والدي حسم الأمر برفضه لزواجي، أريد طريقة لإقناعه؟

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

اسعدت اوقاتكم موقع حلوها اريد منكم حل لموضوعي واتشرف بحلولكم ومعتقداتكم بأختلاف انواعها كنت طالب وكانت تدخلنا مدرسة بمادة الكيمياء كنت اميل لها كثيرا ومع الايام حبيتها وحبيت مادتها كنت بالدرس انتبه على جمالها وشكلها وحركاتها حاولت اوضحلها اعجابي بيها بس هي ما تنتبهلي ولا معبرتني اقرأ كثيرا وأخذ درجات عاليه وهم ماتهتملي ولاتهتم لقلبي بس تعتبرني من الطلاب المجتهدين تخرجت من الكلية وهي دوم على بالي لكيت شغل وتعينت . فد مرة بالصدفة عرفت صفحتها عالفيس تواصلت وياها قاسيت وعانيت لما كدرت اسوي علاقة وياها عرفت منها انو هي ارمله حاليا . دزيتلها صوري واني خايف لاتعرفني وترفضني ماعرفتني بس تيقنت اني اصغر منها بدت تتردد بعلاقتها ماريدها تضيع مني وعدتها بالزواج شرطها الوحيد موافقة اهلي وحظورهم لخطبتها فاتحت اهلي رحبو بالفكرة بس من عرفو اكبر مني بكثير بدلو عليه وزاد الطين بله من كلتلهم ارمله والدي مانع ظل يسبني ويحجي عليه والدتي بالبدايه كالت معليك اني اقنعه على غفلة كالت بكيف ابوك شوف هو شيكول ،، ما ادري شلون اقنع والدي ارجوكم شوفولي حل

add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ولدي واعتقد من كنت طالب مدرسة كانت هي معلمة وربما الفرق بينكما يصل الى عشر سنوات وهذا عند الاهل مشكلة كبيرة رغم ان الزواج لا عمر له ولا فرق بين اي الزوجين اكبر فقد رُصدت حالات تاريخية وحديثة في ذات الامر، وكونها ارملة يعني متزوجة سابقا ولا ادري ان كان عندها اولاد ام لا فالاهل يعتبرون هذا انقاص لحقك فانت تحتاج الى فتاة بكر لانك لم تتزوج سابقا. ولهذا من راي المجتمع ان ما تقدم عليه خطأ وفادح ولا يجوز. ان كنت قادر ماديا ويمكنك الزواج بها تقدم وتزوجها فانت لا تحتاج موافقة ولي امر، ولكن البنت حكيمة وتعرف ان الزواج بدون موافقة ولي الامر للطرفين يجعل الزواج في مهب الريح لانه يحتاج الى مساندة وقت الشدة. ولهذا تحدث لابيك وقل له ان يراها بعينك واحضر له كل الامثلة على زواجات مشابهة، وتذكّر ان الزواج قسمة ونصيب، فان لم يقتنع ابوك لا تخسره لاجل امرأة لا تعلم ان كان لك نصيب معها ام لا، واترك المرأة في حال سبيلها لترى نصيبها واطوي صفحتها وانت تابع حياتك، وحتى لو عورك قلبك قليلا ستنساها ولا تفكر بها. واكثر من الدعاء ولا تقدم على امر خطأ وتسيء للمرأة، فكر بعقلك واعلم انها ليست نصيبك وربي يوفقك.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لها الحق أن تشترط ذلك فهي انسانة عاملة و لا تريد المشاكل أن تؤثر على حياتها و على عملها ,, و أنت كذلك يجب أن تنتبه لعملك و لتقدمك فيه إن رغبت فيها و كان لك فيها النصيب ستتزوجها ,و فقط حافظ على موقفك تجاهها أمام أهلك و ضعهم تحت الأمر الواقع 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    الحل هو أن تنتظر أن يقضي الله بأمرك ,, اترك فكرة الزواج فترة معينة حتى يراجع أهلك نفسهم و أنت أيضاً توقف عن مراسلتها و لا توعدها بشيء حتى يوافق أهلك ,, الزواج ليس قراراًَ سهلاً و يحتاج منك أن تفكر كثيراً .. و ادرس الموضوع أنت كذلك من كل الجوانب ,, واسأل عنها أيضاً

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    حاول أن تواصل اقناع أبيك ولا تعاندهم و اقنعهم بالحسنى في النهاية الأهل لا يريدون لأبناءهم إلا السعادة ,, ان كنت مقتنع بها فاقناعهم بشخصيتها سهل أتوقع ,,

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    راجع نفسك و راجع علاقتك بهذه المرأة ربما ما يرى والدك هو الصواب ,, المواقع هذه لا تظهر الناس على حقيقتها و دائماً يظهروا لنا الجانب الجيد أكثر من السيء ,, عليك أن تعلم أن الزواج شيء مصيري و التجربة الفاشلة فيه تستهلك منا الكثير..

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    موقفك ضعيف لان القرار مع والدك وهو على حق اليوم انت متلهف على الزواج منها وتفكر بقلبك وبعد الزواج بفترة ستبدأ تراجع عقلك وتفكر بالعقل ولربما تندم .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من الصعب جداً ان تقنع والدك ولكن هناك حل للزواج منها بأن تتزوجها بغضب اهلك وتقاطع اهلك ولكن من الصعب ان تفعلها وهي لن تقبل ان تخسر اهلك من اجلها فلا حل الا ان يا تسمع كلام اهلك يا تضغط عليهم من خلال الوسطاء والاقناع .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    والدك يبحث عن مصلحتك اكثر من نفسك هذه المرأة أكبر منك وهذه مشكلة كبيرة تخيل نفسك عمرك عمرك 30 وهي 40 اقل شيء، اكسب رضا والدك وهو يعلم بمصلحتك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    والدك يبحث عن سعادتك ويفكر للمستقبل وانت تفكر لليوم فقط، والدك على حق ويقول المثل من اكبر منك بيوم اكبر منك بسنة فعليك ان تتماشى مع اهلك واكسب رضاهم .

  • صورة علم Qatar
    صورة علم Qatar
    مجهول
    قرار والدك هو الصواب لا تحاول اقناعه ابدا هو ادرى بمستقبلك من يوم كنت طفل .
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا