أريد الإنجاب وزوجي مصر على التأجيل

قضايا اسرية
animate

مرحبا اريد مساعدتكم رجاء وبكلمات لطيفة اشكركم على هذا الموقع اللطيف والمسشتارين اللطيفين انا فتاة عمري 26 سنة تزوجت من بعد خطبة تسع اشهر وزواجي دام سنة انا الان بعيدة عن زوجي بفترة لنفكر ان نستمر ام لا انا في حيرة في امري لدرجة لاا اعرف مالخيرة لي في هذا الشي الذي حصل معي انا وزوجي متفقين على تاخير الانجاب سنة وحتى انه حدد طريقة المنع من دون سؤالي واحترامه لي باستخدامه الكوندوم مع اني اقترحت عليه طريقة العد وانها مناسبة ودقيقة ولكنه لم يقتنع وصلنا لمشاكل كبيرة لاني عروسة ولم يفهمني وانا جدا حساسة واعتبرت باستخدامه الكوندم انني عاهرة خاصة انه لا يلاطفني بالعلاقة وطريقته همجية ويعاملني لينهي مايريده ولا يتكلم معي بعد العلاقة فشعرت بالنفور انتهت السنة للتاجيل كل مارايت بنت حامل او فتاة بعمري حامل اغار واتمنى الشعور بالامومة فهذا من حقي شعرت بالاكتئاب المزمن من معاملته الفظة في العلاقة فذهبت الى طبيبة نفسية وصفت لي دواء مضاد اكتئاب فهذا ليس كل شي فانا لايعطيني حقوقي كزوجة يعني لا يعتني بي ولا يسمح لي بالذهاب لاي مكان ولا التعرف الى اصدقاء ولا استقبال اي احد بحجة انه يخاف علي فالان اريد طفلا لاني سنة كاملة بالبيت لا عمل ولا حقوق ولا انشغال وانتهى وقت الاتفاق على التاجيل ومصر على التاجيل بسبب الوضع المادي والديوم فذهبت الى اهلي ووقفت معه الى حد الطوفان ولكن اكتئابي وحالتي تزيد وعائلتي اقترحو علي ان اظل عندهم لتتحسن حالتي النفسية وهو ليتحسن وضعه المادي ومده الدواء ست اشهر يعني ساظل هنا الى ان ننتهي كل احد منا من عمله وتحسنه فما رايكم علما اننا الان لي اسبوع فقط يطمئن من ابي علي وبعث لي زهور وكتب رسالة نصية يقول لي الحياة جملية وتتستحق ان نعيشها بسعادة هل انتظره خائفة من تغير مشاعري اتجاهه رغما انه يحبني ولكن ايضا انا الان مصره ان لااتواصل معه تسع اشهر لانتهي وتتحسن نفسيتي اريد حلا ورايكم

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي اعطي نفسك  وزوجك ، مهلة للتفكير في علاقتكما بالابتعاد قليلا لتفكرا جيدا بمستقبل علاقتكما . لا تفكري بالانجاب قبل أن تتفاهمي معه على كل الامور التي تزعجك وتؤثر سلبا على نفسيتك . أنت ما زلت شابة في مقتبل العمر ، الحياة أمامك بكل أحلامها وآمالها ، ما الذي يجعلك تصابين بإكتئاب يتطلب علاجا لمدة أشهر ؟ قاومي هذا الاحباط بإتخاذ القرار الذي يريحك فإن كنت لا تريدين العودة لزوجك ، صارحيه وصارحي أهلك وواجهي مشاكلك ولا تختبئي منها . الانجاب لن يحل مشاكلك ، المهم أن تعيشي سعيدة مع زوجك قبل الانجاب ، المهم أن تقتنعي بأنه الزوج المناسب لك ، المهم أن تجدي منه الاهتمام والمودة وتبادليه هذه المشاعر، فالانجاب يتطلب قبل كل شيء زوجين متحابين ومتفقين على أسلوب معين في الحياة لبناء أسرة سعيدة .  
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ليس أمامك سوي حلان اما ان ترجعي لزوجك و تبدأي معه من جديد و تحاولي إصلاح علاقتك به و إصلاح النقاط التي تشعرك بالضيق و الحزن و هذا ليس بالأمر المستحيل بل ممكن ، و اما ان تنفصلي عنه و تطلبي الطلاق و تبدأي حياتك من جديد ، فاختاري الحل الذي يشعرك بالراحة النفسيه و يرضيكي ، اما جلوسك عند اهلك كل تلك الفتره و تعليق الامر ما هو الا تضيع لعمرك هباء منثورا بدون فائدة .. وفقك الله

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انصحك بان تعطي زوجك فرصه فهناك بادره أمل في تغييره و في إصلاح علاقتك به .. و من الممكن قبل الرجوع له تجلسي مع جلسه مصارحه و تخبريه بكل ما يجول في عقلك و قلبك بكل صراحه و وضوح و تضعي له شروطك و الامور التي ترغبي في تغيرها بكل صراحه ، و اذا وافق ارجعي له و ابدأي معه من جديد

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الواضح يا اختي بكل اسف انه لا يوجد توافق بين شخصيتك و شخصيه زوجك من البدايه ،، و من الواضح ايضا انه يوجد اختلاف في الطباع لذلك لا تجدي اي نقاط تلاقي بينك و بينه و لا تستطيعي التأقلم في حياتك معه ،، و لذلك من البدايه اذا كنت لا تسطتيعي التأقلم مع زوجك فانهي الامر و انفصلي حتي لا تضيعي عمرك معك و سوف يعوضك الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اعتقد ان الابتعاد عن زوجك كل تلك الفتره هو الخطأ الرئيسي .. فانصحك اذا كنت تنوي اعطائه فرصه اخري بما انه يتعذر و يرغب في ارجاعك .. فاذهبي الي بيتك و حاولي التقرب منه و تغيير الصفات التي ترفضيها في شخصيتك و الإتفاق علي بعض القوانين التي تسير عليها حياتكم .. اما الابتعاد كل تلك الفتره عنه ليست فكره سليمه

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    كان الله في عونك يا ابنتي فما تمرين به امر صعب و قاس عليك ، فأصعب المشاعر التي تشعر بها المرأه هي تعامل زوجها معها بتلك الطريقه خصوصا اثناء العلاقه الزوجيه ، لذا ليس هناك عيبا او خطأ في ان تطلبي الانفصال لان زوجك لا يعطيكي اي حقوق و لا يجعلك سعيده في حياتك من الاساس بل يعاملك باهمال و وفقا لرغباته فقط ، و لن يلومك احد علي قرار الطلاق .

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    مابعرف ع شو مستعجله ياحبيبتي وعشو غيرانه ... اولا حلي المشاكل بينك وبين زوجك وبس تعرفي ازا بناسبك تستمري معه بهالاسلوب وقتها طالبي بالاطفال انتي متل الي بدو يبلي حالو غصب عن حالو .. برأي هاي فرصه الك وهيك كتيييير كتير افضل صدقيني تعرفي ع زوجك وخدي وقتك لتتقبلي صفاته والحمل بيجي ومو هالانجاز .. مسؤوليه رح تحمليها لاخر العمر فلازم تكون قد هالشي 

  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول

    اختي العزيزه مشكلتك تقريبا نفس مشكلتي بس بشغلات تختلف شوي. وكنت ادعي صبح وليل بسجودي مع بكاء قوي من شدة القهر واخر شي اطلعت حامل بالشهر الاول وانا ما كنت عارفه، ،،اختي العزيزه من الواضح ان زوجك عليه ديون وقروض واذا كانت هذه الديون كبيره ف من الافضل ان تصبري كي يسدها ومن ثم تفتحي معه الموضوع لان اذا حبلتي وجبتي طفل بدو مصروف ومسؤليه كبيره مو صغيره بدك تشتريلو اواعي وبدك حليب وبدك فوط بدك جهاز كامل لالو ويمكن بالفتره هاي تظلمو الطفل معكم ف من الافضل تصبري حتا يتحسن الوضع ثم اخبري زوجك اذا قبل واذا ما قبل بعد متحسن الوضع لا تكملي معو نصيحه مني انا اختك الصغيره لانو اذا ضل معاند. عمرك بمشي بسرعه قاعد وانتي بعمر حلو انو يكون عندك اطفال هسه موانك صغيره انا جبت بنتي قبل فتره وعمري 19سنه يعني مسؤليه والحمدالله ع نعمه والقرار يرجعلك والواضح انو جوزك محترم وبحبك دام يبعتلك الزهور وترجعي لبيتك وخليكي الو سند في بيتو لا ضلك عند اهلك من الافضل          

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختى الكريمه من الممكن أن تقومى بأعطاء زوجك فرصة أخرى حتى تنتهى هذه الضائقه الماديه و انتظرى و شاهدى ماذا سوف يحدث ، فإذا طلب منك ان تقوموا بالأنجاب فسوف تحل مشكلتك اما اذا لم يريد مرة أخرى فهذا معناه اما انه لا يحبك او انه يمتلك مشاكل في الإنجاب و يقوم بخداعك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انا أرى أن زوجك مستهتر و لا يستطيع تحمل مسؤولية بيت و زوجه و ابناء و ليس الأمر أمر التأجيل لفترة سنه للأستقرار في الحياه الزوجيه او حتى تتمتعا في بداية حياتكما، و ليس الأمر الآن هو مشكلة الضائقه الماديه فهذه فقط مجرد حجج و هو لا يستطيع أن يتحمل مسؤوليه الطفل و لن يقوم برعايته معك إذا انجبتى و سوف يهمله.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انا أرى أن تأجيل الإنجاب لفترة من الزمن حتى يستقر الزوجان في حياتهما الزوجيه و يتعرفان على طباع و شخصيات بعضهما البعض و حتى يقرروا إذا كانوا بالفعل يريدون استكمال حياتهما مع بعضهما و حينها يقوموا بالأنجاب ام انهم لم يستطيعوا التعايش سوياً بهدوء و بدون مشاكل بينها علاقتهما الزوجية. 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عزيزتى انا ارى انك قد تسرعتى قليلاً في ذهابك إلى منزل اهلك فمن الممكن أن زوجك بالفعل يمر بضائقه ماديه ولا يشعر أنه يستطيع تحمل مسؤولية طفل الآن، كان يجب عليكى أن تقفى إلى جانبه و تساعديه في أن تمر هذه الازمه و تنتظرى حتى تتحسن الأمور حتى تطلبى منه الإنجاب مرة أخرى.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    كان الله في عونك اختى الكريمه انت في وضع لا تحسدى عليه و لكن يجب عليكى أن تتعاملى معه بحكمة و هدوء ، يجب عليكى اولاً أن تعلمى لماذا لا يريد زوجك أن ينجب منك فعندما تنتهى حجه يقوم بالأتيان بالاخرى فوراً فمن الممكن أن لا يريد أن ينجب منك لسبب ما مثلاً انه من الممكن أن ينفصل عنك يوماً ما لذلك يسهل على نفسه الأمور او انه بالفعل متزوج من أخرى .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انا لا أعلم إلى متى تنتظرين ! يجب عليكى أن تنفصلى فوراً عن زوجك هذا فهو لم يترك شئ سئ الا و فعله بك ، بماذا مازلتى تفكرين أن هذا الشخص لا يستحقك و لا يستحق أن تكملى معه حياتك ، إلا تشعرين انك تستحقى رجل أفضل! اتركيه يذهب إلى حال سبيله و ادعى من الله أن يعوضك بالزوج المناسب لك.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابنتى الغاليه انا أرى انك تتسرعى قليلاً في زواجك من هذا الشخص ليس لتأجيله قرار الإنجاب، لا يا عزيزتى بل لأنك تقولى انه يمنعك من الذهاب إلى اى مكان او التحدث إلى الناس و استقبال الضيوف فإن الخوف ليس بمبرر ، إنما هو يحب أن يتحكم فيكى و أن يملى عليكى قراراته و لا أعلم كيف قبلتى بهذا الأمر!

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختى العزيزه احمدى الله على انك لم تنجبى حتى الآن فمن الواضح انك انت و زوجك لستما متفاهمان بما يكفى و يوجد عندكما الكثير من المشاكل في بداية زواجكما فإذا كنتى انجبتى فكان ليصعب عليكى قرار الأنفصال هذا و كنتى سوف ترضى بالأمر الواقع و تقومى بالتأقلم عليه لكنك الأن تستطيعى الأنفصال بمنتهى الاريحيه.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عزيزتى انت السبب في تراجع زوجك عن قراره و طلبه لزيادة فترة عدم الإنجاب لتراجعك انت اولاً في أمر قرار الإنجاب هذا فبالتالى يقوم بالعند أيضا، فالأمر من البدايه كان خاطئ جداً و انا أرى أنه لا يوجد اى داعى في تأجيل الإنجاب فكان يجب عليكى أن تمانعى منذ أن عرض عليكى الأمر. 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختى الفاضله زوجك محق فأنت ما اتفقتما من قبل الزواج في انكما سوف تقومون بتأجيل الأنجاب لمدة من الزمن فكان لا يجب عليكى أن تتراجع في هذا القرار بعد الزواج فأما كنتى أن تكملى في هذا الأمر اما كنتى لن توافقى منذ أن عرض عليكى هذا الاقتراح فأما أن كان يستمر زواجكما اما كان الأنفصال.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    الامر يعتمد بشكل كامل على وجود اتفاق مسبق في ما بينك وبين زوجك فان لم يكن هناك اتفاق مسبق فلابد من ان يتم التحدث في الامر وتحديد ميعاد واضح اما ان كان هناك اتفاق فلا يجب ان تعترضي الان فانتي من اتفقتي على هذا الامر ويجب ان تلتظمي بما اتفقتي عليه مع زوجك قبل الزواج

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انتي انسانه سعيده ويجب عليكي ان لا تتركي امر كهذا يؤثر على سعادتك فانتي ترغبي في الانجاب لكن بعض التاخير لم يضر احد خاصه ان كنتي لا تستخدمي حبوب منع الحمل وكان هناك طريقه اخر لا تاثير سلبي لها على صحتك لهذا فكري في الامر واصبري ولا تتعجلي الامر ابدا يا اختي الغاليه

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟