زوجي يستغلني مادياً وتزوجني فقط من أجل المال

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم ،انا عندي مشكلة مع زوجي بخصوص الذهب الذي امتلكه من قبل أن أتزوج به فقد اشتراه لي جدي الذي رباني منذ كنت صغيرة ،انا الان عندي تقريبا ثلاث سنوات وانا اسكن مع اهله، في عامي الاول اقترحت عليه أن اساعده في بناء منزل لنا ببيع قطعتين من ذهبي فوافق ولكن انا بعد ذلك ترددت لانه وقعت أحداث وخلافات بيننا وأصبحت لا احس بالامان معه كأنه يريد استغلالي وأنه تزوج بي فقط لأجل المال وأصبحت اقوم بتأجيل فكرة بيع الذهب وكل مرة اخترع قصة ولكنه أصبح يحاسبني ويعاملني باحتقار وكأنه ينتقم مني لعدم بيعه وكل مايحاوول يتكلم عن بيع الذهب مرة أخرى اجده يعاملني برقة و عطف ومن ثم يتغير عندما ارفض بيعه ويتوقع مني بيع الذهب من أجل بناء منزل وايضا يريد مني شراء سيارة له و مساعدته في مشروع ما ،ودائما يقول لي لماذا تخبئين ذهبك في الخزانة ولاتدعيننا نستمتع بالعيش به بالعلم انه عندنا طفل في عمر سنة وأنا الآن حامل بفتاة في الشهر السادس و انا شرطي كان قبل الزواج أن يدعني اعمل كأستاذة وافق ولكنه الآن يقول لي كيف تتركين ابنك عند امك واصبري حتى يكبر الاولاد ،قلت له لا اريد بيع ذهبي فهو ضمانة لي واتركني اعمل كي نحقق احلامنا مع بعض ولكنه رفض وقال حتى يكبر الاولاد ،وانا حقيقة لا اعرف كيف اتصرف

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لا ضرر في مساعدة زوجك بمالك والاستفادة منه لتحسين ظروفكما المادية شرط أن تضمني حقك ، أي أن يسجل السيارة التي يريدها من مالك باسمك وأن يسجل حصة لك وباسمك في البيت لو ساعدته في بنائه على قدر ما تدفعين، هذا حقك والحق لا يغضب أحد . ضمان حقك في المال الذي تنفقينه سيريحك ويؤمن لك نصيبك في حال اختلفتما لا سمح الله .  لا يحق لزوجك الضغط عليك  عن طريق الابتزاز العاطفي فالحياة الزوجية مشاركة بالتراضي وليس بالغصب . التراضي والتفاهم من أسس التعاملات  المادية بين الزوجين ، كوني واضحة معه ولا تخافي من المحافظة على حقوقك أو اطلبي منه ألا يعتمد عليك ويعتبر أنك لا تملكين المال. 
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    بيعي الدهب ولكن يكون البيت باسمك واشترى سياره ولكن تكتب باسمك

  • animate

  • علم Qatar
    علم Qatar
    من مجهول
    ما ارتحت له وقولي اعطيت الذهب امي تمسكه ..واذا خلااااص ضغط عليك اشترطي يكتب البيت باسمك
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اختي انت عرفتي نيته لاتبيعيه فهو ضمانه لك للمستقبل انتبهي ارجوك مهما ضغط عليك لاتتنازلي 

  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول

    لاتعطيه حتى ولو لديك مال أشتري  منزل باسمك هذا رجل لايؤتمن جانبه

  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول

    ان قررت بيع ذهبك اكتبي البيت الجديد والسيارة باسمك .

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    طالما انك عرفتي نيته فلا تفعلي ما يريد هذا شخص غير امين ولا يحبك فقط يحب شغله ونفسه وابناءه فقط ،عيزك تعطيه مالك يحقق به احلامه وخدامة للبيت والابناء ولا تحققي كيانك رغم اتفاقكم على انك تعملي بعد الزواج،نصيحة لا تقبلي تحت اى ضغط ان تبيعي ذهبك واعتبريه هو ايضا خادم لك ولابناءك يسرف ويلبي طلبات البيت لا أكثر فهو لا يستحق ان يُعامل كزوج . 

  • علم United States
    علم United States
    من مجهول

    على النساء ان تعلم ان الرجل يفكر بطريقه اخرى. فالمرأه التي تساعد الرجل ماديا ، فانها تحكم على زواجها بالإعدام، وتجعل الرجل يفكر في استغلالها ثم البحث عن اخرى (صحيح هذه القاعده لا تنطبق على جميع الرجال،لكنها للاسف تنطبق على الاغلبيه الكبرى منهم) . واضح جدا ان زوجك يستغلك ويريد ان يستغلك والسبب انت. لانك عرضت عليه المساعده دون ان يطلب منك ذلك. وجيد جدا انك انتبهت لذلك، وتوقفت عن طرح الامر، اعطي اموالك لامك لتخبيها لك . واجعلي زوجك الاستغلالي ينسى الامر تماما. ولا تعرضي عليه الامر مهما صعبت عليه الامور . صدقيني يا عزيزتي ،سيبيعك باقرب فرصه لو حصل على أموالك.  وكما يقول المثل ،وفر  قرشك الابيض ليومك الاسود ،واسأل الله ان لا ترين اياما سوداء . 

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول
    كل ما أقدر أن أقوله لك هو أن الأمور ستمضي و لو طالت و ستعودين جميلة كالوردة و لو بعد وقت طويل و هذا وعد مني ، و لكن دعيك منه ، آمني بنفسك و بجمالك
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول
    بالنسبة لكي انتي يجب التفكير باولادك فالعمل هو جيد لكن أولادك اهم قومي برعايتهم واعطاهم الحنان الكافي كي لايكبرو يبحثون عن الحنان وبالنسبة لزوجك لا تعطيه الذهب الا في وقت الشدة وأخبريه انه هو المسؤول عنكم ويجب أن يتعب كي يحقق سعادتكم لا يجب أن ينتظر ذهبك
  • علم
    علم
    من مجهول

    بالنسبه لأمر مالك أو ذهبك أو اى شئ تمتلكينه هو حقك وخاص بك وليس واجب عليك أن تنفقى معه أو عليه لكن اذا فعلت ذلك فهذا كرم منك لذلك إذا كنت لا تريدين أن تعطيه الذهب فلا تفعلى ذلك واصبرى على رأيك هذه نقطة والنقطة الأخرى عملك إذا كنت قد اشترطت عليه قبل الزواج وهو قبل إذا فيجب أن يوافق على ذلك العمل ولكن إذا كان يكفيك بكل ما تحتاجين ويريدك على الأقل أن تهتم بأبناءك إلى أن يكبروا فافعلى ذلك واهتمى بهم فالأولاد وهم صغار يكونوا فى حاجة إلى رعاية تامة لذلك حاولى أن تتنازلى عن العمل الان وبعد ذلك بهدوء تحاولى أن تقنعيه وتتناقشى معه فى هذا الأمر وإذا استطعت حاولى أن تبحثى عن عمل يكون فى المنزل دروس خاصة أو اونلاين وهكذا فافعلى المهم أن لا تجعلى هناك مشاكل بينكم بسبب ذلك مادام أنه يكفيك وإذا كان لا يكفيك فحاولى أن تسايسى امرك معه وبدلالك وأسلوبك تجعليه يقبل بعملك والا تحاولى أن تدخلى أحد من اهلك لكى يضع لكما حل وسط لك وله .

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول
    والمشكلة اذا تزوج بك من اجل المال؟ الرسول عليه الصلاة والسلام قال تنكح المرأة لاربع ، لجمالها ومالها ونسبها ودينها . فهذا شرعا جائز. لن تأخذي المال الى قبرك. 
  • علم
    علم
    من مجهول

    انا ارى انه انت مخطئه كان عليك أن لا توعديه من قبل بأنك ستبيعين من ذهبك لبناء هذا المنزل يجب أن تجعلى كلمتك واحدة لكى لا تقلى فى نظر زوجك وبالتالى تظهرى أمامه انك بخيلة انا اعلم انك تخافين وانك تريدين ادخار ذلك لابناءك لانك لا تأمنين زوجك والرجال فى هذا الزمن بعضهم يغدر بأزواجه وتظل بدون مال ولا عمل عند اى خلاف ولاقدر الله اذا حصل انفصال اتفهمك ولكن من الممكن بما انك تخشين بيع القطعتين من الذهب أن تحاولى أن تقومى ببيعهم وبناء المنزل ولكن تشترطى أن يكون بإسمك وبذلك يطمئن قلبك وبالتالى تكونى قد ساعدت زوجك فحاولى أن تشورى عليه بذلك وتفاهمى معه ولا تظهرى له ابدا انك لا تأمنين له .

  • علم
    علم
    من مجهول

    تقولى زوجى يستغلنى مادياً وتزوجنى فقط من أجل المال إذا كنت ترين من زوجك أنه يستغلك ماديا فأصرى على موقفك ورايك ولا تبيعى ذهبك فهو من الواجب عليه النفقه عليكم انت وابناءك كما أمره الله تعالى وقال "وبما أنفقوا من أموالهم ..." فهو ملزم بالانفاق وانت إذا ساعدت زوجك فهذا ليس واجب بل كرم منك ولا يحق له أن يعاملك بشكل سئ إذا رفضت ذلك لذلك إذا كنت ترين أنه يستغلك وانت تشعرين منه بالغدر فى اى وقت فلا تفرطى فيه وارفضى منه بيع ذهبك هذا بشكل جيد وليس فيه جرح له وحاولى أن تتفقى معه فى أمر العمل ذلك أيضا بهدوء وتفاهم وفى وقت قابل للنقاش واخبريه بأمر الاتفاق وأنه يجب أن يوفر بالوعد كما قال الله تعالى "وأوفوا بعهد الله اذا عاهدتم ...." تحدثى معه بهدوء وتفاهمى معه لا تشعريه بأنه مذلول لك لأجل ذلك الذهب أخبريه على الأقل انك تريدينه للبس او بإسلوبك أخبريه بأنك لا تريدين التفريط فيه .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟