زوجي يسرق والده كيف أتكلم معه

قضايا اسرية
زوجي يسرق والده كيف أتكلم معه

انا متزوجه من سنة زوجي يحبني كثيرا زوجي طالب جامعي ويعمل مع والده ايضا بعد زواجي بشهرين وجدت عند زوجي مال وادوات من عند والده انا فكرت انه اخذها من والده تحدث معه وقلت له وجدت هذا المال وهذه الادوات قال لي هذا لي لقد قمت بيع اشياء واخذت مقابله هذا المال انا سكت والان وجدت ايضا عنده نقود واشياء ماخذهه من والده انتضرت وبعد يوم بحثت في نفس الدرج لم اجد الاشياء وجدت المال والكنه زاد اعتقد انه قام ببيع الاشياء التي تخص والده انا لم اصدق بانه يسرق لاءن المال الذي يعطيه له والده لم يكفنا ماذا افعل وهل اواجهه ام ارجع المال الى والده لا اريد ان يعلم والده ويطرده من العمل والمنزل

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لا تستطيعي سيدتي اتهام زوجك بسرقة والده، فأنت لا تعرفين أسرارهما ولا الذي يجري بينهما، لا تتدخلي فيما لا يعنيك ولا تتهمي زوجك ما دمت لا تملكين الدليل فوجود بعض أغراض والده الشخصية معه، أمر عادي لسبب أو لآخر . لا تتجسسي على زوجك ولا تراقبيه  وكأنه لص،  فقلة ثقتك به ستولد بينكما الكثير من المشاكل. والده يثق فيه ويعتمد عليه في عمله والدليل أنه يعمل معه ويسلمه أسراره وربما أعطاه بعض أغراضه الخاصة لسبب ما ، وزوجك لا يريدك أن تعرفي بها . الشك يدمر العلاقات ، أنت ما زلت عروسا جديدة ، لا تعرفين شيئا عن أسرارهما ولا عن عمق علاقتهما، اكتفي بتفسير زوجك واتركيه في حاله ولا تفتشي في أغراضه الخاصة.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لاشأن لك بالموضوع هذا شأنه وشأن والده وابحثي لك عن شى اخر يشغلك ياعزيزتي لاتخربي على نفسك هذا ابنه حتى اذا اخذ شى من مال او ادوات والده يضل ابنه اما انتي فبنت الناس اذا تحدثتي سيفسر كلام تفسيرات اخرى وستدخلين نفسك في متاهات مع زوجك واهله ثم ستجدينهم يضعون اللوم عليك في النهاية.

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    مهما كانت الظروف لا تقبلي الحرام على نفسك ...وبرئي ذمتك امام الله ...كا ما تشكين به اعترفي به لزوجك وان اخبرك انه لا يسرق فما باليد حيله غير ان تصدقيه ...لكن اذا بقيتي متوجسه فاخبريه انك لا تريدين ان ينفق عليكي من هذا المال حتى تتبين حقيقتة...المشكله انك في حالة شك ولا تمتلكين دليل قاطع حتى تحسمي امرك وتتخذي موقف صريح ...فعليكي الصبر حتى يظهر الله الحقيقه...لكن اذا جاء يوم وسألك حماكي عن اغراضه المفقوده فاحذري من شهادة الزور ولا تفضلي مصلحتك وزواجك على قول الحقيقه ..فهنا سيكون اختبار الايمان الحقيقي بين المحافظه على زواجك وبين قول الصدق ...

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    انت تزوجته من سنة وما زلت لا تعرفي طبيعة العلاقة بين زوجك ووالده وطبيعة عملهما مع بعض تريثي قليلا حتى تفهمي الموضوع جيدا

  • علم
    علم
    من مجهول

    الأمر يعود لعلاقة زوجك مع أبيه ان كانت على ما يرام لا داعي لأن تفسديها و من ثم لا أعتقد أن أبيه صغير حتى  لا يعلم أن ابنه يسرقه و ربنا يعلم و لكن يتركه يترزق بما أنه أصبح لديه بيت مستقل ,, المهم أن تذكري زوجك أن عليه أن يتقي الله فيكم و أن لا يدخل عليكم المال الحرام 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ماله و مال أبيه واحد يا عزيزيت لا داعي لأن تثيريب الفتن بينهم و من ثم عليك ان لا تشك بزوجك و ان لا تتدخلي في عمله و أن لا تشعريه بأنه ليس رجل لأنه يسرق من أبيه و أنا لا أسميه سرقه ومن ثم هو يعلم أن أخذ المال يعني فشل شغله مع أبيه و لا أعتقد أنه يتعمد ذلك 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يمكنك أن تنصحيه و لكن ليس عليك أن تفسدي عليه عند أبيه و من ثم من الأفضل أن تحرصي على علاقة طيبة بزوجك كي يثق بك و من ثم تحاولي أن تتكلمي معه بالموضوع ,, ربما هو يشعر بالاهانة ان اتهمتيه أنه يسرق ىمن أبيه و ربما يرفض المهم أن لا تتكلمي لأبيه عنه 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تجعلي اخبرا والده الخطوه الاولي حتي لا ينتهي الامر بصدمه و خذلان والده فيه و طرده من العمل والمنزل ايضا ، و اجلسي مع زوجك وشجعيه علي الرجوع من هذا الطريق و اخبريه انك سوف تعطيه فرصه لاصلاح الامر و اخبريه ايضا ان الحل ان يبحث عن عمل آخر او يطلب من والده زياده راتبه و لكن السرقه ليست حل وسوف ينقلب الامر ضده اذا لم يتراجع .. وفقك الله و هدي زوجك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي اخبري زوجك انك عندما تزوجتي به تزوجتي من رجلا صادق يخاف علي بيته وسوف يتحمل المسؤليه و ارادتي ان يكون قدوه لابنائه في المستقبل و ليس من رجل كاذب و يسرق والده ، و اخبريه ان كل ما يوقم به مع والده سوف يرد له في المستقبل و لن يبارك الله له في يحاته ، و اجعليه يفيق من غفلته و اذا لم يتراجع هدديه بالطلاق .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه من الجيد انك لاحظتي ما يقوم به زوجك منذ البدايه ، و ان شاء الله بجديثك معه سوف تنقذيه من هذا الطريق ، فإذا كان امر زوجك يهمك كثيرا عليك اخذ موقف جاد و حازم معه حتي يتراجع من هذا الطريق ، سواء كان بالابتعاد او التهديد بالانفصال او حتي باخبار والده ، حتي يخاف و يتراجع عن خذا الطريق .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي اعلم صعوبه الموقف الذي تمرين به و ان نظرتك تجاه زوجك اصبحت مزعزعه و لا تستطيعي الوثوق فيه كثيرا ، و لكن لكي تستمر حياتك معه يجب ان تسمعي اليه جيدا و تعيدي ثقتك به بالتدريج ، اخبريه انك تريدي ان تثقي فيه اكثر و اطلبي منه ام يثبت لك ذلك بالمواقف و ليس بالكلام .

  • علم
    علم
    من مجهول

    تريثي يا ابنتي و لا تخبري والد زوجك بما يقوم به حتي لا يقطع صلته به و يصدم في ابنه ، و تحدثي معه بينك و بينه و اعلمي انك علي درايه ان ذلك المال ليس من خلال العمل ، و انك تشكي لي الامر و اطلبي منه ان يرجعه لوالده و ان يرضي بالرزق الذي يأتي له و اذا اراد ان يوسع رزقه فيجب ان يعمل و يجتهد حتي يكرمه الله .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اذا الواحد اخذ من والده لا يعتبر سرقه انا اخذ من ابوي 500 و كل شوي افتح محفظته واخذ اللي أبيه عاديه ماهي سرقه أسمها أخذ مال تحتاج من أبوك

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي بالطبع ان ما يقوم به زوجك خاطيء ولا يمكن التهاون فيه و لكن من الواضح ان شعر ببعض الضغوطات الماديه فلجأ الي تلك الطريقه ، و لكي تعيده من ذلك الطريق قبل ان تفشل علاقته بك و يغضب والده عليه ، عليك بإعاده توازن اسرتك و إعاده ترتيب الاولويات و المال الذي يكسبه في الاساس علي الاحتياجات حتي لا يشعر بالحاجه ايضا شجعيه علي البحث عن عمل يكسب منه مال حلال .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع يجب عليك التدخل في الامر و عدم السكوت عن ما يقوم به زوجك ، فما يقوم به سوف يعرض حياتكم الاسريه للانهيار ، وسوف يعرف والده عاجلا او آجلا وسوف تنهار علاقته به و ايضا هو يصرف علي بيته من مال حرام و لا يحق له اخذه فسوف تكون النهايه سيئه ، فاظهري غضبك له وعدم رضاكي و هدديه بانك سوف تتركيه اذا لم يتراجع .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه لا تذهبي للتحدث مع والدك زوجك الآن حتي لا تكبر المشكله كثيرا .. حاولي التحدث مع زوجك اولا و اخباره انك غير راضيه بهذا الامر و انه يجب ان يصحح هذا الخطأ قبل ان يكبر و يتمادي فيه .. اخبريه انك لا تريه بهذه الصوره السيئه و يجب ان يبتعد عن فعل اي امر خاطيء او حرام حتي لا تهتز ثقتك فيه و يكون السبب في خراب الاسره و تشتيها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولي ان تتقربي كثيرا من زوجك في تلك الفتره و ان تخبريه انك بجواره في جميع الاحوال ، ايضا شجعيه علي البحث عن عمل مناسب و رددي عليه دائما كلمات عن المال الحلال و الرزق الحلال و كيف يبني اسره سليمه به و انك تري انه سوف يكون قدوه صالحه لابنائه في المستقبل ، حتي اذا كان في بدايه طريق خاطيء و يتبع وساوس الشيطان يرجع قبل فوات الاوان .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اطلبي الطلاق انت لا ينفع ان تستمري مع رجل لا يؤتمن فهذا الرجل من الممكن ان يقوم بشيء افضل من هذا الامور 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي اجلسي مع زوجك جلسه مصارحه و اختاري الوقت المناسب لكي تتحدثي معه و لكي يستوعب كلامك و وجه نظرك ، اخبريه انك ترغبي في معرفه العمل الذي يقوم به الآن و كيف يحصل علي هذا المال ، و اذا وجدتي من كلامه انه غير واثق و متردد فاخبريه انك علي درايه بحقيقه الامر و يجب ان يكون صريح معك حتي تنقذي الموقف قبل ان يكبر و يقطع والده علاقته به ، و اخبريه انك بجواره و راضيه بالمال الحلال حتي لو كان قليل و لكن المال الحرام سوف يخرب البيت .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يااختي العزيزه تكلمي معه ليصلح حاله وانك لا تحبي الكذ وانك تكرهي هذا الامر وان يعدل من نفسه لاولاده ولكي وهددي انك تبتعدي عنه ان لما يفعل او لا يتغير واذا عاد وسرق من والده بكل تاكيد طالبي بالطلااق ولا ترضي ابدا على هذا النحو ابدا وفقك اللله لما يحبه ويرضاه

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟