زوجي يتجنب العلاقة الحميمية ويرفض أن يطور من نفسه

قضايا اسرية
animate

مرحبا ١- زوجي يتجنب العلاقه الزوجيه معي لانني رفضت اخذ اي وسيلة منع حمل و صارلنا على نفس الوضع خمس سنين بعد ما خلفت منه طفلين يرفض قطعا الفكره ٢- يرفض يطور من حياتنا يعني يشتري بيت يشتري ارض اي شيء ما بده يستثمر وحكالي الاسثتمار بالاولاد ما في منفعه ٣- ما بحكي معي وما في حنان عنده علي ابدا و ما بيعطيني مصاري و حرفيا انا مسجونه في البيت بسبب تعامله ما بقدر اطلع بحكيلي اطلعي مش مانعك وما بعطيني اطلع اصلا ولا بهتم يحكي معي ٤- تهاوشنا لانه نفسيتي زفت بحكيلي انت وحده ما عندك صديقات طول مراحله حياتك عشان انتي انسانه صعبه كثير وما حدا بحب يتعامل معك وهو ولا مره عمره خلى اي شخص من علاقاته يدخل بيته ويعرفني ع مرته برغم ٨ سنين زواج عمره ما شخص دخل بيتنا ٥- حماتي حكيت معها اشكي الها قالت انتي شو بدك بالاطفال اصلا عمرك ٣٥ كبير بيجي في مشاكل برغم انه بنتها بتخلف بالانابيب وهي قدي … وبتحكي الي انه انتي بعد المطعوم الناس بطلت تخلف اصلا يلا اذا بدك كمان بطن واحد بنشوف حكيت ل زوجي حكالي هي شو دخلها وما علق ولا اشي ع كلامها ٦- هو طبعا زوجي عنده ناسور من سنين برضه ومش راضي يتعالج ولا حدا من اهله مهتم يدعمه ولا بقبل يخليني ادعمه ابدا ٧- كنا عايشين ب الامارات و فجاه روحوه روحني على بيت اهلي انا واطفاله سنه كامله تبهدلت قدام خواني ونسوانهم و صارت مشاكل كثير كثير و هو ما اهتم انا نفسيتي كثير كثير تعبانه لانه تعرضت ل مشاكل كثير ومواقف من كل الي حواليي وصار اي مشكله بتصير معي اي حدا يستخدموني ممسحه ولا شماعه للمشاكل ويحكو عني بالسيء و لما برن ع خواني ما حدا برد علي ولا يهتموا يردو ع تلفوني الا نادرا بدون زعل ولا حدًا بحط قيمه ل مشاعري ابدا صار دائما يصير مشاكل قدام ولادي دائما و تبهدلت قدام ولادي من الكل

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي تشتكين زوجي يتجنب العلاقة الزوجية وحقيقة لا أفهم إصرارك على الحمل مجددا ورفضك لوسائل منع الحمل في خضم كل هذه المشاكل مع زوجك . زوجك على حق فلقد أنعم الله عليكما  بطفلين ، يكفي أن تهتمي بتربيتهما وتعليمها وتوفير كل ما يلزمهما وحاولي قبل كل شيء فرض احترامك على زوجك وأفراد عائلته . إذا فمشكلة العلاقة الجنسية محلولة عندما تقتنعين برأي زوجك . ضعي حدودا بينك وبين أهل زوجك ولا تتدخلي فيما لا يعنيك ولا في علاقة زوجك بهم ، لا تنتقديهم أمامه لكي لا تسمعي ما لا يرضيك . زوجك لا يحرمك من الخروج ، ابحثي عن عمل لتتحرري ماديا ولتتواصلي مع سيدات يشبهنك، فالعمل سيحسن صورتك أمام زوجك وسيشغلك عن المشاكل . قد تجدين عملا من داخل البيت عبر الانترنت أو خارجه ، المهم أن تجدي وظيفة تتناسب مع مؤهلاتك وهواياتك . لا تنتقدي زوجك وتلوميه حتى لا تخسريه ، ابدئي بتطوير نفسك وكوني مثالا له  ، الزوجة الذكية تخلق جو السعادة في بيتها عن طريق تعاملها بذكاء مع زوجها وأهله وابتعادها عن كل ما يزعجهم من كلام أو تصرف . 
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    يا جماعه يعني ليس ما هوو يعمل وسيلة منع حمل ليش انا؟ طالما هو فعلا بدهوش ليش ما يعمل هو 

  • animate

  • علم Qatar
    علم Qatar
    من مجهول

    غلطانة انك حرمتيه وبت٩اولي تغصبيه يجيب ولد..واحس شخصيتك فعلا صعبة من خلال كلامك في الرسالة حسيتك جافة وشخصيتك مو سهلة..احتلطي مع ناس وخليكي لينة وخبوبة الله يهديكي

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    اللي قهرني بدك كمان طفل ،،،،، اااااااخ بس شو بدك فيه تجيبيه يعاني معكم هو الواحد ناقص هموم واحزان ، خدي مانع حمل ، المشكلة كلها من عندك لما تمنعتي عن زوجك هو بطل بده اياكي ، هو متزوجك بس علشان توكلي وتشربي ويكون عندك ولاد !!!!! يا اختي انت صاحيه ؟؟؟؟ اهم موضوع اللي بتقدري تشدي وترخي فيه انت سكرتيه على الاخر ، ومعقول 5 سنوااااات ، لا في اشي غلط كمان مستحيل الزلمة يتحمل هيك اشي 5 سنوات ، كبري عقلك وخدي مانع حمل ورجعي المي لمجاريها ولا تغدري زوجك لانه وضعه ماديا صعب ، بس حارميته من العلاقة 5 سنوات انداااااري مو قادره اتقبل الفكره ، الزلمة بعد الزواج بتزيد شهوته انداري ، ولك ما هاد مفتاحهم الوحيد لحتى يحن عليكي ويصرف عليكي ويحكي معك ويكون معك !!!!!! انتي وين عقلك على مين رديتي؟ مين اللي نضحك هيك نصيحة ؟ 

  • علم State of Palestine
    علم State of Palestine
    من مجهول

    هالوقت سؤال رجل بكل هذه الصفات السلبية بخيل وغير طموح ووو، تريدين انجاب الأطفال منه لماذا؟!لماذا تاتين بطفل جديد ليتعذب معكي؟

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    فين عقلك تعندي مع جوزك وتتركيه لا يريد علاقة خمس سنين عشان مش عايز يخلف تالت وانتي متمسكة بأنك متاخديش مانع للحامل !!خلاص ياستي هو مش عايز خلفة متخلفيش هتستفادي ايه من الخلفة وأنتي بالاساس عيشتك معاه صعبة ومفيش حنان وحب ولا حد بيقف جنبك ،ليه عايزة شيلتك تقيلة وانتي بيوديكي عند اهلك بعيالك بالشهور!! حد يخلف فى الزمن ده غلاء وسوء اخلاق وعالم كله حروب ونقص غذاء ،ياستي اكتفي بطفلينك بس واهتمي بيهم وبصحتهم ونفسيتهم بدال الصراع العائلي اللي معيشاهم فيه انتي وابوهم عايزة تجيبي عيل جديدد يعيش مأساة أب وام بيهم شقاق وعدم مودة ليه فين عقلكم!!!!!!!!

  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول

    ٣٥ كبيرة عالإنجاب؟؟ ابدا.الآن اصلا يتزوجو في هذا السن واكثر.انا اعرف من انجبت وهي في ٤٥ وهي والابن ما شاء  الله  صحة وعافية. لكن اعملي مانع  مدام الامر وصل لإلغاء العلاقة تماما 

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول
    انتو النسوان لا يعجبكم العجب ولا الصيام في رجب ، بتحاولي تشيطني زوجك بأي طريقة حتى تبرري لنفسك الانفصال . 
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    يا اختي يا حبيبتي أين عقلك؟! تحرمينه من العلاقة لأنك لا تأخذي المانع، خلاص خذي المانع مادام انه على كل الاحوال كانت النتيجة عدم خلفة اطفال جدد،، تحرمينهكن العلاقة وتريدين منه عطف وحنان وكرم،؟!!! أكيد سيسأل نفسه مقابل ماذا؟ ربما هو بكل هذا السوء لأنه يعاقبك،، وربما تركك سنة كاملة عند اهلك لأنه لايوجد بينكما علاقة لأن الرجال يتزوجون من اجل هذا الشيئ الذي تحرمينه منه،، اعطيه مايريد وربما بعد مدة تحاولين اقناعه بالحسنى والتفاهم معه حول مجيئ أولاد جدد،، وربنا ييسر أمورك
  • علم
    علم
    من مجهول

    إذا كان زوجك لا يعاملك بما يرضي الله ويتطاول عليكي أمام الأولاد و أمام أي أحد ويبخل عليكم ولا ينفق مثل الرجال ولا يتحمل المسؤولية فإشتكيه لأهلك لماذا أنتي صامتة ؟ لا تغطي عليه أمام اهلك وترسمي له صورة جميلة أمامهم مثلما يفعلن بعض الزوجات لأن إذا قومتي بالتغطية عليه فترة طويلة عندما تأتي وتشتكي فى المستقبل لن يصدقونك ، اخبري أهلك بوضعك ومعاناتك واجعليهم يساعدونك فى حل المشاكل الموجودة بينك وبين زوجك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بما أنك تقولي زوجي يتجنب العلاقة الحميمية أو يتهرب منها بسبب أنك لا تأخذي وسيلة لمنع الحمل إذاً الحل فى يدك خذي وسيلة لمنع الحمل وهو لن يتهرب من العلاقة وستعيشين معه حياة زوجية طبيعية بدون حرمان جنسي ، لا تمارسي العناد تجاه زوجك لأنك ستكوني الخاسرة فى النهاية ، انتي إذا مارستي العناد واصريتي على عدم أخذ وسيلة فسيظل هو يتهرب وستعيشي فى حرمان وإذا اجبرتيه على العلاقة بدون وسيلة وانجبتي انتي التي ستعاني أيضاً ولن ينفق على الطفل الجديد ففي جميع الأحوال انتي الخاسرة وانتي التي ستعاني فوقفي عناد واذهبي وخذي وسيلة ووقتها ستنحل المشكلة .

  • علم
    علم
    من مجهول

    مع الأسف زوجك شخصية بخيلة والبخيل ليس له حل ولا علاج ولا يتغير أبداً يظل كما هو إلى أن يموت ، فمع الأسف أقول لك حياتك معه ستظل هكذا ولن تجدي حل يغيره وليس أمامك إلا أن تفكري فى الانفصال عنه أو إذا كنتي لا تريدين الطلاق فإصبري وتعايشي مع عيبه من أجل استقرار أولادك وابحثي عن عمل يدخل لك راتب شهري خاص بك تستطيعي من خلاله تمتعي نفسك وتخرجي وتشتري لنفسك كل ما تتمني ولا تذلي نفسك لهذا البخيل الاناني .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    اختي لماذا تريدي انجاب مزيدا من الاطفال وانت وضعك لايبشر بالخير زوجك معه حق توقفي عن الانجاب واهتمي بصحتك واطفالك وارفعي ثقتك بنفسك لاتدعي الاخرين يتدخلون بحياتك او تتأثري بكلامهم وتحدثي مع زوجك عن كل مشاكلكم لوحدكم دون وجود الاطفال وادخلي من تثقين به لصلاح اموركم العالقه لاتجعلي نفسك ضحيه ومسكينه لا كوني قويه لان للاسف تصرفاتك وافكارك هي من تجلب لك مشاكل انتي في غنى عنها 
  • علم
    علم
    من مجهول

    كان من المفروض أنتي من تصري على أخذ وسيلة لمنع الحمل بعد أن اكتشفتي أن زوجك بهذه الشخصية وهذا الوضع ، لماذا تريدين الانجاب مرة ثانية لكي تزيد من المسؤولية على كتفك وبدلاً من أن طفلين وأمه يعانوا يصبحوا ثلاث أو اربع اطفال !! نصيحتي لك ألغي فكرة الإنجاب من عقلك حتى لا تندمي واذهبي إلى الطبيب لكي يعطيكي وسيلة قوية تمنع الحمل ، أنتي حياتك مع زوجك غير مستقرة وهذا الوضع يوضح أنك من الممكن تنفصلي عنه فى أي وقت وأنا أعلم أنك من الممكن تقولي أنا لا أفكر فى الانفصال لكن الله أعلم الإنسان له طاقة تحمل ومن الممكن يأتي عليكي وقت تقرري الرحيل لأن لم يعد عندك قوة تحمل وصبر على زوجك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    احمدي الله أنه لا يريد الإنجاب مرة أخرى ، وأنا لا اعلم كيف تفكري فى الانجاب مرة ثالثة ومتزوجة رجل بهذا السوء ؟!!! زوجك بخيل وعديم المسؤولية ولا يصح أن تنجبي منه أكثر من ذلك ، اكتفي بإثنين وأسأل الله أن يبارك لك فيهم ، وبالنسبة لانعدام المسؤولية عنده وعدم انفاقه عليكم فهذا الوضع يحتاج وقفة قوية من أهلك ، يجب على رجالك أن يقوموا بعمل جلسة مع زوجك ويجبرونه على التعامل معك بما يرضي الله ويجبرونه على الإنفاق لأن هذا دوره شرعاً الرجال قوامون على النساء ويجب أن يؤدي القوامة عليكي وعلى ابنائك .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟