حاولت تصحيح حياتي الزوجية لكن زوجتي طلبت الطلاق

قضايا اسرية
حاولت تصحيح حياتي الزوجية لكن زوجتي طلبت الطلاق

تزوجت منذ خمسه عشر عاما زواج تقليدي وانجبت ثلاثه اطفال، في بدايه زواجي سكنت في شقه مستقله فوق بيت اهلي وبدأت المشاكل بين زوجتي وامي ولم استطع ان احل هذه المشاكل فاضطررت الى شراء منزل وتقاسمته مع زوجتي كونها موظفه وتساهم بدفع اقساط المنزل وكونني موظف ذو دخل محدود فان المعيشه اصبحت صعبه وكانت زوجتي تحضر الاموال من أهلها كونهم مرتاحين ماديا لاتفاجأ بأن ما تحضره يصبح دينا في ذمتي علي تسديده كلما توفرت لدي ايه اموال، كما ان زوجتي عند ادنى خلاف معها تذكرني بأفضالها علي ومساندتها لي وتتهمني بالجحود والنكران عدا عن اقامه اشقائها شبه الدائمه في منزلي بصوره مستفزه واصبحت لا اسيطر على امور بيتي وتكسر كلامي امام اطفالي وأمام هذا الوضع غير الصحي فقررت وضع حد للأمور وغادرت المنزل، فرفعت زوجتي قضيه طلاق امتدت سنتين تقريبا وخلالها كنت اشعر بالشوق والحنين لها وحاولت ان افهمها اخطائها ولكنها عنيده وتعتقد نفسها مظلومه وعلى حق دائما، المشكله ان الطلاق وقع وحاولت بشتى الطرق افهام الآخرين انها مظلومه وان الطلاق كان برغبتي وانها ساعدتني لاتمامه، اشعر بغصه وحرقه فأنا احبها واشعر انها تحبني بالرغم من كل ما فعلته بي وحرماني من رؤيه اطفالي، فهل انا اخطأت عندما حاولت تصحيح مسار حياتي؟ كيف انساها ارجوكم ساعدوني

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لقد حاولت مرارا ، سيدي ، تجنب الطلاق ولكنك لم تنجح في ذلك إذ أن إرادة أحد الزوجين بالاستمرار لا تكفي فلا بد من جهدهما معا لإنجاح الزواج واستمراره . لا يحق لطليقتك حرمانك من أطفالك ، فهذا حقك وحقهم ولا بد من إيجاد طريقة لرؤيتهم  سواء ، كان ذلك بالتفاهم الهادئ معها،  أو بواسطة محام . كان من المفروض أن تنبهك طليقتك ،  أن مساعدة أهلها لكما مؤقتة ودين عليك أن ترده  لا أن تفاجئك به أو تقلل من شأنك  في بيتك وتحتله مع أخوتها من دون استئذانك . إذا كنت تجد أنك ما زلت تحبها وهي كذلك ، فلماذا لا تحاول مرة أخيرة التواصل معها ، لتفهم وتحدد مشاعرها تجاهك وتخطط لحياتك بعد ذلك . اكد  لها أن الطلاق لا يعني العداوة بينكما فمن حق أولادكما عليكما، أن تحافظا على حد أدنى من الاحترام والتواصل لمتابعة مشاكلهم والتخطيط لمستقبلهم .  
  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول

    لاتعود هذا ليس حب انت واهم  الحب اخذ وعطا مواستعباد واهانه وتسلط انت محق ولا تضعف ابداا هل تتصور انو زوجتك لوكانت تحبك ترفع عليك قضية طلاق  اصح يانايم لم تحادثك حبا فيك بل لارجاعك الى العبوديه  والى المنه والتفضل لاتعود ولوكان الاولاد  بينكم  تستطيع ان تراهم بامر المحكمه اياك وان تضعف ابدا فان عدت لن تبقي من كرامتك اي شي  ولن ترحمك ابدا زوجتك ظالمه وانت محق 

  • animate

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    انا صاحب المشكله..هل اخطأت عندما رفضت التواصل مع اهلها لحل المشكله لايماني ان اهلها لا يملكون الحل وان التفاهم يجب ان يكون مع زوجتي؟ لان الناس تلومني انني تجاهلت اهلها ولم ارسل اليهم اي شخص للتفاهم

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    انت لم تخطا بالعكس انت صح مية بالمية لان الزوجة الوقحة لا امل فيها

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    لا حول ولا قوة الا بالله ، والله انا دايما مع الصلح وضد الطلاق ، لكن طالما حسب كلامك انت فعلت ما بوسعك و عملت بكل الاسباب للمحافظه عالبيت وهي رافضه لم الشمل ، خلاص ركز بحياتك وابدا من جديد ، و مشاعرك هذه مشاعر عادية بعد الانفصال ، فترة مؤقته وعندما تدخل بحياتك امراة افضل منها سوف تنساها 
  • علم Bahrain
    علم Bahrain
    من مجهول
    كيف تتقاسم البيت مع زوجتك وهي لم تعطي المال بل استدنته منها ومن أهلها كما تقول. انا عن طلاقكم الوقت يداوي كل شيء ودع الله يفعل ما يريده 
  • علم
    علم
    من مجهول

    الحل الوحيد الذي أمامك حتى تنساها هو أن تشغل كل أوقاتك ولا تعطي لنفسك فرصة لان تمر بوقت فراغ يجعلك تتذكرها..اهتم بعملك وصب عليه جل تفكيرك واسعى لان ترتقي به وتصبح ذا شأن وكيان كبيران.. واهتم أيضا بأبناءك و قم برعايتهم ولا تتخلى عنهم ابدا مهما حدث..فقد يأتي اليوم الذي تقول به أن حياتك من بعدها أصبحت افضل وانك تمكنت من تحقيق شأن وحياة مستقلة لنفسك تفخر بها قبل أي شخص .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لقد ضحيت بالكثير في سبيل استكمال حياتك الزوجية مع هذه المرأة فلقد تركت بيتك وملكك من أجلها وفضلت ان تأتي بمنزل جديد حتى تعيش حياة سعيدة ولقد تحملت اهانتها المستمرة لكرامتك وهي لم تقدر كل هذه التضحيات واندفعت برغبة مسيطرة وعيون عامية عن الحقيقة للتخلص من حياتها برفقتك ولم تفكر في كون هذه المشاكل كانت صغيرة ويمكن حلها لذلك حاول نسيانها فلا خير لك من التفكير بها والتفكير بحياتكم سويا فيما مضى

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت لم أخطأ في شئ يا سيدي الفاضل فلقد تسرعت زوجتك في رفع قضية الطلاق ولذلك عليك أن تدرك جيدا ان مشاعر الحب بينكما لم تكن متبادلة فمن يحب يصبر بل ويبحث أيضا عن الأشياء الجيدة في شريك حياته ليتغاضي بها عن أي مساوئ او أمور سلبية في شخصيته وبالتالي عليك بنسيانها لان ما بينكما كان ماضي وانتهى ولا يستحق منك كثرة التفكير تتطلع الي المستقبل ولا تعلق في الماضي .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لقد حان الوقت يا بني لكي تري حياتك وتهتم بمستقبلك ، فانت فعلت بما بوسعك ولم تتكاسل في ايجاد حل او في انقاذ الاسره ، وانصحك الآن ان تهتم بعملك وان تنجح وتتقدم فيه ويكون لك شأن كبير فيه حتي تكون مصدر فخر لاولادك ، اشغل اوقاتك ايضا ببعض الاعمال والانشطه التي تفضلها ,, استمر في محاوله رؤيه ابنائك والاهتمام بهم ولا تتخلي عنهم مهما بدر من زوجتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اتفهم صعوبه الموقف الذي تمر به ،، ولكنك يا اخي فعلت كل ما بوسعك حتي تستطيع التمسك بعائلتك ولا تخرب حياتك ,, ولكن زوجتك اتخذت قراراها ومن الواضح انها لا تتراجع عنه ،، فاعلم انك لم تخطأ بل انت صبرت عليها وعلي تصرفاتها كثيرا ،، واعطيتها اكثر من فرصه لكي تصحح ما قامت به ولكي تتراجع ولكنها لم تستغل تلك الفرصه ،، فاعلم انها هي الخاسره وليس انت ،، فلقد خسرت زوج صالح محب وصبور .. اعانك الله وعوضك خيرا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا كانت كل الطرق التي تؤدي الي الصلح او إعاده الترابط مره اخري بينك وبينها قد اغلقت تماما ولم يعد هناك حلا ،، فعليك بأن ترضي بقضاء الله حتي يرضيك الله بجمال قدره ،، وتعلم ان ما حدث معك هو نصيبك ،، فالجأ الي الله وتقرب اليه حتي يعينك علي التجاوز والتخطي وينسيك كل ما مررت به ،، ويعوضك بالزوجه الصالحه وبما هو افضل لك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزي لقد حدث ما حدث وفات ما فات ، ولا داعي لان تأنب ضميرك او تشعر بالضيق والحزن علي امر فات وانتهي ولا رجعه فيه ، وكل ما عليك فعله الآن هو الاهتمام باولادك فهي لا يحق لها ان تمنعهم عنك ، واذا لم ترضي وتسمح لك بالطرق الوديه وتعطيك حق رؤيه ابنائك و زيارتهم ، فالجا الي الطرق القانوينه ، لكن المهم ان لا تتخلي عن ابنائك حتي لا يبتعدوا عنك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت لم تخطأ عندما حاولت تصحيح مسار حياتك يا اخي ، بل انت تأخرت في اتخاذ هذا القرار ، فما جعل زوجتك تتمادي وتزداد في تلك الامور هو سكوتك وصمتك وتركها تفعل ما تريد ، فانت رجل البيت وكان يجب ان يكون لك الكلمه الاولي والاخيره في منزلك وان تشعر بالراحه والسعاده في حياتك الزوجيه وليس بالضغط النفسي والعصبي وعدم التقدير .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اعانك الله يا بني علي ما مررت به ، ولكن عليك ان تعرف من قراره نفسك انك فعلت كل ما بوسعك لكي تنقذ العلاقه بينك وبني زوجتك ولكي لا تخرب حياتك وتشتت اسرتك ، ولكن من الواضح انها قد اتخذت قرارها ولا تريد التراجع فيه ، فلا تأنب ضميرك ولا تغلق علي نفسك الحياه ، بل انظر الي حياتك ومستقبلك واهتم باولادك مهما حاولت ان تبعدهم عنك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اخي لا اري انك اخطات في اي امر منذ بدايه قصتك ، فانت حاولت ان ترضي زوجتك ونفذت لها رغباتها واخذت لها منزل مستقل ، و رغم معرفتها بان راتبك محدود اصبحت تجعلك مدين بكل تلك الاموال ، بالاضافه الي انك لم ترضي بطلاقها منك ولم تريد بعدها عنك ولكنها لم تتراجع ، من الواضح يا اخي انها لم تحبك مثلما احببتها والافضل لك ان تنساها وتبتعد عنها وتهتم باولادك فقط .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟