هل أطلب الطلاق من زوجي لأنه شخص غير مسؤول

قضايا اسرية
animate

أعاني من زوجي ، تزوجت من ثلاث شهور رجل قال لي قبل الزواج انه متزوج بالسر من جنسية عربيه وانها عقيم و في الخمسينات من عمرها اي تكبره ايضا فانا وهو في الثلاثين وقال لي ساطلقها لاني لا احبها وووو وصدقت وتحديت جميع اهلي وتزوجته بالرغم من رفض جميع افراد عائلتي ، ذهبنا لشهر العسل وبدأت اعراض الحمل وشعرت بأني اكرهه لانه يذكر اسمها امامي فبدات الهجوم عليه طوال فترة السفر ومنذ رجعنا من السفر لم اراه سوى عدة ايام متفرقه واغلب الوقت يتركني في منزل عائلتي او في منزله وحيده مع العلم بأن الدكتوره قالت له ان حملي مهدد ولكن كان يتعمد استفزازي ولايصرف علي ودخلت المستشفى عدة مرات في هذ لشهور القليله بسبب اني انهار والحمل يكاد يسقط من النزيف ولكن الله يشاء ان يستمر الحمل الى الان ، بعد ان تجرعت الظلم والقهر وانا عروس وحامل رفعت دعوى طلاق ضرر وعندما علم بذلك جاء الى منزلي وقدم الاعتذارات ولكن اصررت على الطلاق لانه شخص غير مسؤول ايضا قام بتطلق زوجته الاولى لانه على كلامه وجد سحرا لديها وقام بتطليقها وطلب مني ان ابدء معاه من جديد ولكن اصررت على الطلاق انا الان حامل نفسيا مدمره وبنفس الوقت انا جميله جميله وموظفه بمكان مهم ووضعي المادي ممتاز اي لا احتاجه ولكن ينتابني القلق على ابنتي الي في احشائي ، انصحوني هل ترون ان قرار الطلاق صحيح ام لا مع العلم هو هاجرني وكان مستمتع يسافر ويصور ولا همه وجودي

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي أخطأت حين صدقت كلامه ولم تتيقني وتسرعت في الزواج. الأن، لن تخسري شيئا سيدتي بإعطاء زوجك فرصة ثانية بعد أن  عبّر عن رغبته في إسعادك وإسعاد طفلك . من حق طفلك القادم أن تحاولي المحافظة على الاسرة التي ستحتضنه ، افتحي صفحة جديدة وحاولي مجددا بعيدا عن الاكتئاب والنفسية اليائسة ، التقرب من زوجك والتفاهم معه ومناقشة كل ما يزعجك . من حسن حظك أن ظروفك المادية جيدة ، وتستطيعين الانفاق على نفسك ولكن وجود الزوج والاب لا يعوض بالمال ، ويبقى الطلاق الحل الاخير حين تستنفذ كل وسائل التفاهم بينكما .   
  • علم Qatar
    علم Qatar
    من مجهول

    اول شي مو وقت لوم لك انك ما استشرتي اهلك او استخرتي ووو لان اكيد تعلمتي من الدرس..الحين وقت تصحيح اخطاء الماضي والقرارات المبنية على العاطفة..وقفي وخذي نفس وفكري بعقلك مو بقلبك!! قلبك ضيعك وتبينه الحين يضيعك اكثر!؟ فكري بعقلك، هل بقدر اعيش مع هالانسان سواء انا بروحي او انا ببنتي لمدة عشرين او ثلاثين سنة؟ هل بيقدر يعيشنا ويكون مسؤول عننا ويعطينا الحب والحنان والنفقة؟ ام هو انسان لعوب واناني همه نفسه !؟ اذا استمريتي معه هل نفسيتك بتتدمر بسبب علاقاته واعتذاراته وكذباته ؟ هل بينفع اصلا بنته ويكون لها قدوة حسنة؟ ولا هو وجوده مثل عدمه وحتى ماراح يلعب دور الاب بشكل صحيح وبتخلفين منه درزن يكرهونك ويكرهونه ويلومونك ليه ما وقفتي يوم اكتشفتي انه لا يصلح للزواج؟ اعرف ناس معرفة شخصية امهم كانت تبي تتطلق من اول بنت بكر بس ماقدرت وقتها بسبب ان الناس يتدخلون ويصرون ويهدونها ووو المهم ماشاءالله جابت عيال بس الاسرة مشتتة وتطلقت بعد عشرين سنة زواج بس هالمرة بيدها مو بنت وحدة لا ماشاءالله عندها بنات واولاد وهي كانت وقتها مسكينة ومغتربة ومحد دعمها في قرار الطلاق وماكانت تشتغل فظنت ان هذاافضل انها اصبر على اهماله بس للاسف ما تغير وساء الوضع اكثر ..ادعولها ربي يعوض صبرها بعيالها وبرهم ويبدل فقرها غنى بالله عليكم..المهم تبين نصيحتي؟ الحمدلله مو ناقصك فلوس عشان تضطري تصبرين ع مراهقته المتأخرة )حتى لو ماعندك فلوس ويسوي هالحركات واللعب انصحك تتركيه وتشوفيلك شغل او دراسة او اهل او مصدر رزق اخر( المهم هذا قرار مصيييررييي وبتعتمد عليه حياتك في العشرين سنة القادمة ومستقبلك ومستقبل بنتك..كوني شجاعة واصري ع الطلاق ونفقة البنت توصلك حتى لو تشتغلين طلعي عيونه بالنفقة لانها واجبة عليه اصلا

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    ادعو الله لك بصلاح الحال و تيسير الأمور يا سيدتى الكريمه ، انت بالفعل فى موقف صعب و فى حيرة ليست بهينه و لكن ستمر هذه الازمه باذن الله تعالى و لكن انصحك بأن لا تتسرعى فى إتخاذ قرار مصيرى كهذا  فمازال الوقت امامك لتستطيعي اتخاذ قرار هام كهذا فالطلاق ليس قرار يمكنكي أن تتسرعي فيه بتلك الطريقة

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا كنت واثقه فى أنك لن تستطيعى أن تعيشى حياتك بسعاده بجانب هذا الرجل فمن الأفضل أن تنفصلى عنه فى اسرع وقت ممكن و قبل أن يأتي اوان ولادتك لطفلتك لكى لا تتعلق الفتاه بوالدها و يصبح من الصعب انفصالها عنه فعدم وجوده فى حياتها منذ اول دقائق فى حياتها افضل يا ابنتى

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتى الغاليه يجب عليكى أن تفكرى فى ابنتك و فى مصيرها بعد انفصالك عن والدها فما ذنب هذه الفتاه المسكينه فى أن تنشأ بين أسرة مفككه و لا ترى والدها الا دقائق معدودات ! راجعى نفسك يا عزيزتى و لا اشجعك على إتخاذ هذا القرار فهذا ظلم للطفله.

  • علم
    علم
    من مجهول

    منذ البدايه انت قبلتى بأن تتزوجى من رجل كان متزوج بالفعل و لديك امرأه و حياة مستقره و تدخلتى فى هذه الحياه و قمتى بهدمها فاعلمى انك بسبب ذلك لا تستطيعى أن تعيشين حياتك بطريقه طبيعيه فهذا ذنب المراه المسكينه التى لا حول لها ولا قوة.

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتى الغاليه انت لازلتى فى عمر صغير و لذلك انصحك بالانفصال من هذا الرجل فى اسرع وقت ممكن و بعد وضعك لمولودتك يجب عليكى أن تفكرى فى الزواج مرة أخرى فلا تجعلى حياتك تتوقف عند هذا الحد فلازال امامك العمر و امامك فرص الحياه كاملة فلا تهدرى هذه الفرص من أجل رجل لا يستحق.

  • علم
    علم
    من مجهول

    كما اردتى الزواج من هذا الرجل و هاجمتى كل من اخبروكى بأنه غير مناسب لك عليكى أن تتحملى و لا تطلبى الانفصال عنه لأنك انجبتى منه فإذا كنتى تفكرى فى الانفصال فكان من المفترض عليكى ذلك قبل أن تنجبى منه و لكن الآن فات الأوان على ذلك و لا يحق لك طلب الطلاق.

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتى الغاليه انا ارى انه من الافضل لك أن تعودى إلى زوجك هذا مرة أخرى فلا أجد ما يستحق انفصالك عنه فالأمر لا يستدعي ذلك فأنت أصبح لديكى ابنة منه و انت لست مسؤوله عن نفسك فقط الآن فأنت مسؤوله عن ابنتك و عليكى أن تقرر ما هو أفضل لها أولاً و قبل اى شىء.

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت اخطأتى عندما قبلتى بأن تتزوجى رجل لا يناسبك فى ظروفك ،فهذا الشخص سبق له الزواج و من المفترض ألا يتزوج الا امرأه ظروفها تشبه ظروفه فلقد نصحك الجميع بذلك و لكنك لم تتنازلى عن رأيك فهذا كان خطأك و لكن حدث ما حدث و الان فكرى فى طريقة للتخلص من هذه الأزمه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا حول ولا قوه الا بالله ، كان الله فى عونك على تخطى هذه المحنه يا ابنتى الغاليه انت بالفعل فى محنة و أزمة صعبه ،فأنا أشعر بك و ادرك معاناتك فالأمر ليس سهل و لكن لا تقلقى يا ابنتى و ثقى فى ان الله قادر على ان يبدا احوالك إلى الأفضل بين ليلة و ضحاها.

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت اخطأتى يا عزيزتى عندما عارضتى اهلك و تزوجتى من رجل كان واضح منذ البدايه أنه لا يناسبك فأنت اخطأتى و يجب عليكى أن تتحملى نتيجة و مسؤولية قرارك هذا فنصحك الجميع و لكنك أصريتى على رأيك فلا تلومى الا نفسك يا ابنتى.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب أن تكون صريحة تجاه نفسك فانت ايضا اخطأتي من البداية في زواجك من شخص لازال متزوج مع معارضة أهلك لم يكن تصرف سليم علي الإطلاق ، و لذلك يجب عليك الصبر و عدم الأنفصال الآن و تحمل نتيجه اختيارك واعطاء زوجك فرصه من أجل الطفلة القادمه و خصوصا أنه انفصل عن زوجته الآن . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    كان الله في عونك يا ابنتي فلقد مررتي بتجربه صعبه و قاسيه عليك كثيرا ،.  نصيحتي لك هي ان لا تعطي زوجك اي فرص فهو من الاساس لم يحافظ عليك و علي مشاعرك ولم يهتم لأمرك ، فانت مررتي بأصعب فترات حياتك ولم يلتفت لك ! ، اذا ما الفائده من العوده له مره اخري ؟ لا اري ان هناك اي ميزه في هذا الزواج و يجب عليك التفكير في نفسك . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا يوجد مانع في اعطاء زوجك فرصه اخيرة ، فمن الواضح انه ندم علي ما حدث و انه ينوي التغيير ، و لكن انصحك بان لا تعودي الي بشروطك الخاصه و الا بضمان حقك ماديا و معنويا ، فمن الصعب عليك الثقه في زوجك بدون اخذ جميع الاحتياطات و الاثباتات التي تعطيكي فرصه في هذا الزواج مره اخري .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالفعل لا يجب عليك العودة الي زوجك فمن الصعب عليك الوثوق فيه من حديد و من الصعب عليك الشعور بالأمان معه بسبب هجرانه لك و تخليه عنك في أصعب أوقات حياتك ، انت لست بحاجة لهذا الزواج ومن حقك الطلاق و بدأ حياة جديدة خالية من كل تلك المشاكل و الأزمات .. وفقك الله . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    كل تلك المشعر السلبيه التي تعيشها الآن مشاعر طبيعية يا عزيزتي فما مررتي به لم يكن موقف عابر ولا تستطيعي تجاوزه بسهوله ، ولكن في النهاية لا يوجد مانع في اعطاء زوجك فرصة اخيره حتي لا تلومي نفسك في المستقبل ، وضعي دائماً مستقبل ابنتك أمام عينك فسوف يكون من الجيد ان تعيش في وسط عائلي مناسب و بين والديها . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    من حقك أن لا تعودي لزوجك إلا بشروطك التي تضمن لك حياه سعيدة و هادئة معه والتي تضمن حقوقك وحقوق ابنتك في المستقبل ، فتصرفاته لا تدل علي أنه شخص تستطيعي الوثوق فيه ، ويجب عليك التفكير في مستقبلك ومستقبل ابنتك ، فضعي جميع الشروط التي ترغبي فيها واذا وافق عليها توكلي علي الله وابدأي معه بداية جديدة . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    كان الله في عونك .. نصيحتي لك هي اعطاء زوجك فرصة اخيره من أجل ابنتك القادمه فهي لها الحق في عيش حياة أسرية سليمه بين والديها ، وبما أن زوجك نادم فمن الممكن الرجوع له و المحاّلك في انقاذ تلك العلاقة مره اخري ، ولعل و عسي كل ما حدث بسبب تأثير زوجته الأولي بالسلب عليه و بعد انفصاله عنه تتحسن الأحوال. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الغاليه أتفهم صعوبة الموقف الذي تمرين به وأتفهم مشاعرك ولكن يجب عليك التصرف بحكمة وعقل اكثر من ذلك ، فانت مع الضغط العصبي و النفسي من الطبيعي أن تمري بتلك الحالة النفسيه ، فلا يجب عليك التسرع واعطاء قرارات غير مدروسه و الثبات علي قرار الطلاق حتي لا تندمي فيما بعد . 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟