بخل زوجي جعلني لا أكن له إلا الكره وخائفة من قرار الطلاق

قضايا اسرية
animate

مشكلتي مع زوج بخيل و منعدم المسؤولية كنت اعيش معه خارج الوطن و كنت له سند بعد الله امضيت معه ايام لم اجد الماء ولم يجد مني شكوى سوى لله سبحانه لم يعلم احد و ضع الذي عشته ولا سكني مع 30 شخصا بنفس البيت حالة أقل ما يقال مقرفة منعدمة من عيش الكريم بعد سنة قرر ان يرسلني للوطن بعدما تحسنت ظروفه و قال ان سبب يجب ان يوفر المال قدمت للوطن و كثرت المشاكل لم ينفق علي والمحزن والمخزي حتى في مرضي لم يكن حتى مشفق او رحيما لم أعد أكن له شيء سوى الكره لكن اهلي عارضوا الطلاق و بقيت في صمت سنة كاملة لتأتي أمه و تتبلى علي انها جاءت في زيارة وانا ضربتها و المصيبة ان والده أقسم على هذا و استغربت لكبر عمره و شكله الوقور صدمت حتى انه هذا زواج جعل مني علكة في فم جميع في الحي العائلة لا انا متزوجة ولا انا مطلقة و جعل رجال يركضون خلفي ما احسني بالذل و الخزي و انا مترددة في الطلاق نظرا للمجتمع الذي اعيش فيه المطلقة منبودة او عار خاصة انني لا املك أي شهادة ولا شي سوى المكوت في البيت مضى لأن سنة و نصف وانا لم أجزم بقرار خائفة و مترددة أحيانا أرى نفسي في جميع الأحوال انا خاسرة

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها. من الضروري أن تتخذي قرارا تعتمدين عليه وتواجهين به مستقبلك ، فإما تريدين البقاء على ذمه زوجك ومحاوله ترميم العلاقة بينك وبين أهله وإما تتخذين قرار الطلاق وتواجهين المجتمع بشجاعة. أنت لست أول ولا آخر امرأه تتطلق ، الناس لا تقدر ظروفك ، قد يتكلمون أول فتره ولكن لا بد لك من التصدي لهم بشجاعة. لا تكوني سلبيه في حياتك ، الإنسان يتعلم كل يوم ، وباستطاعتك إبجاد أي عمل أو تعلم صنعه لتنفقي على نفسك وتفكري بمستقبلك. صارحي أهلك بمشاعرك واطلبي منهم مساعدتك لتغيري مجرى حياتك ، فالأيام تمر والسنين ستمر وستضيع معها فرصك بالزواج مره ثانيه إن لم تواجهي واقعك وتغيريه.
  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    من مجهول

    الطلاق ليس عيب ان كان لديك اطفال او لم يكن. لا يستحق منكي ان تدري الدموع. تاخدي قرارا بالطلاق ليس عيبا بل الله حاله. و الحياة لا تنتهي. لا تعرفي ما الدي يقدمه الله لكي بعد هادا

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لماذا لا تحاولي ان تعملي وانتي في منزلك ,, اي عمل بسيط ,, قومي بشغل بعض المشغولات اليدويه ,, كالتطريز اوعمل اكسسوارات بسيطه ,, او عمل بعض الاطعمه الخفيفه وبيعها لمن هم في محيطك ,, اي عمل بسيط يجعلك تحصلين علي دخل حتي لو بسيط هذا سوف يشعرك بالاستقلاليه ,, ويجعلك تفكرين جيدا هل يستحق زوجك ان تكملي معه ام ان ما احتملتيه يكفي .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اقترح عليك ان تجلسي مع حماتك .. وتزيلي اي سوء فهم حدث بينك وبينها .. واعتبريها مثل والدتك .. اخبريها انك مستعده لان تتغيري وان تحسني من طريقه معاملتك لها .. وانك تريدين ان تستمري في حياتك الزوجيه مع ابنها .. واطلبي منها ان تساعدك في ذلك فهذا سوف يعرف من روحها المعنويه .. ويجعلها تشعر بقيمتها .. وهذا هو كل ما تحتاجه لكي تتغير وتساعدك علي العوده بزوجك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا ابنتي العزيزه لقد تحملتي الكثير في سبيل انجاح زواجك فلماذا لا تحاولي مره اخري ، وتتحدثي مع زوجك وتستحلفينه بكل ما هو غالي لديه في الحياه ، ان يبدأ معك حياه جديده بعيدا عن كل المشاكل والعقبات التي تواهجكما ، وتقسمين له انك سوف تظلين تقفين بجانبه وتدعميه بكل ما لديك من قوه لانك تريدين الاستمرار معه ولا تريدين الانفصال عنه ,, وليهديه الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    بما انك خاسره في جميع الاحوال ، فانفصلي عن هذا الرجل وبسرعه ، وحاولي ان تضممي جراحك وابداي حياتك من جديد ، قومي بعمل اي مشروع صغير اومتناهي الصغر ، يعينك علي العيش بكرامه، وابتعدي عن هذا الكابوس الذي تعيشين فيه ، وكفي بسنين عمرك وزهره شبابك التي ضاعت منك ، وانتي تحاولي احتمال هذه الحياه ، فيكفي ولا تضيعي البقيه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا تستحق اي امرأه ان تعامل بتلك الطريقه ,, والبخل يا عزيزتي صفه لا يمكن ان تتغير ,, خصوصا اذا كانت بهذا الشكل الكبير لدي زوجك ,, فرأيي ان تنجي بحياتك انتي مازالتي في بدايه الطريق ,, وهذا الرجل لا يستحق منك العناء ,, فبغض المظر عن بخله هو ايضا لا يحبك ولا يقدرك ويعاملك معامله لا تستحقينها ,, اقنعي اهلك بكل الطرق واتخذي قرار الانفصال .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    حتي اذا لم تكوني تمليكن شهاده او عمل ,, فمن الممكن ان تعتمدي علي نفسك ايضا وتستقلي ماديا ولا تحتاجي الي احد سوتاء انفصلتي ام لا ,, عن طريق العمل من خلال منزلك علي الانترنت ,, اذا كنتي تقنين موهبه يدويه او تقنين طهي المؤكلات ,, فمن الممكن ان تستفيدي بذلك الامر وتفتحي مشروعك الخاص من خلال صفحات التواصل الاجتماعي ,, ويصبح لك العائد الخاص بك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عليك بالجلوس مع اهلك يا اختي والتحدث اليهم ,, اخبريهم بكل ما تعرضي له وبكل التفاصيل التي لا يعرفوها ,, وبكل ما جعلك تعيشيه في الغربه ,, وما جعلته والدتك تعيشيه وكذبها وافترائها عليك ,, اجعليهم يقتنعوا بأنه يجب عليك الانفصال علي الفور عن هذا الرجل ,, حتي لا تتعرضي الي الاهانه اكثر من ذلك ,, فانتي انسانه ومن حقكان تعيشي حياه كريمه وهنيئه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان ما تمرين لهو امر صعب ، ولكن لا يجب عليك الاستسلام او التنازل اكثر من هذا ، انت تستحقي الحب الحقيقي وتستحقي رجلا يخاف عليك ويقدرك ، لا تسكتي علي هذا الوضع اكثر من ذلك ، فهذا الانسان لم يقدر الزوجه الصبوره التي تحملته في اشد الظروف ، اذهبي في طريقك يا ابنتي وسوف يقف الله يجوارك ويعينك علي هذا الامر وسوف يعوضك بافضل مما تتوقعي .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا عزيزتي نصحيتي لك هي ان تتخذي قرار الانفصال ، فانتي لا تعيشين حياه زوجيه كريمه ، ولا تري منه اي ميزه او احسان لك ، لكي تضحي وتتقبلي بباقي الامور ، لا يوجد شئ يستحق منك كل هذه التضحيه ، ولا تخافي فلقد اصبحنا في عصر جديد ، واصبح الطلاق امر طبيعي ويحدث بين الكثيرين ، فلا داعي لان تصعبي الامر علي نفسك وتستمري في هذا الزواج من اجل نظره المجتمع فقط .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    حتى لو كان أهلك لا يقبلون بالطلاق عليكي أن تحاولي أن تقابلي أهلك و تجلسي معهمو و تبحثي معهم حل لمشكلتك ,, أنا أرى أن من الأفضل أن لا ترضي بهذا الوضع الأمر خطير و الجميع يستغلك و يرى أنك ضعيفة و أيضا يحاول أن يوقع بك ,, حاولي أن تستعيني بأهلك لتجدي حلاً مناسباً مع زوجك ,, و اذا لم يرد أهله أن تقيمي معهم ابقي في بيت أهلك الى أن يعود زوجك من سفره

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟