شخصيتي ضعيفة أمام زوجتي وأنفذ ما تطلبه مني

قضايا اسرية
شخصيتي ضعيفة أمام زوجتي وأنفذ ما تطلبه مني

زوجتي تريد الطلاق !!! انا شاب عمري ٣٢ سنه وزوجتي عمرها ٣٠ سنه متزوجين منذ ٧ سنين ولدينا طفلين ' والاسباب هي اول موقف هو : شاهدت في هاتفي قبل خمسة اعوام انني احدث فتاة غيرها وهي الفتاه محترمه في العمل من اول فضيحه لي هزت في الثقه واصبحت تعاملني بمعامله الخائن ومن اللقاب وكلام جارح وتصلت مع الفتاه وجرحتها بالكلام مما حرك فيني شعور الزعل تجاه تلك الفتاه واستمريت بالحديث معه وكانت زوجتي تشاهد ذلك واتعهد بعدم مراسلتها وانقطع فعلا عن محادثتها لمده طويله ولكن اخلق لنفسي اي مبررات لاعود لها ومنها كلام زوجتي ومعاملتها لي لانها اصبحت الامر الناهي في البيت ولم يكون لي اي كلمه في البيت ولا احترام بسبب نقطة الضعف التي كشفتنا بها ومره اخرى واعود حتى خامس مره طبعا للعلم هذا حصل الي يومنا منذ ٥ اعوام متقطعه عموما وصلنا الى انه تريد الطلاق وشتمتني امام والدتي واخواتي بمصطلحات غير محبوبه ولا مستحبه وذهبت الى بيت اهله من نفسها صباح اليوم الثاني بسيارتي واولادي وتطلب الطلاق وتهددني بالطلاق خلال العشر الايام وهو في بيت اهلها واكتشفت اليوم انها لم تحدث ابوها عن ماحصل خالص وقالت له زوجي مسافر ( يعتبر مؤشر انها لاتريد الطلاق مني ) وفتحت معها بالكلام واذا معها قائمة شروط تسجيل السيارة بااسمها وادفع لها مقابل ان تعفي عني او اشتري لها ذهب وانها لاتريد الاختلاط مع اهلي لانهم لم يراجعوها عندما ذهبت بيت وايضا سداد ديني لها وكل ذلك بتعهد خطي وموقع ومختوم مني بكل ماذكر انا فرحت بانها لاتريد الطلاق ولكن اخاف من عودتها وممارستها للقوة في البيت وكأن غلطاتي هذي نقطة ضعفي واعيش مقدم لها السمع والطاعه كوال العمر !! وانا من طبعي دايما معها متسامح واتنازل كثيرا في اي مواقف اخرى كذلك ولكن للاسف فهمت اني ضعيف شخصيه ولا استطيع رفض طلبها في اي وقت فاارشدوني ماذا اعمل ؟!؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي الحقيقة أنت جلبت هذه المشاكل إلى عقر دارك، ماذا كنت ستفعل لو كنت مكانها، أمسكت عليك خيانات متعددة على مر السنوات فكيف لها أن تثق بك مجددا وقد أعدت الكرة مرات!!!!! برأيي، أعطها ما تريد وتعالهد معها على فتح صفحة جديدة وأثبت لها أنك تبت وتصونها وتخلص لها. ستحتاج لوقت طويل كي تصدقك وتثق بك لكن لا حل غير ذلك فأنت أخطأت ولا بد من دفع الثمن. 
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    خليك على حالك حتى تجيب اخرتك

  • animate

  • علم Bahrain
    علم Bahrain
    من مجهول

    أنت ومسلوب الشخصية بل أنت فاقد كرامتك وهيبتك يجب عليك أن تهتم بتنمية ذاتك وتطور أدوات شخصيتك ومقدرتك على الدفاع عن نفسك ورد الإساءة عنك وأنت رافع الرأس كيف تقبل على إهانتك أمام أمك وأخواتك يجب عليك أن تقف في وجهها وترفض شروطها وترفضها رفضا تاما كن رجلا بمعنى الكلمة وإذا لم تقبل وتعود إليك دون شروط  على أن تكون محترمة وإذا وافقت على طلباتها ستبقى تتنازل وسوف تتركك في النهاية بعدما فقدت نفسك واحترامك أرفض ما تطالب. به وإريد أن أهمس في أذنك المرأة لا تقبل بالرجل الضعيف المسلوب الشخصية بل تقبل بالرجل القوي ذو شخصية وهيبة لأنه يستطيع أن يحمي نفسه وعائلته من كل شر.

  • علم France
    علم France
    من مجهول

    اياك ثم اياك ان تنصاع لشروطها كن رحلا قوي الشخصية وهددها بالطلاق ان لم تعد الي رشدها وتعرف قدرها 

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    انت فعلا شخص معندكش شخصيه عالج نفسك من ضعف الشخصيه وبعدين رجعها أزاى تقبل على نفسك انها تعينك وكمان قدام اهلك  

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    الخاين لا يستحق أي تعاطف فلا تتوقع نتعاطف معك و قليل اللي عملته فيك , لا تضل تلعب بـ ديلك و خليك مع واحدة منهم 

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    روح اتجوز عليها وماتعبرهاش

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    اتركها بيت أهلها لين ترد لوحدها ولا ترضخ للشروطها 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    انت مثل اخي يظن ان زوجته تتحكم به والحقيقة ان كل الاخطاء منه كان يتمنى ان تكون زوجته ضعيفة الشخصية حتى يتحكم بها ويعمل ما يحلو له دون حساب

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    طيب انت اخطأت ليه ما اعتذرت اكيد بتزعل تخيل الموقف يصير لك ، ياخي وش مشكلتك فكر شوي انت الغلطان اكيد هي بتعصب شئ طبيعي

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا حول ولا قوه الا بالله لماذا تريد أن تكون انت الأمر النهايه و لا توجد كلمه فوق كلمتك فى المنزل ! الزواج موده و رحمه و حب فيجب على الطرفين أن يتشاركوا و يتخذوا قراراتهم مع بعضهما و ليس أمر و طاعه و عبوديه , انت بالفعل تعانى من مشكله نفسيه يا عزيزى و تحتاج إلى علاج فابحث عن طبيب نفسى ليخلصك من هذه المشاكل 

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت اخطأت و يجب عليك تحمل نتيجة أخطائك و افعالك ، فأنت قمت بخيانة زوجتك بإرادتهم و لم تفكر قبل أن تخونها فى الافعال المترتبه عن هذه الخيانه و لم تفكر فى ردة فعل زوجتك و هذا خطأك انت و انت وحدك من يجب عليك أن تتحمل نتيجة افعالك فأنت لست صغير على هذه التصرفات.

  • علم
    علم
    من مجهول

    سبحان الله ، انت المخطئ و تتبجح ! اعترف بخطأك اخى الفاضل فبالتأكيد ليس من الطبيعى أن تتحدث مع امرأه أخرى و انت رجل متزوج ، فإذا كانت هى من قامت بخيانتك و التحدث مع رجل اخر ، هل كنت ستمرر لها المشكله! هل كنت ستقبل بالخيانه! زوجتك تمتلك كرامه و هى امرأه عاقله و واعيه و لم تسمح لك بأن تدعس على كرامتها بارك الله فيها. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    حسبى الله ونعم الوكيل، انت المخطئ و تنزعج من ردة فعل زوجتك على خيانتك لها! زوجتك محبه فى أن تفعل معك ما تشاء فاحمد الله انها لم تنفصل عنك إلى الآن و أرادت العوده لك بهذه الشروط البسيطه فأى امرأه فى مكانها كانت لن تقبل بالخيانه لكن فى النهايه هذا اختيارها.

  • علم Norway
    علم Norway
    من مجهول

    متسامح و تتنازل؟ بعد ان خنتها مرات كثيرة و فترات متقطعة؟ انت المخطئ يا اخي. كيف كان شعورك لو كانت زوجتك هي اللي خانتك؟ ايوا بالضبط، انت اخطئت في حق كثير و انت بنفسك قلت ان الموضوع بظئ بعد الخيانة و ليس قبل. ما تعاني منه ليس ضعف شخصية بل هو ضميريك و معرفتك ان مخطئ بحقها

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    انت هزيت الثقه ب حديثك مع البنت انا مثل زوجتك ومشرشحه زوجي ويستاهل هذا اللي يخون حقه  كذا بدون رحمه

  • علم
    علم
    من مجهول

    لقد قصرت في حقها كثيرا يا اخي ، انت المخطئ وانت من عليك ان تتحمل عواتقب ذلك الخطأ الذي وقعت به ، كونها لم تصر على الطلاق لا يعني ابدا انها ليست غاضبة وانها سامحتك ، تلك الفترة ستأخذ وقت طويل جدا الى ان تتمكن من نسيان ما حدث والرجوع الى الحياة الطبيعية .

  • علم
    علم
    من مجهول

    أخي العزيز هل سألت نفسك مسبقا ما الذي يدفع زوجتك إلى هذا السلوك ، فقد تكون لا تقصد أن تفعل ذلك بتعمد ولكن تفعل ذلك كآلية للدفاع عن نفسها تجاه بعض المشاكل والسلوكيات التي تصدر منك والتي تؤثر عليها بشكل يجعلها تتصرف بهذه الطريقة ، وقد يكون سلوكها هذا ناتج عن عدم الثقة بالنفس فتفعل ذلك لتغطي على ضعفها، حاول أن تنظر للأمر نظرة مختلفة لكي تنعم بحياتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت لا تفهم الوضع حقا يا اخي ، أن زوجتك تستخدم تلك الطريقة كوسيلة دفاع ، لانها خائفة خائفة أن تتخلي عنها وان تتركها ولا تهتم بها وتسعي وراء امرأة أخرى ، فيجب عليك يا عزيزي أن تفهم هذا أن تترك تلك الأفعال التي تفعلها أن تتقرب من زوجتك وتحتضنها ، اجعلها تشعر بالأمان وهنا تظهر قوة شخصيتك وتتخلي هي عن هيمنتها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    أن ما تفعله زوجتك هو رغبة منها في ضمان حقها منك ، لا تنسي يا اخي انك قد قللت من شأنها بوجودك مع امرأة أخرى أنها شعرت أن أعمدة الثقة قد تنهار في أي لحظة أو انك قد تتركها في أي لحظة. وشروطها هذه لتضمن حقها ، فأقبل بشروط زوجتك ولا تعتبر ذلك ضعف شخصية لانه ليس كذلك

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟