زوجتي أكبر مني وأصبحت باردة في العلاقة وأنا أريد الإنجاب

قضايا اسرية
animate

زوجتي أكبر مني وأصبحت باردة في العلاقة وأنا أريد الإنجاب، السلام عليكم انا شاب أبلغ من العمر ثلاثون عام متزوج من غير جنسيتى تعرفت عليها فى إحدى الدول العربيه معى بنتين منها متزوج منذ ٦ سنوات ابنتى الكبيرة عمرها ٥ سنوات زوجتى تكبرنى ب عشرة أعوام للأسف لم افكر فى هذا منذ بدايه الزواج لاننى احببتها جدا ولازلت احبها وتوقعت ان العمر مجرد رقم طالما يوجد تفاهم واتفاق بيننا ولله الحمد ما رأيت منها الا كل خير ويشهد الله على ذلك ونعم الزوجه ولكننى احيانا ينتابني شعور بعدم الرضا بسبب فرق العمر بيننا وأشعر بالخجل عند الاجتماعات والمناسبات الاسريه والعامه ونظرات الناس والمجتمع ويضحك عليا الشيطان احيانا باننى افكر فى انهاء العلاقه والبحث عن شريك مناسب لعمرى لاكمال حياتى معه حيث انه يوجد عدم تكافؤ بيننا احيانا من حيث طريقه التفكير ومشاكل كثيرة بسبب اننى أرغب فى اخذ حقوقى الزوجيه منها باستمرار ولكنها لا تريد ذلك بل احس منها بالبرود وأعتقد ذلك بسبب العمر حيث بدأت تظهر عليها علامات التقدم فى العمر وانا أرغب فى انجاب ولد يحمل أسمى واتمنى يكون منها ولكنى اخاف من مضاعفات الحمل عليها ويسبب اضرار لها واحتمال تشوهات للجنين واخاف ان افقدها احسد اصحابى كثيرا على زوجاتهم لأنهم صغار بالعمر ويستطيعون بناء حياتهم ومستقبلهم معا انا احبها جدا وهيا كذلك وهيا تفتخر بى كثيرا أمام الناس وأشعر بذلك فى عينيها وكلامها وكانى أعظم انتصاراتها حيث أن أخواتها وبناتهم يحسدوننا على علاقتنا مع فرق العمر بيننا حاولت كثيرا فى الانفصال واستخدام العقل والتفكير هذه المره ولكن لا استطيع كسر قلبها ولأنها كل حياتى وهي لا احد لها غيرى بعد الله والدتها توفت وابيها توفى وهيا عمر ٤ سنوات بالله عليكم انصحونى ماذا أفعل؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي تقول زوجتي أكبر مني وحقيقة قد فات أوان التفكير في فارق العمر بينك وبين زوجتك وما دمت تحبها وهي تحبك وام ترى منها إلا كل خير فلا تكسرها بالطلاق. قدّر ما أنعم الله عليك من سعادة فأنت أب لطفلتين وزوج لامرأة تصونك وتعيش معها من دون مشاكل . امرأة في الاربعين من عمرها ما زالت شابة في هذا الزمن وإن كنت مصرا على الانجاب فاستشرها واستشر طبيبا نسائيا متخصصا في حالات الحمل الصعبة . قد تتزوج من أخرى أصغر منك وقد تنجب أنثى أيضا وقد لا تجد معها الطمأنينة والمودة التي تجدها مع زوجتك الحالية . الذكر هو من يحدد جنس المولود ولا دور للمرأة في ذلك . أما بالنسبة لشكواك أصبحت باردة في العلاقة فصارح زوجتك وصل معها إلى حل، وأخيراً ارضى بما قسمه الله لك وراعِ الله في زوجتك وابنتيك فلا أحد يضمن مستقبله ولا صحته . أنت اليوم  تعيش  معها ومع بناتك حياة سعيدة فلا تهدم هذه الاسرة المحبة بحثا عن سعادة قد لا تجدها مع زوجة أخرى.   
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    انت مليت منها بس مش عايز تقول

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    عمرها احلى عمر سر النضوج والخبره والعنفوانواضح انك ضعيف حدك مبتدئات باردات  ولاتجيد التعامل مع الخبيرات المتمكنات

  • علم Kuwait
    علم Kuwait
    من مجهول

    صارحها ببرودها وقل لها لي حقوق واذا امتنعت سأتزوج قل ذلك لتتغير زوجتك وهذا سيؤثر فيها ويجعلها حريصة على العلاقة معك

  • علم Kuwait
    علم Kuwait
    من مجهول

    اربعين ليست كبيرة لهذه الدرجة وتستطيع الانجاب وتابعوا مع الاطباء

  • علم Qatar
    علم Qatar
    من مجهول

    ركز واشعر بقيمتها على فكرة كثير بنات شابات وباردات ودلوعات ماتشتغل ولا تحبك بس تشطف فلوسك وراتبك..لا تفرط بزوجتك واطرد عنك الشيطان ووساوسه..فانحها بموضوع الانجاب ترى بهالزمن الحمل بالاربعين والخمسين مو خطر ..خصوصا بعض فضل الله لو جسمها صحي وخالية من الامراض

  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول

    الظاهر و الله  أعلم انه فعلا أصابها الحسد عليك.يا أخي طول بالك المرأة في الاربعين لا تفقد شغفها الجنسي وهي تكون ارزن من الفتاة الصغيرة واكثر خبرة. والدتي أنجبت أخي وهي بعمر 45 سنة وصحتها عال ما شاء  الله. وكان ذلك قبل اكثر من 20 سنة فما بالك الآن و قد تقدم الطب كثيرا. وانت ما زلت بعقلية ولد يحمل اسمك! فما الفائدة في تخليد اسمك؟ انت ايضا ستتقدم في العمر وتصير ضعيفا و مجعدا فلا تخجل بها. بما انها طيبة وصاينة عرضك و شرفك ابق عليها  واقنع.وإن كرهتها كرها لا يطاق ففارقها بالمعروف ولا انصحك بذلك.المهم طمنا عليك مهما كان الخيار

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    وقد تكون انت بارد جنسيا

  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    الولد لن يزيد في حياتك شيء . ممكن تشجعها تهتم بصحتها و جمالها و رشاقتها من شانوتبان اصغر و احلى
  • علم
    علم
    من مجهول

    تقول زوجتى أكبر مني واصبحت باردة فى العلاقة وانا اريد الإنجاب اقول لك اولا انت يجب أن تحمد الله عزوجل فأنت لا تعلم ماهو الخير لك الله رزقك بطفلتين اعلم أنه من حقك أن تريد أكثر لكن لا تعلم لعله الخير لك فحاول أن ترضى بما لديك لعلك إذا تركتها وتزوجت غيرها تصبح حياتك تعيسه ولم ترزق بأولاد أو ترزق لكن ربما تاتيك المشاكل لذلك حاول أن ترضى ولا تخسر زواجك وادعى الله أن يعينك عليهم ويبارك فيهم وتمتع بحياتك مع زوجتك وطفلتيك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت يجب أن تعلم بأن البرود الذى عليه زوجكتك ياتى بسبب النفسية من توتر وقلق واكتئاب وكثرة مشاكل او عدم تواصل بينك انت وزوجتك مثل السابق أو عدم تجديد فى العلاقة لذلك انت حاول أن ترى السبب فى كل ذلك وحاول أن تصلحه تقرب من زوجتك وحسن نفسيتها وتحدث معها فيما تريد فى العلاقه وحاول التجديد بل حتى حاول أن تذهب معها إلى مختص علاقات لكى يساعدكم ولا تجعل الشيطان يوسوس لك ويخرب عليك حياتك فهو لنا عدو مبين وهذا هو غرضه هدم العلاقه بين الازواج لذلك استعذ بالله وحاول أن تصلح العلاقة بينك وبين زوجتك بدلا من هدم العلاقه بينكما .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت يجب أن تنتبه جيدا لانه اكيد زوجتك تشعر بتغيرك ونفورك منها لذلك أصبحت حالتها النفسية سيئة وبالتالى هذا ما جعلها فى برود لذلك انت لا تفكر ضع الأمر لله وعش حياتك واجلب على حياتك الراحه والسعادة وإذا كنت ترغب فى أبناء وان تعيش حياتك مع امرأه من سنك ممكن أن تقترح على زوجتك الزواج منها وتحاول أن تقنعها وبالتالى تتزوج ولا تترك زوجتك لكن حاول أن تعدل بينهما وان تحاول أن تتحد مع زوجتك لمحاولة علاج هذا البرود فحاول أن تستخير الله عزوجل كثيرا فى هذا الأمر وحتما ستوفق إلى الخير.

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    من البدايه تفكيرك كان بشهوتك ويوم استمتعت في بنت الناس صحيت اقول انثبر و اتحمل نتايج قراراتك 

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    ابقها معك وتزوج زوجه ثانية 

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن أن تكون العلاقة التي بينك و بين زوجتك فيها تراكمات أو سلبيات لذا هي بدأت في البرود و الهروب من العلاقة ، من الممكن أن تقنعها بطريقة ما أن تنجب لك وأن تستشير طبيب مختص أيضاَ ان كنت تخشى عليها من الضرر بسبب الحول و الانجاب لأن سنها الآن أصبح كبيراً ، أرى أن من الأفضل أن تحاول أن تكون الى جانبها في هذا العمر لأن المرأة تتغير الآن وتبدا تشعر بعلامات الكبر عليها من دون أن تشير لها أنت ، لذا لابد من الدعم النفسي في هذا الوقت سيكون جيد في إعادة العلاقة بينكم إلى أفضل حال

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟