زوجي حنون ومرح لكنه عصبي على الخطأ كيف أخفف من غضبه

قضايا اسرية
animate

سلام عليكم انا امرأة متزوجة من رجل حنون و جدا مرح المشكلة عندما يغضب هو لم يضربني او يأذيني ابدا و هو يحبني و يعتبرني طفلته الصغيرة ولكن جدا عصبي على الخطأ يعني عندما يشعر ان يوجد خطأ يبدأ يغضب و يصبح مجنون و صعب ارضاه يعني مرة زوج اخته ضرب اخته زوجي لم يستحمل ذهب إليه و بدأ يضربه و كنا في بيت اخته و بدأ يضربه بطريقة هستيريا و كل العائلة تدخلت و بدأوا يحاولوا ابعادهم عن بعض و زوجي يصرخ و و يحاول الوصول لزوج اخته طبعا زوج اخته أصابه كسر في الأنف و انتفاخ في عين و عندما ابعده عنه قال زوجي و هو يصرخ لما اكون اضرب ما حد يدخل و بدأ يضرب الحائط عدة مرات بيده حتى خرج الدم من يده و هو ما زال يضرب لو لاي انا اوقفته و قلت له يلا انروح حبيبي عند وصول للبيت جلس على كنبة و مسك صدره و بدأ يتألم و يتنفس بصعوبة اصابه تسارع في قلب انا خفت عليه ولكن بعد ١٠ ثواني تقريبا خف الالم الحمدلله عالجت يديه و اغلقت هاتفه حتى لا أحد يتكلم معه و هو غاضب و بدأت اتكلم معه ليهدأ بدي حل لعصبية زوجي كيف ممكن اخفف من غضبه؟؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . العصبية الزائدة والتوتر ، عوارض لها عده أسباب منها صحيه ومنها نفسيه . لا بد لك من إجراء بعض التحاليل الطبية لتتأكدي أن زوجك لا يعاني من أي مرض عضوي يؤدي إلى هذه العصبية مثل مرض السكر مثلا أو مشاكل في الغده الدرقية . علاج العصبية يكون ببعض تمارين التنفس التي تساعد على تخفيف مشاعر الغضب وكبحها ، كما أن التزامه بالرياضة سيحسن مزاجه وحالته النفسية . رده فعلك ، لو كانت سلبيه ، حين يكون زوجك متوترا تزيد من المشاحنات والغضب لذلك عليك أن تحتفظي بهدوئك ولا تنفعلي بل اصغي إليه جيدا وحاولي أن تفهمي سبب غضبه لتفهميه وتتواصلي معه ، وحاولي أن تسأليه أسئلة تساعده على التعبير ليشعر تدريجيا بالهدوء . أخيرا ، احفظي تماما ما يثير غضب زوجك لتتجنبيه وكوني دائما مبتسمه وفرحه لتحويل تلك الطاقة السلبية إلى طاقه إيجابيه.
  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح أن السبب مرضي أو نفسي على الأرجح ,, عليكي أن تتأكجي من أن زوجك لا يعاني من أي مشاكل صحية أولاً و من ثم تتأكدي من أنه أيضا لا يعاني من أي عوارض نفسية ,, العصبية والغضب منن الشيطان و على زوجك أن يتخلص منها و خصوصا أن لا بشر على هذه الأرض خلق و في طبعه العصبية 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكي أن تجلسي اليه و تفهمي منه ردة الفعل العنيفة هذه بالتأكيد أن هناك سبب في داخل زوجك يجعله مندفع الى هذه الدرجة ,, أرى أن من الأفضل أن تحاولي أيضا أن تخبريه أن يبتعد عن المشاكل اذا كانت تؤثر على صحته و أنه ربما لا سمح الله لا يسيطر على نفسه و يتسبب لنفسه بالضرر في يوم منن الاأيام

  • علم
    علم
    من مجهول

    أنا أرى أن من الأفضل الآن أن تطلبي من زوجك و تشجعيه على أن يجري بعض الفحوصات للغدرة الدرقية و القلب ربما عصبيته نابعة من عارض مرضي و الأفضل أن تتأكدوا من قبل أن تتأزم حالتة و تزيد انفعالاته .. وخصوصا اذا كانت حالته مستجدة و لم يكن سابقا على هذه الحال 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخبريه ان الافضل من العصبيه هو الحرص والتركيز علي حل المشكله وايجاد الحل المنطقي لها ,, والتفكير لحل مناسب بيعد عن القلق والتوتر والعصبيه ,, وايضا عندما يشعر زوجك بالغضب اجعليه لا يبقي في نفس المكان انما يتحرك ويغير من مكانه ,, ويجب ان يتعلم زوجك مهارات الاتصال والتواصل و كيفيه الاستماع والاصغاء والتعبير ويظهر الاحترام للآخريين .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان العبيه الزائده تسبب في امراض خطيره مثل الضغط والسكري لقدر الله ,, فإذا استمر بها فسوف تؤثر سلبا علي حياته ,, فاعملي علي ان يتجنب العصبيه بقدر الامكان ويحرص علي تهوين المشكله ولا يعطيها اكبر من حجمها ,, حتي لا يسبب ضغوطا نفسيه وعصبيه كبيره ,, وايضا حاولي تحويل الطاقه السلبيه الي ايجابيه وكثره الضك والمرح لديه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    العصبيه الزائده هي سلوك يغيب فيه التفكير بالعقل ,, فلا يستطيع الخص ضبط نفسه ,, فتظهر انفعالاته بشكل سريع وغير ملائم ,, عندما يتعرض زوجك الي الغضب عليه ان يعمل تمرين ضبط التنفس ,, وهو عباره عن اخذ نفس عميق الي داخل الجسم ,, ومن ثم اخراجه مره واحده ,, حيث يساعد في اخراج الطاقه العصبيه والشحنات السلبيه المتراكمه في الجسم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الافضل ان تقنعي زوجك الي الذهاب الي الطبيب حتي يستطيع انم يعطيه بعض الادويه التي تعمل علي تهدئه الاعصاب والاسترخاء ,, وان تجعليه يذهب الي ممارسه الرياضه ومنها اليوغا التي تساعد علي الاسترخاء والتأمل ,, من الممكن ايضا ان تجعليه يتقرب من الله ويصلي الفروض حتي تهدا نفسه ويسيتطع ان يسيطر علي غضبه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه عليك بالتحدث مع زوجك و تخبريه ان الطريقه التي يتبعها لحل المشاكل وهي العصبيه الشديده التي تصل الي الضرب احيانا ستؤدي الي مشاكل كبيره له ,, وستؤدي الي مشاكل صحيه وجسديه ايضا ,, وانها ليست الطريقه المناسبه لحل المشاكل ,, فلن تفيد احد بل ستؤدي الي الاضرارا فقط ,, واخبريه انك تخافي من حدوث مكروه له ولا تريدي خسارته .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الكريمه يجب عليك الا تتهاوني في علاج زوجك من العصبيه الزائده لانها من الممكن ان تؤدي الي مشاكل صحيه او مشاكل بينه وبين الناس ,, والعلاج سيقوم علي جانبين ,, الجانب النفسي وهو ان تقومي بالمناقشه معه والعمل عل تهدئته بكل الطرق وان توضحي له خوفك الشديد عليه ,, والجانب الطبي وهو الذهاب الي الاستشاري النفسي حتي يعطيكي بعض الادويه لتهدئه زوجك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك باظهار الجانب الحنون والمرح له وللآخرين ,,حتي يفهم الآخرين انه ليس شخص سئ او عصبي دائما ,, وان هذه العصبيه الشديده تأتي بسبب فعل صعب لا يستطيع ان يسكت عنه ,, ايضا عندما تبرزي له جانبه الحنون الطيب وتعرفيه انك تحبيه علي هذه الحاله اكثر ,, وتفضلي ان يستمر علي هذا الشكل ,, سيحاول ان يغير من نفسه ويهدأ من عصبيته .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن يا ابنتي العزيزه ان تتحدثي معه وتعاونيه علي تخطي هذه المرحله الصعبه وتجعليه يهدأ من روعه وتقولي له انك تخافي عليه من ان يحدث له مكروه او تعب جسدي لقدر الله من شده عصبيته ,, وان العصبيه الشديده تؤدي الي امراض خطيره وانتي لا تريدي ان يصبه مكروه او ضرر ,, وانك تحتاجيه ولا تريدي خسارته فيجب عليه ان يأخذ الامور ابسط من ذلك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك بالتحدث مع زوجك في لحظه هدوء وصفا وان تناقشي وتتحدثي معه في امور حياته المختلفه ,, فمن الممكن ان يكون هناك سببا مكا يجعله يغضب ويعصب باستمرار ,, او ضغط في العمل او ضغط مادي مثلا يؤثر عليه ,, فعليك بالتقرب منه وان تغمريه بحبك وحنانك وخوفك الشديد عليه ,, وانك تريدي ان تطمأني عليه فقط حتي يخبرك بكل ما يحدث معه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن يا ابنتي العزيزه ان تستشيري الطبيب او الاخصائي النفسي حتي يقوم باعطائك الطريق الصحيجه للتعامل مع زوجك ,, ايضا سيعطيكي بعض الادويه المهدئه للاعصاب ,, ومن الممكن ان تحاولي من ناحيه اخري ان تخرجي زوجك من حاله العصبيه وتهدئي منه عن طريق الذهاب الي ممارسه الرياضه والتأمل التي تساعد علي الاسترخاء والهدوء .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟