زوجتي تضع لي أجهزة تنصت في المنزل وكرهت الحياة معها

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم ، زوجتي بعمر ال ( 25 ) وأنا اكبر منها بسنة متزوجين من سنتين، في البداية كانت المشاكل المستمرة بخصوص : ترتيب المنزل , النظافة الشخصية ، تحضير الطعام ، عدم استماعها لي ، وعدم الاحترام ، تجاوبني على أي شيئ بالصراخ والكلام غير المناسب بين زوجين ، وكل مرة ادخلت الاهل في الموضوع ، وصلت الامور كانت تسجلني في المنزل من غير علمي حتى في وقت خروجها منه للزيارات كانت تستعمل ادات تسجيل ، اتهمتني بالعديد من الأمور مثل: مشاهدة الافلام الاباحيه ، العادة السرية ، الخيانة وغيره ، الآن بعد عناء طويل ، اهلها طلبو اني اعطيها فرصه سادسة ولا أشعر بأنني أستطيع ، نحن نعيش معا ، ولكن ضاقت بي الدنيا ، اصبحت شخص مهموم مخنوق ، وكأنني غير مبالي بماذا يحدث في الحياه ، لا أستطيع طلاقها حاليا بسبب الاحوال المادية ، وبسبب انه هناك طفل مشتركة بيننا بعمر اقل من سنة ، انصحوني ماذا أفعل ، اعيد القول باني لا اطيق النظر فيها ولا مساسها ، مع أني حاولت وأحاول لاكن بلا نتيجه ، كاني مت من الداخل ، هل هناك ما يدفعني للاستمرار في هذه المعيشة ؟ المشاكل بدأت من ثاني يوم للدخلة ، كنت متفاهم واحبها حتى المشكلة الأخيرة ، شكرا

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي من حق طفلتك عليك أن تعطي زوجتك فرصة أخيرة قبل اتخاذ قرار الطلاق لتحفظ لها  حقها بعائلة متماسكة تربيها . لقد بالغت زوجتك في تصرفاتها وتجسسها  عليك واتهامك بالخيانة ، ومن حقك أن تغضب منها ، ولكن أغلب الازواج يمرون بمشاكل عديدة في السنوات الاولى من زواجهم ولا بد من الصبر والتعقل. قد تكون طريقة تعاملك القاسية  معها هي التي أثارت شكوكها ، فأنت كما ييدو من رسالتك تنتقد تقصيرها في بيتها بشدة  ولا تظهر لها مشاعر الحب والمودة. لا بد لك من تليين طباعك واستيعاب أخطاء زوجتك فما زالت تفتقد مثلك إلى الخبرة في التعامل مع واجبات الحياة الزوجية  وبحاجة لمن يحتويها بمحبة ، فإن فشلت تكون على الاقل قد حاولت وبذلت جهدك لتجنب الطلاق .       
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    وين رجلوتك بتعمل رجل على امك واختك ومش رجل على مرتك طرطور وين كلمتك

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    ارى ان الامر واضح يا اخي وانه لا داع للاستمرار بهذا الشكل ابدا فافهم تلك النقطة جيدا وسيطر على حساتك لتتمكن من حل المشكلو فهي تضيع الوقت وانت لا يجب ام تفكر في امرها كثيرا فقط اهتم لنفسك وسيطر على حساتك ولا تعقد الامور اكثر من اللازم دون اي داع على الاطلاق

  • علم
    علم
    من مجهول

    زوجتك شكاكه وغيورة وان واجهتها فستضع في عقلها اناخفيت الامر عنها لانك تعلم انها تضع لك جهاز تصنت لكن ما يجب ان تفعله هو ان تتركها تتصنت واعطي لها ما تريد من معلومات واجعلها تهتقد انها تتصنت عليك ولن تجد ما يضرك بما انك فعلا لا تخون ولا تفعل شيى خاطئ ابدا 

  • علم
    علم
    من مجهول

    واجه زوجتك ولا تفكر في ان تتركها تستمر فهي يجب ان تفهم ان ما تفعله لا معنى له وانها يجب ان تنضج عن ما تفعله فالامر واضح وانت يجب ان تحعلها تتوقف عن طريق ان تواجهها بالشكل الصحيح فلا تتركها تستمر بهذا الشكل ولا تسمح لما حدث بان يؤثر عليك اباد فكن اكثر وعيا لتتمكن من حل المشكلة بالشكل المناسب

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت يا اخي اا يجب ان تحمل الامر امبر من حجمة فهي تضع لك جهاز تصنت لكن انت تعلم جيدا انه لا يوجد ما يمكن ان يفيدها لهذا انس امرها ولا تفكر مثيرا بدون اي داع على الاطلاق فانت انسان واع ويجب ان لا تحمل الامر اكبر من حجمه على الاطلاق فحاول ان تنسى كل هذا وان تقدر نفسم بشكل افضل فالامر بسيط المهم ان لا تتركه يؤثى عليك

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اخي لا يجب ان تعقد الامر فانت لم تخطئ لهذا ان كانت تريد ان تضع لك جهاز تصنت فلا تهتم للامر ولا تشغل بالك فهي لن تجد اي شيى وستمل وتتوقف لهذا لا تشغل بالك بالامر كثيرا لانه لا يهم على الاطلاق فيجب ان تكون اكثر وعيا من هذا وان تقدر نفسك لتتمكن من حل المشكلة بالشكل الصحيح

  • علم
    علم
    من مجهول

    قل لي ما الذي دفعها الى ان تضع اجهزة تسجيل في المنزل، إلا لأنها تشك فيك؟ الناس ينظرون دائما لحقوقهم ومخاوفهم ولكن لا ينظرون للاخرين، انت صورتها كمجنونة تضع الات التسجيل في المنزل ولم تقل لماذا كبرت تلك الشكوك بداخلها ، والمؤكد انك كنت السبب في هذا. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اعتقد انها تعلمت الدرس هذه المرة ولن تعود الى هذه الافعال المجنونة مرة أخرى وسوف تتغير كثيرا عما كنت تظن اخر مرة، ستعتني بنفسها ومنزلها ولن تثير المشاكل، لان الواضح ان أمن منزلها اصبح على المحك، ولكن فقط اصلح النية وربما يتغير كل شيء، اسأل الله ان يهدأ سركما. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن انها تابت واصبحت تفكر في أن تستقر في بيتها ولا تثير كل تلك المشاكل، اعرف انك لا تطيقها ولا تحب حتى ان تلمسها او تنظر في وجهها ولكن مع الوقت اذا غيرت من سلوكها واسلوبها سوف يتغير هذا كثيرا وسوف تفاجأ بعودة الرغبة فيها مرة أخرى يا اخي الكريم. 


     

  • علم
    علم
    من مجهول

    زواجك لم يمر عليه اكثر من سنتين ، لا تهدمه، كل الازواج يعيشون أول 5 سنوات في شجار وفي مشاكل، بل هي مرحلة خطرة السنوات الاولى من الزواج لأن الانسان يكون عرضة للطلاق بشكل مستمر، ارجو منك ان تتريث وتفكر بهدوء وروية قبل أن تأخذ قرار الطلاق. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لم تتغير في 5 فرص من قبل والان ستتغير في الفرصة السادسة! هذا كلام غير واقعي واهلها يحاولون ان يقنعونك فقط بالبقاء معها لتجنب الطلاق لانهم لا يريد لابنتهم الطلاق، لا تضيع وقتك وتضحي بصحتك النفسية والجسدية يا اخي ، طلقها حتى لو كان هذا بالديون، صدقني انت الفائز في تلك الحالة. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لم تتغير في 5 فرص من قبل والان ستتغير في الفرصة السادسة! هذا كلام غير واقعي واهلها يحاولون ان يقنعونك فقط بالبقاء معها لتجنب الطلاق لانهم لا يريد لابنتهم الطلاق، لا تضيع وقتك وتضحي بصحتك النفسية والجسدية يا اخي ، طلقها حتى لو كان هذا بالديون، صدقني انت الفائز في تلك الحالة. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اقول لك ان الطلاق ارحم لك ولهؤلاء الاطفال الذين تخاف عليهم، ببساطة لأن الطفل اذا عاش في وسط مسمم مثل وسط هذه الاسرة فإنه سوف يتأثر بالسلب، ومن الممكن والافضل له ان يعيش في اسرة منفصلة ولكن لا يرى منهم هذا الجفاء وذلك البعد يا اخي الكريم,. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    سأقول لك شيء قد يبدو تشاؤميا ولكنه شيء حقيقي، المرأة لا تتغير، والانسان بشكل عام لا يتغير، انا لا اعرف ما هو سنها ، ولكن انسان بقي على الاقل 25 عاما بطبع ما وسلوك ما لن يتغير عن ذلك السلوك بهذه السهولة لمجرد ان يقرر هذا، واي تغيير في السلوك يكون تغيير صوري وغير حقيقي 


     

  • علم
    علم
    من مجهول

    في السنوات الاولى من الزواج من الطبيعي ان يحدث مشاكل بين الزوج والزوجة لاختلاف الطباع والمزاج، وانا ارى انه يجب ان تكون واعيا لتلك النقطة ، ان عرض الطلاق موجود على الطاول ولكن في النهاية لا يجب ان يكون هو الخيار الوحيد الذي نلجأ له في نهاية الأمر يا اخي العزيز. 
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    المرأة التي لا تحترم زوجها لا يجب ان تبقى على ذمته يوم واحد يا عزيزي، وطالما هي لم تحترمك ولم تقم بواجباتها من اعمال المنزل وترتيب واهتمام بالنظافة الشخصية وتربية الاولاد فما حاجتك الى ان تتزوجها من الاساس يا ابني العزيز؟ انا ارى ان طلاقها ارحم. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح يا اخي الكريمة انه امرأة لا تطاق، خاصة وان الامر وصل بهاا الى ان تزرع لك اجهزة تنصت داخل منزلك، هذا كلام فارغ ولم يعد البيت بيت بل ساحة لألاعيب المخابرات، تخلص من هذه المرأة صدقني لا يجوز ان تعيش معها. 


     

  • علم
    علم
    من مجهول

    طالما انك لا تعطي حسن النية فلن تشععر بأي اختلاف هم ف يالنهاية قالوا لك ان تعطيها فرصها وانت وافقت على تلك الفكرة، اعطي نفسك فرصة واعطها فرصة فمن الممكن انها مخلصة النية هذه المرة وتتجنب انت افساد بيتك  وهدمه لأن الجميع سوف يتضرر 

  • علم Norway
    علم Norway
    من مجهول

    الم تلاحظ تلك الافعال عليها قبل الزواج؟ فل تخبرها بما تفكر به، وانك تريد الاستمرار معها ولكن ليس قبل ان تغير من نفسها، الشك مرض وينكد عيشة الزوجين، لا يمكن ان تكون مرتاح لا انت ولا زوجتك بينما هي تشك بك! عليكم انتم الاثنين ان تفكروا بما تريدوه، وان كنتم تودوا اعطاء زواجكم فرصة، عندها عليكم اخذ استشارات بالعلاقة الزوجية، انتم الاثنان مع بعض! 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟