كره أمي لزوجي وتدخلها بحياتي دمر العلاقة بيننا

قضايا اسرية
كره أمي لزوجي وتدخلها بحياتي دمر العلاقة بيننا

زوجي يحبني و احبة جدا ، تزوجنا من سنتين ، امي تحب انو كل شي يكون على مزاجها بالزبط هيا طيبة و تحبلنا الخير و لكن هادا الكلام ما يمشي مع زوجي، انا اعيش في بلد و اهلي في بلد شاءت الظروف اني انا و زوجي نروح البلد الي فيها اهلي عشان ولادتي لطفلنا الاول و علق زوجي معي بسبب اغلاق المطارات ، امي ما يعجبها مزح زوجي و لا يعجبها كلماتو ( في بعض الاحيان اتفق معها ) لكن هوا طيب و كريم جدا و عصبي جدا ، قعدنا عندهم في نفس البيت شهرين بعدين استاجرنا بيت و اثثناه و هادا ما عجب امي و بلشت تعاتبني انو انا ما بستشيرها و انا بقلها بحكم اني عشت سنتين لوحدي في بلد تاني تعودت ع اخذ قرارتي مع زوجي لوحدنا ، تعب زوجي و اجو اهلي يزورة و امي زعلانه فكانت تصرفاتها مش طبيعية ( لا ترغب في شرب قهوه و لا اكل حلو و لا عزومة هوا ناوي يعملها بعد يومين و كان قال لاهلي عنها من ٣ اسابيع) انا طبعا لسا حامل في الشهر الثامن. فهو بدا بالسؤال انو ايش في و مالك و من شو زعلانه و ليش رافضة عزومتي و الي اخرة تدخل والدي بانه يقول لزوجي انها زعلانه من تصرفاتك و مزحك في بعض الاحيان و الي اخره زوجي فقد اعصابة و بدا بالصراخ انا هنجلط و انا كمان اسمع كلام مش منطقي و ترك القعدة و دخل غرفة ثانية قلت لاهلي اريد ان الحق به ابوي رفض قال لا انا الحقو و ذهب ابي له يقول له ليش تصرخ رجع زوجي طلع و قال له عمي انا اسف اني هليت صوتي لكن هادي قصص غريبة و انا مش فاهم ليش احاسب انا ع كل شي و على كل كلمة و مزح اذا مثل ما تقولون انا ابنكم كيف يعني و امي خرجت من بيتي و و نفس الوقت ابوي ما سمع من زوجي و خرج ، احنا المشاكل هادي تحصل من امي من يوم الخطوبة من ٣ سنوات . بعدها حلف علي زوجي يمين طلاق ما ازور اهلي و ما احكي معاهم و بعدها رجع سمحلي اروح مرة واحدة اطيب خاطرهم ، الان صارلي ثلاث اسابيع بعدها ما زرتهم و احكي معهم لكن امي تتهمني باني بعتم عشان زوجي و تريد اني ازورهم و انا مش قادرة اقلهم انو حالف علي يمين تناقشت انا واياه اكثر من مرة و في كل مرة يقلي اهلك ما يحبوني من زمان و يذكرني في مواقف صحيحة و قصص و يقلي ليش ارجع علاقة ما فيها غير وجع راس و هوا شايف انو كمان مش غلطان و ما يريد يعتذر و اهلي مصرين انو لازم يعتذر و هوا بقلي كمان اسبوعين اسمحلك تروحي مرة بالاسبوع و لمدة ساعتين فقط و الان امي تبعتلي و تتصل و تسمعني كلام جارح جدا و انا انهديت من المشاكل احب زوجي و احب اهلي و لا اريد اخسر طرف و لا استطيع ان اكون صريحة لدرجة اخبار اهلي الحقيقة انو حالف يمين لانو ما اضمن تصرفهم و كمان انا حامل و حياتي كلها خربت انا تعبت و اريد حل الطرفين تعبوني كثير

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرًا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها. صارحي أهلك بغضب زوجك وحاولي أن تليني موقف والدتك ، فهي بصراحه مخطئه ، والأسباب التي تزعجها من زوجك أسباب غير منطقيه ، فلا بد لها أن تتحسب لرده فعله عندما تصارحه بأن تصرفاته لا تعجبها ، إنها تتعدى حدود الحماه وتستفزه بتصرفاتها . أنت مقبله على الولادة بعد شهر ، فاغتنمي الفرصة لتكون ولادتك مناسبه للصلح بينهم ، فقدوم الحفيد سيفرح الجميع وستتشوق والدتك لرؤيته . تستطيع مساندتك أثناء ولادتك وتهدئه الأجواء ، كل ما هو مطلوب منها زياره وكلمه حلوه منها ، وإظهار رغبتها في تحسين علاقتها بزوجك ، فتحديها له واستهتارها بمشاعره يضعك ببن نارين، من جهة أهلك ومن جهة أخرى زوجك ووالد طفلك ، خاصه أنه لا يوجد سبب جوهري لكل هذه المشاكل .
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول

    لا يجوز لامك ان تحدث الفتنة والمشاكل بينك وبين زوجك ،لا يحق لها التعليق على مزحه او اي شئ يخصه ، قولي لامك بالحسنى ان تلزم حدها معه ،وتكف عن اذيته ،ام الزوج فقد ابتلي بحماة مستفزة ربي يهديها .... ربي ايسهلك الولادة وربي ايلين لقلوب ......موفقة

  • animate

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول

    يابنتي حافظي علي زوجك وبيتك طالما الرجل يحبك وطيب وخلي علاقتك بااهلك كويسه واسمعي كلامه لاتخربي حياتك وكلمي امك وفهميها مايعجبه احد يدخل في حياته

  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول

    الصراحة اهلك فاضيين اشغال ومقلقلين وامك مشكلجية وهو معو حق يحدد زيارتك لان ممكن كتير امك تضل تنق ع راسك لتخرب بيتك

  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول

    ضلك اتطمني عليهم بالتلفون وخلي زيارتك مره بالشهر الا اذا احتاجوكي بشغله جدية روحي ساعديهم وخلي حياتك منفصله عنهم مع جوزك واللي عاجبه عاجبه واللي مو عاجبه الله معه المهم ما تعملي مشاكل مشان امك مش عاجبها تصرفات جوزك بس لا تقطعي اهلك بس خليكي حازمه بخصوصياتك لو جوزك هو اللي شكى منك كان الكل حكاله طلقها ورجعها لاهلها بس اليوم القرار بايدك تحطي حد للجميع للتدخل بحياتك

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول

    اطلبي الطلاق واقعدي جنب امك

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    هو حر بعلاقته بهم لكن ليس له الحق بأن يمنعك من زيارة أهلك يا عزيزتي من الأفضل أن تحافظي على علاقة قوية وطيبة بأهلك و أهله أيضا حتى يراك و أمت تحسني لأهله و يتعلم منك و حاولي أن تكوني حلقة وصل بين زوحك و أهلك و حاولي أن تصلحي بينهم و أن تحسني من صورة كل شخص أمام الاخر 

  • صورة علم Libyan Arab
    صورة علم Libyan Arab
    من مجهول

    انا ماادري ليش الاهل ما يحلون عن ابناءهم ويخلوهم يعيشوا حياتهم بدون تدخلات ضروري يعني التدخل ان لم يكن من اهل الزوج فمن اهل الزوجة ضروري نلاقي حماة وبناتها منكدين علي كنتهم ومسودين عيشتها والا ام زوجة مسودة عيشة بنتها وزوجها اف والله الواحد احسن شيء يتزوج ويروح يعيش في الصين والا كمبوديا عشان يخلص ويرتاح من الهم .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لنتى ليس لديكي يد فى الامر ولستى انتى السبب فى الامر لذلك على والدتك وزوجك ان يعرفان انهما يقومان بتدميرك انتى وليس بعضهما لذلك عليك ان تتحدثى مع الاثنين حتى تشعريهما بمدى العذاب الذى تشعرين به فى هذه الحاله التى قام الاثنان باعلانهما بينهما وانتى فى المنتصف لا يمكنكى اغضاب اى منهما .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    حاولى ان تتواصلى مع والدتك هاتفيا فى تلك الفتره وتخبريها انكى لا تستطيعين ان تذهبى اليها بسبب الحمل ومشاقه ولكن ايضا حاولى ان تتحدثى مع زوجك ان يقبل ذهابك فليس من الممكن ان يستمر على تلك الحاله للأبد خاصه وانكى من حقك ان تعيشي حياه طبيعيه مع عائلتك وزوجك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من حق زوجك ان ينزعج بسبب تدخل والدتك بحياتكما ولكن اعلمى ان من حق والدتك ان تغضب عندما يصرخ زوجك عليها فهو فى عمر ابنها كيف له ان يقوم بالصراخ عليها وبذلك فالاثنان مخطئان لذا حاولى ان تتحدثى مع الاثنين حتى تقنعيهما بالمصالحه والعوده كما كانا .

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اسمعي نصيحه مني والله احيانا الاهل بكونوا السبب الاول في خراب بيت ابنهم او بنتهم واذا بتظلي تسمعي كلام امك راح ينخرب بيتك وتخسري زوجك . وزوجك معه حق بكل شي هو رجال وتزوجم انتي مش تزوج عيلتك كلها معك . يبدو ان امك بتغار منك ومن زوجك . نعم هناك امهات غيووورات جدا . لذلك ركزي معي خلي علاقتك مع زوجك طيييبه جدا وتقربي منه ولاااا تجيبي سيرة اهلك ولا امك امام زوجك واذا جاء وعاتبك وقالك امك عملت وامك ووو احكي له انا لي فيك وانت لك فيي . اهلي انا بزورهم زيارة رسميه وانت خليك بعيد . صدقيني هيك افضل حل وروحي انتي زوري اهلك وطنشي كلام وتدخلات امك . وزوجك خليه بعيد لانه امك يبدو ناويه تخرب بيتك وللاسف ابوكي طرطور لها . يمكن عشان زوجك طيب بحاولوا يستغلوه . لو كان مشكلجي كانوا خافوا منه وعملوا له الف حساب . والله لو انخرب بيتك اول احد حينزعج منك ومن اولادك هي امك لانها انانيه وبتحب نفسها فقط .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    هدئي من روعك يا عزيزتى فانتى تحتاجى الى الهدوء وال احه فى تلك الفت ه فانتى حامل لذلك حاولى ان تتحدثى مع عائلتك فى انهم مخطئون فليس عليهم ان يقوموا بالتدخل فى حياتك وايضا بررى ذلك لزوجك لان عائلتك لا تريد لكى اى سوء لذلك فعلى كل منهم ان يفهم الاخر .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عليكي ان تحاولى بين عائلتك وبين زوجك يا ابنتى فكل من الطرفين مخطئ لذلك حاولى ان تكونى عادله فى حكمك بينهم حتى لا يغضب او يحزن اى طرف من الاثنين وعلى والدتك ان لا تكون متحكمه بكى خاصه وانكى من حقك ان تتخذى قرارات فى حياتك وحدك بدون مساعده احد .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انتى تحتاجين الى ان تهدئي من اعصابك يا اختى الغاليه خاصه وانه من الواضح ان زوجك غير منصت نهائيا لذلك فانتى حامل والغضب .التوتر ليس جيد بالنسبه اليكي لذلك حاولى ان تتحدثى معه ان يحاول ان يجعلك تذهبى اليهم كما تشائين فهم عائلتك ولا يمكن ان يقوم بمنعك عنهم.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انتى تحتاجين الى ان تهدئي من اعصابك يا اختى الغاليه خاصه وانه من الواضح ان ز.جك غير منصت نهائيا لذلك فانتى حامل والغضب .التوتر ليس جيد بالنسبه اليكي لذلك حاولى ان تتحدثى معه ان يحاول ان يجعلك تذهبى اليهم كما تشائين فهم عائلتك ولا يمكن ان يقوم بمنعك عنهم.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان عائلتك مخطئه هذا شئ لا يمكنكى ان تنكريه فليس من واجب اهلك أن يتدخلوا فى علاقتك مع زوجك او ان يعقبوا عليها ةلكن ايضا ذلك لا يعنى ان يصرخ زوجك عليهم بل كان عليه ان يحترمهم قليلا حتى لاجل فرق السن لذلك حاولى ان تتحدثى معه فى تلك النقطه حتى تذهبين اليهم 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الواجب عليكي يا سيدتى الغاليه ان لا تسمحى لزوجك ان يجعلك لا تذهبين الى اهلك فى النهايه هم عائلتك اذا كان لا يريدتفكرى هو ان يستمر معهم اذا فلا يفعل ولكن عليكي انتى ان لا تقبلى هذه التصرفات معك بل عليكي ان تقفى فى وجهه وتخبريه انكى سوف تذهبين الى اهلك .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟