بعد 20 عاماً لم يعد زوجي معجب بي، فما الحل؟

قضايا اسرية
animate

تخرجت من الجامعه وتزوجت وسافر زوجي ورفض ان اعمل او اعطي دوروس او احضر دبلومة وهو وأهله قالوا ربي أولادك والان بعد عشرين عاما لا أعجب زوجي ولا اهله ولا أولاده وأصبح زملائي معهم ماجستير ودكتوراة مع اني كنت الأفضل بينهم ومطلوب مني ارضي كل الأطراف لقد تعبت جدا ماذا أفعل واخيرا زوجي قال انني لا أنفع ان اكون مدرسة بما تنصحيني

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . لقد التزمت برأي زوجك وأهله ولم تكملي تعليمك والأولاد كبروا وقمت بواجبك نحوهم وأعطيتهم وقتك وضحيت من أجلهم بحلمك ، لكن ما زال بإمكانك تحقيق هذا الحلم . أنت الآن في حدود الأربعين من عمرك وبكامل نشاطك وصحتك ، انتسبي لكليه أو تابعي تخصصك عبر الأنترنت واكملي تعليمك في أي مجال تحبيه فشهاده الماجستير سنتين بالأكثر بعد الشهادة الجامعية التي تملكيها ولا تنسي أنك أديت رساله الأمومة بكل جداره وهي أيضا وسام تفخرين به . العلم ممكن في أي سن ونجد كثير من النساء والرجال يكملون تعليمهم في الجامعات بعد غياب طويل لظروف مختلفه ، تشجعي وحققي حلمك فلم يفت الأوان خاصه وسيكون ذلك سهلا عليك لأنك كنت متفوقه في أيام الدراسة. جهزي نفسك للمرحلة الآتية فقريبا يتركك أولادك وينشغل كل واحد فيهم في تحقيق حلمه ، فتجدين نفسك وحيده وتكثر أوقات فراغك بعد أن تخف مسؤولياتك . ستعجب بك عائلتك وتفخر بك خاصه زوجك ، وستجدين تسليه مفيدة ورضا النفس فلا تستسلمي.
  • علم
    علم
    من مجهول
    لماذا قرر زوجك بأنك لن تستطيعي أن تحصلي على دكتوراه مع انك متفوقة ولكن هذا دليل على انه غير راضي على عملك فحاولي اقناعة بهدوء.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    طبيعي جدا بعد ٢٠ عام تتغير أشياء كثيرة حتى تعاملكم وطريقتكم فهذا ليست أزمة ولا تجعليها ان تؤثر عليك سلييا بل حاولي ان تعودي مثل الاول.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يا أختي الكريمة ٢٠ عام زواج أصبح عمر كامل وبينكم عشرة كبيرة فلا تفرطي فيها بسهولة ولكن حاولي ان تطوري من نفسك في منزلك ولزوجك حتى لا ينفر منك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    حاولي ان تخبري زوجك بأنك قررتي ان تستكملي تعليمك ودراستك حتى تطوري من نفسك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    هذا ليس قرار زوجك ولكن قرارك انت فقط لأنه مستقبلك وحياتك العلمية ستفيد أبنائك فيما بعد حينما تساعديهم في دراستهم وامورهم العلمية.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟