زوجي يرفض عملي في المجال العسكري لأنه لا يناسب ظروفي

قضايا اسرية
animate

اعاني باتخاذ قرار يخص وظيفتي انا اعمل وظيفة حكومية (عسكرية) طبعا كثير من الوظائف والمناوبات والواجبات ومنها بفترة الليل ولا يوجد وقت دوام معين ب اي لحظة يتم الاتصال وطلبي للوظيفة علما اني متزوجه ولدي طفلتين واسكن بعيده عن اهلي ولا يوجد احد غير ام زوجي كبيرة بالعمر وتعاني من امراض مزمنه واسكن بمنطقة شبيهة بالقريه لايوجد حضانات معتمده وثقه فقط رعاية بالبيوت وطبعا لايمكن ان اضع بناتي عند اشخاص لا اعرفهم بالنسبه لزوجي لايريد وظيفتي وحدثت بيننا مشاكل بخصوصها اريد حل هل اترك وظيفتي وابحث عن غيرها ام ابقى بصراع بيني وبين زوجي ويكون على حساب بيتي وبناتي علما ان زوجي رافض عملي بهذا المجال فقط وليس رافض عملي نهائيا ارجو النصيحه حتى استطيع اتخاذ القرار

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي اتفهم تعلقك بوظيفتك لكنها تفرض عليك تضحيات كبيرة وتخلق توترا بينك وبين زوجك لصعوبة طبيعة عملك على العائلة . أنت تعيشين في قرية لا يوجد فيها دار حضانة ووالدة زوجك امراة مسنة لا تستطيع مساعدتك ، وزوجك وأولادك وبيتك بحاجة لك ولا بد من الموازنة بين رغبتك في العمل وأسرتك . افراطك في العمل وتواجدك الدائم للخدمة سيؤدي إلى أشد درجات الاجهاد ، لا سيما الاجهاد الناتج عن مواصلة العمل في البيت ، خارج الاوقات الرسمية للدوام . عملك المتطلب استعدادا دائما  سيستحوذ على أوقات الراحة والاستجمام  والحياة العائلية وسيحرمك من التفاهم مع زوجك . اطلبي نقلك لوظيفة ادارية مثلا تلتزم بدوام معين أو ابحثي عن عمل آخر  فاستقرارك  في بيتك  وتفاهمك مع زوجك وعنايتك بأولادك  أمور لا تعوض.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختي العزيزة لابد وان خبرتك في هذه الوظيفة هي سبب تمسكك بها ولكن ليس من الصواب ابدا اهمال الاطفال فهم بحاجتك في هذه المرحلة وفي رايي يجب ان تميلي ف اي قرار في هذه المرحلة لمصلحة الاطفال فقط فهم مستقبل العائلة .

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا اختي لا بد وان ادراكك لعدم توافر اماكن لرعاية الاطفال ولا يوجد من يهتم بهم في المنزل سيوجه قرارك للتخلي عن هذه الوظيفة وفي رايي انه حتى بمضاعفة مجهودك لن تستطيعي السيطرة على المنزل والعمل نظرا لعدم ثبوت مواعيد العمل وظروفه.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختي العزيزة ارى انه لا داع لهذا التشتت بين العمل والمنزل لانه مع كبر الضغط ستضطرين لاهمال احدهم ولا يوجد من يعتني جيدا بالاطفال فيي رايي السماع لراي الزوج والحصول على وظيفة اسهل 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    في رايي ان مايطلبه الزوج طبيعي جدا ف لم يمنعك من العمل ولكن من الواجب عليكي عدم التقصير في تربية الاطفال او واجبات المنزل استمري اذا استطعت الموازنة بين الواجب الكامل تجاه المنزل والوظيفة او تبحثي عن غيرها.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ارى ان الزوج يتفهم الحياة جيدا ولم يجبرك على عمل معين او ترك العمل في العموم ولكن يهتم باساسيات تربية اطفاله ايضا من رايي ان تبحثي عن وظيفة مناسبة لرعاية الاطفال وثبات مواعيدها يكون من الافضل 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا اختي من رايي عندما ترزق الزوجة باطفال تتحول اولوياتها جميعا لرعاية وراحة الاطفال وفي حال خضوعك لحياة عسكرية واوامر صارمة وعدم تحديد مواعيد معينه للعمل غير مناسبة لرعاية الاطفال حال مرض طفل او احتياجه لوجودك واوامر العمل بتواجدك ستهملي احدهم اؤيد راي الزوج بالعمل بوظيفة انسب لظروفك

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    في رايي ان سلبيات هذه الوظيفة تطغى على مميزاتها حتى لو امتيازات هذه الوظيفة افضل من غيرها ولكن ارى الاولوية لرعاية الاطفال دون ترك العمل عموما ولكن ابحثي عن وظيفة تتماشى مع ظروفك الحياتية والاسرية .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    حتى في حال توافر اماكن لرعاية الاولاد لايمكن الاعتماد عليها كليا ف وجود الام بجانب الاولاد اهم شئ في طفولتهم ، ولم تذكري مميزات هذه الوظيفة مقابل هذه المجهودات في رايي لاداع للتمسك بها لعدم اهمال المنزل .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    في رايي ان البيت وتربية الابناء اولى بهذه المجهودات الكبيرة التي تقومين بها في هذه الوظيفة نظرا لعدم توافر اماكن امنة لرعاية الاولاد وفي تلك الظروف رايي ان تنفذي راي زوجك فلم يمنعك من العمل ومايريده هو استقرار منزله ورعاية اولاده .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا اختي الامر محير قليلا فلم تخبريني بمميزات العمل في هذه الوظيفة حتى تتمسكي بها وتقوم خلافات عائلية ولكن ان كان هناك مميزات لن تتعوض في وظيفة اخرى ف تتقدمي بطلب لحصر مواعيد عملك لتتمكني من رعاية منزلك واولادك او البحث عن وظيفة اخرى.

  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    من مجهول

    الإجابة في نفس سؤالك! كل هذه الظروف و ما زلت لم تقتنعين بأن هذا العمل لا يناسب عائلتك؟! أما من الناحية الشرعية فلزوجك الحق بمنعك من العمل لما فيه مصلحة الأسرة جمعاء. عليكِ ألا تكوني أنانية و تفكري بعائلتك.

  • صورة علم Oman
    صورة علم Oman
    من مجهول

    زوجك غير مسؤل واناني , هذا عملك ولا تتنازلي عنه , اما ان يقبله او انفصلي عنه وستجدين من يقدر ظروفك ويعاونك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    هل من الممكن أن تقترحي علي زوجك الأنتقال الي المدينه بالقرب من جميع الخدمات ، ففي جميع الأحوال سواء سوف تستمري في هذا العمل أم لا ، لا يجب عليك الاستمرار في مكانك الحالي من اجل مصلحة أولادك ايضاً ، فهم بحاجه الي حضانه أو مدرسه والي الكثير من الخدمات المختلفة التي تضمن لهم حياة أفضل . 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا عزيزتي اقترح عليك البحث عن عمل آخر ، بالطبع لا يجب عليك ايضاً الجلوس في المنزل وعدم السعي أو تحقيق أهدافك ، ولكن ايضا لا يجب عليك التضحيه بأولادك و باستقرار أسرتك والاهتمام ببناتك مقابل هذا العمل ، فالعمل و المال من الممكن الحصول عليهم مره أخري ولكن الابناء و الزوج لا يمكن تعويضهم . 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من وجه نظري أن زوجك معه حق ، ولا يجب عليك الضغط عليه أكثر من ذلك ، فمن الواضح أنه شخص متفهم لحياتك و لطموحك ولا ينوي إحباطك ولكن اختلاف رأيه عن هذا العمل فهو حقه ، فمن الصعب عليه الصبر علي متطلبات عملك الغير منطقية أكثر من ذلك ، فحاولي تفهم موقفه أكثر من ذلك . 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    بالطبع هذا العمل من الواضح أنه غير مناسب لك ، فهذا العمل يحتاج الي امرأه أكثر تفرغاً منك ، فأنت لديك أسرة وأولاد ويجب عليك اعطائهم الأولوية في حياتك ، بالطبع يجب عليك السعي من أجل تحقيق أحلامك و أهدافك ايضاً و لكن بالطريقة المناسبة لك ولأسرتك .. وفقك الله . 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    في النهاية القرار يعود لك وانت وحدك من يمكنه اتخاذه ، فيجب عليك وضع مميزات وعيوب الأمرين و المقارنه بينهما حتي تستطيعي الوصول الي قرار سليم ،، فتلك هي حياتك أنتِ و انتِ من يجب عليك اتخاذ القرار الذي يشعرك بالراحة النفسية ويكون فيه مصلحتك الشخصيه و مصلحة أسرتك ايضاً . 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    يعمل يطلبك باي وقت …. فوضىانتي حطي نفسك الرجل في العلاقة وشوفي بيمشي معك الحال؟ مو شرط زوجك مع اي رجل 99٪ مابيمشي الحال فرضا تركتي زوجك هل قادرة تكملي لحالك ! هل الموضوع مستاهل .. ما اعتقد .. الاسرة مهمة .. والوظيفة ممكن تعملي او بالبيت لو على الانترنت .. قلبي معك وبالتوفيق

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اذا كانت المشكلة الأساسية هي وجودك في مكان ليس فيه خدمات ، فمن الممكن أن تنتقلي الي المدينه أي بجوار عملك ، حتي تستطيعي الذهاب الي العمل وفي نفس الوقت وضع الأطفال في حضانه مناسبه ، فبالتأكيد جميع الظروف سوف تكون أفضل بالنسبة لك ولأسرتك ايضا بعد الإنتقال .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟