زوجتي تطلقت مني لأني أرفض السفر للعمل بالخارج

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم ، كنت مقيم في بلاد اجنبي و في السنوات الاخيره لم اعد اطيق تلك البلاد اشعر باختناق شديد و آلام في قلبي و راسي و عدم الراحه و لا انام و لا اكل ، كانت امنيتي ان اعود الى وطني بجانب عائلتي ، فعلا عدت الى بلادي وشعرت بتحسن و بدات حالتي النفسيه تتحسن ، كنت متزوج من اجنبية و لدي معها 2 اولاد ، انفصلنا و تركت لي الاولاد، التقيت بفتاة كنت اعرفها من قبل أن اهاجر و احببتها من جديد و تزوجنا أحبها كثيرا و احترمها جدا اشاورها في كل اموري ، اخبرها بجميع اسرار العائله فهي حبيبتي و صديقتي و روحي و دمي و عروقي، مشكلتي هي عندما قالت لي يجب عليك ان تعود للبلاد الاجنبيه من اجل الحصول على عمل جديد و مدخول كافي ، عندما سمعت هذا احسست بضيق شديد في قلبي و نفسي ، فانا اكره تلك البلاد، و من هنا بدات مشاكلي مع زوجتي فهي تصر على أن أعود وانا لا اقدر ولا استطيع حاولت مرارا ولكن لم استطع ، عدت لتلك البلاد لكي تطيب نفس زوجتي و ترتاح ، ولكنني جلست شهر و عدت الى وطني الام ، اخبرني شخص انني مسحور و محسود لذالك لا اطيق تلك البلد ، أخبرت زوجتي بهذا ولكن دون جدوى لم تريد ان تفهم انني لا احب الذهاب وانني لا اكون بصحه جيده هناك ،، رزقنا الله بمولود و فرحت كثيييرا و قلت في نفسي يجب علي ان احاول الذهاب للحصول على عمل و لم شمل اسرتي، ذهبت 40 يوما ثم عدت الى بلادي لانني لم استطع البقاء هناك، اب زوجتي طلب منها ان ترفع قضيه طلاق شقاق و ضغط عليها كثييييرا ، فعلا تم الطلاق رغم انني لا اريد التطليق فانا أحبها كثيرا و اخذت قلبي كله و جوارحي، انا انسان جيد و الحمدلله لا إخوتها لا انظر للغيرها لا ادخن ولا اشرب الخمر ولا اجلس في المقاهي ولا أحب الكرة يعني دائما انا معها و بجانبها ، عندما تمرض ف انا من ينام معها في المستشفى و ارعاها، بخلاصه العب دور الام التي تحب طفلها و ترعاه و تلعب معه، أحبها و احب اولادي و الان افترقنا و لا اتحمل هذا الفراق المر على قلبي، اعيش في العذاب ، والدها يكرهني بشده و هي لا تريد الرجوع مصرة على أن لا تعود لي ،، مؤخرا شتمتني على الهاتف قالت لي انني لست برجل و عديم المسؤولية ، و يالتيها لم تعرفني، استسمح على الاطالة ولكن اقسم لكم انني ابكي ليل نهار لا شهيه لا ولا نوم لي ، لا اقدر على فراقها ولا فراق رضيعي المسكين، ماذا افعل ؟ فانا لا اريد ان انساها ولا اريد غيرها،

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي أنت ما زلت تحب زوجتك  بالرغم من  تصرفاتها التي تثبت أنها لا تحبك ولا تهتم لك ، فقد تركتك وتطلقت فقط لأنك لا تريد الاغتراب ولا تستطيع التعايش معه . لا يحق لها بصراحة أن تضغط عليك لهذه الدرجة وتفرض عليك الغربة والبعد عن عائلتك. تستطيع أن تجد عملا أفضل من عملك في بلدك إذا كنت لا تتحمل البعد عن وطنك وإن كانت هذه الحالة تنتابك في كل البلاد ، لا في بلد معين ولكن عليك أن تكون أكثر طموحا لتتحسن ظروفك المادية ولتتمكن من الانفاق على أولادك . حبك لزوجتك وحده لا يكفي ، ولا يطعم ، لا بد من أن تطمح لمستقبل أفضل ، وأن تعمل بنشاط وهمة لتحقيق هذا الهدف . لقد كان حبك من طرف واحد مع الاسف ،  وزوجتك لم تحبك وإلا لما كانت قد طلبت الطلاق، فقط لأنك رفضت الغربة ،  فلا تندم عليها ولا تيأس فالزواج بحاجة لمجهود من الزوجين معا حتى ينجح ويستمر . أنت بحاجة لزوجة تحبك كما تحبها ، تتفهم ما تحب وما تكره ولا ترغمك على حياة لا تريدها ، وستجدها يوما ما   فلا تيأس. 
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    أمامك أمرين لاثالث لهما وأنت من يختار ، فاختار لنفسك ماتشاء ، الأمر الأول إما أن تستسلمها ووتردد أنك لاتقوى على فراقها والنتيجه هم وغم وحزن وضيق واكتئب وأمراض ووساوس وعزلة ووقوف تام لحياتك بلا أي إنجاز ، الخيار الثاني أن تعلم أن الحب ينسى وأن نسيانك لها أسهل بكثير من حبك لها ، وتتخذ خطوات النسيان ، وهي الكالتالي ، هي جرحتك بالألفاظ السيئه وأنت رجل لايجب أن تقبل واجعل كرامتك أولاً ويجب أن تكرهها ، ثانياً ، هي لاتراك رجل وتحط من قيمتك وهدفها المال فهي ترسلك للخارج للعمل لجلب المال حتى تأخذ منه الكثير ثم تخلعك وترميك بعد أن أخذت منك كل شيئ بضحك عليك ، وهذا يجب أن لاتقبل فيه إن كنت رجل ويجب أن تكرهها على هذا الفكر وأنها غير صالحه كازوجه ، ثالثاً يجب أن تتخلص من كل شيئ يذكرك بها والتخلص يكون بالقوة ، مثلاً الصور أحرقها إن كانت على الورق وامسحها إن كانت مخزنه ، وهذا يحتاج قلب قوي لتفعل وأنت رجل يجب أن تكون قوي ، وكذا أي شي يذكرك بها يجب أن تتخلص منه بالقوة ، رابعاً يجب أن تملى فراغك بالإنجازات ، أي فراغ يعني التفكير بها ، فلا تستسلم لأي دقيقه ، املئ وقتك صلاة وذكر وعباده وتأمل وقراءة كتاب ومساعدة والدين أو ولد أو أهل أو محتاج والقيام بشؤون المنزل والرياضه والنزه مع الأصحاب ، المهم أن تملئ وقتك كي لاتجد الوقت للتفكير ، وبالدعاء أن يغير الله حالك فهو كل شيئ ، إن فعلت ماسبق فلن يمر شهر إلا وأنت تكرهها وتنام هادئ البال بإذن الله .

  • animate

  • علم Yemen
    علم Yemen
    من مجهول

    تصرف زوجتك في قمه الاستغلال انها تريد ان تغترب وتجلب لها المال على حساب سعادتك ولم تكن صريحه قبل الزواج وانت تزوجتها في بلدها ولم تخبرك برغبتها بسفرك ....أي انها لاتريدك سوى فقط لجلب المال ولاتريدك بقربها ثالث شي امراه كهذه ليس لها ضمان ان اغتربت وعملت لم شمل ودخلت بلاد الغربه هي اول ماتدخل وتضمن الاقامه سوف تقوم بالانفصال عنك للاسف  لا تذل نفسك اخي من اجل الحب اللي خلقها خلق غيرها لا تدخل سجن لا تستطيع الخروج منه  اررى بعيني اقارب ضيعوا من عمرهم الكثير بالغربه وتعبوا كثيرا لحد الان وزوجتهم واطفالهم دايما يخبروهم لاتاتوا لنا في البلد حتى زياره   فقط ارسلوا لنا المال !الاب والزوج اصبح مجرد حساب بنك فقط لسحب المال 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان ما يحدث هو خطا كبير فالعلاقة التي يوجد بين الخطيبين فيها مسافة يجب ان تكون مبنية على حب غير طبيعي حتى يتمكن الطرفان من ايجاد السبب للاتصال ببعضهما البعض فلا يمكن ان يحدث هذا الا ان كانت هناك الرغبة والشوق فيجب ان تفهمي هذا وتعلمي ان هذا غير موجود بينكما على الاطلاق

  • علم
    علم
    من مجهول

    ألف غيرك يتمنى فرصة السفر للخارج، السفر رغم ما فيه من ألم ولكن به الكثير من الفوائد، وبه الكثير من الفرص، وغير الدخل المادي الجيد، خذ تلك الخطوة واستعن بالله فهي كفيلة بأن تحل كل مشاكلك المادية والزوجية، لا تخبل على نفسك وعالج مشاكلك بنفسك. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاول ان تجلس معها بهدوء يا اخي وتفتح بابا للحديث معها، وحاول اقناعها انك قادر على العمل وايجاد فرصة عمل بمرتب جيد بدلا من السفر والفراق وعذاب البعد،  لقد خلقك الله رقيقا لا تطيق الفراق وهذا حقك وطبيعتك البشرية، ويجب عليها ان تفهم هذا الوضع.  
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاول ان تنساها ولا تعذب نفسك بدون طائل فهي نفسها لم تعد تريد زد ثقتك بنفسك من تركك اتركه ولا تهتم به، احقظ كرامتك يا أخي واعمل على نفسك واجتهد، ولا تعد تفكر فيها مرة ثانية ، وصدقني اذا رأت أنك تتغير سوف تعود مرة أخرى ولكن وقتها انت من سترفضها، خذ النصيحة من مجرب. 
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    برأي أنها طالما وصلت الى تلك الدرجة فلا يجب ان تعود لها ثانية يا اخي الكريم، لم يجبرها احد على الطلاق وانت لم تهنها او تشتمها او تقسو عليها على العكس لقد كنت انسانا محترمًا معها على الدوام، لكن تركتك لاجل الظروف المالية، وهذا يكشف لك جانبا من شخصيتها. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    السفر ليس مشكلة انت من لديك مشكلة نفسية ووتعلق زائدا بعائلتك واسرتك وبلدك، جميعنا نعاني في السفر ولكن لا يجب ان يكون الرجل هشا الى هذه الدرجة، ولا تفكر في سحر او غيره هذه خرافات، القصة كلها نفسية من الألف إلى الياء. 
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    أي امرأة تريد مستوى اجتماعي افضل وهذا في خلقتهم ويجذبهم للرجل، ولهذا اذا كنت لن تستطيع توفير هذا المستوى عن طريق السفر او العمل او أو أو.. فإنه في هذه الحالة من الافضل ان لا ترجعها لان المشاكل سوف تتكرر مرة أخرى وتعود للسطح ثانية. 
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    المشكلة ليست في السفر ولكن في ايجاد فرصة عمل جيدة، اذا استطعت ان تجد فرصة العمل الجيدة هنا فمن السهل جدا ان تعود لك، هي ليست قضيتها السفر ولكن توفير دخل محدد يكيفي البيت ولا يجعله في حاجة دائما، فقط يجب ان تجتهد بعض الشيء لا أكثر. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تعيدها ولكن خذ اولادك منها وعش حياتك معهم، هي لا تستحق ان تعيش معك، النساء اذا احببن لا يستطعن فراق ازواجهن فكيف اذا هي تريدك ان تتغرب وتعيش حياة قاسية، خاصة انك سافرت وجربت وقاسيت. الامر ليس بسيطا والغربة صعبة. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ستسافر وستصل الى الطلاق لأنك تفعل شيء لا تريده، لا تظن ان طلاقك ليس بسبب السفر ، هذا كلام غير صحيح ابدًا يا أخي الكريم، ان طلاقك بسبب سمات شخصية لدى زوجتك ، منها انها لا تراعي آلام الاخرين ولا تهتم بهم  ، وصدقني الحمد لله ان الطلاق قد حدث. 


     

  • علم
    علم
    من مجهول

    سافر وحاول ان تتغلب على فوبيا السفر لديك، انا كنت مثلك وكنت اشعر بالدوار وزيادة نبضات القلب والغثيان فور ان ابتعد عن أهلي ، ولكن الحقيقة تقول أن هذه مجرد اوهام ويستطيع الانسان ان يتجاوزها إن شاء الله اذا كان لديه النية من اجل ذلك.


     

  • علم
    علم
    من مجهول

    ما حاجتك إلى أمراة لا تشعر، هي لم تهتم بألمك ومرضك في الخارج فماذا تنتظر منها يا صديقي بعد ذلك، كل ما فكرت فيه هو المال، لقد كنت مخدوعا عندما تزوجتها وعليك الان ان تحمد  الله ان الامور انتهت عند هذه الدرجة وشكرا لها. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    كان الله في عونك ،  فبالطبع للموقف صعب و قاس عليك ، و لا يوجد سبب يدفع للطلاق ، و تلك المشكله كان يمكن علاجها بالكثير من الطرق ، و في النهايه اقترح عليك الاهتمام بعملك و انشاء مستقبل مادي جيد لك و لابنك ، حتي تفكر زوجتك في العوده لك واعطائك فرصه اخري من اجل هذا الطفل الصغير علي الأقل . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخي الغالي رب الخير لا يأتي الا بالخير .. فلا يجب عليك القنوط و لا الانزعاج ، لان اؤكد لك ان هذا الامر فيه الخير الكثير لك ، و قد تكون هذه الزوجه لا تصلح لان تكون ام لاولادك و كان الحب سوف ينقص تدريجيا بينكما  ؛ و لذلك انفصالك عنها خير ، فلا تيأس و حاول الاهتمام بحياتك و بمستقبلك و بعملك و تجاهلها بقدر المستطاع. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح ان علاقتك بزوجتك لن تتغير ، و لن ترغب في الرجوع لك . فليس امامك حل سوي ان تتقبل ما حدث و لن تتقبل فكره الرجوع لك ، فحاول تقبل الامر تدريجيا و لا تحاول الضغط علي نفسك و عليها ايضا ، لان الطلاق ليس نهايه العالم و لا يمكن للطلاق ان يبعدك عن طفلك الصغير . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالتأكيد زوجتك كان تعلم جيدا رفضك لفكره السفر مره اخري ، و بالتاكيد كانت تعلم اسباب انفصالك ، و بما انها كانت قريبه منك تعرف انك لا ترغب في السفر الي تلك البلد مره اخري ، فاعتقد ان رغبتها في الطلاق كانت واضحه و كانت تبحث عن الحجج و الاعذار فقط لا غير ! 

  • علم
    علم
    من مجهول

    هل حالتك الماديه جيده في وطنك ؟ بمعني هل كان لديك عمل خاص لك في وطنك و لا تحتاج الي السفر من الأساس ؟ اعتقد اذا كان لديك عملك الجيد و اذا كانت زوجتك تري ان وضعك المادي مستقر ، لن تقترح عليك من الأساس فكره السفر و هي تعلم رفضك لهذا الأمر ، فعليك ان تضع نفسك مكان زوجتك و تعالج السبب وراء تلك المشكله ، و حاول ان تبني لنفسك مستقبل جيد داخل وطنك حتي لا تحتاج زوجتك الي التفكير في السفر من الأساس . 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟