فكرت بالزواج على زوجتي بسبب رؤيا رأيتها فاتهمتني بأخلاقي

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم منذ مدة فكرت بالزواج على زوجتي التي لي معها ٨ سنوات وطفلين أنا شخص روحاني جدا وكثيرا ما أشاهد منامات وتتحقق معي كما هي بفضل الله الفكرة أنني رأيت أكثر من رؤيا تتجه باتجاه الزواج من فتاة أخرى أعرفها بداية صرفت نظر عن الأمر خشيت أن يكون بابا من أبواب الشيطان لأنها كانت منامات عادية إلا أن صليت قيام الليل ذات مرة وألحيت على الله بالدعاء إذا كان الزواج الثاني خيرا أن يعينني بجاهة من الملائكة تذهب معي لخطبة البنت والذي حدث أنني رأيت النبي عليه الصلاة والسلام بذات الليلة يذهب معي جاهة لخطبة تلك الفتاة احترت كثيرا وبدأت أسأل أهل علم ومشايخ ماذا أفعل نصحني أحدهم بإخبار زوجتي مهدت لها مدة من الزمن ثم أخبرتها ومنذ ذلك اليوم وهي تتهمني بأخلاقي وأنني قد عشقت عليها وأنني أتبع هوى نفسي وإلخ ، زوجتي ترفض زواجي الثاني وصارت تطلب الطلاق حاولت معها مرارا لارضائها والمحافظة على بيتي انا أحب زوجتي وابي أتزوج عليها لكنها رفضت مجرد أفكر بالزواج الثاني وصرفت نظر عن الزواج من أخرى ولكنها لم تكن تستقر معي مشاكل ومشاكل ومشاكل ثم ذهبت من البيت وقالت لا أعود إلا بشروط وكان بعضها ماديا تريد مبالغ ضخمة ضمانة ألا أتزوج عليها لم أوافق لأنها كانت تريد إبقائي بالمال مع أنها طلبت مني أن أحلف على كتاب الله ألا أتزوج وقد فعلت بشرط أن تنتهي المشاكل لكن لم تنتهي وأصرت على المال لما رفضت عادت إلى البيت نتصالح مدة ثم تعود المشاكل شيطان الزوجة الثانية يأكل رأسها وصارت تتجسس علي وتطالب بحسابي البنكي وتعيرني بفقري وتسيء معاملتي جدا وانتهى بها الأمر أن تفشي كل ما أكرهه كل ما تعرفه عني من مساوئ وذنوب وعيوب وتكلمت بافتراء عن أمر كفيل بوضع رأسي في التراب بين الناس وهو افتراء محض وأهلها صاروا يحرضونها على الطلاق وهي تسمع منهم ولم تعد تتجاوب معي حاولت أن أصلح ما بيننا وأدخلت حوالي ١٥ شخص للإصلاح لكن كل مرة يتم الكلام عني بأقذع الصفات كي يصلوا إلى الطلاق ويحصلوا على حقوقها المالية فلا يكون خلعا صبرت كرمى الاولاد ولكنني صرت اكرهها لأنها افشت كل الاسرار من جهة ولأنها افترت بشيء غير صحيح من جهة وعندما واجهتها لتحلف لم تحلف قلت اكتبي إقرارا بأنني بريء من تلك التهمة فكتبت شيئا ملتبسا غير واضح لما طالبتها بكتابة شيء واضح يبرئ ساحتي قالت اخاف أن تستعمله ضدي في المحكمة أنا أحب أولادي طفلتي عمرها ٢ وابني عمره ٧ وأمهم جيدة من ناحية التربية ولكنها فجرت في خصومتي وقد صبرت حوالي ٩ شهور بين أخذ وجذب تقريبا الان هي بدأت تعود لرشدها ولم تعد تسمع نصائح أبيها الذي كان يطالبها بمكارهتي من خلال منعي حقوقي الزوجية ومنعها من تقديم أي خدمة في البيت تنظيف طبخ للحصول على الطلاق عادت لرشدها قليلا وصارت تتعامل معي بشيء من اللطف لكن شعور بالإساءة منها وإفشاء كل ما أكرهه للناس وعدم رغبتها بتصحيح الافتراء مباشرة يجعلني ارغب بطلاقها بشدة عقلي يقول لي لا تبقى معها ولكن القلب فيه مودة ورحمة ويقول عسى يوما تنصلح أنا في حيرة من أمري هل أطلقها أم أتركها ؟ هل تصرفاتها مبررة ؟ هل أحافظ على كرامتي وأهدم الأسرة أم أبقي زوجتي وأتخلى عن كرامتي وأحاول مواجهة مشاعري السلبية جدا تجاهها انا لا استطيع أن احبها بعد اليوم ابدا لأنها لو كانت تحبني لما فضحتني ولما افترت علي ولكن هي تقول انها تحبني وتعشقني بجنون وأنها ما فعلت ذلك إلا من غيرتها تجاهي

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي تشتكي أريد أن أتزوج وزوجتي رافضة وحقيقة لقد تسببت لنفسك بما حصل لك وردة فعل زوجتك،  ولو كانت مبالغا فيها ، طبيعية من زوجة تحب زوجها وتغير عليه.  موضوع الرؤيا و الاقتناع بضرورة الزواج ثانية ما هي إلا نتيجة تفكيرك بتلك الفتاة ورغبتك في الزواج ثانية . لماذا تريد هدم زواجك بزواج ثان ؟ هناك أسباب معينة تعلل الزواج الثاني ولكنها ليست موجودة في زواجك ، اتقِ الله في زوجتك وحافظ على بيتك وأولادك قبل فوات الاوان . لقد انفعلت زوجتك بشكل كبير عند سماعها برغبتك بالزواج ، فبالغت في ردة فعلها ولكنها عادت إلى طبيعتها الآن فحاول أن تغتنم الفرصة لتحسن علاقتك بها . لقد أخطأت حين فضحت أسرارا تخصك ولا بد لها من تبرئتك منها أمام  الناس الذين شوهت سمعتك معهم. زوجتك بحاجة لاستعادة ثقتها بك فلقد صدمت وبحاجة لمحبتك من جديد  وتفهمك لتصرفاتها . حاول أن تستوعب غضبها وتتجنب طلاقا لا ضرورة له ، خاصة وأنها زوجة وأم صالحة.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    الشيطان لعب فيكم لعب , و اعلم يا اخي أن المرأة كلما زاد حبها زادت أذيتها إذا غارت , انتقام المرأة المجروحة ممن تحب لا يستطيع رجل توقعه 

  • animate

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    لماذا تسأل هنا ، اسأل الروحانيات التي لديك في المنام ن الحل وسوف تخبرك.

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    أد ايه انتم الرجال أنانين جدا ،يغني هى اتزوجتك للحب والاستقرار وبناء اسرة وانتم كل همكم العلاقة وتريدوها من زوجة واتنين وتلاتة دون النظر لحالتكم المادية وانكم لن تعدلوا بين زوجاتكم وكيف سيكسر قلب الزوجة من طلب زوجها الزواج عليها ،كأنك تقولها انتي اصبحتي لا تملي عيني لا شكلا ولا موضوعا ولكني سأتمسك بك لأجل الاولاد يعني مربية انينة لولادك وخدمتهم لا أكثر اما انت تروح وتبدأ حياة جديدة وتعيش الحب من اوله وهي حياتها تنتهي وبيتها يهدم لأجل انانيتكم ،هى الافضل لها تطلب الطلاق وتاخد حقوقها كاملة وتتزنج من يجعلها وحدها فى قلبه وانت روح اتزوج اللي بتحلم بها يا صاحب الرؤى

  • علم Morocco
    علم Morocco
    من مجهول

    فتحت بابا من أبواب جهنم على نفسك، و بعد أن لسعتك نيرانها جئت تشتكي؟ تحمل أو ارحل.

  • علم France
    علم France
    من مجهول

    رؤيا؟ اخر موضه... لا يوجد شي اسمه انسان روحاني.... ولكنك انت بدأت المشاكل والحقيقه ان هذا جزاء ما جنت داك... يمكن هي زودتها شوي ولكن البادئ اظلم

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

     يا الله الحب شو ممكن يعمل ، سبحان الله الغيره قاتله هي انصدمت من فكرة الزواج عليها وصارت متل المجانين والله يا اخوي مرتك بدها شوية اهتمام وحضن صغير كل يوم لحتى ترجع ثقتها فيك وترجع الامان اللي كان بينكم يا الله قديه هي كانت واثقه فيك وفجأة انصدمت المسكينه لدرجة انها بدها تبعد عنك وتطلق لانك جرحتها ، برأي اشتري هديه محرزه واحجز فندق الك والها فقط وروح كم ساعة وفهمها انك اخطأت واسأت الها بالمشاعر وانه رح تبدا صفحة جديدة معها هاي الايام لو لقيت شخص واحد واثق فيك احمد ربك ، ونصيحتي الك لا تتزوج لانك انت الشخص الوحيد اللي رح ترجع خسران كل اشي لا الثانيه رح تكون واثقه فيك ولا الاولى محبتك في قلبها رح تضل ، انا بحكيلك حط عقلك براسك وكل النسوان واحد وعيش مع ولادك بسعادة وسفرهم وعيشهم احلى عيشه واكسب الدنيا والاخره واكسب زوجتك والله حرام شوف كيف الايام بتركض تخيل انت دخلت حاله في هم ومشاكل ما الها داعي من اشهر وضيعت عليك هاي الاشهر بالسعادة وحولتها لهم ونكد ومشاكل وقلة ثقة ، عيد التفكير بكل حب وسعادة وخليك مع مرتك ، والتفكير الثاني طلق مرتك وخليها كمان تروح هي تتزوج واحد تاني انت الك الحق تتزوج وهي الها الحق تطلب الطلاق وتتزوج عادي ليه انت غيران عليها ؟؟ هاد حقك وهاد حقها ، والاطفال الهم الله . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالنسبة لقولك { انا لا استطيع أن احبها بعد اليوم ابدا لأنها لو كانت تحبني لما فضحتني ولما افترت علي ولكن هي تقول انها تحبني وتعشقني بجنون وأنها ما فعلت ذلك إلا من غيرتها تجاهي } أقول لك معك حق تتوقف عن حبك لها بعد ما فعلته وبعد ظلمها لك ، لكن اريد أن أقول لك أيضاً أن ما فعلته لا ينفي حبها لك أحياناً النساء يفقدون عقولهم من شدة الحب فمن الممكن هى فعلت ذلك بسبب جنونها بك فكرت أن تشوه صورتك أمام الناس لكي هذه الفتاه التي تريد الزواج منها ترفضك ولا تقبل بأن تكون زوجاً لها فتضطر أن تظل مع زوجتك التي تعشقك بجنون ولا أحد يأخذك منها هذا تفسيري لتصرفات زوجتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اجابتي على سؤالك هل أحافظ على كرامتي وأهدم الأسرة أم أبقي زوجتي وأتخلى عن كرامتي وأحاول مواجهة مشاعري السلبية جدا تجاهها ؟ اقول لك حافظ على كرامتك لان استمرارك معها فى الزواج برغم ما قالته عليك سيجعل جميع الناس تصدق كلامها لأنهم سيقولون أنك إذا كنت رجل عندك نخوة وتم ظلمك واتهامك بالباطل لن تقبل على نفسك أن تظل مع هذه الزوجة وبما أنك استمريت فى الزواج منها فمن المؤكد كلامها صحيح وانت سكت لأنك تعلم أنها قالت الحقيقة ولم تظلمك ، هذا سيكون تفسير استمرارك معها ، لذلك نصيحتي لك حافظ على كرامتك وطلقها ولا تتخذ قرار يثبت ماقالته عليك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    جملة { انا أحب زوجتي وابي أتزوج عليها } جملة متناقدة جداً ، كيف تحب زوجتك وفى نفس الوقت تريد أن تتزوج عليها ؟! صدقني أنت لا تحبها الزوج المحب لزوجته لا يستطيع النظر إلى امرأة أخرى ولا يملأ عينه امرأة أخرى غير زوجته ، لذلك أقول لك توقف عن قول أحب زوجتي لأنك إذا كنت تحبها فعلاً ما جريت وراء مجرد حلم وتمسكت به إلى هذه الدرجة وتريد تحقيقه ، انت لو كنت تحبها كنت مهما رأيت فلن تهتم ولن تفكر ولن تقدم على جرح قلبها ، وأنا أرى الطلاق خير لكم انتم الاثنين وأرى أن قد تم هدم البيت ومن المستحيل أن يعود كما كان .

  • علم
    علم
    من مجهول

    أنا ضد ما فعلته زوجتك تماماً لا يصح أبداً أن يكون هناك فجر فى الخصام ، أنا أعلم أن أمر التعدد شيء غير مقبول عند النساء لكن لا يصح أن يكون رد الفعل هكذا لا يصح أن تذهب وتفشي أسرارك وتقوم بفضحك ولا يصح أن تتهمك وتقوم بالافتراء عليك بشيء كاذب وتجعلك لا تستطيع النظر فى اعين الناس ، الله أعطى للرجل الحق فى أن يتزوج من أربع نساء إذا أراد واعطى أيضاً للزوجة حق الطلاق إذا لم تستطيع تقبل الأمر لكن ما فعلته زوجتك غير مقبول تماماً ولا يرضي الله وهى إما أن تعتذر لك أمام جميع الناس وتثبت براءتك مما نسبته إليك أو تطلقها لان لا يصح أن تظل مع امرأة مصرة على تترك صورتك مشوهة بالكذب أمام الناس .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اعتقد بعد ما حدث بينكم وتشويه السمعة الذي قامت به زوجتك لك سيصعب أن تعيشون مع بعضكم بعد الآن من المؤكد أن هناك شيء ثمين انكسر بينكم وانت لن تستطيع أن تغفر وتصفى لها ما فعلته معك وهى لن تستطيع أن تثق بك بعد أن فكرت بالزواج من امرأة غيرها واعتقد ستظل علاقتكم سيئة دائماً ومتعكرة وكل طرف منكم يحمل بداخله جرح كبير من الآخر فأرى أن تنفصل عنها بطريقة متحضرة وتبقى على تواصل مع أولادك وتنفق عليهم وتراعيهم أفضل من أن تستمروا ويسوء الوضع وتصبح الحياة الزوجية مليئة بالمشاجرات والنزاعات التي تؤثر على الحالة النفسية للاولاد .

  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    لا تتظاهر بلعب دور البرئ الروحاني انت خائن و تبقى خائن بالرؤيا او بدون رؤيا انت خائن و فتحت باب بلاء على نفسك . لا تتزوج الثانبة هذه رؤيا من الشيطان ليخرب بيتك
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    ليس كل مانحلم به نفعله بالواقع يااخي الكريم انت متزوج وسعيد مع زوجتك واطفالك وبسبب هذا الحلم قلبت حياتك الى جحيم ماهذا يااخي .. الزواج الثاني ليس بهذه السهوله لانك دمرت مشاعر زوجتك وهي حقها تدافع عن بيتها وتصرفاتها طبيعيه .. تريدها ان تزغرط وتبارك لك .. 
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    رويا  توقع دي رويا ولا من الشيطان عشان يخرب بيتك 

  • علم Malaysia
    علم Malaysia
    من مجهول

    تهدم بيتك الذي في الواقع من اجل بيتك الذي في الأحلااام ? انت لست روحاني ...بالمناسبة هذه ليست رؤياء انما هي من النفس والهوى والشيطان ...والذي خطب لك البنت كان ابليس حاشاء انبياء الله ان يأخطبوا لأمثالك يستخدم حتى الروحانية لمتعة فرجية انت مسخرة .

  • علم Morocco
    علم Morocco
    من مجهول
    أضحكتني و الله. قد ترى رؤيا هي أيضا أن تتركك و تتزوج بآخر. و أنت المسؤول عن الأطفال. ما الذي يجعلها تقبل بنصف ذكر و الذكور كثيرون
  • علم
    علم
    من مجهول

    كان عليك أن تفكر كيف تخبر زوجتك بالزواج الثاني بطريقة عقلانية أكثر بأسباب واضحة و أكثر جدية ، كان عليك أن تعلم أن المرأة عدوتها المرأةو ان شعرت أن من المممن أن تأتي أخرى من أجل أن تأخذ مكانها ربما تفعل الكثير من أجل أن تقضي على مثل هذه الخطة ، لابد وأن تعذرها ما فعلته ما هي الا خطوات من أجل أن تخرص عليك و لأنها لا تريد امرأة اخرى تأتي الى حياتكم و تجر معها الخلافات و المشاكل لأنه زواج لا مبررات له

  • علم
    علم
    من مجهول

    كنت تفكر بالزواج على زوجتك من قبل أن ترى هذه الرؤيا ، و أتصور أن من الممكن أن طريقتك في سرد الأمر لزوجتك و تمهيد الفكرة هو كا جعلها ترى أن هذه مجرد مزحة أو تقليل من عقلها و أنعا ليست طفلة حتى تضحك عليها بهذه الطريقة ، هي أعلم الناي بك لذا اتخذت مثل هذه التدابير من أجل أن تضمن أن الزواج الثاني لن يأتي من أدل أن يدمر لها حياتها كلها التي تعبت و هي تبني فيها

  • علم
    علم
    من مجهول

    زوجتك ترفض الزواج الثاني لأنها تعلم أنك لن تكون قادر على العدل بينهم و أن لا حاجة ملحة من أجل هذا الزواج ، أخطاء زوجتك حصلت بسبب شعورها بالتهديد الذي تسببت به أنت لها و عليك أن تفكر بالاصلاح بدلا من أن تفكر بالطلاق و جعل حياة زوجك وأطفالك كلها خلافات و مشاكل ، أنت الأب و ليس الطفل الزائد في العائلة و من الأفضل أن تكون شخص مسؤول أكثر، لا تتعلق كثيراً بالأحلام و زوجتك امرأة تعرف كيف تدبر أمورها أكثر منك

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟