اكتشفت أن زوجي يبحث عن زوجة ثانية ولم أعد أشعر بالأمان

قضايا اسرية
اكتشفت أن زوجي يبحث عن زوجة ثانية ولم أعد أشعر بالأمان

السلام عليكم و رحمة الله أنا متزوجة من قريب سنتين و لدي رضيعة تزوجت زوجي عن حب و بعد ان دعوت الله كثيرا و اخترته لدينه أولا في حملي مريت بحالة من التغير في المزاج و كنت أريد أن يكون كل شيء جاهز لقدوم طفلتي لكن زوجي كان لديه بعض البخل و تقريبا معظم الأشياء اشتريتها بعد بكاء شديد ولدت الحمد لله و في ولادتي جائت أمي زوجي مع الأسف لم يضيفها و لم يرحب بيها أبداااا (أول سفر لأمي و أول لقاء بينهم )رغم انها أكرمته بالهداية و الأكل ترجيته أن يخرج معنا لم يرد كان يبخل أمامها في شراء الأشياء روحت أمي مكسورة الخاطر من أجلها و من أجلي حيث كانت تظن انني مع رجل محب و كريم أنا من وقتها متحسرة على أمي لكني واصلت الحياة من مدة قصيرة اكتشفت انه بعد ولادتي من مدة قصيرة كان زوجي يبحث عن زوجة ثانية صدمتي لا توصف من الانسان الذي تحديت الجميع من أجله تزوجته من دون طلب شيء حتى مهري هو اختاره رضيت بالقليل مادام مطيع لله أنا حاليا في صدمة كرهت العيشة معه كرهت اختياري أفكر في الطلاق رغم انه يعاملني جيدا يعني يقدر تعبي مع ابنتي و في البيت يحاول أن يرضيني و يخبرني انه لن يتزوج و انه يحبني و لن يستغني عني و ليس مقصر معي ماديا حتى لو كان غير مقتنع بشراء شيء كان لا يكسر بخاطري الحمد لله أريد نصيحة أن غير راضية من عيشتي معه لأنني بعد اكتشافي ببحثه عن زوجة أصبحت لا أحس بالأمان أبدااااا

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لقد قللت من شأنك حين قدمت العديد من التنازلات قبل الزواج فاستخف بك زوجك وسيطر عليك وسكت أيضا عندما كسر بخاطر  والدتك ولم تدافعي عنها وتقفي إلى جانبها بل تركتها تغادر بيتك حزينة عليك وعلى نفسها . لقد اعتاد زوجك على سكوتك وموافقتك على تصرفاته وهو متأكد أنه لو تزوج ثانية ستسكتين وتوافقين عندما يضعك تحت الامر الواقع . لا تقاطعي أهلك واتصلي بهم من جديد فهم سندك الوحيد عندما تضيق بك الحياة . هل أنت مستعدة لمواجهة زوجك ؟ أم أنك لا تستطيعين الانفصال عنه والعودة إلى أهلك لظروف ما؟ هل يكفيك أن ينفق عليك وعلى طفلك ؟ مواجهتك لزوجك ورفضك لزواجه قد يعرضك للطلاق ولا بد أن تكوني مدركة لذلك لتحسني التصرف معه ، الجئي لأهلك قبل مواجهته وقبل اتخاذ قرارك ولتفهمي إن كان بإمكانهم استقبالك مع طفلتك والوقوف إلى جانبه، أنت بحاجة  لدراسة كل خطوة قبل القيام بها لكي لا تخسري زوجك أو حصانة طفلك .  
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    كوني على ثقة أن الرجل إذا أراد الزواج من أخرى سيخلق  الحجج لجعل الأمر مقبولاً لدى الناس وأنه على حق وبما أنه انكر محاولة زواجة بثانية لا تنغصي عليكِ الحياة بالوقت الحالي فقد يجد من حزنك مخرجًا لهمن جهه اخرى اجد تضاد بكلامك  وصفتيه بالبخيل وبنفس الوقت يلبي طلباتك !!  عزيزتي نصيحتي لك أنتِ لا زلت في مقتبل العمر وبداية الزواج ربما لم تصلي بعد لمرحلة فهم زوجكِ ومعرفة طباعة  حاولي كسب زوجك وابعدي عنه فكرة الزواج ان كنتي مهتمة به وترغبين بأكمال حياتكِ وابنتكِ معه المرأة لديها غريزتها ولا بد انكِ تعرفين مواطن الضعف في زوجك استغليها لبناء بيتكِ واسرتكِ وتذكري أن بعض الطلبات ليست ضرورية فلا تثقلي كاهل زوجك بها 

  • animate

  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول

    نصيحتي توقفي عن طلب الكثير و الكثير من المصاريف الفارغة لاحظت ان لكي اسراف

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    هنا الخطأ واللي مش عاجبة كلامي هو حر الناس تعتقد ان صاحب الدين نبي ، المتدين ظاهريا ليس دليل على الكرم وحسن الاخلاق ولأنه متدين يظن ان الدين فقط هو التعدد ، لذلك انتي تدفعين ثمن بحثك عن شخص متدين ظاهريا دون البحث عن جوهره واخلاقه 

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    السلام عليكم! شغلة مهم جداً كل إمرأة تفهمها! مهما ضحيتي من أجل زوجك و مهما أحببتي زوجك و بذلتي الغالي و النفيس في سبيل إنجاح زواجكم! فالطريقة الوحيدة يلي تجب على الرجل أن يرد بها هذا المعروف هي بمقابلتك بمعروف آخر من حيث حسن العشرة و كرم الأخلاق و الكرم المادي ضمن الاستطاعة و و و و و…. الخ! لكن لا يمكن أن يكون إحسانك له مقابل أن تمنعيه من الزواج الثاني! الزواج الثاني شيئ فطري عند الرجال الله أحله بل و حثَّ عليه المستطيع و ليس من الخيانة في شيئ و حاشى لله أن يُشَرِعَ شيئاً فيه ظلم للمرأة! يبدو أنَّ زوجك ممن يخافون الله! و الطريقة الوحيدة الصحيحة لصرف الشهوة هي في الزواج! مش بأي طريقة إلتوائية ثانية غير مشروعة! أغلب الشباب زوجته لا تكفيه فيلجأ لمشاهدة المواد الإباحية ليحصل على الاستقرار الجنسي و من غير ما يتزوج زوجة ثانية حتى ما تزعل الزوجة الأولى! شو النتيجة؟ غضب الله عزَّ و جل! هو حرفياً باع علاقته بربنا لحتى يحافظ على علاقته بزوجته ولا يدري المسكين أن الذي ألف بينه و بين قلب زوجته هو الله عز و جل اللذي يعصيه من أجل أن لا تغضب زوجته إذا ما تزوج عليها! في مشكلة في الأولويات! 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    الأمان عندما نطلبه من اي شخص، فإنه عدم امان، الأمان الأكبر هو الإمان بأن هنالك قوة تحكم هذا الكون و تحب لنا الخير و تقدره لنا مهما نظرنا الى العكس، عندما اشعر بالامان فقط بتواجد شخص، فإن هذا سوف يجعل مني متوتر دائما، لأن هذا الشخص قد يغادرني في اي لحظة، لأننا ببساطة لانتحكم الا بأنفسنا فقط اما الآخرين فهم احرار، الحرية العظمى هي ان نؤمن اننا في امان مع خالق هذا الكون، الذي يحبنا اكثر من اي شيء اخر حتى من والدينا

  • علم State of Palestine
    علم State of Palestine
    من مجهول

    سؤال مهم عندما قام زوجك البخيل بكسر خاطر امك ماذا فعلتى،هل سكتى؟ثانياً وبالنسبة لزوجك، ان كنتى ممن يخافون من المواجهة ولا تطلب الطلاق ان قام زوجها بالزواج عليها ، فلا تواجهي زوجك لانه هكذا سيتقين بانك ضعيفة وسيقوم بفعلها، لكن ان كنتى العكس من تنفذ قرارها سيخاف ولن يفعلها.والاهم ماذا فعلتى عندما قام زوجك باهانة والدتك بعدم تكريمها، ان كنتى لم تاخذي موقفا قويا عندها سيقين زوجك انكى ضعيفة

  • علم State of Palestine
    علم State of Palestine
    من مجهول

    دائما اقول للمرأة اياكى والتنازل من أجل رجل، تزوجتى رجل كسر خاطر امك ، لا ادرى كيف ستعيشين مع هذا الذنب، لكن ثم لكن ثم لكن.بعد ان كشفتى حقيقة زوجك وانه لا يستحق تلك التضحية بالاخص لانه كسر قلب امك. فبالنسبة لزوجك له حل وحيد والحل. ان تكونى قوية بمعنىزوجك سيتزوج لكن ما زالت فكرة، ان كنتى ضعيفة وتنضمى للنساء التى عندما يقوم زوجها بخيانتها والزواج عليها تبكى وتخاف من الطلاق. فاصمتى فالرجل لا يحترم المرأة الضعيفة.لكن ان اثبتى لزوجك انك قوية وفعلا ستطبقين كلامك بانك ستقومين بتطليقه لو تزوج عليكى سيخاف ولن يقوم بفعلها. فاتمنى ان تكونى ممن تثار لكرامتها لكن سؤال. ماذا فعلتى لزوجك عندما قام بكسر خاطر امك، هل كنتى كالذليلة وسكتى، ان فعلتى ذلك فلا عجب انه يسترخصك

  • علم
    علم
    من مجهول

    لو كنت مكانك لما اهتممت ، وصدقيني لو تزوج امرأة عليك فهو الخاسر ، فكري في نفسك، ولا تعطيه كل تلك الاهمية وعاملية بقدر الحاجة واهتمي بطفلك وعيشي حياة هادئة واذا فعلها اطلبي الطلاق، فهو لا يستحقك، وفيه من الاصل الكثير من العيوب التي تسهل عليك هذا القرار. 
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    أنت سأله ان كان ينوي الزواج وقد قال انه لا ينوي، ما الذي يجبره على الكذب، وهل تعتقدي انه يمكن ان يتزوج من دون ان تعرفي من الاساس؟ الامر الثاني من اخبرك بخبر انه يبحث عن امرأة أخرى؟ وهل هو مصدر موثوق من الممكن انه يحاول الايقاع بينكم..

  • علم
    علم
    من مجهول

    إنه الخوف من المواجهة، هذا ما اشعر به، تخافين من المواجهة مخافة ان تصبح مخاوفك حقيقة، تلك اكبر المشاكل التي تواجه الكثير من الناس، تشجعي يا عزيزتي، وتوجهي اليه واخبريه بكل ما تعرفينه، وانهي ذلك الامر بالكامل وتخلصي من هذا الحمل الذي يثقل قلبك. 
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تطلبي الطلاق الا اذا تأكدي من امر زواجه عليك يا اختي الكريمة ، لا تسبقي الاحداث، هذا اكبر خطأ، انتظري وكل شيء سينكشف مع الايام وطالما هو يعاملك بطريقة حسنة فلا داعي لاثارة المشاكل وعيشي حياتك واهتمي بابنك وان شاء الله يحدث كل ما تتمنيه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    إن اسوء رجل هو الرجل البخيل، والواضح ان بخله مؤذى، وأذى من حولك بكل اسف يا اختي الكريمة، واقصد هنا امك التي فوجئت بك بهذا الشكل وطريقة زواجك، والرجل البخيل هو رجل لا يتغير لأن البخل مرض في نفسه لا يمكن التغلب عليه او تغييره ببساطة. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا ارى داعي لكل هذا القلق، عليك ان تتحدثي معه بكل اريحية، وفهم، عليك ان تخبريه انك عرفت بامر بحثه عن عروس جديدة ، وتخبريه انك لن ترضي بهذا ان كان ذلك حقيقيا، وضعي طلاقك مقابل زواجه واتركي له الخيار، اما ان تجلسي في حالة الرعب تلك فهذا امر لا يطاق. 
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    ما معنى الحياة اذا لم تكوني تشعري فيها بالامان، ان اهم احتياجات الانسان في الحياة هي الحاجة الى الامان وانت تفتقدين الى ذلك الاحساس هذه الايام، هل الطلاق وراد؟ نعم، ويجب ان تضعيه امامك، هو امر محزن بكل تأكيد، لكنه ليس فشل، وافضل من حالة القلق التي تعيشينها. 
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    وهل لو تزوج امراة أخرى تطلبين الطلاق؟ هو لم يخونك، وسيتزوج على سنة الله ورسوله، الزواج الثاني ليس خطأ ولا الثالث ولا الرابع، هذا حق الرجل الذي شرعه له الله سبحانه وتعالى يا اختي، تعلمي دينك ، وافهمي ، هذا من حقه بكل تأكيد. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    هل لازال مستمرا في البحث ام انه توقف عن ذلك؟ من الممكن انها كان يفكر في ذلك فترة الحمل والولادة وهي فترات في الغالب بعد بين الرجل وزوجته، ولكن بعد ان يقتربا مرة اخرى من الممكن أن يكون الأمر افض بكثير ، ومن الممكن ان هذه كانت وسوسة شيطان وذهبت لحالها. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا اعلم لماذا لم تواجهيه عندما اكتشفت انه يبحث عن زوجة ثانية؟ ماذا تنتظرين؟ ان يتزوج عليك وتنتهي القصة؟ يا ابنتي العزيزة المواجهة شيء مهم للغاية ويجب ان تفهمي انه بسكوتك هذا انت تؤذين نفسك، السكوت اكبر خطأ اعرفي موقفك معه وكيف سيكون. 

  • علم Libyan Arab
    علم Libyan Arab
    من مجهول

    بصراحة ما فهمت كيف محب و غير مقصر معك ماديا و بخيل و ما يكرم والدتك ؟ صفات متناقضة

  • علم
    علم
    من مجهول

     ما يحدث الان هو دليل على عدم اهتمام زوجك بك وعليكي ان تعلمي ان الامر يجب ان يتم وضع حدا له فواجهي زوجك بما تعلمي ووضحي له انك لن تكملي عى ذمته ان قرر الزواج من غيرك فان قرر ان لا يهتم فالطلاق افضل لكي زام قرر ان يتوقف فحاولي ان تصلحي من نفسك وان تواجهيه بعيوبه الاخرى

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟