زوجي يرفض التقرب مني لأنه يشعر أنه ليس جديراً بالثقة ولا يستحقني

قضايا اسرية
animate

بين كبرياء زوجي و غضب ابوي أنا متزوجه و عندي بنت عمرها ٧ سنين فيه مرة طلعت مع بنتي عند اختي و زوجي اني ارجع قبل الغروب و ذاك اليوم زانت الجلسة و بنتي كانت مبسوطة مع البنات فتأخرت توقعت انه زوجي بيمشي الموضوع لان بنته مبسوطه و تلعب بس يوم وصلنا اخوي لبيتي دخلت و زوجي قالي ليش التأخير و تعطيني خبر و ضربني قدام بنت على كتفي بقوة لدرجة اني طحت و بنتي راحت تبكي لاخوي برا و دخل شافني طايحة قالي تعالي البيت و خليه و انا كنت ابكي و طبعا زوجي ما كان يقدر يسوي شي لانه اخويه عمره صغير و صلت للبيت ابوي معصب لانه ما قد ضربنا في حياته و قالي ان زوجك مو رجال و قال لثلاثة من اخواني يروحوا يأدبوه و أنا كنت فرحانه لانه بيخذون حقي منه رجعوا اخواني بعد ما ضربوه و عمي ابو زوجي جاء عندنا و قالي ان الي يضرب حرمه مو رجال و قالي انك سويته الصح و بعد اسبوع قالو ابوي بيشوف حل و قالي اتصل على زوجي يجي بيتنا أنتصلت عليه و قالي انه ما راح يجي لانه في كدمات في وجهه ابوي قال ننتظر و انا قلت اني بأرجع و ابوي و بوه عصبوا علي و قالو لي انه من العرف انه يجي يعتذر منك قدامنا و يوعد ما يكررها بعد شهر جاء زوجي و اجتمعنا و ابوي كان يحاول يستفزه و انا زوجي يقول له انه يبغى يتفاهم مع امي فالموضوع و ما يبغى يتكلم معاه ابوي عصب و رمى الشاي الحار على وجه زوجي و قال له انه اذا يبغاني ارجع يجي الاسبوع الجاي و معاه نفس مبلغ المهر الي دفعه في زواجنا و يعتذر مني و يأخذني بيته و جاء الخميس الاسبوع الي بعده و كانت علامة الحرق من الشاي الحار واضحة حول عينه و حول في حسابي 50000 و كلنا ما كن متوقعين انه بيصدق لان ابوي كان يهدده بس و أعتذر مني و قالي اني اقعد في بيت اهلي حتى يوم السبت عشان بنتي تلعب براحتها في الويكند من بنات اخواني و جينا يوم السبت بيتي و كانت العلاقة بين زوجي و بنتي علاقة كره و زوجي كان يسهر في الصالة و يقوم الصباح للدوام و جاب لبنتي ذهب و قالي اقلها انه من عندي لانه لو تدري من عند ابوها راح ترفضه و تمر الايام و زوجي كان يحاول يرضي بنتي و ما حاول يرضيني و ينام بالصالة و أنا مستحيل اقله تعال نام عندي لاني خجوله مره و هو يدري فأحاول اقله ان الصاله حر تعال نام في الغرفه قال لا تحاولين انا ندمان أني ضربتك و ما كنت اتوقع انك تطيحين و قالي انه يحتاج وقت الين يعرف انه يستحقني قلت له لا تطول و أحاول ارجع الفلوس الي حولها لي لان ابوي يضغط علي كل يوم ارجعها و زوجي رافض انها ترجع له و اللحين ابوي صار يمدح زوجي و دائما يعزمني البيت و يقول لي جيبيه بس هو يرفض و يقول ما يبغى يقابله ابغى الحل كيف اصلح علاقتهم و كيف ارجع علاقتي بزوجي و كيف اخلي بنتي تحب ابوها احس انه كل شي على ظهري اتمنى تحلونها لي

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لقد أخطأ زوجك طبعا حين ضربك ، أما أهلك فقد  بالغوا في ردة  فعلهم بطريقة مستغربة وغير مقبولة ،  فاجتمع أخوتك الثلاثة  عليه لضربه وطالب والدك بالمهر ورمى عليه الشاي . كان من الممكن أن تكتفي بالعودة إلى بيت أهلك حتى يدرك زوجك غلطته ويأتي معتذرا ،  لكن قلة الاحترام والعنف الذي واجهتوه به وسع الشرخ بينكما وخلق مرارة لن تختفي بسهولة . من واجب والدك وأخوتك أن يزوروا زوجك ويطيبوا خاطره بعد كل ما بدر منهم ، إن كانوا يريدون أن يحافظوا على زواجك وعلى علاقة طيبة به . لا يكفي أن يدعوه والدك إلى بيته الآن ليصلح علاقته به ، لا بد من بادرة إيجابية تعيد لهذا الزوج كرامته وهيبته أمامك وأمام ابنته . زوجك رجل طيب قدم الكثير من التنازلات بعد أن أدرك تسرعه وسوء تصرفه وقد حان الوقت لتعيدي له اعتباره في عائلتك وتحسني علاقته بابنته وذلك بإظهار حبك له أمامها . 
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

     بصراحة انتي واهلك اشرار باين انه اول مرة يضربك فيها وهو لم يضربك قصدا بل انتي قليتها علي كتفك وسقطتي انتي ثم حكيتي لابوكي الشرير الذي بالغ في الامر ارسل له ٣ اولاده يعني ثلاثة ضد واحد لا يجوز لازم واحد ضد واحد مو ثلاثة ضد واحد هذه لا تحدث حتي في عصابات المجرمين ضربوه وشبعوه ضرب احمده الله انه لم يشتكي بكم ثم هو جا لبيتكم حتي يرجعك فاذا ابوكي يرمي بوجهه شاب سخن سمحيلي انتم تحتقروناه فلو كان واحد ثاني لاشتكي بيكم لسجن وانتي يطلقك احسن طلاق ولكن للاسف رجعك لانه خايف منكم واضح عليه الخوف ولكنه ما يقدر يقرب منك لانه خلاص بداخله طحتي من عينيه هو رجع لانه بيخاف من اهلك الاشرار اما قصة انه مايستاهلك ههههه فلو فعلا قالها لكي اذا هو غبي وغير واثق من نفسه من انتي حتي ما يستاهلك بل مثلما اري انتي شريرة اكثر منه ههههههه راجعي حساباتك 

  • animate

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    بصراحه صح زوجك غلط لمًا ضربك ولكن شو شعورك الحين اما تتذكرين انك ارسلتي اخوانك يضربونه وكمان ابوكي رمى الشاي الحار على وجهه !!! ومع ذلك حول في حسابك الفلوس الي طلبها ابوكي بصراحه حسيت انكم تبون تذلونه !! صح غلط بس انتوا زودتوها كمان والرجال مش قادر يستوعب الاهانه الي جته وفي نفس الوقت ما يريد يخسر زوجته وبنته ! 

  • علم Lebanon
    علم Lebanon
    من مجهول

    استغرب معظم الردود! الرجل أخطأ فضربها، فهمنا! ولكن: اولا، لم تذكري كم كان التأخير، وأنا أجزم ان التأخير بالساعات حتى جن جنونه بسبب انشغال باله عليك وعلى ابنته، فهو لم يضربك بلا سبب، وواضح انها أول مرة يضربك بعد زواج سنين عديدة، اي أنه ليس الزوج الشرير الذي يضرب زوجته كما تحاولين تصويره مهما بالغت في وصف الضربة!ثانيا، ارسلت اخوتك لضربه وهو تصرف خسيس، اسف للتعبير، الضرب سبب كدمات لمدة من الزمن، ثم اعتذر، و جاء بنفسه، و ابوك يستفزه، و فاعتذر، ودفع لك اموال لا تستحقينها، ثم اعتذر فأحرقتم وجهه ثم جاء فاعتذر! ثم تستغربين بعده عنك؟ أقل شي تستحقينه انه لا يكترث لك، وتبقي مرمية في بيت أهلك حتى تستسلمي و ترجعيله بنفسك، و الأفضل لو ترجعي فتجدي زوجة أخرى تستحقه مكانك! زوجك إما أن يكون طيب زيادة عن اللزوم، أو ذكي جدا ناوي يربيكي على نار هادئة! 

  • علم Yemen
    علم Yemen
    من مجهول

    أعوذ بالله من قهر الرجال. لا حول ولا قوة إلّا بالله. سيدتي يجب أن تعرفي بعد ما سمحتي لأخوانك يضربوا زوجك بأنه لم يعد لكِ في قلب زوجكِ مكان. وليس لكِ مستقبل معهُ. وسوف تفترقون عاجلًا أم آجلًا. والخيار لكِ إمّا أن تبقِ في بيتهِ الذي لم يعد لكِ فيه عَيْش أو تغاذري حالًا. وتدعيه يداوي كرامته بنفسه عسى الله أن يبدلهُ بزوجة خيرًا منك تطيعهُ وتوقّرَهُ وتصون كرامتهُ وتكون لهُ نعم الزوجة.  

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    زوجك عديم الرجولة عندما مد يده عليك , لهذا لاتحاولي ان تتقربي له , أتركيه هو من يسعى لرضاك , ماحدث له يعتبر شي قليل مقابل ماارتكبه , تجاهليه تماما حتى يعرف قيمتك ويتعلم الرجولة. 

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    والله زوجك ما عندو كرامة الرجال لو انه رجل لازم اطلقك كيف يقبل اخوانك يضربوه 
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    انتى ست قادرة ومستقوية بأهلك وزوجك كنت اتوقع ان يطلقك لانك تستحقى الطلاق ولا تستحقى زوج طيب مثله اتمنى انه يطلقك وتتزوجى راجل يطلع عينك عشان تحمدى ربنا ع النعمة اللى كنتى عايشة فيها،وبنتك طالعة مثلك أوية ،ابوكى واخوانك هيجيهم يوم يسلط عليهم من لا يرحمهم ،زوجك للاسف طيب وشخصيته ضعيفة وانتى استغليتى هذا فيه وهو يستحق زوجة طيبة تعتنى به.

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    و الله عمري ما شفت واحد ذليل مثل زوجك

  • علم Occupied Palestine
    علم Occupied Palestine
    من مجهول

    ي ويل قلبي زوجك مسكين ...منننوع يمد ايده طبعاا ضددد لكن رده فعلكم أقوى من الي سواه زوجك ..

  • علم Cyprus
    علم Cyprus
    من مجهول

    هههههه زوجك مسكين، صحيح أنه لا يجب أن يضربك لكن أن يضربه أخوانك ثم يتم توبيخه وسكب الشاي على وجهه من قبل أباك، لو كنت مكانه لطلقتك وأعلنت الحرب على عائلتك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الجيد أن يتصرف زوجك بتلك الطريقة ومن الجيد أن يشعر بخطأه الكبير تجاه وأنه السبب في كل ما حدث بينكما من مشاكل و من تصرفات أهلك حتي تصرفات والده ، فيجب عليك الصبر علي حالة زوجك و التقرب منه بالتدريج مع أعطاء الوقت له حتي يستطيع تجاوز ما قام به ويستطيع التقرب منك من جديد. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    أنت الآن يجب عليك تحسين العلاقة بين زوجك و بين أهلك ، فيجب عليك مدح زوجك أمامهم و التوقف عن إتهامه أو التعليق السلبي عليه ، ايضاً يجب عليك التحدث عن زوجك بإيجابية أكثر من ذلك ، ويجب علي والدك التغيير من نفسه و من تصرفاته مع زوجك ويجب تقديره أكثر من ذلك 

  • علم
    علم
    من مجهول

    أولاً لا يجب استخدام الضرب مرة أخري سواء من زوجك تجاهك أو من أهلك تجاه زوجك ، ثانيا يجب أن تصلي الي لغة حوار بينك و بين زوجك حتي تعالجي مشاكلك فيما بعد بطريقة جيدة ، ثالثاً من الأفضل عدم تدخل الأهل في جميع المشاكل بين الزوجين حتي لا تتعقد الأمور . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا يجب علاج المشاكل بتلك الطريقة ، فإذا كان زوجك مخطأ كان لابد من أن يتصرف الجميع بطريقة أخري ، فلا يجب استخدام الضرب ، فرد الإهانة بنفس الشكل لا يفيد ، علي العكس يزيد الأمور سوءاً فيما بعد ، ويجب عليك التفكير في تحسين الأوضاع بين الجميع تدريجيا. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    زوجك في حالة من ضعف الشخصيه و عدم الثقة في نفسه ، فما مر به لم يكن سهل علي الإطلاق بالنسبة لرجل متزوج و لديه أسره وابنه صغيرة ، فلا يجب علي الجميع التصرف معه بتلك الطريقة ، يجب عليك الاعتذار له وتقوية شخصيته وصورته أمام الناس وخصوصا أمام أبنته حتي تعود ثقته بنفسه . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    من وجه نظري أنه يجب علي والدك التحدث بشكل رسمي مع زوجك ، و الاعتذار منه علي ما حدث سواء من والدك أو من أخوتك ، فالجميع تكاتف ضد زوجك وكان لابد من التحدث بحكمه و عقل أكثر من ذلك ، و لا يجب عليهم التصرف مع زوجك بهذا الشكل ، زوجك فقط الثقة في نفسه ويجب علي الجميع إعادة نظرته السليمة لنفسه . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    الحل هو أن يستمر والدك علي التقرب من زوجك وعلي تغيير نظرته عنه ، و توضيح حبه له و أنه تجاوز ما حدث ، فزوجك علي ثقة أن ما حدث من والدك نتيجه نظرته السلبيه عنه ونتيجه الكثير من المشاكل ، فيجب علي والدك أن يغير مسار العلاقة بينه و بين زوجك اذا كان يرغب في اسعادك يجب أن يصلح علاقته بزوجك أولاً. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ما حدث ليس هين أو سهل ولا يمكن تجاوزه بسهوله ، وسوف يحتاج الي الكثير من الوقت و الجهد حتي يتم معالجة تلك المشكله ، فما حدث كان خطأ كبير من أهلك حتي اذا تجاوز زوجك بعض الحدود و بعض المشاكل كان لابد من أن يكون أهلك أكثر حكمة و عقل من ذلك ويضعوا حداً لزوجك بعيدا عن تلك التصرفات. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي العزيزه لا يجب عليك تجاوز الموقف الذي حدث بين والدك و زوجك ، فمن الطبيعي أن يشعر زوجك بالخجل و الأحراج و الغضب ايضاً بسبب تلك المواقف التي حدثت معه ، فتصرف والدك لم يكن تصرف سليم علي الاطلاق ويجب عليك إعادة الثقة بين والدك و زوجك مرة أخري . 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟