زوجي يتعاطى الحشيش وينكر ذلك، كيف أتصرف معه؟

قضايا اسرية
animate

أنا من فتره اكتشفت ان زوجى يتعاطى الحشيش ولم امسك عليه شي الى انه بيوم اسمع التسجيل فى تليفونه المحمول وهوه يكلم واحد ويشترى منه ويوم يتفاهم مع صديقه عشان يروحو يدخنو فى مكان وانا ما قدرت امسك عنه شي ابى اعرف كيف اميز ريحت الحشيش عن السجائر العديه لأنه لما وجهته انكر كل شي وتعارك معى وما اقدر اقول لاحد علشان ماافضحه لانه زوجى كويس معاى ومش مقصر فى شي وخديته عن قصة حب واخاف اخسره لوقلت لحد ولو احد يعرف حل لمشكلتى يفيدنى بيه

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي اهلا بك سيدتي، كيف تقولين انك اكتشفت تعاطي زوجك الحشيش دون أن تمسكي عليه شيء، لا بد ان تتأكدي قبل ان تتهميه بذلك. تقولين ان زوجك كويس وتحبيه وتخافين خسارته وأنت محقة في ذلك، حاولي مجددا ان تتكلمي مع زوجك بهدوء وتنصحيه، أخبريه انه المسؤول عنكم وانه ان أدمن ضعتم جميعا، حاولي استعطافه وتليين قلبه وان شاء الله يتجاوب معك ويقلع عن ذلك.
  • علم
    علم
    من مجهول

    حافظى على بيتك واصبرى والله المستعان

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    ممكن تحاولي محاولة أخيرة انك تهدديه بالانفصال ازا ما ترك هالمخدرات واتعالج وممكن هالشي يأثر فيه وازا ما أثر فما ضل عندك أي خيار ..

  • علم
    علم
    من مجهول
     

    اتوقع ما بقي الك الا الخيار الاخير وهو الطلاق بما انك استنفذتي كل الطرق والمحاولات لانو من الغلط انو بنتك تتربى تحت يد والد مدمن لأنو ما بتعرفي كيف ممكن تطور الامور

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا شك أن مشكلتك ليست بالأمر الهين، فما مررت به كان تجربة صعبة، لم يكن لكِ اختيار كبير بها، فأنتِ بذلتِ ما وسعك. من الطبيعي الآن أن تشعري بألم الطلاق؛ فللطلاق وقع قوي مهما سعينا له بأنفسنا واخترناه، فليس من السهل أن تنفصلي عن شخص عشت معه وقتا طويلًا، دون أن يسبب ذلك بعض الندوب عند الانفصال عنه، وعند بدء حياة جديدة!

  • علم
    علم
    من مجهول

     نصيحتي لكي فالاستمرار في مواجهته دائمًا، خاصة يكون تركيزك على الجوانب السلبية في حياته، أي لاحظي ماذا أثَّر هذا الإدمان عليه في جوانب حياته المختلفة، إما في العمل، أو في العلاقات الأسرية معك، أو مع أطفاله –إن كان لكم أطفال– أو مع أسرته بصورة عامة، أو مع مجتمعه، ركّزي على هذه الجوانب السلبية، ودائمًا ذكِّريه بها، بأنه تغيَّر، أنه كان يفعل كذا وكذا، وكان لا يفعل كذا وكذا. 
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    المدمنون على الحشيش وخلافه لا يعترفون بذلك ولا يطلبون العلاج عادةً إلا بالضغط،  بما كان عليه وما أصبح عليه من سلوكيات وأخلاق، ودعكي من كلامه وقوله أنه لا  يحشيش بنفسه، دائمًا ذكّريه أنه إذا كان قادرًا على تركه بنفسه فلماذا لم يتركه طيلة هذه المدة؟
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا بد من المدمن على الحشيش أن يقتنع بهذا الشيء، أو يُقنع بالضغط الشديد عليه، ويطلب العلاج، والعلاج في مُجمله علاج سلوكي ومعرفي، وليس بأدوية معينة.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟