زوجي يخيرني بينه وبين صديقتي لكن لا أريد خسارتها لأني ارتبطت

قضايا اسرية
زوجي يخيرني بينه وبين صديقتي لكن لا أريد خسارتها لأني ارتبطت

السلام عليكم ، عمري الان ٢٤ عام وزوجي ٢٧ ، قبل سنتين عندما كنا مخطوبين كان يمسك هاتفي في البداية برضا مني ولكن لاحقا كانت تحدث مشاكل كثيرة ف صرت ارفض ولكنه كان يصر ، كان يقرأ دردشاتي مع اهلي وصديقاتي وفي مرة قرأ ما بيني انا وصديقتي المفضلة من ايام الثانوي كان من ضمن الكلام انها تطلب مني السفر لمحافظتها عندما تتسنى لي الفرصة كي نلتقي لاننا افترقنا منذ دخلنا الجامعة ، قالت تعالي انت وزوجك عندما تتزوجون ولكن لا تنشغلي طيلة الوقت معاه بل اعطيني بعض من وقتك ههه ، كلامها عادي جدا ولكن خطيبي حساس للغاية وكبر الموضوع واعتبرها بتحرضني عليه وقلي اقطعي علاقتك بها ! وليست اول مرة يفعل ذلك بل مرة طلب قطع علاقتي بصديقة لي لمجرد اني اخذت رايها بهدية له وقالت انها كثيرة لا تعوديه على ذلك بس لقسميها لجزئين على مناسبتين ! وبعد جدال سمح لي باعادة علاقتي بها ، وكنت اود تجنب الخلاف معه ف اظهرت له انني حظرتها ولكن بعد ذلك شلت الحظر ، وكل فترة يسالني ان عدنا للكلام وانا اكذب الى ان اصبح يطلب مني الحلفان فلم استطع الكذب وغضب ، هو لم يعد يطيقها وفي مرة من المرات كنا معا وارسلت هي لي رسالة وهو ماسك الجوال ف جاء ليرد عليها بدل مني وتوقع ان امنعه ولكنني ضحكت وشجعته ف انا شخصية ذات طابع طفولي واحب المقالب والمرح لكنني اخطأت للاسف ، ف رد عليها ردا مستفزا وهيي استغربت وتحدثو على الشات وكان يستفزها بالكلام بالتالي هي غضبت وقالت كلامها مستفزا ، الامر وصل لبعض المسبات الخفيفة بين الطرفين ، كنا نضحك انا وهو ولم افكر بالعواقب ، طبعا هي عرفت انني لست انا من يكتب ف انا سريعة بالكتابة اما هو بطئ جدا ف ظنت انه طفلة صغيرة امسكت هاتفي او ما شابه وصارت تتصل بي ، بعد ان عدت للبيت كلمتها واخبرتها انها ابنة جارتي واعتذرت اليها وعدا الموقف، ولكن قبل انا اكلمها كانت قد ارسلت بعض الشات لوالدتي وقالت لها انه هناك من يمسك جوالي ، وهي قد خافت علي من ان يحصل مشاكل وان يتم ارسال راسئل اخرى لناس اخرين وهكذا ، والدتي من صيغة الكلام عرفت انني لست انا وشكت فورا بخطيبي وارسلت لي وقالت انا اعرف انك مؤدبة ولا تتكلمين هكذا ، وعندها خطيبي كان معي وغضب وقال امك تقصد انني لست مؤدبا!!! وبدأت اعتذر منه واحاول اصلاح المشكلة ، بعد فترة حصلت مشكلة وانفصلنا ف ذهبت واعترفت بكل شيء لصديقتي واعتذرت منها وهي انصدمت انني سمحت لرجل غريب عنها ان يكلمها هكذا ولكنني اعتذرت لها كثيرا وعدنا صديقات ، بعد فترة انا وخطيبي رجعنا لبعض ، المهم اننا تزوجنا الان وطوال الفترة السابقة خطيبي كان يظن انني قطعت علاقتي بها لانني كنت حذرة وكنت احظرها كل ما التقي به وخرجت من القروب المشترك ،وكل ذلك وانا وضحت لصديقتي ان جوالي يحظرها من تلقاء نفسه هي وبعض الاخريات كل فترة وهي اقتنعت بكلامي ، في الامس وجدها تتصل من رقم جدتها واكتشف انني لا زلت معها وغضب مني جدا وخيرني بينها وبينه !! وانا محتارة لا ادري ما افعل ، لا اريد ان اخرب بيتي ولكن بنفس الوقت انا احبها جدا وهي لم تخطأ بشيء والجميع سيراني انني ابيع صديقتي لمجرد انني ارتبطت فماذا تنصحونني؟ مع العلم اني علمت عواقب نقل الكلام وعواقب التساهل بالسماح له بامساك هاتفي ، ولكنني الان مهما فعلت ف هو يصر على امساك هاتفي وقد تعبت من مسح المحادثات كل فترة كي لا تغضبه بعض الاموى التافهة ويكبرها ، ف ارجو ان توجهو لي نصيحة  ، وشكرا لكم

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي كان من المفروضأن تكوني  أكثر صراحة وجرأة في فترة الخطوبة وتصارحي زوجك بما يزعجك في تصرفاته وبرغبتك ببعض الخصوصية مع صديقاتك ، وهذا أمر طبيعي إذ لا بد للزوج أن يثق بزوجته ويحترم خصوصيتها  ولا يتدخل في علاقتها  بصديقاتها. أما وقد تزوجت الآن ، فلم يعد باستطاعتك أن تهدمي حياتك الزوجية وتفضلي صديقتك عليه . من المؤسف أن يساوي بينه وبين صديقتك ، ويفرض عليك  هذا الاختيار ، إذ أن الصداقة شيء والزواج شيء آخر . هذه الطريقة في التصدي لأي مشكلة ليست طريقة مقبولة لمواجهة أي مشكلة تصادفكما ، حاولي أن تجذبيه إلى  الحوار الهادئ والنقاش ليعطي كل واحد منكما وجهة نظره ويحاول اقناع شريكه بها . ارضي غروره هذه المرة واختاريه طبعا ، واكدي  لصديقتك محبتك لها وعللي انشغالك عنها بواجباتك الزوجية الجديدة ، ولا شك أنها ستحترم ذلك ولا تتسبب لك بأي حرج .  
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    انتى اخطأتى عندما تزوجتى هذا الشخصوضعتى نفسك فى دوامةبسبب حدود عقلهحاولى تتفاهمى معه فى حوار يناسب قدرات عقله

  • animate

  • علم Sweden
    علم Sweden
    من مجهول

    انت غلطانة انفصلت عن واحد معتوه ليش رجعت له وتزوجتيه؟ خايفة ماتتزوجي والا ماتلاقي زي هالنضوة ؟يا بتلغي كل مواقع التواصل وبتمشي على كيفه ، يا أما بتحطيله حد وبتعيشي حياتك بحرية معه او من غيره ٠بس شكلك بتحبي العبودية وحتمشي زي مابده ٠نصيحة مني لاتخافي وأصري على انه مادخله بعلاقاتك مع صاحباتك طالما انهم شريفات ومؤدبات مثلك جربي وكبريها وشوفي ردة فعله ، بعدين ياإما هو بيتنازل يا إما انت بتتنازلي او بتتطلقوا 

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    لابد ان يحترم خصوصياتك خاصه انها صديقتك ومحترمه  حاولي تاخذي موقف معه ولايجب ان يتدخل في امورك الخاصه طالما بعيده عن المساس به ولو وصلت للطلاق

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    ترا الزلمه مصر ع انكك تتركيها بذات يعني في شي مشان هيك ردي عليه واختصريها.بلاش شي يوم تحل محلك

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    تفاهمي معه أن يترك لك جزء من الحرية تتواصلين معها هرة كل اسبوع أو شهر حسب القدرة ويكون ذلك بحضوره وأمامه أضن أنه مع الوقت ستنقص المكالمات مع انشغال كل واحدة منكن بحياتها وبيئتها 

  • علم Kuwait
    علم Kuwait
    من مجهول

    زوجك يريد أن يبعدك عن الأصدقاء والأهل وهذا دليل على ضعف الشخصية والشعور بأنك أفضل منه يخاف ان يسلطك عليه صديقاتك او أهلك وانت تركت له الحبل على الغارب .كيف لخطيب ان يعبث بتليفون خطيبته أشك انك ممكن تسمحين لأحد من أهلك بفعل ذلك وهم أحق بالتربية والاهتمام . لكن هو أخذه كحق مكتسب ولن يتخلى عنه . أتركي الحديث في الأمر معه واعتذري من صديقتك حتى تتفهم ابتعادك ولا تكلمك من أي رقم حتى لا تتسبب بمشاكل لك. وبعدها ابدئي بوضع حدود قليلا في التعامل مع زوجك  ويجب أن يترك لك مساحة من الحرية طالما انك لا تتجاوزين الحدود . وستكبرين وتفهمين ان الزوج والزوجة لكل منهما حقوق وواجبات ويجب أن يحترم كل منهم حقوق الاخر ولا يجب الذوبان في الاخر والغاء وجودك في سبيل رغباته . وهناك حدود في الخطبة أيضا لا يجب أن يتعداها كل منهما .

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    رسالتك طويلة جدا ما قدرت اكملها، لكن عندي كذا ملاحظة، انت وخطيبك اعماركم صغيرة لسة مش ناضجين وغير مؤهلين للزواج، ثانيا خطيبك متسلط ولاااا يطاق لسة ما صرتي زوجته وبتحكم فيك وبعلاقاتك بعد الزواج حبيبتي رح يكون متسلط اكتر ويكرهك بعيشتك، ثالثا اتضحلي انك بتستسهلي الكذب بدل ما تقولي الحقيقة وهاد شيء غريب ومريب! وعم تكذبي وانت مش مضطرة هو مين اصلا عشان يقرأ محادثاتك ودردشاتك مع اهلك ويمنعك عن اصحابك؟! كيف بتقبلي بهاد التحكم؟! انتو فاهمين الرجولة غلط مين ما كان مش مسموحله يخونك ويطلع على خصوصياتك هاد شخص مختل وانت كبالغة راشدة ما بعرف كيف مش فاهمة انه حياتك حتكون جحيم وانه لازم تتركيه وانك كان لازم توقفوه عند حده منذ البداية!! بس انتو بمصر بتحسسوني انه الرجل آخر حبة وانه لازم ترتبطو شو ما كان الثمن كإنه واجب عليكم! 

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    هلاتسمحيله يقرأ محادثاتك هاي قلة ثقه فيكي واذا الثقه انفقدت بين الزوجين انهدمت الحياة الزوجيه

  • علم France
    علم France
    من مجهول

    زوجك هذا هل يرضى أن يرد على رسائلك زوج صديقتك ؟؟؟ هل زوجك يرضى زوج صديقتك يشوف محادثاتك لي ترسليها ؟؟ زوجك غير محترم والله لأن صديقتك ممكن ترسل لك سر من أسرارها أو صور لها وزوجك ليش يشوفهم ؟ ليش يشوف صورها وأسرارها ؟؟ وأنت بالذات تحبي لو يجي زوج صديقتك ويقرأ كلامك ويرد عليك بوقاحة ويرسل لك رسائل بصفته صديقتك ؟؟؟ أنت وخطيبك غلطانين لازم إحترام الأخرين وحطي نفسك مكان غيرك وزوجك يحط نفسه مكان غيره ، وأشوف أنه تخطى حدوده بالتجسس على بنات الناس عيب وأنت من تركه يتسلط هذا التسلط الغير محترم والغير مقبول فحديث البنات لا يحق للرجال الدخول فيه إلا إن كانت تحرضك على زوجك فقط يمكنه الرفض غير ذالك يعتبر قلة إحترام وأدب وأشوف إذا زوجك رفض يغير طريقته هذه أنصحك تخلي صديقتك ما ترسل لك لا صور لا سر لأنها أمانة ولا تخوني الأمانة وزوجك لا يحق له أبدا فعل هذا وزوجك شكاك 

  • علم
    علم
    من مجهول

    من وجه نطري اري ان زوجك ايس له الحق في ان يجعلك تقطعي علاقتك بصديقك ام لا وخصوصا انها لم تقرف اي خطأ تجاهك من الممكن علي الاقل ان يطلب منك ان لا تتحدثي عن حياتك الزوجيه و خصوصياتك ، و ايضا اذا وافقتيه هذه المره سوف يكررها و يتمادي فيها ، فالافضل ان تخريه انك لا تريدي ان تظلميها وسوف تجعلي علاقتك بها سطحيه مراضاه له .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انصحك بان تغلقي جميع وسائل التواصل الاجتماعي تلك الفتره علي الاقل ، فمن الواضح ان زوجك سوف يتسمر في عناده معك و لن يتراجع عن هذا الامر ، فالافضل لكي لا تخلقي مشكله بينك و بين صديقتك هو ان تبتعدي تماما عن الحديث معهم و تتقربي من زوجك في تلك الفتره ، و ابني معه علاقه جيده قائمه علي الاحترام و الثقه ثم تتحدثي معه في الامر مره اخري .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه انت الآن اصبحت زوجه هذا الرجل و لست خطيبته ، عندما كنت خطيبته كان يمكنك عدم الانصات لكلامه و الوقوف بقوه امامه و رفض التصرف بناء علي رغباته ، و لكن الآن لن ينفعك الآخرين اذا حدث طلاق بينك و بين زوجك بسبب عدم انصاتك لحديثه ، فالافضل ان توافقيه الآن علي شروطه ثم بعد فتره من الوقت تتحدثي معه ثانيا .

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    ما اله دخل بصحباتك من هلا و انتي خاطبة؟ !! بس تتزوجي بجوز يقطعك عن خواتك!! استخيري ربنا 

  • علم
    علم
    من مجهول

    الافضل ان تتحدثي مع زوجك في جلسه صفا بينك و بينه و تختاري الوقت المناسب للحديث ،، و تخبريه بانك تقدري اهتمامه بك و خوفه عليك و علي بيته حتي لا ينزعج من كلامك ، و اخبريه انك سوف تقللي الحديث معها نهائيا وسوف تكتفي بالسلام علي الاقل و لكن لا ترغبي في قطع صلتك بها لانها لم تقترف اي خطأ في حقك ، لعل و عسي بهذا الحديث اللطيف يوافق .

  • علم
    علم
    من مجهول

    كان يجب ان تأخذ من زوجك موقف منذ بدايه فتره الخطبه حتي يتراجع عن تلك التصرفات و تلك التدخلات الغير مسموحه ، و لكن الآن لن تستيطعي اتخاذ هذا الموقف حتي لا تكبر الامور بينك و بينه و تصل الي الطلاق لقدر الله ، فانصحك بان توافقي علي كلامه و تغلقي علي نفسك و بيتم و تهتمي به و باسترك فقط لا غير حتي تستمر حياتك في هدوء و بدون مشاكل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي الافضل ان تتجنبي المشاكل بينك و بين زوجك ، فالامور الآن اصحبت اكثرتعقديا و انت اصبحتي زوجته ولا يجب التصرف بدون تريث و حكمه في اتخاذ القرارت حتي لا تخلقي مشكله كبيره بينك و بينه ، فالافضل ان تحاولي الانصات لحديثه و الاستماع له و عدم افتعال مشكله علي ذلك الامر و تتجنبي فعلا الحديث معها حتي تهدأ الامور علي الاقل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع انت اخطأتي عندما سمحت لخطيبك الحديث مع صديقتك و هي تأمن لك و لمحادثتها معك و كان يجب ان تنتصرفي بحكمه و عقل اكثر منذ لك ، و لكن المهم انك تلعمتي من تلك الاخطاء و لا تريدي تكرارها ، و الافضل ان تخبريه ان علاقتك بها اصبحت سطحيه و تكتفي بالاسلام عليها فقط لا غير و بالفعل تحاولي ان تضعي حدود بينك و بينها حتي لا يجعلك تقطعي صلتك بها نهائيا و في نفس الوقت لا يتدخل علي خصوصياتكم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه بكل اسف الخطأ كان منك من البدايه ، فكان يجب ان توقفي خطيبك عند حده و لا تسمحي له بالاطلاع علي خصوصياتك بل هي ليست خصوصياتك فقط بل خصوصيات اصدقائك و ليس من حقه ان يطلع عليها ، فبالطبع التصرف غير مقبول و لا يجب السماح به ، و الآن يجب عليك ان تصححي هذا الخطأ و يجب ان تجعليه يترك تلك العاده السيئه و يعرف ان كل شخص له خصوصياته و يجب احترامها .

  • علم Libyan Arab
    علم Libyan Arab
    من مجهول

    ابعدي صديقاتك عن زوجك وابعدي زوجك عن صديقاتك لا كلام لا سلام لا محادثات ولا مسبات ولاغيرو خير من ان يتطور الامر وتتحول السجالات والمسبات الي اعجابات وعلاقات وزواجات وبعدين تعيشي  بحسرة وندامات فهمتي والا ازيد اوضح لك اكتر

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟