشكل خارجي ومظاهر كذابة "،باختصار مش فاضية ل بنات وبيت .من البداية لو بتحبي نفسك ليش تتزوجي ما كان اشتغلت ع نفسك .
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    نفس مشكلتك معى نفس عمر الزواج وزوجتي مثلك تماما نفس الشكوى
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    لكل تغير طارئ أسباب دافعة إليه قد تكون خارجية، وقد تكون داخلية، وقد تكون خليطا بين الأمرين، إذا أحسنت اكتشاف الأخطاء على الأقل الداخلية، ونعني بها داخل البيت، فسيكون هذا الأمر عاملا مهما في عودتها إلى سابق عهدها من الود.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    كثير من النساء والرجال مثل زوجتك .. حاول عدم استفزازها .. ويوم تزعل على شيء تافه تصرف طبيعي وما تتعامل انك مرتكب جريمة
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    هذه الإضطرابات تغير من الهرمونات التي بداخلها وتجعلها متقلبة المزاج ولذلك لا تستغرب ما يحدث ، ولذلك فعليك أن تطمأن فربما الأمور تتغير
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    اجلس مع زوجتك وصارحها بكل كل شي يزعجك
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    زوجتك..لا تستحقك..انت انسان محترم وهي عكس ذلك
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    طول بالك عليها كرمال بناتك والل وماتصير.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    الانفصال هو الحل لأنها زوجة لن تستحق رجل محترم وخلوق مثلك لان تحملت من أجل أولادم ولكن هي لم تفعل شيئ .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    ممكن أن اقول لك تحمل من أجل بناتك ولكن هذه المرأة لن تحترم زوجها ووالد بناتها .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    طللقها بل تتعلم ان ما تفعله كاد يدمر حياتها وتشعر بقيمة الحياة التي كانت تعيشها.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    انا لا اوافق هذا الرأي بل هذه لن ينصلح حالها لانها شخصية غير محترمة وانانية وتخرج أسرار حياتها الزوجية خارج منزلها.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    عليك أيضا أن تتعامل بذكاء معها، هناك نساء يحاولن استفزاز أزواجهن كي يخطئ في الحديث و بالتالي تستغل هذا الخطأ أو العصبية لمصلحتها ، حاول أن لا تستفز ، حتى لو قالت لك كلاما قد يستفزك إلى أبعد حد ، وابتسم لها ، وحاول أن تغير الموضوع.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    لا تنزعج إذا كان سبب انزعاج زوجتك بعض تصرفاتك، أو من كلمة أنت قلتها من قبل، وحاول أن تتماسك أعصابك ، لأنك لا تريد أن تعيش باستمرار في هذا الجو المشحون، وتذكر أن هدفك الأساسي هو حل المشكلة من جذورها، لتنعم بحياة زوجية سعيدة، فإذا أخبرتك زوجتك أن تصرفاتك هي السبب، اعتذر لها، وبرر لها تصرفك، قل لها بأنك مضغوط، وأن عليها أيضا أن تتفهمك، وتساندك لتتحمل ضغوط الحياة.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    من أهم الأمور الواجب على الرجل أن ينتبه إليها هو محاولة فهم السبب الحقيقي خلف عصبية زوجته، أو مزاجها المتقلب، وأن يحاول أن يهدأ من غضبها ويشعرها بأنه مهتم بها، وأن يتحدث معها بكل هدوء. ويجب أن يخرج الرجل مع زوجته في نزهات للترفيه عنها، ومحاورتها خلال تناول وجبة العشاء، لأن الإحصائيات تقول بأن الأشخاص يميلون للتعامل بلطف خلال تناولهم لوجبة العشاء.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    يجب أن تجلسي مع زوجتك جلسة مصارحة، وأن تفضي إليها بكل ما في نفسك، وتحاول الاتفاق معها على وسيلة أو طريقة لحل هذه المشكلات، وتُبين لها مدى حاجتك إلى معاملة أحسن وأفضل من هذه المعاملة

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟