الشكوك في زوجي أفقدتني طعم الحياة

قضايا اسرية
animate

أرجو عدم ذكر اسمي أنا فتاة ملتزمة لم أدخل في علاقات قط و كنت ادعو الله أن يأتيني الزوج الذي يستحقني . و عندما تزوجت صدمت بالواقع . وبأن زوجي له علاقات من قبل وهو من النوع المحترم . اي لايتسلى بالبنات . لذلك علاقاته لا ينساها . تعبت من الزواج . وتعبت من فكرة أن أكون زوجة. انا فتاة جميلة مثقفة ذكية متفوقة من عائلة . لكن كل مواصفاتي تلاشت مع الريح عند زواجي فقدت كل ثقتي بنفسي . أصبحت أشعر أني أقل أنثى على وجه الأرض . أغار كثيرا من أي فتاة على زوجي حتى لو كانت قبيحة . تأتيني وساوس بشكل رهيب ماذا لو خانني أو تزوج عليي . وماذا كان يتكلم مع فتياته السابقات فأجن . تعبت كثيرا . لماذا الزوجة دائما بموقف الضعف . مهما كانت مميزة يذهب رونقها بعيون زوجها وتفقد بريقها وتتحول لأمرأة عادية أو أقل . تعبت كثيرا ليس من زوجي لأنه طيب لكن تعبت من الزواج ومن أن أكون زوجة . كيف اتأقلم مع الزواج . كيف أتخلص من الشكوك والهواجس والغيرة التي تقتلني كل يوم .كيف أستعيد ثقتي التي سلبها زوجي مني . أصبحت أفكر ان الانفصال هو الذي سيريحني . أريد فقط أن أرتاح . لم يعد يهمني أن أعيش وحيدة وبدون زوج بقدر ما أريد أن أرتاح ؟ كيف أتعايش مع الزواج ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • المدربة ميساء حموري اهلا عزيزتي للاسف انت مشوشه جدا ولا تعرفي ما مشكلتك بالضبط ،هل انت تغارين على زوجك ؟ام تشكين به ؟ام هل خوفك هو خوف من شيء مجهول لا تعرفين ما هو ،فقدانك لشخصيتك وكيانك ومواصفاتك ؟؟؟ ام هو عدم الثقه بان لا تكوني مثل النساء اللواتي عرفهم زوجك وملأوا عقله وقلبه ؟؟؟ الحقيقه عزيزتي عندما تركزي على زوجك وتصرفاته وما يفكر به وما يتخيله وهو وحده ، تكوني بذلك تركزي على الشخص الخاطيء الذي لا يمكنك اصلاحه وتنسي الشخص الاخر في المشكله والذي لك القدره على تغييره واصلاحه وهو انت . الزواج ليس حربا تنافسيه لاثبات الذات بل هو حياه وصداقه ومشاركه ،ما عليك فعله حتى ترتاحي هو ان تكوني على طبيعتك مثلما كنت قبل الزواج فتاه مثقفه ،جميله ومتفوقه وتعرف ماذا تريد .انت لست بحاجه لان تثبتي اي شيء لاي احد كوني كما انت ،اهتمي بنفسك وشكلك وعقلك واسعدي نفسك واخلقي بيئه سعيده من حولك ،كوني فتاه حلوه المعشر وصديقه مسانده وليست منافسه وافترضي حسن النيه عند زوجك ،واذا اردت ان يحبك زوجك فاحبي نفسك انت اولا واعرفي نفسك جيدا واعرفي زوجك وعرفيه على زوجته الحقيقيه من تكون ،اقتربي منه ولا تخافي على انكسار صورتك وشخصيتك ،اقتربي وكوني انثى وزوجه وصديقه وامراه ذكيه ولا تنصهري بزوجك بل امشي معه في خط متواز حتى لا تفقدي ثقتك وشخصيتك ووجودك .
  • علم Qatar
    علم Qatar
    من مجهول
    انت مدحت نفسك كثيرا لكن عند أول تحدي حقيقي حسيتك استسلمتي كليا. أختي الفاضلة، اقدر كل تخوفاتك وكل ما قلتيه لكن تعاملي مع الموضوع بذكاء عاطفي لتصلي لمبتغاك. أنا رجل وواجهت مشاكلك تقريبا نفسها مع زوجتي وكان شعوري مثل شعورك لكن واجهت التحدي ونجحت في تغيير زوجتي والحمد لله الحين نحن سعداء. بالمختصر حسسي زوجك انك تثقين في حبه واخلاصه ووفاءه وحسسيه بثقتك في نفسك وانك مو خايفة ولا شاكة (بعبارة أخرى مثلي عليه). طبعا هناك شعرة بين الثقة والتكبر فاحذري من التكبر. نقطة أخرى يجب ان تعرفيها. الرجال يحبون جدا أن تغار عليهم زوجاتهم لذلك يستثيرون الغيرة أحيانا ويذكرون حوادث حقيقة أو غير ذلك تثير غيرة الزوجة والسبب لأن غيرتك تترجم عندهم بأنها حب وتعطيهم جرعة ثقة بالنفس (مع أن التصرف غلط) والدليل النتيجة الي انت فيها. لكن كوني اكبر عقلا وكوني قوية وواثقة بنفسك وبقلبك وشخصيتك مهما قال لك ومهما جاءتك وساوس من الشيطان. شخصيتك المرحة والحلوة والقوية هي اللي مع الوقت حتقوي علاقتكم وتغيرها إلى ايجابية. الزواج والحب هو كالصندوق الفارغ في بدايته والمفروض على الطرفين ملؤه برصيد حب ليكبر ويمتلئ مع الأيام لكن هناك مسؤولية على صاحب القلب الأكبر والعقل الارجح أن لا ييأس إن خف عطاء الطرف الآخر بل يستمر ويحتسب ما يقدمه لله وصدقيني وثقي في ما أقول أن علاقتكما ستتحول مع الأيام لحب حقيقي وعميق وستضحكين على كلامك عندما تستذكرينه يوما ما. لما يصير هالشي هذا ادعيلي :) بالتوفيق أختي.
  • animate

  • علم Qatar
    علم Qatar
    من مجهول
    شوفي اذا شايفة نفسك مب مرتاحه معاه وكل يوم وجع راس وتفكير بنفس الموضوع ,, معناته الحياة مع هذا الشخص قتل لروحك النفسية ودمارها ,,, ليش تظلين معاه وكل عيوبه موجوده ومش عاجبتك ؟
  • علم
    علم
    من مجهول
    اصرفي عنك كيد الشيطان ووسوسته فهنا تربة خصبة له لزراعة الافكار السلبية، راقبي زوجك بالمعقول والمنطق ولا تحولي حياتك لرادار وشكوك وظنون تمنع مسير الحياة على طبيعتها
  • علم
    علم
    من مجهول
    هناك شكوك وظنون وغياب الطمأنينة والراحة للطرف الاخر .. ليست هكذا تجري علاقات بين اثنين، يجب اعادة تقييم الموقف من كلا الطرفين خاصة منك اذ كنت مقصرة او لا
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تكوني مهووسة وبنفس الوقت راقبي زوجك جيدا واجعليه يشعر بقوة شخصيتك وان ما يفعله شيء خاطئ في حال كان فعلا يخون

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟