زوجي يضيق علي الخناق حتى أطلب الطلاق ولا يدفع حقوقي

قضايا اسرية
زوجي يضيق علي الخناق حتى أطلب الطلاق ولا يدفع حقوقي

السلام عليكم من ضيق صدري وهمي وحزني اتقفل كل شي بوجهي فيارب احصل احد يدلني ع حل يطلعني من الحياة اللي انا صرت مجبوره اعيشها غصب عني وارسلت قبل كدا للموقع كثير لاكن بختصر مشكلتي اللي اطورت واخذت منحناء صارت الحقيقه في واضحه وضوح الشمس بختصر البدايه لين اخر متزوجه من سنتين من بعد اول شهرين ظهر اهمال زوجي ليا وهمال حقوقي من صرف او حق زوجيه او اي شي من اول شهرين اتغير جذرين ينام لوحدو مع الجوال شكيت لاكن كنت احسن الظن لين كشفتو بعد حملي للاسف انو متزوج صار يعاملني بكل جفا ومهمشني ومهمش كل طلابتي واي احياج ليا كزوجه لين طفح الكيل بعد ولدتي واجهتو لاكن اكتشفت الحقيقه المر متزوج ومعدد وطلع كذاب وذو الوجهين منافق استمر كل شي ع حالو مشاكل مشاكل صرت اكتشف بقايه ميك اب على ملابسو وشعر وعطور نسائي ارقام بدون اسم معاملتو صارت تدل انو يبغاني اطلب الطلاق يقضي وقتو عندي نايم او على الجوال لين يخرج مايتصل ولو بالغلط صار باين الكره ليا في عيني وصلت بيننا المشاكل لين قال تبي الطلاق رجعي مهري مشكلتي اني ماعندي وظيفه بنفس الوقت انذليت من معمالتو ليا وهجراني كزوجه والكذب قبل الزواج من غيري مكتفي تمامه من كل شي مايكلمني ولا يعاملني كزوجه ابدا انا متزوجه حلال وحلالي يقولي انا مكتفي ايش اسوي لا اقدر اطلق ولااقدر اعيش بذلي مع ذا الانسان اللي صرت اكره عيشتو ان طلبت الخلع كيف اثبت انو هاجرني بدون سبب كيف اثبت معاملتو. ليا بتهميش وتجهال حياتي صارت فقط طبخ غسيل تنظيف ولا مرا حسيت اني متزوجه وزوجي يحبني يكرهني وباين في عينو كيف اطلب الخلع واثبت اني مضرره من زوجي ومعاملتو ليا بتحهال العمر يضيع وانا عايشه حياة غريبه كل وحده متزوجه زوجها يحبها ومايفراقها طيب. طالما كارهني ليش مايطلقني يبغى يستفيد حتى من طلاقي صغر في عيني وطاح من نظري كنت شايفتو كل شي بالنسبه ليا واصبح لا شي اعد الوقت عشان اطلق وارجع كرامتي واتمنى ربي يعوضني على حياتي اللي انهدرت والايام والسنتين اللي انا كمت فيها مغفله

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي من حقك أن تطلبي الطلاق ، فلقد خدعت حين  أخفى زوجك  عنك زواجه ، فبالرغم من أنك قد أنجبت منه ، ولكن الطلاق هو الحل الاخير حين يستحيل العيش وتفتقد الثقه ، ولا يوجد حل لتفاديه . اطلبي الخلع وتخلي عن حقوقك فحريتك لا ثمن لها ، لا تدفعي له مهرك ، فيكفي ما تسبب لك فيه من أذى . اطلبي مساعدة أهلك ليساعدوك في توكيل محام ، يدافع عنك ويثبت خداعه لك ، لا تستسلمي ولا تخضعي لتهديده ، " فالمطلقة بعد الزواج تستحق المهر كاملا المعجل منه والمؤخر وتستحق النفقه " . لا ترهني حياتك له خوفا من تهديده ، ستتطلقين وتأخذين مهرك كاملا فأنت من وقع عليها الظلم وخدعت ، لا هو . 
  • علم
    علم
    من مجهول

    ربما حان الوقت لأن تتخذي قرار الطلاق أنا أرى أن عليك أن تحاولي أن تتوصلي للأمر بمساعدة من أهلك ومن ثم تحاولي أن تحسني من مستواك المادي يا عزيزتي ان من الممكن أن يكون هناك علاقة ودية بينك و بين أهلك الان و لأن ليس لهم سواك و يكفي ما منحتي من فرص لزوجك الذي لا يريد ان يتغير 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    أترين هذا اليقين الذي توصلت له في النهاية هو نتيجة عيشك مع زوجك كل تلك السنين من الممكن أن يكون هناك الكثير من التشتت و الضياع من قبل أي قرار و لكن عندما تحيط بك كل الدلائل أنك مع الشخص الخطأ لا يتبقى الا الخطوة الأخيرة و هي الانفثال ,, من الأفضل أن تحاولي أن تكوني قوية و أن تعلمي أن الطلاق ليس سهل و لكن ليس أصعب من مرارة تضييع عمرك مع الشخص الذي يدمرك

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي الغاليه يجب ان تكوني اكيده من ان الحل الوحيد لمشكلتك هو ان تجدي الدليل على تقصير زوجك في حقك فقد يكون هذا الدليل عباره عن تسجيل له وهو يتحدث معك مثلا ومن هنا يمكنك ان تقدميه وان تحصلي على الطلاق دون التخلي عن اي شيئ ودون اعطاءه اي شيى للطلاق 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لابد لكي من ان تنتهي من هذا الامر في اسرع وقت ممكن وهذا لن يتم الا ان حصلتي على دليل لتقصير زوجك في حقوقك فهذا هو الدليل الذي يجب ان تفكري في الحصول عليه لتتمكني من الحصول على الطلاق دون ان تحتاجي للتخلي عن اي شيى ولا تضطري الى دفع اي شيى له 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي يجب ان يكون لديكي الدليل على افعال زوجك لتتمكني من حل المشكلة وتتمكني من حصولك على الطلاق فحاولي يا ابنتي ان تجدي اي دليل على ما يفعله زوجك لتتمكني من تقديمه ورفع قضيه لتتمكني من حل المشكلة وانهاءها كمل يجب 

  • علم
    علم
    من مجهول

    كان الله في عونك يا ابنتي الغاليه على ما يحدث من ناحيه زوجك فهو لا يراعي الله على الاطلاق فيكي لهذا يجب ان تصبري وتتحملي حتى يمل وينتهي اللمر فلا يجب ان تفكري في الامر اكثر من ما يجب بل يجب ان تبري وتتحملي حتى يضطر الى ان يطلقك زوجك

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي عليكي ان تقومي بالتسجيل له ليكون معك الدليل على انه لا يعطي لكي حقك فلابد لكي ان تحصلي على الدليل لتتمكني من الحصول على الطلاق دون اي تعقيدات ودون ان تحتاجي للتخلي عن اي شيى فهو مقصر في حقك وكل ما يجب ان تفعليه هو ان ثبتي هذا عليه لينتهي كل شيئ

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا حول ولا قوه الا بالله ادعو الله ان يعوضك عن كل ما فقدتي في حياتك وعن سنوات عمرك التي ضاعت مع هذا الانسان الذي لا يحبك ولا يستحقك ، الجأي الي اهلك يا ابنتي واجعليهم يقفوا بجوارك لكي تستطيعي تخطي تلك الازمه الصعبه بسلام ، فهم خير عون و سند لك ، واعلمي ان الله لن ينساكي وسوف يجازيكي خيرا وسوف تتحسن حياتك ان شاء الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا كان كل الطرق المؤديه للتفاهم بينك وبين زوجك والتي من خلالها تستطيعي الانفصال واخذ حقوقك بدون التدخل القانوني ,, فالافضل ان تلجأي الي محامي لكي يقوم بجميع الاجراءات اللازمه ، ولكن عليك ان تظلي قويه امام زوجك ولا تتهاوني في حقوقك ,, فانت صمتي وتهاونتي كثيرا وهو لم يقدر ذلك وجاء الوقت لكي تبتعدي وتشعري ببعض الراحه النفسيه في حياتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    " لا حسره علي مغادر ولا اسف علي راحل .." اذا كانت تلك هي رغبه زوجك فلا تظلمي نفسك اكثر من ذلك فانت تستحقي انسان يحبك من كل قلبه وتستحقي حياه كريمه ، بالاضافه الي انك لست الخاسره في هذه القصه بل هو الذي خسر اسرته ولا يستطيع تعوضيها بأي شيء ،  فلا تتهاوني في حق نفسك ولا تضيعي ايامك هباء منثورا ، تطلقي منه علي الفور وابحثي عن عمل مناسب لك وعيشي انت وطفلك بعيدا عنه وسوف يعوضك الله قريبا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ادعو الله ان يقويكي وان يعوضك بالخير عاجلا غير آجلا ، لقد كنت زوجه صالحه ولكن زوجك لا يستحقك ولا يعرف قيمه النعمه التي اعطاها الله له ، و سوف يعرف قيمتك بعد فوات الأوان فلا تحزني عليه ، وتأكدي ان الحياه مليئه بالتجارب فليس معني انك خذلتي في هذه التجربه انها نهايه المطاف بل سوف تكون بدايه جديده لك وسوف يعوضك الله برجل يكن لك زوج صالح و يحبك من كل قلبه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان ما يفعله زوجك ظلم لك وسوف يكون هو الخاسر الوحيد وسوف يندم ندما شديدا ولكن بعد فوات الأوان ، تحدثي مع اهلك و اطلبي المساعده منهم واجعليهم يضعوا له حدا حازما ويطالبوا بحقوقك ويجعلوكي تنفصلي عنه ، فانت تحتاجي الي اهلك لكي يقفوا بجوارك في هذا الامر الصعب ، وتأكدي يا عزيزتي ان الله سوف يعوضك ، وسوف تكون حياتك افضل ان شاء الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    سيدتي الكريمه اؤيدك في قرار الانفصال لان ما يقوم به زوجك صعب وقاس علي اي امرأه ولا يحق له ان يظلمك ويجعل حالتك النفسيه تدهور ، فانت الحياه لازالت امامك وبإمكانك التمتع بها وبدأ حياه جديده ولعل وعسي يعوضك الله بزوج صالح يكن لك سندا وعونا ويعوضك عن ما مررتي به في حياتك ، لا تقلقي يا ابنتي سوف يجازيكي الله خيرا علي صبرك وتعبك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اعانك الله يا ابنتي وعليك ان تتوكلي علي الله وتطلبي الانفصال ولا تتنازلي عن حقوقك كامله ، ولا تخافي من حياتك بعد الانفصال فسوف تكون افضل بالتأكيد من تلك الحياه القاسيه التي تعيشيها مع زوجك الغير مبالي والذي لا يستحقك ، انت امرأه قويه وستتطيعي النجاح في حياتك وستطيعي تنظيمها افضل مما كانت ، خذي خطوه الانفصال ولا تخافي من العواقب .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي الافضل ان تجلسي مع زوجك في جلسه مصارحه بينك وبينه ، تطلبي منه ان يترك تلك الامور المسيطره علي عقله ويستمع لك في هذه الجلسه ، اخبريه فيها عن كل ما يجول في عقلك وقلبك ، وعن رغبتك في ان يكون لك اسره سليمه مبينه علي اساس سليم وتربي فيها طفلك بشكل حيد ، واخبريه اذا اراد المحاوله مره اخري في التقرب من اسرته فسوف تشجعيه ، واذا لم يرغب وسوف يستمر علي تلك التصرفات فعليه ان ينفصل عنك ويعطيكي جميع حقوقك افضل من ان تجعلي الاهل يتدخلون او تلجأي الي القضايا واتركي له حريه الاختيار .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بما ان كل الطرق قد انغلقت ولا تستطيعي ايجاد حل لزوجك او ايجاد طريقه لكي يتغير وقررتي الانفصال ،، فالحل الوحيد لك هو ان تذهبي الي محامي لكي يرفع لك قضيه الخلع فهو سوف يعرف الطريقه الصحيحه للانفصال ولاخذ جميع حقوقك وبدون تنازلات ،، المهم ان لا تتنازلي عن حقك او حق طفلك فهذا ابسط شيء من المفترض ان يقدمه زوجك لك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان ما تمرين به صعب وقاس يا ابنتي ، ونصيحتي لك هي ان لا تتهاوني في حق نفسك ولا ترضي بأقل مما تستحقي ، فانت لم تخطأي تجاه زوجك بالعكس قدمتي له الحب و التضحيه و الاسره الجميله ، فلما كل تلك التصرفات القاسيه ، وحتي وان تزوج فلا يحق له ان يعاملك معامه سيئه ويهملك ويهمل بيته ، عليك بأخذ موقف جاد و حازم معه حتي يعرف انك انسانه قويه ولا تخافي من شيء ويتراجع عن افعاله او ينفصل بالشكل السليم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ادعو الله ان يهلمك الحل السليم وان يعوضك خيرا في حياتك ، فمن الواضح انك انسانه صاحب اخلاق و طيبه القلب ولا تريدي الا حياه كريمه وبناء اسره سليمه ، الجأي الي الله يا ابنتي و تقربي اليه وادعي له لكي يهدي لك زوجك و لكي يعيد الترابط بينكم مره اخري ولعل وعسي يفيق من غفلته ، ايضا داومي علي قراءه سوره البقره حتي يعينك الله ويحقق لك ما تتمني ان شاء الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اعانك الله علي ما تمرين به يا ابنتي .. واذا كنت قررتي الطلاق و الانفصال عنه حقا وترغبي في اخذ حقوقك كامله منه .. فانصحك بان توكلي محام جيد في هذه الامور .. لكي يقوم برفع قضيه الخلع لك علي الفور ويوجهك الي الطريق الصحيح الذي من خلاله تصوني كرامتك وفي نفس الوقت تأخذي كل حقوقك منه .. وفقك الله .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟