زوجي عصبي ويطلب مني العمل والإنفاق على نفسي

قضايا اسرية
animate

زوجي يريدني ان اعمل و انفق على نفسي فهو يقول ان مال ماله هو ورزقه له وحده وانه غير مجبور على صرف عليي فهو يقدم لي الطعام والماء وهذا يكفي وعندما اطلب منه المال لطبيب او ملابس فإنه يغضب و يضربني ويسب ويكفر اهلي باستمرار يمنعني من زيارتهم او زيارة اقاربي او الاصدقاء ويبدأ بتكسير اغراض البيت لقد تعبت نفسيتي وأشعر بالاكتئاب عندي طفل بعمر السنتين ماذا افعل ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي الزوج ملزم بالانفاق على زوجته بكل شيء ضمن إمكانياته المادية وليس بإطعامها فقط . ك طريقة تعامل زوجك معك تخلو من أي مودة أو معاملة حسنة فما فائدة البقاء معه إن لم يعترف بحقوقك ويعاملك باحترام . دافعي عن نفسك وطالبي بحقوقك. من المفترض أن يكون زوجك مصدر حمايتك وأمانك ، فالزواج أساسه الحب والمودة والاحترام والامان، فإن كنت في علاقة تتعرضين فيها للأذى والحرمان من حقوقك عليه ، فمن المهم أن تعرفي أنك لست مضطرة للاستمرار فيها .  أنت أفضل من يقيم وضعك ولكن قبل طلب الطلاق، الجئي إلى أهلك وحاولي بشتى الطرق إقناع  زوجك  بالتوقف عن الضرب أولا وبتحديد مصروف خاص بك حتى تستطيعي إيجاد عمل في محاولة منك لانقاذ زواجك.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اطلبي الطلاق فورا 

  • animate

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    في الإسلام يجب على الرجل ( الزوج) الإنفاق على الزوجة وتأمين المسكن والطعام واللباس و حق الفراش الشرعي (العلاقة الشرعية) وحسن العشرة وغيرها من الواجبات المفروضة، راجعي أهل الفتوى و الإختصاص، راجعي زوجك بأسلوب الطيب والصوت المنخفض وتلقينه النصحية وتكرارها بين يوم و يوم آخر، وإذا لم ينفع، إستشيري أهل الفتوى فهم أدرى بهذه الحالات، أرجو أن تستشيري من يعلم ويفقه القرآن و الحديث النبي صلى الله عليه وسلم في بلدك، ولم تجدي يمكنك التواصل مع دار الإفتاء في الممكلة السعودية عبر موقع الإلكتروني وتقديم الإستشارة عبر الانترنت، وكما لديهم رقم الدولي، و برنامج فتاوى على الهواء مباشرة في التلفاز. والله أعلم بالصواب.

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    الرجال قوامون على النساء... القوامة في الدين تعني الإنفاق والصرف المسؤوليه الكامله.. الإنفاق على الزوجه والأطفال فرض على الزوج وليس تكرما منه.. خلاصه القول لا تستمري معه مهما حدث لانه لن يتغير 

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    متزوجة حد ما يطلق عليه حتى ذكر ، اعوذ بالله من البخل ، تطلقي منه و عيشي حياتك الله كريم عل شنو متزوجته 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    تطلقي منه هذا واحد.... لايستحق أن تكوني زوجة له

  • علم
    علم
    من مجهول

    قول زوجك المال ماله نعم المال ماله لكن قوله بأنه غير مجبور على الإنفاق عليك فهذا غير صحيح هو ملزم ومجبى أن ينفق عليك وانت حتى إذا عملت وأصبح لك مال خاص بك فهو ملزم أيضا أن ينفق عليك  ولا اعلم هل كان زوجك  معك هكذا من قبل وكيف هو تعاملك معه هل تعاندى معه لذلك يبخل ام أنه هكذا بدون شىء فإذا كان بخيل فيجب أن تفكرى جيدا فى هذا الأمر وقبل أن تكبر ابنك بل وقبل أن تنجبى أكثر وإذا لم يكن كذلك انت تحاولى معه بلطف وهدوء وتحاولى أن تدخلى أحد فى هذا الأمر هذه نقطة والنقطة الأخرى هو ضربك انت كيف تسمحين له يضربك لأجل ماذا تسمحين له انت مثلك مثله بما أنه لا يقبل أن يضرب لا يضربك وبما أنه فعل ذلك سيكررها مرة أخرى والنقطة الأخرى زوجك يمنعك من التواصل مع الآخرين سواء كان اهلك او أصدقاءك لانه يريد أن يغلق عليك لكى يتسلط عليك ويؤذيك وانت يجب أن تنتبهى لذلك جيدا قبل أن يزداد الأمر سوءا إن لم يتراجع انفصلى عنه تماما ولا تقلقى بشأن طفلك انت ستعملين وتكفيه لكن لا تسمحى لنفسك بالإهانة وان يغلق عليك أعطه فرصة وتحدثى معه عن ذلك بأسلوب جاد وانك لن تقبلى ذلك واظهرى له قوتك واجعلى اهلك معك والا وان لم يتراجع فانفصلى عنه ولكن اجعليه اخر حل. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    تقولى زوجى عصبى ويطلب منى العمل والانفاق على نفسي اقول اذا كان بالفعل يريدك أن تعملى وتنفقى على نفسك  اذا فمن الافضل أن تعملى وتنفقى على نفسك ولكن بمفردك وانت منفصلة عنه إذا ما المعنى من الزواج إذا اذا كان لا يريد الاتفاق هو كلامه مخطئ هو ملزم بك من مسكن جيد ومآكل جيد وشرب وهكذا والله تعالى قال " الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم " لذلك انت حاولى أن تتحدثى معه بهدوء وتحاولى أن تسايسيه لكى تحصلى منه على ماتريدين وتحاولى أن تلطفى الجو معه لعله يتراجع وإذا لم يتراجع واستمر على قوله فاجعلى أحد من اهلك او أهله أو شخص له كلمة عليه أن يتحدث معه ويحاول أن يضع لكما حل يرضى كليكما لعله يتراجع .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟