لا أعرف شيء عن دخل زوجي وأتحمل أنا المصاريف

قضايا اسرية
animate

ما اعرف شي عن مدخول زوجي الشهر انا متزوجه من ١١سنه موظفه والحمدلله راتبي جيد واصرف على نفسي وعلى أولادي ما ابخل عليهم في شي زوجي راتبو عالي ماشاء الله وعندو مشاريع خارجيه يكسب منها كل ما اتناقش معاه انو يزيد مصروفنا أو يعطيني مبلغ معين يزعل ويقول ماعندي عندي الالتزامات تانيه صرت اتسلف من الناس ومن اهلي عشان ما احرج نفسي قدامو وحولت كم مره كل ما اطلب فلوس أو أغراض للبيت يعصب مني وبعدين يجيب الأغراض طيب ليش كده انا زوجتو ليش يعاملني كده دايم مشاكلنا على الفلوس انا لمن بنزل راتبي افكر بس في عيالي والله حتى زوجي ما انساه لازم افتكرو بشي بس هوا أهم شي نفسو أكبر قهر لمن اطلبو فلوس يقول ماعندي وبعد اسبوعين يقولي يلا نسافر خارج المنطقه إلى احنا فيها طيب في اشياء أهم من السفر والله تعبت ابغى احل

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي  تختلفان  أنت وزوجك على طريقه الانفاق ، فهو يعتمد عليك كليا في الضروريات ويترك لنفسه الكماليات ، وأنت طبعا على حق ، فالمفروض أن يقوم بواجباته الاساسية أولا ، قبل أن يقترح رحلة ولو بسيطة، فأي رحلة بحاجة لمال ، فكيف تستمتعين بها وأنت في خلاف معه على أبسط الامور ؟ لا بد من جلسة مصارحة معه ، تضعين فيها ميزانية لكل المصاريف لتتفاهما على طريقة الصرف. أنت تساعدينه بكل راتبك ولا تتركين لنفسك شيئا  ، طالبي بالمزيد واصري ، فمن الضروري أن يفهم أن مصاريف العائلة تكبر مع الوقت وغلاء المعيشة ، ولا بأس إن خفف من مشاريعه الاستثمارية واحتفظ ببعض المال ليريحك ويعيشكم في المستوى الذي يستطيع تحمله . بعض الرجال لا بحبون مصارحة زوجاتهم بما يكسبون ويخفون حقيقته ، هذا حقه ، فهو حر في ذلك ، شرط أن يقوم بواجباته كاملة. 
  • علم
    علم
    من مجهول

    من الوضاحأن لكل منكم تصور للحياة و المسؤوليات و أنت بالنسبة لك هناك أمور مهما و واجب النفقة عليها و هو يؤمن أنه لا يهم أن ينفق عل أمور و مستلزمات البيت و يرى أن المال للرفاهية و حسب ,, لابد و أن تجلسي معه و أن تتحدثا عن هذا الأمر طريقة حوار بناء و نقاش هادف و أن تستوعبي وجهة نظره و لا تخطئية و أن تشرحي فكرتك بطريقة واضحة و قريبة من تفكيره 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك بالتحلي بالصبر يا ابنتي علي ما تمرين به ,, فانتي امرأه قويه وصبوره ,, فحاولي الابتعاد عن افتعال مشاكل بينك وبين زوجك ,, فانت تعرفي طباعه منذ زمن ,, وعليك التأقلم عليها ,, اطلبي ما تريديه واطلبي منه المال حتي وان غضب ,, ولكن لا تحزني او تثقلي علي نفسك او تتحملي انت كل المصاريف بسبب معاملته ,, وتجاهلي كل تلك الافعال وكأنها لم تحدث .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح يا سيدتي انك زوجه عاقله وام حنونه لذلك عليك المحاربه والمحاوله مره واثنين وعشر ,, مع زوجك حتي يوفر لك كل احتاجاتك وطلباتك ,, واجعليه دائما يفهم ان مظهرك انت واولادك من مظهر هو شخصيا ,,وانه اكيد لا يريد ان يقول عنه الآخرين انه يحرم اولاده او انه اب اناني ,, حاولي ان تثيري مشاعر الابوه لديه لان الانسان لا يحب في الحياه اكثر من اولاده وسعادتهم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولي ان تجعلي اولادك هم الذين يطلبون ما يحتاجون اليه من والدهم ,, ويصرون عليه اصرارا كبيرا ,, واجعليهم يصرون اكثر واكثر حتي يلبي لهم ما يحتاجون اليه ,, فلا تصبحي انت فقط من يطلب ,, ومع الوقت واصرار الابناء علي طلباتهم من والدهم ,, سوف يعرف كميه المطالب التي كنتي تلبيها انت ,, وسوف يعطيكي ما يكفي لكي تلبي لهم هذه الاحتياجات .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لماذا لا تحاولي اللجوء الي شخص كبير في العائله ، يكون له احترامه وتقديره عند زوجك ، ويتحدث معه ويعقد معه اتفاق يحدد من خلاله مصروف شهري معين لك ولاولادك ، يكفي احتياجتهم واحتياجاتك ويأخذ عليهم العهد بعدم الاخلال بهذا الاتفاق ، حتي يضمن لك ولاولادك العيش بطريقه مريحه وملائمه ، وهذا ايضا يضمن عدم تعكير صفو الحياه بينه وبينك .. والله الذي يهدي الجميع .

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولي ان تجلسي بهدوء مع زوجك في وقت يكون فيه في مزاج صاف .. وتحدثي معه فيما يعتري نفسك من افعاله .. التي تسيء لك ولاولاده وحاولي ان تحلي هذه المشكله معه بالتراضي .. واخبريه انك لا تريدين تعكير صفو الحياه بينكما وانك تحملين له الكثير من المشاعر الجميله .. وهو عليه ان يتغير من اجلك ومن اجل اولادك وبيتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لقد امضيتي مع زوجك مده زمنيه كبيره وهو علي هذه الحاله وتحملتي خلال هذه السنين ,, من اجل ابنائك ,, فعليك يا سيدتي بالصبر عليه لان من الواضح ان هذا هو طبعه ,, وصعب ان نغير من طبع شخص كهذا ,, لذلك حاولي التأقلم معه وتعاملي علي هذا الاساس ,, فلو كان ياتي بالاشياء ثم يغضب او يغضب وياتي بها ,, فلا باس بذلك وهذا هو التأقلم مع الواقع الذي تعيشين فيه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اجلسي مع زوجك يا عزيزتي في جلسه مصارحه بينك وبينه .. اخبريه انك تحبيه ولا رتيدي هدم بيتك او تشتيت أسرتك .. ولكنك تري ان طريقته في التعامل معك تبعده عنك .. اطلبي منه ان يتعامل معك بكل حب وصراحه وان لا يخفي عنك شئ .. واذا وقع في ضائقه ماديه يصارحك بالامر .. اجعليه يعرف ان الزواج مشاركه بين الطرفين بكل حب .. وانت قمتي بواجبي وشاركتي معنويا وماديا ويجب عليه ان يسلك نفس الطريق حتي تستمر الحياه بينك وبينه وتنجح .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان الحياه الزوجيه يا ابنتي مشاركه بين الطرفين ,, وهو ما يجب علي زوجك فهمه وتقبله ,, فلا يجب ان تتحملي انت كل المصاريف وتضعي راتبك بالكامل وتحتاجي الي السلف والمعونه من الآخرين ,, وهو لديه راتب عالي ,, كيف يستطيع تقبل الامر وكيف يرضي ان تشعري بهذا الانكسار ,, عليك بالتحدث اليه ومواجهته بتلك الامور التي تزعجك واخباره ان من الصعب عليك ان تتحملي اكثر من ذلك ويجب عليه ان يراجع نفسه مره اخري ويغير من طريقه حياته .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع كان عليك اتخاذ موقف جاد وصارم مع زوجك من البدايه وعدم الانتظار كل تلك السنوات علي هذا الحال ,, لان من غير الصحيح اخفائه لحالته الماديه عنك ,, ومن غير المنطقي ان تتحملي انت كل التكاليف والمصاريف وهو لديه عمله ولديه راتب عالي ,, بالاضافه الي انه يزعجك عند طلب اي مبلغ مالي منه ,, فالافضل ان تضعي ميزانيه معينه من راتبك في البيت ولا تتعديها وتأخذي الجزأ المتبقي من الراتب لك ولنفسك ,, وتجعليه يشارك بالجزأ المتبقي من راتبه هو لكي يحدث تكافؤ في الامور .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا سيدتي من الصعب عليك تحمل كل تلك المصاريف وحدك ، وبدون مشاركه زوجك ، فانت قد تحملتي الكثير وشاركتي زوجك في كل امور الحياه ، وبما ان زوجك مقتدر ماديا ويستطيع ان يصرف علي ابنائه ولديه دخل اساسي كبير ، فيجب عليه ان يتحمل المسؤليه معك ، ويلبي احتياجاتك انتي وابنائك ، يجب ان يكون هو الداعم الاساسي للبيت وليس انت .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه كان عليك منذ بدايه حياتك الزوجيه ان تضعي قواعد تسيري عليها مع زوجك ، وكان عليك الا توافقي علي هذا الامر ، فانت من حقك ان تعرفي دخل زوجك الاساسي علي الاقل ، وان تتشاركا في مصاريف البيت والاطفال ، وان تضعي جدولا تسيري عليه في المصاريف ، ولكن لم يفت الاوان علي ذلك فانصحك باتخاذ خطوات سريعه لكي تصححي خطأ الماضي وتعيدي ترتيب العلاقه بينك وبينه من جديد .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟